يستهدف إسقاط الهلال

يستهدف إسقاط الهلال

بعثة هلال التبلدي تغادر إلى مدني صباح اليوم والفريق يتدرب مساءً بمسرح المواجهة

 الأمين العام: سقوط المريخ أكبر دافع للحصول على لقب الكأس

تتوجة صباح الأربعاء بعثة هلال التبلدي إلى مدني حاضرة ولاية الجزيرة وذلك استعداداً لمباراة نهائي كأس السودان يوم الخميس أمام الهلال الخرطوم، والبعثة برئاسة العميد عصام عوض، الأمين العام للنادي، والجهاز الفني بقيادة إبراهومة، المدير الفني، وكل طاقمه وجميع اللاعبين بمعسكر الفريق. وتم الترتيب للبعثة وسوف يؤدي الفريق حصة تدريبية مساء الأربعاء على ملعب إستاد مدني ويضع من خلالها الجهاز الفني اللمسات الأخيرة للمواجهة واختيار العناصر التي سوف يدفع بها. وعصر الثلاثاء أدى الفريق حصة تدريبية بملعب سلاح المهندسين تحت قيادة أبراهومه ومعاونيه وخصص الجزء الأكبر منها لتصحيح الأخطاء التي ظهرت في مباراة المريخ ثم أراح المجموعة التي شاركت في المباراة وأخضعهم لحمام ثلج ومساج. وركز أبراهومه على تجهيز بقيه العناصر حتى يكونوا في قمه الجاهزية للمباراة النهائية. وأشاد المدرب العام، خالد بخيت، بالمستوى المميز الذي قدمه فريقة، وقال إن اللاعبين نفذوا المطلوب تماماً و حققنا المهم وهو الوصول للمباراة النهائية ونعد الفريق بصورة جيده للنهائي حتى نظفر بالبطولة ونسعد القاعدة الرياضية .

الأمين العام لهلال التبلدي يحيي اللاعبين ويقول موعدنا الخميس

حيا الأمين العام لنادي هلال التبلدي العميد عصام عوض كل لاعبي الفريق وجهازهم الفني على الإنجاز بالتأهل للمباراة النهائية لكأس السودان أمام الهلال الخرطوم عشية الخميس بمدني، وقال كنا على ثقه من العبور لأن الأبطال كانوا على قدر المسؤولية وأدوا برجولة واستبسال ونالوا ما أرادوا وأسعدوا الجميع وتحية خاصة لفرقة إدريس التي وصلت من الأبيض ورابطة مشجعي الهلال وكل أهل كردفان الذين رسموا لوحة زاهية بإستاد الخرطوم. و نهدي هذا التأهل لراعي الفريق مولانا أحمد هارون الذي يقف معنا بخندق واحد و نعاهده بأن موعدنا معه عشية الخميس بأرض المحنة ملحمة النهائي الذي نلعب من أجله باذن الله. و قال العميد عصام إن مسيرة ناديه تمضي بثبات وفقاً لما خطط له و أن الاستقرار الإداري والفني سبب رئيسي لهذه الإنجازت و نعمل بقوة لكتابة تاريخ جديد للكرة السودانية ولدينا كل مقومات ذلك و نقدم التهاني لكل جماهير الرياضة بكردفان ودعاهم بأن يتدافعوا إلى إستاد مدني حيث المباراة النهائية والحصاد لكل هذا الجهد.

الفريق يتدرب اليوم على مسرح المواجهة

يؤدي فريق الكرة بنادي الهلال الأبيض مرانه الختامي مساء اليوم على ملعب إستاد مدني قبل لقاء الهلال غداً الخميس في نهائي كاس السودان وكان الفريق أدى مرانه الرئيسي مساء أمس على ملعب السلاح الطبي والذي منح فيه المدرب أبراهومة اللاعبين الذين أدوا مباراة المريخ تدريبات خفيفة  واعتمد على بقية العناصر.

أبراهومة: نحترم المنافسين ونستهدف الكأس

ابراهومة2قال المدرب إبراهيم حسين، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الهلال الأبيض، إنهم يفكرون في الحصول على لقب كأس السودان لتقديمه هدية لجماهير الهلال والأبيض بعد أن قدم الفريق موسماً جيداً، وأكد أن سقوط بطل الكأس  أمس الأول  سيكون دافعاً كبيراًَ للحصول على  لقب كأس السودان، وقال (لكن علينا أن نحترم الهلال كفريق كبيرجداً ونحن نلعب من أجل هدف واحد يتمثل في لقب كأس السودان بعد إفلات لقب الدوري والذي كنا نخطط له).  وأكد أن المباراة ستكون صعبة على الطرفين ولكنه توقع بأن تكون مباراة عالية فنياً لانعدام الضغود على الطرفين.

مزمل على طه: نرغب في التتويج

أكد مزمل على طه، مدير الكرة بنادي الهلال الأبيض، أن تخطي المريخ في المربع الذهبي أمس الأول لم يكن ضربة حظ وكان الجهاز الفني ومجلس إدارة النادي يخططان لخوض البطولة الثانية بقوة وتعويض جماهير الهلال بالأبيض.  وأكد أن مباراة الهلالين بمدني غداً ستكون مباراة مثيرة جداً وأنهم لن يرضوا بغير التتويج بلقب بطولة كأس السودان ونقديمه هدية لجماهير الأبيض والهلال والوالي أحمد هارون راعي الرياضة بالولاية، وأكد أنهم يحترمون الهلال ويعرفون كل صغيرة وكبيرة عنه وبالنسبة لهم كتاب مفتوح وأكد تخطي الهلال الأبيض للعملاقين أصبح أمراً عادياً.

زكريا حيدر يعد بمواصلة التألق

وعد الحارس الدولي زكريا حيدر، حارس مرمى الهلال الأبيض، أنصار النادي ومجلس الإدارة بمواصلة التألق أمام الهلال في لقاء الخميس في نهائي الكأس. وأكد أن إقصاء المريخ بطل النسخة الأخيرة لم يكن ضربة حظ، وشكر كل الجمهور الذي أثنى عليه في لقاء المريخ أمس الأول، وكان زكريا حيدر لعب دوراً بارزاً في تأهل فريقه للمباراة النهائية بعد تصديه لعدد كبير من ركلات الترجيح في المباراة وأكد أن التألق سيكون دافعاً للحصول على لقب كأس السودان.

/////////////

قصي عوض: حي العرب سيعود أقوى للممتاز

نادي حي العربقال قصي عوض الله، مساعد المدرب بنادي حي العرب بورتسودان، إن عودة حي العرب لمكانه الطبيعي في دوري الأضواء أمر تأخر طويلاً، وقال إن النادي يتميز بقاعدة جماهيرية على مستوى السودان مما جعل من المحتم على اللاعبين والجهاز الفني بذل المزيد من الجهد ليكون النادي العريق في مكانته الطبيعية في الدوري والممتاز. ووعد أنصار نادي العرب بأن يكون النادي عملاقاً في الدوري الممتاز اعتباراً من الموسم القادم وأكد أن الفريق أمامه مهمة يوم الجمعة أمام حي الوادي نيالا وستكون مسك الختام لموسم ناجح بكل المقاييس لنادي حي العرب. وشكر مجلس إدارة النادي والمهتمين بأمر الرياضة في الولاية من وزارة واتحاد محلي بالإضافة إلى جمهور حي العرب الذي مثل الدور المحوري في عودة الفريق.

////////

في تصفيات بطولة ج بكسلا

 شمال كردفان (تسحق) النيل الأزرق بثلاثية وتتأهل للمرحلة الثانية

الشبل محمد خالد يحرز أول هاتريك في البطولة

تصدرت ولاية شمال كردفان مجموعتها الرابعة في البطولة القومية الأولى لمرحلة الأساس بولاية كسلا والتي تنظمها إدارة النشاط الطلابي الاتحادي برعاية الأستاذة سعاد عبدالرازق، وزيرة التربية والتعليم، وإشراف آدم جماع، والي كسلا، والتي تجئ تحت شعار *(نحو عام دراسي مستقر وخالٍ من التسرب)*

وذلك بفوزها الكبير على ولاية النيل الأزرق بثلاثية نظيفة 0/3 أحرزها اللاعب محمد خالد (هاتريك) كأول لاعب يحرز هاتريك في البطولة، وبذلك يرتفع رصيد شمال كردفان  إلى (7) نقاط في الصدارة وقد ضمنت عملياً التأهل للمرحلة الثانية من البطولة. وبرز من شمال كردفان بصورة لافتة كل من الشبل محمد خالد صاحب الهاتريك ومحمد صلاح سادومبا وحارس المرمى الأمين مجدي التوم.

وفي ذات المجموعة تعادلت ولايتا شمال دارفور ونهر النيل سلبياًً بدون أهداف (0/0) لترتفع شمال دارفور إلى 5 نقاط  في المركز الثاني والنيل الأزرق بثلاث نقاط ثالثا ونهر النيل بنقطة وحيدة في المركز الرابع.

الجدير بالذكر أن أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع سيتأهلان إلى التصفيات النهائية التي ستقام بالخرطوم منتصف فبراير من العام القادم تحت إشراف إدارة تلفزيون *ج* القطري الذي يرعي البطولة على مستوى الوطن العربي ويكون البطل هو ممثل السودان في البطولة بقطر.

أما على صعيد المنافسة بولاية كسلا حيث ابتدر نظام أن يلعب أوائل المجموعات الأربع مع بعضهم البعض بنظام الذهاب والإياب (مباريتان لكل فريقين فيما بينهما) ليتأهلوا للمرحلة التي تليها وكذلك يلعب ثواني المجموعات مع بعضهم البعض والثالث  والرابع بغرض استمرار النشاط للفرق التي فقدت فرصة التأهل للمرحلة التالية من البطولة والهدف هو إيجاد أكبر مساحة من النشاط والتواصل بين التلاميذ وكذلك ترتيب كل الولايات المشاركة من الأول وحتى الخامس عشر.

وتتواصل المنافسة عصر ومساء اليوم  بمدينة كسلا.

مقالات ذات صله