المريخ يقدم أجمل العروض ويخسر أمام تابول بهدفين لهدف

المريخ يقدم أجمل العروض ويخسر أمام تابول بهدفين لهدف

خسر فريق الكرة الاول بنادي المريخ تجربته الاعدادية الخامسة والاخيرة له بمعسكر تركيا، أمام فريق تابول الكازاخستاني، بهدفين مقابل هدف.. بكّر المريخ بافتتاح النتيجة عن طريق مهاجمه رمضان عجب بعد ان مرر له محمد عبد الرحمن كرة عرضية مميزة عقب مراوغته لأكثر من لاعب.. وذلك في تمام الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول.. إلا أن فريق تابول عادل النتيجة بعد دقيقتين فقط.

شوط اللعب الثاني جاء قوياً ومثيراً، واستطاع فريق تابول ان يغلق كل المنافذ أمام المريخ واستخدم سلاح الهجوم المرتد والسريع ليستغل هجومه خروج الحارس منجد النيل عن مرماه ويرسل كرة عالية بتسديدة من بعيد استقرت في الشباك..

وفشلت كل محاولات المريخ نهاية المباراة في تعديل النتيجة رغم الفرص العديدة التي اتيحت له، لتنتهي المباراة بخسارة الاحمر بهدفين مقابل هدف.

الشوط الأول

%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85-%d8%ac%d8%b9%d9%81%d8%b1بدأت المباراة قوية للغاية من جانب الفريقين، وظهر فريق المريخ منظماً في تبادله للكرات وجاءت نسبة استحواذ الكرة لمصلحة الفرقة المريخية طيلة زم المباراة وكانت البداية منذ الشوط الاول حيث فرض المريخ اسلوبه وسيطرته على الملعب طولاً وعرضاً ما دعا فرقة تابول الكازاخية من احكامها لاغلاق المناطق الدفاعية لها.

تحركات مميزة لمحمد عبد الرحمن

استطاع اللاعب محمد عبد الرحمن، الوافد مؤخراً لفريق المريخ، ان يحدث ازعاجاً شديداً لفريق تابول الكازاخستاني من الجهة اليمنى حيث يعتمد عليه المدير الفني للمريخ، الالماني مستر انتوان هاي، وكان محمد عبد الرحمن قد قاد عدد من الهجمات التي لم تستثمر بشكل جيّد من قبل عناصر الهجوم خاصة وان دفاع فريق تابول قوي ومتمكّن في فرض الرقابة اللصيقة والشديدة على مهاجمي المريخ كليتشي اوسونوا والوطني رمضان عجب..

وجاءت اخطر هجمات المريخ في الربع ساعة الأولى عندما استطاع محمد عبد الرحمن ان يستقبل كرة ممتازة من زميله عاشور الادهم في ظهر الدفاع الكازاخي استقبلها وراوغ مدافع تابول وانفرد بالمرمى الا انه سددها ضعيفة استقرت بين احضان حارس مرمى تابول.. ليضيع فرصة هدف محقّق.

هدفا الشوط الأول

%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%a9-1وجاءت أهداف المباراة في شوط اللعب الأول في توقيت متقارب، حيث استطاع المريخ احراز أول اهداف المباراة عن طريق مهاجمه رمضان عجب بعد مجهود فردي مميز من الطرف الايمن للفريق محمد عبد الرحمن الذي استغل تمريرة عاشور الادهم الطويلة خلف الدفاع بشكل جيّد ورواغ لاعب قبل ان يرسل كرة عرضية ارضية وضعها رمضان عجب في الشباك على يسار حارس مرمى فريق تابول الكازاخستاني..

لم تمض دقيقتين الا وقاد فريق تابول هجوماً سريعاً، استطاع من خلاله ان يعادل النتيجة بسبب خلل ظهر في خط ظهر فريق المريخ وبعد عدم تفاهم بين قلبي الدفاع، ليضع مهاجم فريق تابول الكرة يسار منجد النيل حارس مرمى المريخ بطريقة خاطفة لم يتمكن منجد من فعل اي شيء لانقاذ مرماه.

الشوط الثاني

%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%a9-1بداية الحصة الثانية للمباراة جاءت سريعة خاصة من جانب فريق تابول الكازاخستاني منافس المريخ، والذي بدأ في استغلال بعض الهنات المتواجدة في خط ظهر المريخ معتمداً على الارسال الطويل والتمرير السريع لحظة فقدان الكرة.. واستغل مهاجموه هجمة مرتدة ولمح مهاجم تابول الارس منجد النيل خارج المرمى ليرسل تسديدة قوية وعالية استقرت في الشباك ليسجل تابول هدفه الثاني معلناً التقدم على المريخ..

ورغم التبديلات التي تمت من قبل الجهاز الفني للأحمر، لم تتغير النتيجة حتى نهاية اللقاء.. حيث اخرج الطاقم الفني للمريخ النيجيري كليتشي اوسونوا ومواطنه دايو أودجو واقحم الثنائي محمد عبد المنعم عنكبة والايفواري سيرجيو باسكال.. وظهر الفريق بصورة جيّدة حيث ازعجت تحركات عنكبة دفاع تابول كثيراً واستاع ان يقود اكثر من هجمة لكنها لم تكلل بالنجاح..

وقبل نهاية المباراة بحوالي 20 دقيقة قام الجهاز الفني للمريخ بسحب ابراهيم جعفر واقحام محمد الرشيد الذي تحرك بايجابية في ط الوسط وكان مميزاً وقاد هجوم سريع على مرمى تابول تصدى له الدفاع الكازاخي باقتدار. كما افسد حكم المباراة عدداً كبيراً من هجمات المريخ بداعي التسلل.. حتى اطلق صافرته معلناً نهاية اللقاء القوي والمثير.

تشكيلة المريخ

دفع المدرب الالماني مستر انتوان هاي، بتوليفة لمباراة كابول الكازاخستاني ضمت كل من: منجد النيل (حارس مرمى).. علي جعفر، صلاح نمر، محمد عبد الرحمن والسماني الصاوي (خط الدفاع).. أمير كمال، عاشور الأدهم، أبراهيم جعفر والنيجيري أوكندايو أودجو (خط الوسط).. النيجيري كليتشي أوسونوا ورمضان عجب (خط الهجوم)..

هذا وقد اجرى المدرب في شوط اللعب الثاني ثلاثة تبديلات قضت بخروج ابراهيج معفر ودخول الايفواري سيجيو باسكال.. خروج النيجيري كليتشي أوسونوا ودخول محمد عبد المنعم عنكبة.. خروج دايو أودجو ودخول محمد الرشيد.

\\\\\\\\\\

مدرب اللياقة يعلق على المباراة

هيلات: معجب بأداء اللاعبين المميز.. ولياقتهم البدنية العالية

اعرب التركي كيمال هيلات، مسئول اللياقة البدنية والأحمال بالمريخ، عن اعجابه الشديد بأداء الفريق خلال مباراة أمس أمام فرقة تابول الكازاخستانية..

وقال كيمال هيلات: رغم الخسارة التي تعرّض لها الفريق، الا ان اللاعبون أدوا المباراة بصورة أكثر من ممتازة، اعتقد انهم ادوا ما عليهم تماماً من جميع النواحي الفنية والبدنية والتكتيكية.. هنالك عناصر رائعة في فريق المريخ.. ومع كل يوم نكتشف ان الفريق يمتلك لاعبون رائعون للغاية انا متفائل بموسم جيّد للمريخ هذا العام.

وعن مستوى اللياقة البدنية لدى اللاعبين قال كيمال هيلات: ظهر اللاعبون بمستوى بدني رفيع واستطاعوا ان يجاروا فرقة تابول الكازاخستانية على الرغم من امكانيات الفرقة المنافسة العالية وهو فريق معروف ومن ابطال كازاخستان ويمتاز بالجوانب البدنية ويمتلك عناصره مخزون لياقي كبير..

وواصل كيمال هيلات حديثه: لم اكن اتوقع ان يستطيع اللاعبون اكمال المباراة بنفس القوة التي بدأت بها، لكنهم اثبوا رغبتهم الاكيدة في تحقيق الفوز واستطاعوا ان يحاصروا فريق تابول في الدقائق الاخيرة للمباراة وكانوا الأوفر بدنياً من خلال الطلعات الهجومية خاصة من أطراف الملعب ولبعض اللاعبين، يمكنني الاعتراف اننا في المريخ نمتلك عدداً من النجوم المميزة القادرة على تحقيق الفارق.

\\\\\\\\\\

المدرب العام يصرّح

فاروق جبرة: الهزيمة في المباريات الاعدادية.. لها فوائدها

عندما شاهدت بداية المباراة توقعت انهيار الفريق في نهايتها

اللاعبون أجادوا.. وقدموا تجربة مميزة.. وهذا القصد من المباريات التحضيرية

اعتبر كابتن فاروق جبرة، المدرب العام لفريق الكرة الاول بنادي المريخ، ان تجربة الفريق الاعدادية أمس أمام فرقة تابول كانت ممتازة للغاية.. ووضّح ان اللاعبون قدموا مباراة كبيرة على المستوى الشخضي لم يكن يتوقع هذا الاداء نسبة لعوامل عديدة منها عدم اكتمال الاعداد بالصورة التي تتيح للمريخ مواجهة فريق منظم وقوي بدنياً كتابول..

وقال فاروق جبرة: الهزيمة في مثل هذه المباريات تكون مفيدة للغاية، اعتقد ان اللاعبون أدوا ما عليهم ويمككني الاعتراف بأنهم فاجأوني شخصياً عندما لعبوا بقوة وحماس كبير حتى صافرة النهاية..

وواصل المدرب العام حديثه: عند بداية المباراة عرفت أننا نلعب امام فريق كبير ومنظم جداً، توقعيت ان ينهار الفريق في دقائق اللعب الاخيرة ولكني ذلك لم يحدث، ويعود هذا للياقة البدنية الجيدة للاعبين..

ويرى جبرة ان الاداء سيتحسن كثيراً في الفترة القادمة: نهدف للاستفادة من معسكر الدوحة في تنظيم الفريق وتجانسه اكثر والوصول الى اعلى مراحل التفاهم والانضباط التكيتيكي داخل الملعب، في رأيي ان هنالك بعض الهنات ظهرت، ةما كان لها ان تظهر لولا اداءنا لهذه المباراة القوية والرائعة في فوائدها العظيمة التي اظهرت لنا مكامن ضعف المريخ والاسلوب الذي ننتهجه للعب أمام الفرق المنافسة..

++

ينتظر الفائز من لقاء السهام والكواكب عصر اليوم

ود عجيب يتأهل لنهائي دورة فقداء العزوزاب بعد فوزه على الشاطئ بركلات الترجيح

تأهل فريق ود عجيب للمباراة النهائية لدورة فقداء العزوزاب بعد فوزه على الشاطئ بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في زمنها الرسمي بالتعادل السلبي حيث قدم الفريقان مباراة قوية اعتبرها المتابعون للدورة بأنها من أفضل المباريات التي أٌقيمت خلال الدورة لكن الحظ عبس للمهاجمين في العديد من الفرص السهلة أمام المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وتوج مازن فاران بجائزة نجومية المباراة حيث تسلمها من المدربة القديرة سلمى الماجدي، وسيواجه فريق ود عجيب في المباراة النهائية الفائز من لقاء السهام والكواكب الذي سيُقام عصر اليوم على ملعب النجم الأحمر بالعزوزاب.

مقالات ذات صله