شهر معسكر بمعقل العسكر

شهر معسكر بمعقل العسكر

الهلال يخضع لــ (40) تدريباً و(7) تجارب بفوز يتيم على السويس

الشباك الزرقاء تستقبل(7) أهداف… بوي في وظيفة قلب الدفاع..

ظهور لافت لأوكرا وباهت لتيتيه.. وغياب القائد وبشة عن التهديف يزعج الأهلة

تقرير عبد الله التمادي

%d8%a8%d9%88%d9%8aعاد فريق الكرة بنادي الهلال من أرض الكنانة مساء أمس بعد معسكر مطول استمر لشهر بالدفاع الجوي بالعاصمة المصرية  تحت إشراف المدرب الفرنسي دينيس لافاني والطاقم الفني ، وكانت البعثة برئاسة إدارية تحت قيادة محمد عبد اللطيف هارون، عضو المجلس ونائب رئيس القطاع الرياضي، وشهد تدريبات الفريق التي وصلت إلى (40) تدريباً وسبع مباريات تجريبية كان حصاده فيها فوزاً واحداً وتعادل في أربع مباريات وتقبل الخسارة في تجربتين.  ومن خلال المعسكر الإعدادي عمل الجهاز الفني على مشاركة كل العناصر التي رافقت البعثة للقاهرة عدا الدولي ولاء الدين موسى الذي كان برفقة منتخب الشباب. من أبرز أحداث معسكر القاهرة اعتذار عدد كبير من الأندية الكبيرة والتي تلعب بالدوري المصري الممتاز عن مواجهة الهلال ودياً فيما اعتمد الأزرق في تجاربه على أندية الدرجات الصغرى بالإضافة لمباراة واحدة أمام منتخب عمان العسكري. لازمت تجارب الهلال  ظاهرة  اهتزاز شباك الفريق في عدد كبير من المباريات الودية فيما كان العقم الهجومي واضحاً.

(7) تجارب  وفوز يتيم

%d8%a8%d9%88%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d9%86%d9%8aحصل الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي الهلال على موافقة عدد من الأندية للتباري معها خلال المعسكر الذي امتد لشهر كامل بالدفاع الجوي. ولعب سبع مباريات ودية  خاض الهلال أول تجاربه أمام فريق شيكو أحد فرق القسم الثالث بالدوريات المصرية وتعادلا بهدف لكل فريق وفي تجربته الثانية واجه فريق الكوكاكولا أحد فرق القسم الثاني وتعادلا بهدفين لكل فريق وفي التجربة الثالثة واجه فريق السويس أحد فرق القسم الثاني وفاز الهلال بهدف وفي التجربة الرابعة وافق فريق وادي دجلة على مواجهة الهلال بالبدلاء وتمكن من هزيمة الأزرق بهدف وفي التجربة الخامسة واجه فريق النصر أحد أندية القسم الثاني والذي تمكن من هزيمة الهلال بهدفين دون رد. وفي التجربة السادسة واجه المنتخب العسكري العماني وتعادلا بدون أهداف،  واختتم الهلال مباريات الودية بمواجهة ثانية للنصر وتعادل بدون أهداف.

مرمى الهلال يستقبل (7) أهداف

15697217_1208936229143627_4271629597653169784_nاستقبلت شباك الهلال خلال التجارب السبع التي خاضها في معسكره بالقاهرة سبعة أهداف موزعة بين الحراس الثلاثة  مكسيم وجمعة ويونس الطيب .

عقم هجومي

سجل الهلال خلال المواجهات الودية السبع أربعة اهداف فقط وكان نصيب مهاجمي الهلال هدفين فقط هدف للثعلب  وآخر للغاني تيتيه فيما أحرز نزار وعمار الدمازين هدفاً لكل ، مما يؤكد أن الفريق كان يعاني من عقم هجومي خلال مبارياته التجريبية  وانتهت اربعة مباريات دون أن يصل هجوم الهلال لشباك الخصوم امام وادي الدجلة والنصر مرتين والمنتخب العماني.

 تبادل أدوار

15665657_1208936055810311_533495729643190440_nعمل الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي الهلال خلال المباريات التجريبية السبع على إشراك جميع العناصر بتوزيع فرص المشاركة  وتبادل الأدوار في جميع الخطوط مما أتاح الفرصة لجميع لاعبي الفريق لتمثيل الفريق في المواجهات عدا المصابين.

بوي في وظيفة جديدة

15697445_1208935849143665_3654822327865494511_nاعتمد المدرب الفرنسي دينيس لافاني، خلال معسكر الفريق، لإعادة الكابتن عبد اللطيف بوي من وظيفته الأساسية في الرواق الأيسر إلى متوسط الدفاع ولعب بوي دوراً مهما في التجارب التي خاضها الفريق ونجح في أداء المهمة الجديدة خاصة في ظل النقص الدفاعي الذي يعاني منه فريق الكرة بعد فشل النادي في تسجيل المدافع الإيفواري أوتارا.

كابو أساسياً في الرواق الأيسر

سنحت الفرصة للاعب الهلال في الرواق الأيسر والذي كان احتياطياً للكابتن بوي في الموسم السابق  وسنحت له فرصة أن يكون أساسياً في تشكيلة الفريق للموسم المقبل بعد عودة بوي لمتوسط الدفاع والذي كان يحتكر وظيفة الظهير الأيسر في كل المواسم السابقة وسيكون محمود امبدة احتياطياً لكابو وكان المدرب دينيس لافاني قد اعتمد كابو في الوظيفة في معظم مباريات الفريق الودية بمعسكر الدفاع الجوي.

الأندية الكبيرة تعتذر عن مواجهة الهلال

 15622376_1208935305810386_6348318950463200824_nكان اللافت في معسكر الهلال بالدفاع الجوي عدم حصوله على موافقة الأندية الكبيرة التي تنشط في الدوري الممتاز عدا تجربة واحدة أمام بدلاء نادي وادي دجلة فيما اعتذر عدد كبير من الأندية عن المواجهة مثل سموحة والشرقية.

ظهور لافت لأوكرا

قدم الغاني اوغستين اوكرا لاعب وسط الهلال المنتقل إلى الكشف خلال فترة التنقلات الرئيسية بعد انتهاء تعاقده مع ناديه السابق،  وقدم أوكرا أوراق اعتماده للمدرب الفرنسي لافاني ليكون أحد الأعمدة الأساسية في توليفة الموسم المقبل.

حالات طرد

 15621848_1208935635810353_1138588913439635513_nشهدت عدد من مباريات الفريق الودية حالات طرد بالبطاقة الحمراء مثل طرد عماد الصيني  وأخيرًا شيبولا كما احتسبت على الهلال في بعض التجارب عدد من ركلات الجزاء في ظاهرة غريبة على الهلال  والذي كان يعرف بقوة الدفاع في المواسم السابقة.

ظهور باهت لتيتيه

سجل الغاني تيتيه ظهوراً ضعيفاً في مباريات الفريق التي شارك فيها أساسياً خلال الإعداد  وسجل مرة واحدة في شباك فريق الكوكاكولا وغاب عن زيارة شباك الخصوم في مباراتي الفريق أمام المنتخب العماني والنصر في التجربة الثانية.

غياب كاريكا وبشة عن التهديف

 اللافت في مباريات الفريق الأزرق خلال المعسكر غياب الثنائي مدثر كاريكا ولاعب الوسط محمد أحمد بشير عن إحراز الأهداف في ظاهرة غريبة  وكان الثنائي في معظم مباريات الفريق الإعدادية والرسمية الأقرب لزيارة شباك الخصوم.

نجم التسجيلات  بين الطبيب والترتار

15665688_1208936089143641_6513870943325912688_nاختفى لاعب الهلال  ونجم تسجيلاته يوسف أبو ستة عن تدريبات الفريق الجماعية عدا الأيام الأولى وكانت الإصابة وراء غياب اللاعب الذي خضع للعلاج  وبعدها للتدريبات التأهيلية وغاب أبوستة عن كل مباريات الفريق الودية فيما رافقه الجديد محمد بخاري الذي انضم للفريق في التسجيلات الرئيسية.

أبراهومة يلحق بالمصابين

شهد الأسبوع الأخير لتدريبات الهلال بالقاهرة انضمام لاعب وسط الفريق أبراهومة لركب المصابين وغاب عن المواجاهت الأخيرة رغم أنه شارك في ثلاث مباريات تجريبية في البداية وسيغيب عن اعداد الفريق لفترة أخرى بداعي الإصابة.

أوتارا زائر ومشارك

شارك الإيفواري اوتارا في إعداد الفريق رغم أنه لم ينضم بصفة رسمية للكشف بعد انتهاء فترة التسجيلات وفشلت إدارة النادي في ضم المدافع لكنه لحق بإعداد الفريق بالقاهرة تمهيداً لضمه في التسجيلات النصفية القادمة وشارك أوتارا في عدد من المباريات التجريبية مع الهلال .

الفريق يرتاح اليوم ويعود غداً للتدريبات

 منح الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي الهلال لاعبيه راحة من الاعداد المستمر بالقاهرة ويرتاح الفريق اليوم على أن يعود للتدريبات بحضور الأنصار غداً فيما يعمل الجهاز الفني على إعادة صياغة الفريق بالمزيد من التجارب بالخرطوم.

//////////

وزير الرياضة بالبحر الأحمر يلتقي سكرتير اتحاد الملاكمة

التقى  وزير الشباب والرياضة و السياحة بوﻻية البحر الأحمر بلل سعيد، سكرتير الاتحاد الرياضي السوداني للملاكمة الأستاذ عكرمة هاشم هارون،  وأكد بلل رغبة وزارته بالاهتمام بمنشط الملاكمة و تسخير كل أدوات وزارته لعودة النشاط مؤكداً الدعم والمساندة لمزيد من التجويد.

كما زار  عكرمة المجمع الرياضي و وقف على حالة حلبة الملاكمة التي توقف النشاط بها  منذ فترة طويلة و أيضاً قام بزيارة نادي سواكن المتخصص بالمناشط الرياضية غير كرة القدم و التقى بمسؤولي النادي و اللاعبين القدامى، و وجدت زيارته صدىً طيباً من أعضاء النادي لهذا الاهتمام من الاتحاد الرياضي السوداني للملاكمة .

وشدد عكرمة على الاهتمام بالناشئين و وعد بتأهيل مدربين و حكام لمنشط الملاكمة على مستوىً عالٍ و بالرغم من قصر الزيارة إلا أنها آتت أكلها و خرجت في قالب جيد على أن تتكرر الزيارات مستقبلاً  للوقوف على سير النشاط .من جهة أخرى عقد الاتحاد اتفاقية تعاون بين اتحاد الملاكمة وكلية الشرطة جامعة الرباط الوطني بمباني الكلية  بسوبا وذلك بحضور رئيس هيئة التدريب دكتور محمد يوسف حيث بحث الجانبان سبل التعاون بين الاتحاد والكلية وكيفية  الاستفادة من خبرات الاتحاد في إدراج لعبة الملاكمة ضمن برنامج طلاب الكلية في إعداد الطلبة واتفق الجانبان على بدء العمل الفوري في تدريب 300 طالب من الكلية إضافة إلى تأهيل مدربين من الكلية هذا وقد تقرر بداية العمل في مارس المقبل وذلك بتخصيص مدربين من الاتحاد السوداني للملاكمة لتنفيذ البرنامج لمدة عام كمرحلة أولى و أكدت إدارة الكلية بالالتزام بتوفير كافة المعينات التي تتعلق بالتدريب والتأهيل الفني وأشار عكرمة الى أن  خبير الاتحاد الدولي مكرم قرامي سوف يكون حضورًا في شهر مارس المقبل للمشاركة في كورس تدريبي الذي يشارك فيه خمسين مدرباً وذلك ضمن برنامج الاتحاد لعام 2017م.

++

أحزان آل حجوج والمريخ

ينعي الفارس ماجد حجوج عضو مجلس الإدارة وآل الضو حجوج وآل السر حجوج المغفور له باذن الله

الملازم السر ياسر السر حجوج

الذي حدثت وفاته إثر حادث حركة وهو يؤدي الواجب الوطني، والتعازي موصولة لوالده ياسر السر حجوج وعمه عمر حجوج عضو مجلس ادارة نادي المريخ، انا لله وانا اليه راجعون.

مقالات ذات صله