شرف معطوب

شرف معطوب

قلبي الليــــله منطقة القوافي فتَّحه

فــوق الأريل القمَّح كـــلابي شرَّحه

يا عوض الســلاحو الآن كبادي جرَّحه

خدو وسيم وروبتو على الكتـوف لفَّحه

(ود شوراني)

ورغم كل اللفة التي عملها الهلال ليسجل شرف شيبوب بتواطؤ معتاد من الاتحاد إلا أن كل الدلائل كانت تشير إلى أن شرف معطوب لعله أصيب من قفزه هارباً منهم في جوبا  وإن كان شيبوب ليس بذي مستوىً مميز فكل إنجازه هدف منقوض في تونس وأي لاعب يحرز هدفاً في تونس هو محط أنظار الهلال فلا ينسون رادس أبداً بخمساتها وستاتها  وكان أن جروا خلف جابسون (القنع) منه المريخ لأنه أحرز هدفا هناك  ولولا أن ضفر رفضهم سابقاً وفر منهم بكري المدينة لطاردوهما.. عمر النقي قال إن شيبوب معطوب وهذا قدر لكنا نستغرب في الدس  وبس.

*الكاردينال يتحدث

لو تنصت للكاردينال يتحدث في هاتفه الشخصي لخرجت بمانشيت هو مثل الرجل الذي يتجنبه المرضى في رميه للكلام (ساكت) بقوله  للمريض إن هذا المرض هو من قتل فلاناً وأمات علاناً.. قولوا للزول ده يمسك عليه لسانه وأنا لا أظن فلقد أخرجوا له قناة فضائية ستكون وجهة الجميع لما فيها من كشف حال وكلام بطال  وأمس اتهم طه علي البشير وصلاح إدريس بأنهما أعداء للهلال ومخربان ولو كان كردنة رئيس دولة لأعدمهما وألحقهما شاوشيسكو الروماني.. أيه رأيكم نسميه أشرف إيم كونج وننصحه بأن يحلق مثل زعيم كوريا الشمالية ويعدم كل من ينوم في خطاباته أو يصفق صفقة ميتة أو ينكر رشوة.. بالمناسبة أول مرة أشوف لي قناة أو حا أشوف لي قناة فضائية محلية لن تعرض بطولة خارجية أو كأساً من برة  لنادٍ وصل إلى مرحلة عمل قناة  مفروض يعملوا إذاعة اف ام أول حاجة.

*نقص القادرين علي التمام

لا أدري الحكمة التي جعلت هاشم الزبير يختار لجنة مركزية للجماهير وهو الأكثر التصاقاً بهذه الجماهير ويعرف أن قوة المريخ في تبعيضها فبدون دس راس في الرمال فأن قيادات التجمعات المريخية بل وحتى الأعضاء يريدون استقلالية عن الآخرين ليبينوا أنهم الأعلى صوتاً والأحدث وسيلة. وكما تتباين القروبات فقد تباينت مسميات المشجعين، والإعلان عن رابطة مركزية مضى بزمان الأخ عوض كرنديس. وجرت مياه كثيرة تحت الجسر وحصلت تغيرات لا يمكن إنكارها ..أعيدوا الأمر إلى ما كان عليه فالاستقرار في المريخ على أشده فلا تنسفوه بقصد أو بدون قصد.

*الإصابات

ظاهرة الإصابات ظاهرة طبيعية في الملاعب وقد تقع في غير التمارين حتى والتدريبات ولكن وقوعها بكثرة يمكن أن يلفت النظر إلى خطأ ما ..لكني انزعجت أكثر بتصريح للمستر علاء الدين يس وهو يشكو من أن هاتف ضفر لا يمكن الوصول إليه لكي يحدد معه العلاج للإصابة التي تعرض لها وهذه قمة السبهللية وينبغي أن يعاقب اللاعب عليها.

*خوجلي عثمان

وليلة مشهودة لتأبين وتكريم الفنان خوجلي عثمان  خرج الجميع منها بأن الفقد كان كبيراً وأن هذا الفنان المعطون إبداعاً نسيج وحده  ولنا عودة بإذن الله في مساحة أخرى.

*حسن نجيلة

من محاسن الصدف أن يكون من يصحح هذا العمود مع بقية مواد الصحيفة هو الأخ علي ابن الأستاذ الكبير الراحل حسن نجيلة صاحب (ذكرياتي في البادية) وغيره من الأسفار المرتبطة بالعلم والأسفار وحسن نجيلة علم كبير واسم عظيم في تاريخ السودان.

مقالات ذات صله