الكاردينال يقفز بالهلال ….

الكاردينال يقفز بالهلال ….

× قست العديد من الأقلام في الفترة الماضية على رئيس نادي الهلال وانتقدت سياسته الحالية في النادي وهذا أمر عادي جداً لأن رئاسة النادي الكبير قابلة للانتقاد حال وجود أي خلل  ولابد من إظهار السلبيات في أداء المجلس من أجل التجويد.

× في المقابل يجب أن لا تتجاهل تلك الأقلام الإيجابيات  ولا يخلو أداء أي مجلس من العيوب  والايجابيات فمثلما يجري الانتقاد لأداء المجلس خاصة الكاردينال لابد كذلك من التطرق للإيجابيات من باب العدالة .

× أي عمل إداري قابل للانتقاد والتمجيد  ومجلس الكاردينال في فترته الحالية كان عامراً بالسلبيات ولم يسلم من النقد الحاد .

× أيضاًٍ لابد أن نكون في منتهى الصدق والأمانة ونقر بأن عهد الكاردينال يتميز عن عهود المجالس السابقة بنوع من التطور خاصة فيما يخص الكيان وهو عصب الجمهور بالتاكيد.

× الكاردينال  ان أخطأ في النواحي الفنية بخصوص فريق الكرة والتعامل السيئ مع الأجهزة الفنية في الاقالات المفاجئة  وشطب لاعبين من فريق الكرة لكنه يتفوق على من سبقوه في نواحي كثيرة جدا.

× للأمانة والتاريخ رغم الأخطاء الكثيرة للمجلس الا ان هنالك أشياء لاتنكر قام بها الكاردينال وتميز بها النادي في عهده ،بداية من هذا الصرح العمراني الرهيب الذي أصبح منارة في أم درمان وتلك الجوهرو الزرقاء التي  ظلت شامة في بقعة أمدرمان حتى إن لم يكتمل بناؤها لكنها نواة لعمل غير مسبوق ستجعل جمهور الهلال يتفاخر  على تعاقب الأجيال.

× في عهد الكاردينال حصل فريق الكرة على بص فاخر جدا ينقل فريق الكرة لكل المدن ومزق به فاتورة الترحيل.

× مزق الكاردينال فاتورة السكن بخصوص اللاعبين وشيد بيت الهلال  ليكون مأوىً لكل لاعبي الفريق من خارج العاصمة بدلا من السكن في الشقق والايجارات المتلتلة.

×  وبالأمس القريب ظهرت على أثير الفضاء قناة الهلال ولعمري هو العمل الأكبر في عهد الرجل والذي سيجعل كل هلالي محل تفاخر تلك القناة  ليكون الهلال أول نادٍ سوداني يمتلك قناة فضائية خاصة.

× من هنا يكون الكاردينال قد ميز الهلال عن بقية سائر الأندية وهذا عمل يحسب للرجل ومجلسه.

× في خاطر الرجل مشاريع عديدة من شأنها أن تجعل الهلال قبلة للأنظار على مستوى إفريقيا من ناحية معمارية وكناد محترف.

× لو صدق  وأنشأ  الأكاديمية التي بشرها بها مسبقاً  سيكون الهلال حديث الأفارقة والعرب.

× لكن اعتقد أن إكمال الجوهرة الحدث الأهم والذي يرفع أسهم الكاردينال عند أنصار الهلال.

× وامتلاك النادي الأزرق لقناة فضائية نحسبه حدث اليوم والمستقبل.

وخز أخير

× لاننكر أننا وجهنا سياط النقد مسبقا على الكاردينال فيما يخص سياسته لفريق الكرة  وعدم الاستقرار  الفني غير المسبوق  ومن حق الرجل علينا  ان نظهر إيجابياته تجاه النادي.

× المهم الكاردينال قفز بالهلال.

× فرصة ممتازة للمدرب لافاني في مواجهة بطل غانا أن يختبر تشكيلة الموسم أمام أعين الأنصار.

× فكرة ممتازة من المدرب أن يلعب مباراة دولية ويعقبها بآخرى محلية حتى يتيح الفرصة لجميع اللاعبين.

× سيعلب يوم الخميس أمام بطل غانا ويوم الجمعة أمام تريعة البجا، وسيلاعب الهلال يوم 18 قورماهيا ويوم 19 سيواجه الوادي نيالا.

× أخيراً .. الصيني طلع أصلي

مقالات ذات صله