شمال كردفان تختتم 2016 بكأس القوس والسهم

شمال كردفان تختتم 2016 بكأس القوس والسهم
img-20170101-wa0003
منتخب شمال كردفان للقوس والسهم

واصلت ولاية شمال كردفان (أرض النفير) سلسلة تميزها في مختلف المناشط الرياضية وريادتها المطلقة لعام 2016 ونال منتخب الولاية بطولة الجمهورية الخامسة للقوس والسهم بولاية سنار في الفترة من 28-30 ديسمبر 2016م بمشاركة تسع ولايات هي: الجزيرة، الخرطوم، الشمالية، النيل الأزرق، جنوب دارفور، سنار، شمال دارفور، شمال كردفان وكسلا، وقد فازت ولاية شمال كردفان بالمركز الأول وكأس البطولة بإحرازها لأربع ميداليات ذهبية من أصل خمس في فئات فردي رجال وفرق رجال وفرق سيدات وفرق مختلطة، وميدالية فضية واحدة في فئة فردي رجال وأخرى برونزية في فئة فردي سيدات. بينما حلت الولاية الشمالية في المركز الثاني بإحرازها لذهبية واحدة في فئة فردي سيدات بالإضافة لبرونزية في فئة الفرق المختلطة، أما الخرطوم فقط حلت في المركز الثالث بثلاث فضيات وبرونزيتين. وقد شاركت الولاية المستضيفة بفريقين سنار (أ) و (ب)، وتحصلت سنار (أ) على فضية واحدة في المركز الرابع، بينما حلت سنار (ب) في الخامس ببرونزية واحدة. وقد نال لاعب منتخب شمال كردفان محمود عبد الوهاب لقب بطولة الجمهورية للمرة الثالثة على التوالي، بينما نالت لقب بطلة الجمهورية من فئة السيدات لاعبة الولاية الشمالية ريان عبد الواحد.

img-20170102-wa0014
بطل الجمهورية .. محمود عبد الوهاب

وكانت الجولة الأولى من البطولة قد اختتمت بتصدر لاعبي ولاية شمال كردفان للمراكز الأولى على مستوى الرجال والسيدات، حيث حل اللاعب محمود عبد الوهاب من شمال كردفان في المركز الأول في فئة الرجال يليه اللاعب عبد الرحمن محمد في المركز الثاني مباشرة. بينما تصدرت البطلة أميمة محمد جبريل من شمال كردفان الترتيب العام في الجولة الأولى لتمثل الولاية في فئة الفرق المختلطة بالتشارك مع اللاعب محمود عبد الوهاب ليحققا الميدالية الذهبية لهذه الفئة، تليها اللاعبة نعمات بلة في المركز الثاني من الجولة الأولى. كما حققت ولاية شمال كردفان المركز الرابع أيضاً في الترتيب العام لفئة فردي رجال عن طريق اللاعب معاوية محمد آدم من خلال الجولة الأولى، والمركز الرابع أيضاً على مستوى فردي رجال في المباريات الإقصائية من خلال اللاعب محسن حافظ الذي وصل لمباراة الميدالية البرونزنية التي كسبها لاعب ولاية الخرطوم محمد فضل بعد أن وصل ثلاثة لاعبين من منتخب شمال كردفان من أصل أربعة إلى الدور نصف النهائي للبطولة في فئة فردي رجال لينالوا المركز الأول والثاني والرابع.

img-20170101-wa0021
المدرب شداد مع الفريق

مثل فريق شمال كردفان في فئة السيدات الذي حقق المركز الأول والميدالية الذهبية لهذه الفئة كل من البطلة أميمة محمد جبريل، نعمات
بله وعفاف آدم جبريل، بينما مثل فريق الرجال والذي كسب أيضاً المركز الأول والميدالية الذهبية لهذه الفئة كل من محمود عبد الوهاب، عبد الرحمن محمد، معاوية محمد و محسن حافظ وشداد محمد عبد الله مدرباً للفريق.

مقالات ذات صله