في دوائر الممتاز

في دوائر الممتاز

مواجهة ودية ساخنة بين السوكرتا والفهود بالثغر..وهلال التبلدي يرفع نسق التحضيرات بالمباريات الداخلية

الإكسبريس ينتقل للمرحلة الثانية نهاية الأسبوع ويعلن عن المدير الفني

عبد الله التمادي

ارتفعت درجات الإعداد لدى بعض أندية الدوري الممتاز، ووصل بعضها إلى مراحل التجارب الإعدادية فيما يواصل البعض في المرحلة الأولى من الإعداد ويرغب في الانتقال للمرحلة الثانية نهاية الأسبوع الجاري وتشهد بورتسودان عصر اليوم مواجهة بطعم الممتاز بين الأمل عطبرة وحي العرب في إطار تحضيرات الفريقين للمنافسة فيما يواصل فريق الأهلي عطبرة الإعداد البدني  وينتقل للمرحلة الثانية نهاية الأسبوع الجاري. وواصل فريق الهلال الأبيض تحضيراته الجادة وشرع في المباريات الداخلية بين لاعبي الفريق. وأمس ثأر منتخب حمودة من منتخب فيصل موسى حيث أن الثاني كان قد كسب المباراة  الأولى بعدد كبير من الأهداف وأمس ثأر منتخب حمودة لخسارته من منتخب فيصل موسى .

السوكرتا والفهود في مواجهة ودية ساخنة بالثغر

نادي حي العربيخوض حي العرب بورتسودان والأمل عطبرة عصر اليوم مواجهة ودية في إطار إعداد الفريقين للدوري الممتاز بدعوة من إدارة السياحة والتسوق ببورتسودان وكان نادي الأمل وصل أمس إلى بورتسودان وسط استقبالات كبيرة من إدارة الرياضة بالولاية وإدارة التسوق وإدارة نادي العرب  وينتظر أن يدفع كل من خالد بخيت المدير الفني لحي العرب وماو المدير الفني للأمل بكل العناصر في التجربة والتي يتوقع منها الفريقان الفائدة الفنية قبل انطلاقة الدوري الممتاز. يذكر أن ماو مدرب الأمل اصطحب معه كل لاعبي الفريق إلى بورتسودان بغرض الفائدة وأداء تجربتين بعد مباراة اليوم الودية.

////////////

أهلي عطبرة يواصل الإعداد وينتقل للمرحلة الثانية نهاية الأسبوع

نادي الأهلي عطبرةقطع فريق الكرة بنادي الأهلي عطبرة مرحلة من المراحل الأولى في الإعداد والتدريبات البدنية على ملاعب عطبرة وبحضور كبير من لاعبي الفريق. ويؤدي الفريق برنامجه بثبات بتدريبات صباحاً ومساءً وسينتقل الفريق للمرحلة الثانية من الإعداد والمباريات الودية نهاية الأسبوع الجاري ويؤدي سلسلة من التجارب أمام فرق عطبرة وينتقل للخرطوم في المراحل الأخيرة للمزيد من الإعداد لاستقبال الموسم.  وينتظر أن يعين المجلس المدير الفني للفريق بنهاية الأسبوع . ويدرس المجلس عدداً من الأسماء لإدارة الجهاز الفني. على صعيد متصل أكد حسون، الأمين العام للنادي، أن الفريق وصل مرحلة من الإعداد تحت إشراف أبناء النادي إلى حين التعاقد مع مدير فني. وأشار إلى أهمية الإعداد عبر التجارب في المرحلة المقبلة وأشاد بانضباط لاعبي الفريق والحضور الكامل في التدريبات.

//////////////////

هلال التبلدي يرفع نسق التحضيرات صباحاً ومساءً

منتخب حمودة يثأر لخسارته أمام منتخب فيصل موسي بهدف نوبو

نادي هلال الأبيضرفع الجهاز الفني لهلال التبلدي الحصص التدريبية لحصتين يومياً- صباحاً ومساءً- من خلال معسكر الفريق بمدينة الأبيض استعداداً للموسم الجديد و مباراته المرتقبة في فبراير القادم أمام سانت ميشيل بطل جزر سيشيل في ذهاب تمهيدي الكنفدرالية الإفريقية. و أدى الفريق الحصة التدريبية الصباحية على الملعب الأولمبي بمشاركة جميع لاعبي الفريق بالمعسكر عدا أحمد بيتر ومهند اللذين منحا راحة من التدريب الصباحي. و تحت قيادة المدير الفني أبراهومة و جهازه الفني ، أخضع المعد البدني د.  مصطفي اللاعبين لتدريبات بدأت بالجري حول الملعب و ثم الإطالة ثم قسم الفريق إلى أربع مجموعات؛ الأولي للقفز علي الحواجز والثانية لقفز علي الطاولة و الثالث شد الأحزمة المطاطية والرابعه لعب قيم داخل المربع و في الجانب الاخر من الملعب واصل مدرب الحراس اخضاع الثلاثي زكريا حيدر و أحمد عبد العظيم وحافظ أحمد لتدريبات متنوعة وجدت التجاوب من الحضور في التالق للثلاثي في إتقانها و مساء بقلعة شيكان أدى الفريق الحصة الثانية واشتملت على الإحماء و اللعب داخل المربعات لثلاث مجموعات قسم عليها الفريق وأخيراً تقسيمة بين منتخب حمودة بشير الذي ضم إلى جانبه زكريا حيدر و بكري بشير و عمر سفاري و عبد الرحمن كرنقو و علي خلف الله و الشغيل ونيلسون ومهند و ماهر و نوفو و منتخب فيصل موسى الذي ضم أحمد عبد العظيم و كوني و حمزة محمد و مرتضي عبد الله وفضل التوم و تنقا و مفضل و فيصل موسي و معاذ القوز و أحمد سخانة و أبكر سليمان و شيخ مكورو و كسب منتخب حمودة الجوله بهدف أحرزه المحترف النيجيري نوبو. وشهد المران متابعة جماهيرية كبيرة وسوف يوالي الفريق تحضيراته يومياً بذات النسق. المدير الفني أبراهومة حاضر اللاعبين حاثاً لهم على الاجتهاد أكثر وذلك لاقتراب أجل انطلاقة الممتاز ومباراة الذهاب وأن الطموح لايتحقق بالأماني وإنما بالعمل والمثابرة منوهاً بأن الكثير ينتظر الفريق ولاسبيل أمامه سوى التدريبات بجدية والاستعداد بقوة للوصول إلى المطلوب.

/////

ايمن باشري: الشرطة سيقول كلمته من البداية في الدوري

أمن الكابتن أيمن باشري، مدافع الشرطة القضارف، الذي انتقل خلال فترة التسجيلات الرئيسية السابقة من كشف الرابطة كوستي، أمن على مواصلة تألقه مع ناديه الجديد وأكد أيمن أنه شاكر لمجلس إدارة النادي والجهاز الفني على الثقة الكبيرة في أن يكون ضمن كتيبة النادي للموسم الأول للفريق،  وأشار إلى أنهم يعرفون جيداً التعامل مع الدوري ويوظفون كل خبراتهم للنادي الجديد والذي سيقول كلمته في الدوري من البداية ويكسر قاعدة الصاعد هابط. وأكد أيمن أنهم سيقدمون الغالي والنفيس لجمهور الشرطة والقضارف بصورة عامة خلال الموسم الجديد  وأشار إلى أن نادي الشرطة يضم في كشفه لاعبين يملكون الخبرة في الدوري الممتاز.

بحضور الأمين العام لنادي المريخ

نادي الرميلة يحتفل بمناسبة الصعود ويكرم الفرق الصاعدة القوز.. النيل.. اللاماب.. أركويت وتريعة البجا.

أقام نادي الرميلة مساء أمس الأول بداره بالخرطوم كرنفالاً بمناسبة الصعود للدرجة الثانية بالتعاون مع مجمع الشيخ التوم للإنشاد الديني وسط حضور كبير تقدمهم الأستاذ الحاج آدم ممثل الدائرة 32 والأستاذ عبد القادر محمد زين والأستاذ عصام الحاج الأمين العام لنادي المريخ والأستاذ عبد القادر همد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم ود. صالح حبو مدير عام الرياضة لولاية الخرطوم ود. جعفر رئيس منطقة الخرطوم الفرعية وأسامة عابدين ممثل أندية الدرجة الثالثة ونائب رئيس منطقة الخرطوم الفرعية وحسن حميدة مدير كلية جامعة البيان. ومن نجوم كرة القدم الكابتن هيثم مصطفى (البرنس) ومن قبيلة الفنانين قرقوري ومحمد عيسى والفحل وكورال الموسيقى والكوميديان ذاكر سعيد وجنكيز.

وقد أقيم الكرنفال تحت شعار معاً للنهوض بالرميلة في كل الاتجاهات رياضة ثقافة قيم أخلاق.

وتحدث السيد عصام الحاج عثمان، الأمين العام لنادي المريخ، وقال: الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين، الحمد لله الذي جمعنا في هذه البقعة المباركة المحاطة بالمساجد والقباب وأولياء الله الصالحين، الحمد لله الذي جمعنا في هذه الأيام المباركات ونحن نحتفل بمولد أفضل الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين، متمنين أن يعم السلام كل بلاد المسلمين الشام واليمن وسوريا وليبيا، وأقول لكم بأن البلاد التي تحرسها المآذن وأولياء الله الصالحين لن تصاب بمكروه مهما تكالب عليها أعداء الله، سعداء بصعود الرميلة والنيل للأولى والقوز وأركويت وتريعة البجا متمنين أن نرى الرميلة في الأولى ثم الممتاز.

وأعلن السيد عصام الحاج عن تبرعه بمبلغ 5 آلاف جنيه والوقوف مع نادي الرميلة ودعم مسيرته الكروية.

وفي نهاية الكرنفال تم تكريم اللاعبين الذين حققوا إنجاز الصعود للدرجة الثانية وتكريم الاتحاد المحلي لكرة القدم ممثلاً في السيد عبد القادر همد، رئيس الاتحاد، كما تم تكريم الفرق الصاعدة من قبل مجلس إدارة الرميلة والقوز والنيل واللاماب وأركويت وتريعة البجا.

من جهة أخرى ستبث قناة أنغام الفضائية الحدث كاملاً بقيادة الزميل حافظ خوجلي عند الساعة العاشرة من مساء غداً الثلاثاء ويعاد البرنامج يوم الأربعاء عند الساعة الخامسة عصراً ضمن برنامج ليالي الأندية.

مقالات ذات صله