القمة صرف المليارات والمحصلة (صفر)

القمة صرف المليارات والمحصلة (صفر)

المريخ والهلال أو ناديا القمة كما يردد البعض رغم الجهود المبذولة في هذين  الناديين الا أنه للأسف لم تعط المناشط الأخرى خلاف كرة القدم أهمية.

يتابع الكثيرون ما يحدث في تسجيلات القمة في كرة القدم والمليارات التي تدفع فيها إلا أن المحصلة (صفر) كل عام نتابع هذا الحدث وفي النهاية الخروج المبكر مصيرنا.

للعلم فقط أن ناديي الهلال والمريخ فيهما مناشط متعددة ولكن لم تحظ بمثل ما تحظي به كرة القدم من دلال رغم أن المناشط الأخرى هي صاحبة الإنجازات خارجيًا.

الكل يعيش علي الماضي من إنجازات خاصة في  فترة السبعينات  ويكفي أن المناشط الأخرى لازالت هي التي تمثل السوداني ويكفي أن أول ميدالية أولمبية تحققت عن طريق المناشط عبر البطل الأولمبي إسماعيل أحمد إسماعيل فضية 800 متر. في أولمبياد بكين 2008 ،

بالمناسبة البطل إسماعيل لم يجد اهتماماً من اي جهة تذكر سواء أكان دعماً مادياً أو عيني الأمر الذي وصل به إلى حالة استياء جعلته يترك البلاد ويغادر إلى دولة أخرى يجد فيها من يعيره اهتماماً خاصة وأن علم معروف في كافة الدول وكل دولة تتمني أن ينضم إليها الأولمبي إسماعيل فهو لاعب مميز وحقق إنجازه الأولمبي بعيداً عن الأضواء والشهرة لكن لم يجد غير التجاهل والاهمال في الوقت الذي يجد فيه اللاعبون في الدول الأخرى التحفيز والتكريم.

نعود لمناشط القمة قبل يومين انطلق دوري السلة الأولى الممتاز لكرة السلة وكما هو متوقع خسر الهلال مباراته الأولي أمام زين علماً بأن فريق زين أعد نفسه جيداً هذا العام بينما جاء لاعبو الهلال بدون إعداد ولاحتى زياً جديداً الأمر الذي أدى إلى غياب عدد من لاعبيه عن المباراة الأولي بسبب التجاهل الذي صحبه منذ المواسم الماضية رغم أن الهلال يعتبر من أكثر الأندية استقراراً من ناحية المال.

وكذلك فريق المريخ لاننكر أن المريخ ظهر بزي جديد لكن هل يجد دعم من الإدارة أم يظل الحال كما هو عليه علما بأن المريخ خسر مباراته الأولي أمام مكتبة أم درمان وحال المريخ شبيه بالهلال وفقد عدداً من لاعبيه في التسجيلات الأخيرة .الإدارة تجاهلت الأمر وجاءت هزيمة  المريخ أمام المكنبة عن طريق لاعب المريخ السابق الذي انضم للمكتبة بعد أن تجاهل المريخ أمره وهو اللاعب المميز في السلة. كومر الذي انتقل للمكتبة أم درمان مقابل (45) الف جنيه وهذا لايعتبر مبلغ مقارنة بالمليارات التي تدفع في كرة القدم.

قبل اليوم كتب الأستاذ بابكر سلك عن تجاهل بص الوالي لمسئول المناشط الذي ترك وغادر  البص بدون المناشط  ونوه سلك قادة النادي عن التسجيلات أيام تسجيلات السلة لأنه يعلم أن هنالك عدداً من اللاعبين قرروا الرحيل بعد أن كان التجاهل مصيرهم.

أصدر مؤخراً قرار بتعيين قطاع المناشط  بنادي المريخ  بقيادة المهندس طارق زروق وليعلم الجميع أن طارق كان رئيساً لاتحاد الشطرنج لعدة دورات بمعنى أنه زول مناشط فهل يقدم طارق لمناشط المريخ شيئاً للتاريخ أم يكون مثله مثل الآخرين يدخلون المناشط كبوابة للوصول لكرة القدم وسوف ننتظر لنري ما تسفر عنه  الأيام القادمة !!

مرصد أخير

انتخابات الأولمبية قررررربت ياتري من المغادر ومن القادم لقيادة الأولمبية خلال المرحلة المقبلة؟ ويبدو الانتخابات هذا العام سوف تكون أكثر سخونة..فقط تابعونا.

مقالات ذات صله