بملعب مدني الخضراء اليوم

بملعب مدني الخضراء اليوم

عملاقا أم درمان و شيكان في صراع ملتهب على كأس السودان

الهلال يبحث عن الثنائية وأزرق التبلدي يرغب في تتويج تاريخي

 عبد الله التمادي

يشهد ملعب إستاد ودمدني مساء اليوم لقاء نهائي منافسة كأس السودان بين الهلال والهلال الأبيض  وتعتبر المواجهة تحدي للفريقين للحصول على اللقب في النسخة الحالية حيث يبحث هلال أمدرمان عن الثنائية في الموسم بعد تتويجه بلقب دوري سوداني الأسبوع الماضي فيما يبحث الهلال الأبيض الحصان الأسود للموسم عن كتابة اسمه بأحرف من ذهب والحصول على لقب كأس السودان بسقوط العملاقين المريخ ثم الهلال في لقاء اليوم وكان الأزرق أزاح عن طريقه الأهلي شندي في نصف النهائي فيما تمكن الهلال الأبيض عن إزاحة حامل اللقب في نصف النهائي بركلات الترجيح وعليه ستكون مباراة اليوم تحدياً من نوع خاص بين الطرفين حيث يرغب الهلال الأبيض في للتويج بعد مسيرة جيدة في مشواره في المنافسة فيما يرغب الهلال للثأر من الهلال الأبيض بعد أن تغلب عليه في آخر مباراة جمعتهما في الدوري على ملعب إستاد الهلال في الدورة الثانية حينها تمكن أزرق شيكان من الفوز برباعية وأكمل الفريقان كافة النواحي الفنية من أجل الظفر بلقب كأس السودان بعد تدريبات مكثفة من الجانبين.

الهلال يبحث عن الثنائية والثأر

الهلال وهلال الأبيضيبحث الهلال العاصمي في لقاء اليوم أمام الهلال الأبيض عن الثنائية في الموسم الحالي والتتويج بلقب كأس السودان بعد حصوله على لقب دوري سوداني الممتاز في النسخة 21 التي انتهت فعالياتها الأسبوع الماضي ويرغب الأزرق في إقضاء الهلال الأبيض بعد نجاحه في إقصاء الأهلي شندي في مرحلة نصف النهائي، وكان الجهاز الفني لفريق الهلال قد أمن على مقدرته للحصول على الثنائية بعد تدريبات على ملعب المباراة أمس وأمس الاول  ويدخل الهلال لقاء اليوم مكتمل الصفوف بعودة عدد من العناصر التي غابت عن آخر مباراة رسمية للهلال أمام الاهلي شندي.

ومن ناحية آخرى يبحث الهلال العاصمي عن الثأر من هلال الأبيض  وتعويض خسارته في آخر مباراة جمعتهما على ملعب إستاد الهلال في الدورة الثانية من الدوري الممتاز والتي كسبها هلال التبلدي برباعية مقابل هدفين وعليه يعمل الهلال في لقاء اليوم لضرب سرب من العصافير بالفوز على الهلال الأبيض والحصول على  لقب الكاس والجمع بين الدوري والكاس والثأر من الفريق العنيد.

هلال الأبيض لكتابة اسمه بأحرف من ذهب

يسعى الهلال الأبيض الحصان الأسود في الموسم الحالي في منافستي الدوري الممتاز وكأس السودان يسعى لكتابة اسمه بأحرف من ذهب بإقصاء الهلال في لقاء اليوم والحصول على لقب الكأس لأول مرة في تاريخ النادي وكان الهلال الأبيض قدم موسماً مختلفاً في الدوري وحصل على المركز الرابع والمشاركة لأول مرة في البطولة الإفريقية اعتباراً من النسخة المقبلة. وعلى صعيد الكاس وصل إلى المباراة النهائية بعد مسيرة ناجحة تخطى فيها المريخ الأبيض في مرحلة دور الـ16 والنسور في ربع النهائي، وكانت المفاجأة حاضرة في نصف نهائي الكاس عندما أزاح حامل اللقب (المريخ) بالتفوق عليه بركلات الترجيح ويضرب موعداً مع الهلال بطل الدوري في لقاء اليوم.

التخصص في القمة

ينوي الهلال الأبيض في لقاء اليوم إثبات جدارته بتفوقه على قطبي قمة الدوري الممتاز، وتأكيد علو كعبه على ثنائي القمة. وكان الهلال الأبيض فاز على الهلال والمريخ في النسخة الأخيرة في الدوري على ملعبيهما  وربع نهائي كأس السودان تمكن من إقصاء المريخ حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس السودان. ويرغب في لقاء اليوم في إقصاء الهلال والحصول على لقب الكأس  ومواصلة تخصصه في قمة الكرة السودانية وكسر الاحتكارية .

أوراق فوزي

يدخل الهلال العاصمي لقاء اليوم مكتمل الصفوف دون غياب للعناصر الأساسية التي يعتم عليها الجهاز الفني  ويتوقع أن يخوض المباراة بنفس التشكيلة التي خاض بها لقاء الأهلي شندي مع دخول عدد من العناصر حيث يمثل الهلال في لقاء اليوم الكاميروني مكسيم ، حسين الجريف وعمار الدمازين في متوسط الدفاع، عبد اللطيف بوي على الرواق الأيسر، أطهر الطاهر في الرواق الأيمن، أبوعاقلة والشغيل وبشة ونزار والنيجيري عزيز شيبولا في الوسط بجانب سادومبا وكاريكا في المقدمة الهجومية. وستكون دكة البدلاء حافلة بالأوراق التي يعتم عليها المدرب فوزي بقيادة سيف مساوي أتير توماس بشة ولاء الدين ومهند الريدة والحارس جمعة جينارو.

أوراق الديسكو

يعتزم الهلال الأبيض مواصلة تحقيق المفاجآت في كاس السودان والتتويج باللقب على حساب الهلال والمريخ بعد إقصائه للمريخ من نصف النهائي وعمل الجهاز الفني على حشد كل العناصر التي يخوض بها لقاء اليوم والتي تمثل أعمدة أساسية في تشكيلة المدرب أبراهومة المدير الفني لهلال الأبيض، وينتظر أن تضم تشكيلته كلاً من الحارس الدولي زكريا حيدر، عمر سفاري وبكري بشير في متوسط الدفاع، حمزة محمد والسماني على الأطراف، أبوستة ومفضل ومهند وفيصل موسى وموكورو في الوسط، بجانب العاجي موسى ديكور في المقدمة الهجومية وحيدًا وفي دكة البدلاء يعوّل المدرب أبراهومة على العديد من الأوراق الرابحة والتي تتمثل في فريد ، على خلف الله، ماهر عثمان وحسن تنقا وحافظ أحمد حامد.

طريق الفريقين للنهائي

يرفض الفريقان التفريط في المباراة النهائي ولقب المنافسة بعد مشوار ناجح لهما في الموسم الحالي حيث بدأ الهلال مشواره من ربع النهائي وتفوق على  ود هاشم سنار بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الزمن الرسمي للمباراة بهدف وفي نصف النهائي تفوق على الأهلي شندي بهدفين دون مقابل.  أما الهلال الأبيض فقد بدأ مشواره من مرحلة دور الـ16 والتي أقصى فيها المريخ الأبيض ثم استفاد من انسحاب النسور في ربع النهائي وفي نصف النهائي تمكن من إقصاء حامل اللقب المريخ بركلات الترجيح.

الهلال يكمل جاهزيته للمباراة

أكمل الهلال تحضيراته البدنية والفنية لمواجهة اليوم بمران خفيف أداه صباح أمس بمشاركة كل اللاعبين وتحت قيادة الكابتن فوزي المرضي، المدير الفني، بجانب طارق أحمد آدم، المدرب المساعد، وبقية الطاقم الفني الذي عمل من خلال المران على وضع اللمسات النهائية واختيار التوليفة الأساسية التي سيعتمد عليها المدير الفني في مباراة اليوم المرتقبة، وانطلق المران بالإحماء والجري حول الملعب وتدريبات اللياقة باستخدام الكرة والاستلام والتمرير والتمركز الصحيح. وقام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين لمجموعتين وركز من خلالها على تنفيذ العديد من الجمل التكتيكية والاختراق والتسديد في المرمى وحرص الجهاز الفني للهلال (أمدرمان)على تدريب اللاعبين علي ركلات الجزاء وتنفيذها بطريقة جيدة. من جانبه أخضع التونسي الوليد بن الحسين مدرب حراس الهلال ثلاثي حراس المرمي مكسيم ويونس وجمعة لتدريبات متنوعة اشتملت على التصدي للعكسيات والكرات الثابتة والمتحركة بجانب وتسديد الكرات من علامة الجزاء وسط تنافس كبير بين الثلاثي الذين أكدوا جاهزيتهم للمشاركة وحماية الشباك ومساعدة الفريق على تحقيق الفوز والتتويج بلقب الكأس.

دورة محافظ بنك السودان المركزي

تتواصل بنجاح دورة كأس محافظ بنك السودان المركزي الرابعة عشرة للخماسيات وتُقام اليوم ثلاث مباريات على ملعب دار العاملين بالعمارات حيث يلتقي في المباراة الأولى بنك فيصل وبنك المزارع. ويلتقي في المباراة الثانية تنمية الصادرات وبنك الأسرة. وفي المباراة الثالثة يلتقي بنك النيل والساحل والصحراء. ومن نتائج المنافسة فاز بنك السودان على البركة بثلاثة أهداف لهدف. وبنك أبوظبي الوطني على مصرف السلام بثلاثية نظيفة . وتعادل بنك الشمال الإسلامي والسوداني المصري 6/6، أفادنا بذلك الزميل حسن أبو الدهب.

++

دورة الراحل الطاهر محمد عثمان بالحلة الجديدة

تتواصل بنجاح دورة الراحل وخبير التحكيم الدولي الطاهر محمد عثمان التي ينظمها ناديا ديم سلمان والبرنس وبالتضامن مع جمعية (بكرة أحلى الخيرية) تخليداً لذكراه العطرة حيث يلتقي اليوم نجوم الحلة الجديدة جنوب والأهلي مايو، ومن نتائج المنافسة فاز ديم سلمان على ارتقاشا بهدف سجله محمد حمد النيل، أفادنا بذلك الزميل أبو الدهب.

 

 

مقالات ذات صله