في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام أمس

رفض طلبات خمسة أندية لاعتمادهم في النسخة 22 للممتاز

رفض اعتماد تسجيل المعز للرابطة وروي قلواك لساردية.. وتكليف الرئيس بمتابعة ملفي الرعاية والبث

عقد مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعه الدوري رقم (17)  ظهر أمس بالمقر الرئيس للاتحاد بالخرطوم (2) برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور عدد كبير من الأعضاء وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض أصدر العديد من القرارات كان من أهمها رفض طلبات النيل شندي والنهضة ربك والنسور وهلال الفاشر والأمير البحراوي باعتمادهم في النسخة 22 لمسابقة الدوري الممتاز والتأمين على إقامة النسخة 22 بـ18 فريقاً فقط وتم التجديد لتفويض رئيس الاتحاد بملفي الرعاية والبث وناقش الاجتماع كذلك العديد من القضايا تتابعونها عبر السطور التالية.

اطلع مجلس الاتحاد على الطلبات الخمس طلبات المقدمة من أندية النيل شندي وتريعة البجاء جبل أولياء والنسور الخرطوم والهلال الفاشر والأمير البحراوي والتي طالبوا فيها باستثنائهم وبقائهم ضمن الدرجة الممتازة لموسم 2017م بمبررات حسب وجهة نظرهم كأندية، وبعد المداولات والنقاش قرر المجلس رفضها بالإجماع لأنه ليس جهة اختصاص لاستثناء أي نادٍ من الهبوط ولا يملك حق إلغاء أي قرار صادر من اللجان العدلية. واعتمد المجلس خريطة الموسم الرياضي 2017م المقدمة من اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد السودانى لكرة القدم بمشاركة ثمانية عشر نادياً.

رفض تسجيل المعز للرابطة

اعتمد المجلس تقرير لجنة التسجيلات الشتوية وأبدي بعض الملاحظات المتعلقة بتسجيل الثنائي (المعز محجوب للرابطة كوستي وروي قلواك على سبيل الإعارة لساردية شندي) حيث رفض المجلس منحهما مدة إضافية. واطلع المجلس على تقرير وافٍ عن المنتخب الوطني للشباب ومراحل الإعداد الحالية ومعسكراته الخارجية والتنسيق الذي تم مع اللجنة المشكلة من قبل السيد رئيس الجمهورية حيث تقرر أن يغادر المنتخب للعاصمة القطرية الدوحة بعد غدٍ الخميس ومنها إلى أنطاليا التركية يوم السادس عشر من يناير الجاري. واطمأن المجلس على إكمال الأندية المشاركة في بطولات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لكافة المتطلبات الخاصة بالمشاركة فيها وقرر المجلس تكوين لجنة السكرتير العام المحامي مجدي شمس الدين ومساعد السكرتير مولانا عبد العزيز شروني والأمين العام الدكتور حسن أبو جبل للنظر في الخطابات والرسائل الواردة والمحالة للمجلس والرد عليها بعد أن أخذ المجلس علماً بها وقرر المجلس تكليف لجنتين من أعضائه للوقوف علي ما يجري في إتحادي الباوقة ومليط ورفع تقرير عاجل لمجلس الإدارة وتم تكليف رئيس الإتحاد الدكتور معتصم جعفر سر الختم بملفي الرعاية والبث التلفزيوني للدوري الممتاز وتفويضه بإتخاذ ما يلزم حيالهما بعد اجتماعاته ومشاوراته مع أندية الدرجة الممتازة واللجنة التمهيدية المنبثقة عنها واطلع مجلس الإدارة على عمل لجنة تعديل النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة المهندس عمر البكري أبو حراز والتي تم تشكيلها بقرار من رئيس الإتحاد بموجب التفويض الممنوح له من مجلس الإدارة حيث بدأت اللجنة أعمالها وباشرت مهامها حسب تكليفها من المجلس.

++

اللجنة المنظمة لدورة النفير تعتمد أهلي شندي رسمياً بعد اعتذار الفرسان

اهلي شندي والهلالاكتملت كافة ترتيبات في دوائر اللجنة العليا لتنظيم دورة النفير والنهضة بحاضرة شمال كردفان الأبيض التي ينظمها نادي هلال التبلدي لأندية الدرجة الممتازة والتي رفعت تقاريرها لراعي الدورة مولانا أحمد هارون، عبر الوزير العميد المرضي صديق المرضي، وزير الشؤون الاجتماعية والمشرف على اللجنة العليا، ورئيس اللجنة المنظمه الأستاذ الشاذلي يوسف، مدير الرياضة بالولاية، وقدموا شرحاً وافياً عن عمل اللجنة منذ تكليفها و جاهزيتها للانطلاقة وقد  وقفت على سكن البعثات بالفنادق المحددة وهي زنوبيا و حبابكو و عادل بكش و المدينة و تسلمت إدارة المراسم قوائم البعثات للترتيب و استقبال البعثات و تعمل اللجنه المنظمة التي يقودها الاتحاد المحلي على إصدار البرنامج الكامل للمنافسة في صورته النهائية اليوم بتواريخ وتوقيت المباريات و حددت اللجنة العليا افتتاحاً مبسطاً يحتوي على فقرة استعراض لطلاب ادارة النشاط الطلابي لمدة عشر دقائق يعقبها ايقاد شعلة البطولة من ضيف الشرف السيد مساعد رئيس الجمهورية، المهندس إبراهيم محمود حامد، ووالي شمال كردفان مولانا أحمد محمد هارون، راعي الدورة، و وستكون المباراة الافتتاحية لفرق المجموعة الأولى التي يلعب فيها الفريق المنظم هلال التبلدي. وقد وصلت نهار أمس بعثة الشرطة القضارف إلى الأبيض كأول فريق يصل للمدينة للمشاركة في البطولة، فيما تصل بقية البعثات تباعًا وتستمر البطولة حتى يوم السادس عشر من الشهر الجاري، وتم اعتماد نادي أهلي شندي ليشارك في البطولة رسمياً بعد اعتذار أهلي الخرطوم رسمياً عن المشاركة في البطولة لبدئه إعداده للموسم الجديد متأخراً.

++

تريعة البجا يتعادل مع النيل حلفا بهدف لكل ودياً

تعادل تريعة البجا جبل أولياء الصاعد حديثاً لمسابقة الدوري الممتاز مع النيل حلفا بهدف لكل عصر أمس على ملعب رابطة الصحافة في ثاني تجارب الفريق الإعدادية للموسم الجديد. سجل نور الدين هدف تريعة البجا في التجربة التي أشرك خلالها الفاتح النقر المدير الفني عدداً كبيراً من لاعبيه في مقدمتهم الحارس المخضرم إيهاب زغبير ولاعب الوسط أحمد أبكر واللذين انضما لكشوفات تريعة البجا في التسجيلات الشتوية الأخيرة، وينتظر أن يؤدي تريعة البجا عدداً من التجارب الودية في المرحلة المقبلة من بينها مباراة مع الهلال العاصمي لم يُحدد موعدها بعد.

+++

الرابطة وحي الوادي يتعادلان والمعز يظهر بمستوى مميز في التجربة

تعادل الرابطة كوستي والوادي نيالا بهدف لكل في المواجهة الودية التي جمعت الطرفين صباح أمس على ملعب أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم ضمن التحضيرات للموسم الكروي الجديد ودفع كل مدرب بتشكليتين في فريقه لاختبار اللاعبين في كلا الفريقين وكان المعز محجوب الحارس المخضرم قاد الرابطة كوستي في الشوط الأول من اللقاء وظهر بمستوى جيد في التجربة. من جهته قال كفاح صالح، المدير الفني لفريق الرابطة كوستي، إن تجربة الوادي نيالا التي خاضها الفريق صباح اليوم جاءت جيدة وأثنى على أداء حارس الفريق المعز محجوب الذي لعب دورًا في توجيه زملائه في خط الدفاع وأشار  كفاح إلى أن الفريق سيغادر للأبيض اليوم لخوض مباريات دورة النفير الودية مشدداً على أن الفريق حريص على الاستفادة من الدورة الودية لتجهيز اللاعبين بشكل مثالي للنسخة 22 لمسابقة الدوري الممتاز، وكان الرابطة خاض تجربة ودية أمام أبوسعد أمس الأول الاثنين خسرها بهدف.

\\\\\\\\\\\\\\\

نادي كافوري يتوج بطلاً لبطولة الاستقلال للسباحة

توج نادي كافوري بطلاًَ لبطولة الاستقلال للسباحة والتي نظمها اﻻتحاد المحلي يوم أمس الأول على مياه النيل بمحاذاة قاعة الصداقة بالخرطوم وذلك في إطار احتفاﻻت  وزارة الشباب والرياضة بوﻻية الخرطوم بأعياد الاستقلال المجيدة.

وفي منافسات الرجال عمومي أحرز المركز الأول السباح إسماعيل كيالي من نادي كافوري فيما حل ثانياً خالد عباس من نادي الكشافة وجاء في المركز الثالث عمر محمد أحمد من نادي الخرطوم للألعاب المائية.

وفي منافسات الناشئين نال المركز

الأول السباح عيسى جبريل من كافوري وجاء في المرتبة الثانية محمود خضر ممدوح من الكشافة فيما جاء ثالثا أمير عبد الفتاح من فرقة الكشافة البحرية.

وفي منافسات الناشئات أحرزت المركز الأول السباحة فاطمة سامي بشير من الكشافة ونالت المرتبة  الثانية زميلتها رضا الله بدر الدين فيما حلت في المرتبة الثالثة ايضا السباحة ياسمين عادل من  الكشافة البحرية.

يذكر أن البطولة شارك فيها أكثر من (50) سباحًا وسباحة وشهدها جمهور غفير من محبي المنشط بوﻻية الخرطوم حيث نال سباحو الولاية اﻻشادة والتقدير من الجميع نظرا لمشاركتهم  في احتفاﻻت البلاد بأعياد الاستقلال برغم برودة الطقس وقوة التيارات المائية التي واجهت السباحين في هذه البطولة المهمة.. أفادنا بذلك الكابتن أسعد أحمد عبد الرحمن سكرتير اتحاد الخرطوم للسباحة.

\\\\\\\\\\\\\\\

الهونفيد ينال كأس السلام للهوكي

اختتمت فعاليات بطولة السلام للهوكي بملعب جياد وذلك بحضور دكتور صالح  الحبو مدير الرياضة بالخرطوم وعبد الرحمن السلاوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية، والشيخ ناصر أبو القاسم، نائب الدائرة  35 بالجريف وأمين أمانة الشباب بالجريف، وفتح الرحمن عثمان، سكرتير اتحاد التزلج، ودكتور مجدى عبدالله وعدد من الشخصيات حيث  فاز فريق الهونفيد بكأس البطولة والميداليات الذهبية فى بطولة السلام للهوكى وجاء فى المركز الثانى نادى الحرية ونال  الميداليات الفضية وفى المركز الثالث جاء  نادى الشقيلاب وحاز علي  الميداليات البرونزية   ورحب دكتور  أحمد آدم، سكرتير الاتحاد السوداني للهوكي بالحضور مؤكداً مواصلة جهودهم لتطوير وترقية المنشط . وأشاد عبد الرحمن  السلاوى و نائب الدائرة وأمين أمانة الشباب بالاتحاد السوداني والجهود التي يبذلونها لتطوير المنشط  بالسودان

 

خالد بطلا لجمهورية التنس للمرة الثالثة وسامية تحقق إنجازا وتحرزلقبها التاسع

مندور ظاهرة تاريخية يفوز بزوجي الجمهورية مع أخية قبل25عاماً والآن مع ابنه

كتب/محمدرشدي

حفلت بطولة الجمهورية لتنس المضرب التي نظمها الاتحاد السوداني بملاعبه بحي المطار تحت رعاية شركة MTN للاتصالات واختتمت نهاية العام الماضي وشرفها بالحضور وزيرالشباب والرياضة الاتحادي حيدر قالكوما حفلت بالعديد من الظواهر والتي كان لابد من الوقوف عندها وتناولها. فالبطولة شهدت أكبر مشاركة في تاريخ بطولات التنس عامة والجمهورية خاصة حيث بلغ عدد المشاركين 270 لاعباً ولاعبة لمختلف الأعمار وهو رقم قياسي لم يحدث من قبل. كذلك في منافسة فردي الرجال استطاع الدولي خالد محمود أن يحرز لقبه الثالث للجمهورية في مسيرته والثاني على التوالي ليحافظ على تربعه على عرش بطولات الفردي. أما في منافسة فردي السيدات واصلت الدولية المتألقة سامية محمد اسماعيل تربعها علي عرش فردي السيدات واستطاعت ان تحرز لقبها التاسع في الجمهورية والخامس على التوالي كرقم قياسي لم يحدث من قبل. أما في منافسة زوجي الرجال استطاع اللاعب الدولي السابق مندور رشدي ان يحقق إنجازاً غير مسبوق ونادر الحدوث حيث استطاع ان يتربع علي عرش الجمهورية للزوجي مع ابنه نور وكان مندور قد حاز على بطولة الجمهورية للزوجي أيضاً قبل خمسة وعشرين عاماً مع أخيه مجيب وها هو يعود بعد ربع قرن من الزمان ويفوز بالجمهورية مع ابنه نور كإنجاز تاريخي لم يحدث في تاريخ التنس السوداني وكذلك لا أظن أنه حدث في تاريخ التنس العالمي وهذا إن دل على شئ إنما يدل على تعاقب الأجيال وحب مندور للعبة التنس ومواظبتة على تمارينة طوال تلك السنين حتى ورثها لأبنائه كذلك قدم مندور درساً بأن التقدم في العمر ليس عائقًا  عن إحراز البطولات وإنما العطاء والخبرة هما الفيصل فالتحية لمندورعلي هذا الإنجاز التاريخي ومزيداً من التقدم والعطاء. لنا عودة.

 

مقالات ذات صله