عبدالصمد لم يحدد اسباب زلزال التبلدي !

عبدالصمد لم يحدد اسباب زلزال التبلدي !

*مازالت ردود افعال تدهور واضمحلال وانهيار الاوضاع في نادي المريخ العظيم تتصدر الصحف ووسائل الاعلام وسابدا تعليقي في المساحة التالية بالتوقف مع حديث عبد الصمد محمد عثمان نائب رئيس نادي المريخ ورئيس القطاع الرياضي في اكبر وافضل نادي في افريقيا والسودان علما بان رئيس القطاع الرياضي لم يسبق له ممارسة الكرة لافي الاندية ولاحتى في الحواري ولا في أي مكان ورغم ذلك يقف على راس قطاع الكرة في نادي المريخ العظيم والكبير والقمة.

*حتى لايصنفني جمهور المريخ من اول سطرين انا شايت وين اريد ان يعرف جمهور الاحمر الوهاج انني لا اعرف عبد الصمد وهو لايعرفني ولكن اعرف افعاله وطريقة ادارته لفريق الكرة بنادي المريخ وكل علاقتي معه انه مسؤول كبير وقيادي في نادي المريخ فله كل التحية والاحترام والتقدير ولكن لم اسافر معه يوما ولم استلم منه نثرية سفر ولم التق به من قبل لافي المكتب التنفيذي لنادي المريخ في نمرة 2 ولا في نادي المريخ وحرصت على سر ذلك حتى لايصنفني الجمهور من الجماعة الذين تم الحكم عليهم بانهم يناصبون الرجل العداء لانه قفل البلف وما ادراك ما البلف وغيرها من العبارات السوقية التي يتداولها بعض الساذجين.

*اولا: اوجه استفسارا مهما للاخ عبد الصمد واتمنى ان يسع صدره وصدر جمهوره واقول له يا اخي العزيز وياسعادة نائب الرئيس ورئيس القطاع الرياضي قلت بعظمة لسانك ان كل شيء في المريخ على مايرام والادارة غير مقصرة والعابد يقوم بدوره واحمد فداسي يبذل اقصى الجهود وعبدالرحيم الشفيع 100% وسليمان معدات اخر انبساط فسؤالنا للاخ عبد الصمد طيب وين المشكلة في المريخ وماهي اسباب تراجع مستوى المريخ من منافس على كاس افريقيا الى خاسر من هلال الابيض بالخمسة ونطلب من اخونا عبد الصمد ان يحدد لنا اسباب التراجع المريع من القمة الى الحضيض.

*ثانيا : قال عبد الصمد ان جمال سالم سافر الى يوغندا ولم يحضر الى الخرطوم في الوقت المحدد أي قبل المباراة لاسباب تتعلق بعدم تمكن اللاعب من الحصول على تذكرة للعودة الى السودان وسؤالنا هنا لرئيس القطاع الرياضي الشاطر جدا عبد الصمد محمد عثمان انت يا اخونا من زمن اللاعب بمشي بتذكرة ذهاب وتترك له حرية العودة متى ماحصل على تذكرة الاياب ويجب ان يعلم عبدالصمد ومشجعيه من الساذجين انه من ابجديات الاداري الناجح في مجال الكرات ان يقفل كل الثغرات للاعب في حال سفره الى بلاده أي باختصار التذكرة من المفترض ان تكون ذهاب وواياب واذا كانت من النادي او من الاتحاد اليوغندي ومالم يرسل الاخير التذكرة حسب التاريخ الذي يحدده النادي من المفترض ان يتدخل النادي ويحدد تاريخ العودة لانه صاحب المصلحة والمتضرر من تاخير اللاعب واللا مش كدة ياعبد الصمد ورايكم شنو ياانصار عبد الصمد.

*ثالثا:كان واضحا من حديث وردود عبد الصمد ان الاعلام المريخي هو سبب الكارثة التي حلت بالمريخ مؤخرا وكم كنت اتمنى ان يكون عبدالصمد وبعض جماهير المريخ ان يكونوا موضوعيين بذكر الحالات او العبارات او الصحفيين الذين يدمرون في نادي المريخ وتسببوا في خسارته من هال التبلدي بالخمسة ولكن يبدو ان رمي الكلام جزافا واسهل عبارة باتت تتردد في السن المريخاب كلو من اعلامنا طيب يا اخوانا هل كل الاعلاميين المريخاب غلط وخلونا نتفق معاكم ونقول نعم  في اخطاء ولكن هل الكل خطا ام هناك اعلاميين محددين هم اصحاب اجندة وحساباتهم المالية وحسابات صحفهم مختلطة بحسابات النادي او بعض المسؤولين في النادي واعتقد ان التعميم في توجيه الاتهامات ظالم وجارح لان هناك زملاء قمة في الاحترام ويحبون المريخ اكثر من انفسهم وعلى سبيل المثال وليس الحصر الاستاذ مزمل ابوالقاسم والمريخي القح مامون ابوشيبة وعمر الجندي واحمد محمد احمد ومعاوية الجاك وناصر بابكر وغيرهم من الانقياء والاوفياء والمخلصين .

*المهم واخيرا وليس اخرا ياخونا عبد الصمد مافي أي زول عندو معاك مشكلة شخصية ولولا ان جمعنا بك المريخ لما كنا عرفناك ولما كنت عرفتنا والكرة في ملعبك انت والوالي وبقية الركاب ورونا شطارتكم والكاس امامكم والدوري خلفكم والبطولة العربية اقتربت رجاء شوفوا شغلكم عشان نصفق ليكم.

*لايوجد مريخي لايريد الخير والانتصارات لنادي المريخ اعلاميا كان ام اداريا ام مشجعا ولكن احيانا تتداخل ظروف وعزامل تتسب في شرخ العلاقة بين الاخوة في الكيان وعلينا ان نكون اكبر من الدسائس والمؤامرات وان نحترم عقول بعض والا نلتفت للاخرين وتحديدا الهلالاب فهم في حاجة الى 300 سنة ضوئية  و300 سنة صفرية اخرى كي يلحقوا بالمريخاب وذلك مع اقتراب نهاية المئوية الاولى من حصد الاصفار .

اخر الكواليس

*كاد فريق نادي ودهاشم سنار ان يفعلها في الهلال لولا التحكيم الذي واصل انحيازه للهلال المسنود والمدعوم من قبل حكام الكرة في الاتحاد ولجانه والحالة يا اخوانا رئيس الاتحاد مريخابي والاحمر الوهاج هو من قدمه للمجتمع الرياضي فكيف يكون الحال عندما يراس الفريق عبدالرحمن سر الختم الاتحاد القادم.

*جماهير المريخ تخلت عن دورها ومهمتها الاساسية  في مساندة الفريق في المدرجات وتفرغت للرد على الاداريين والصحفيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبصراحة مانشاهده الان ليس جمهور المريخ الذي نعرفه.

* رسالتي الى اهلي في قرية ديم المشايخة ان يحذو فريق الكرة حذو فريق ودهاشم سنارالرائع  بالتقدم في البطولات للفوز على الهلال في السنوات القادمة .

*المدعوم مكلوم ومن البطولات الجوية محروم وذلك بسبب محاباة التحكيم ولجان التحكيم في اتحاد مجدي ومعتصم.

*الهلال صفر على الشمال وسيظل صفر الهلال دائما على الشمال وسنشارك بني زرقان الاحتفال بالمئوية الاولى من الاصفار ان شاء الله.

*بالمناسبة عبدالصمد من ملاك الصحف ويمتلك منبرا اعلاميا خاص به واذا كان الاعلام مشكلة المريخ فهو شريك بصحيفة وخمسة وعشرين صحفي.

*اؤيد بشدة وبحرارة  توجه عبدالصمد في ضبط الصرف المالي في المريخ وايقاف السماسرة والارزقية عند حدهم واتمنى ان يتفق معه جمال الوالي حول هذا الخصوص.

*غدا نتناول ابراهومة ابن المريخ ومدرب هلال الابيض وزملائه من ابناء المريخ والفرق بينهم والمدربين الهلالاب فانتظروناوكونوا معنا.

عصام هجو

esamhajo@gmail.com

 

مقالات ذات صله