في دوائر فرق الممتاز

في دوائر فرق الممتاز

(32) لاعباً في تدريبات الأسود والفريق يصرف النظر عن معسكر السد

جدية وحماس في تدريبات الكوماندوز.. ومدير الكرة يشيد بالحضور

 عبد الله التمادي

أكملت جميع أندية الدوري الممتاز ترتيبات الإعداد للموسم الجديد وقطعت شوطاً في المراحل الأولى من الإعداد فيما بدأت بعض الأندية مرحلة التجارب مثل حي العرب بورتسودان والأهلي الخرطوم. وفي دوائر الهلال كادوقلي الذي صرف النظر عن معسكر سد مروي بدأ الإعداد بقوة وبحضور 32 لاعباً في التدريبات الأولية وكان فريق الكرة بنادي الخرطوم شرع في التدريبات على ملعبه بنادي الأسرة بجدية تحت إشراف مساعد المدرب أمير أبو الجاز.

(32) لاعباً في تحضيرات الأسود

هلال كادوقلي يصرف النظر عن معسكر مروي ويتدرب يومياً بالسلاح الطبي

 هلال كادوقلي مع الشعارانتظم فريق الكرة بنادي الهلال كادوقلي في معسكر إعداد اعتباراً من يوم السبت الماضي بالخرطوم وكان الجهاز الفني قد صرف النظر عن مقترح إعداد الفريق بسد مروي ونسبة لضيق الوقت اختار الهلال كادوقلي أن يكون المعسكر الإعدادي بالخرطوم،  وشرع الجهاز الفني في التدريبات في المرحلة الأولى من الإعداد وتكوين اللياقة البدنية بتدريبات صباحية على ملعب السلاح الطبي.  واعتباراً من اليوم يحول الجهاز الفني تدريبات الفريق للفترة المسائية على ملعب السلاح الطبي. وشهدت تدريبات الفريق حضوراً ممتازاً لجميع لاعبي الفريق حيث شهد مران أمس (32) لاعباً من الفريق الأول والرديف  وأشاد المدرب شرف الدين أحمد موسى بالانضباط والحضور التام لتدريبات الفريق في فترة الإعداد.

مدير الكرة يشيد باللاعبين

جدية وحماس في تحضيرات الوطني للموسم الجديد

نادي الخرطوم الوطنييوالي الخرطوم الوطني تحضيراته للموسم الجديد بتدريبات يومية على ملعبه عصراًَ بقيادة أمير أبو الجاز، المدرب العام، ومحمد عبد الوهاب، مدرب اللياقة، ومشاركة كل اللاعبين ماعدا من سينضم لاحقًا المدير الفني أبياه لقيادة الفريق. ويتدرب الوطني وسط روح معنوية عالية من قبل اللاعبين حيث يتطلع الفريق إلى تقديم الأفضل في الموسم الكروي الجديد على مستوى مسابقة الدوري الممتاز ويركز الجهاز الفني في المرحلة الأولى على الأحمال البدنية قبل الدخول في أجواء المرحلة الثانية بخوض المباريات الودية التي ستكون عبر المعسكر الخارجي في القاهرة ، وسادت حالة ارتياح للانطلاقة القوية للتدريبات والتركيز الكبير لدى اللاعبين سعياً للوصول لقمة الجاهزية من خلال التحضيرات التي تسبق بداية الموسم الكروي الذي يدخله الفريق بطموح كبير بعد أن طوى صفحة الموسم السابق الذي لم يتمكن خلاله من الحصول على بطاقة مؤهلة للمشاركة في المسابقات الخارجية في الموسم الجديد فيما تأمل العناصر الجديدة التي انضمت الى صفوف الفريق خلال فترة التسجيلات الرئيسية السابقة في تقديم مستويات مميزة لتشكل تدعيماً للقائمة بجانب الحرس القديم ، وأشاد هشام عبد اللطيف، مدير الكرة، بانطلاقة التحضيرات وسط أجواء حماسية لافتاً إلى أن الفريق حريص على تنفيذ فترة الإعداد التي تسبق بداية الموسم بصورة مثالية مشيراً إلى أن اللاعبين يدركون أهمية الاجتهاد في الموسم المقبل فيما وصف اللاعبين الجدد الذين انضموا إلى قائمة الفريق خلال فترة التسجيلات السابقة بالإضافات الحقيقة معتبراً أنهم سيشكلون إضافات حقيقية للفريق في الموسم الجديد.

/////////////

بعد زيارة ناجحة للدوحة

 بعثة منتخب معسكرات دار فور تعود اليوم  وقطر الخيرية ترعى الفريق

اللجنة العليا تهدي سيف السلطان ودرع السلام لنائب رئيس الوزراء القطري

 عبد الله التمادي

تكمل بعثة منتخب معسكرات نازحي دار فور اليوم زيارتها للدوحة القطرية بدعوة من الاتحاد القطري لكرة القدم لفترة من العاشر من الشهر وحتى العشرين منه في إطار توطيد العلائق بين البلدين وكان منتخب معسكرات دارفور والبعثة وجدت استقبالات كبيرة من الاتحاد القطري ورابطتي المريخ والهلال بالدوحة ونجوم السودان المقيمين بقطر وخاض الفريق ثلاث تجارب قوية في إطار زيارته أمام شباب مسيمير ومعيزر ومنتخب نجوم السودان بالدوحة.  وشهدت تدريبات الفريق بالمدرسة السودانية إقبالاً كبيراً من الجالية السودانية، فيما وجدت  الزيارة أصداءً واسعة على المستوى الرسمي والشعبي ورافق البعثة أعضاء اللجنة العليا للمنتخب برئاسة حسن برقو، رئيس اللجنة، والدكتور علي قاقرين، نائب رئيس اللجنة، ومولانا أزهري وداعة الله، عضو اللجنة العليا، وخلال الزيارة عقدت اللجنة العليا منتصف الأسبوع الماضي اجتماعاً موسعًا مع منظمة قطر الخيرية للترتيب لرعاية منتخب نازحي دارفور ووافقت منظمة قطر على الرعاية في الفترة المقبلة. من جانبه أكد حسن برقو- رئيس اللجنة العليا- أن الزيارة للدوحة كانت جيدة جداً وحققت أهدافها في إطار شكر حكومة قطر وشعبها على الوقفة الكبيرة مع منتخب دار فور. وأشار إلى أنهم بادلوا الوفاء بالزيارة لدورة قطر بدعوة من الاتحاد القطر لكرة القدم.

نائب رئيس الوزراء يكرم البعثة

استضاف الشيح أحمد بن عبد الله، نائب رئيس الوزراء القطري، بعثة منتخب معسكرات دارفور بمكتبه برفقة اللجنة العليا للمنتخب وتحدث الشيح مع اللاعبين  وقدمت اللجنة العليا سيف السلطان على دينار  ودرع السلام هدية لحكومة قطر ممثلة في الشيخ أحمد بن عبد الله.

 مولانا أزهري يشيد بالزيارة

 قال أزهري وداعة الله، مفوض هيئات الشباب والرياضة وعضو اللجنة العليا لمنتخب معسكرات دارفور، إن الزيارة تعتبر لفتة بارعة ورداً لوفاء من دولة قطر حكومة وشعباً على وقفتها مع الشعب السوداني وتوطيد العلائق بين البلدين. وأكد أن الزيارة  لشكر لحكومة قطر واتحاد الكرة على وقفتهم في الفترات الماضية. وأشار مولانا أزهري إن زيارة المنتخب وفكرة تكوين منتخب لمعسكرات نازحي دار فور تعتبر الأولى في العالم وتواصل اللجنة العليا نهجها في الزيارات الودية منها تشاد لشكر الرئيس التشادي.

وزارة الشباب والرياضة تدشن عدداً من المنشآت الرياضية فى احتفالات الاستقلال

فى إطار احتفالات البلاد بالذكرى الـ61 لأعياد الاستقلال وتحضيرات اللجنة العليا للاحتفالات بولاية الخرطوم بتدشين عدد من المنشآت الشبابية والرياضية  عقد مولانا محمد عثمان الخليفة، المدير العام لوزارة الشباب والرياضة بولاية الخرطوم إجتماعاً بمكتبه ظهر أمس ضم مدير الرياضة بالوزارة ومساعد المدير العام لشؤون المحليات بحضور النائب هشام الريدة ونائب رئيس وسكرتير منطقة الجموعية الفرعية . استعرض الاجتماع مشاريع التنمية التى سيتم تدشينها خلال الأيام القادمة فى إطار الاحتفالات بذكرى الاستقلال المجيد وتم الاتفاق على برنامج زمني لتدشين عدد من المشاريع بمحليات أمبده وأم درمان وجبل أولياء وشرق النيل بتشريف وزير الشباب والرياضة الأستاذ اليسع صديق التاج ومعتمدي المحليات ونواب الدوائر بالمجلس التشريعى بولاية الخرطوم وتم الاتفاق على البرنامج التالى :- السبت 24/12   المرخيات – محلية أمبده، الإثنين 26/12  الأٌقمار الصناعيه – محلية جبل أولياء، الخميس 29/12  مركز أبوسعد وإستاد الريف الجنوبى – محلية أم درمان، السبت 7 يناير مضمار الهجن بأبودليق – محلية شرق النيل .

 

مقالات ذات صله