انطباع مهم

انطباع مهم

× أجمل ما في المباريات الإعدادية التي أداها المريخ هو ذلك الانطباع الجميل والمهم الذي ظهر على نفسيات أهل الأحمر الوهاج تجاه الجهاز الفني وبصفة خاصة الألماني أنتوني هاي.

× يعتبر الجو العام داخل أروقة الأندية من أهم عوامل النجاح للكافة كل في مجاله وهمه.

× ومن المؤكد أن المدير الفني يقوم بأصعب المهام على الإطلاق ما في ذلك شك، ولأجل ذلك كله نرى أن أنتوني هاي من المحظوظين كثيرا، كونه يجد في بداية عمله هذا الانطباع الإيجابي من القاعدة المساندة.

× كما أن هذا المدير الفني كان محظوظا أيضا من قبل، فلقد تم التعاقد معه من وقت بدري أي في ختام الموسم المنصرف، رغم أنه تقاضى كل حقوقه المالية إلا أنه منح راحة كاملة، حيث انحصر عمله في المتابعة والمراقبة والتدوين، فنال وقته تماما، مما يؤكد أن الرجل جمع فأوعى.

× الرأي عندي هو أن القاعدة الجماهيرية الحمراء محقة في انطباعها، لأنها رأت شيئا من العمل الفني على شكل الفريق.

× أقول إن حركة اللاعبين داخل الملعب مقبولة، وأسلوب الأداء السريع وعدم تعقيد العمل والتمرير القصير، هو ملامح ما يرمي إليه الجهاز الفني بقيادة أنتوني وجبرة.

× كلما كان هناك تركيز من الجهاز الفني على حركة وتناقل الحركة يبقى هناك عملاً مدروساً، يتضمنه تكتيك معين يفضي إلى نتائج جيدة بإذن الله تعالى.

× ما نأخذه على أنتوني هو عدم وصوله إلى التشكيل الأساس حتى اليوم، وهذا أمر غريب لأن الرجل استوفى كل مراحل التوصل للأمر بكل تأكيد.

× وهناك أمر نراه مهم أيضا ونلحق به اللوم للجهاز الفني، وهو العناصر التي ظل يعتمد عليه في خط الظهر، فتلك التركيبة هي التي ستقصم ظهر المريخ في المباريات الكبيرة لا قدر الله لو أصر على بقائها كما هي ووظائفها.

× باسكال لم نعرفه الآن بل من قبل كان متواجدا في توليفة الفريق الأحمر، وكانت أخطائه هي الأبرز والأكثر تأثيرا.

× إذا أراد أنتوني أن يجود عمله ولا يهدره، يتوجب عليه تقديم هذا اللاعب إلى منطقة المحور أو وسط الميدان.

× أيضا صلاح نمر هذا اللاعب يمتلك كل مقومات المدافع السوبر من حيث البنية الجسمانية والقوة، ولكنه يفتقد للفكر الكافي والتدخل الهادئ، فدائما ما يكون منفذا ومعبرا للخصوم.

× قد نعذر أنتوني وجبرة حاليا نسبة لغياب عناصر مهمة جدا في هذا الخط الحساس بعوامل شتى، في مقدمتهم علاء الدين يوسف الذي أصبح حرا الآن، وهناك ضفر وعلي جعفر وبخيت خميس، يمكن لهؤلاء إعانة الفريق في هذا الجانب مع تحفظنا الكبير على بعضهم.

× أنسب توليفة لخط ظهر المريخ هم، كونلي، علاء الدين، أمير كمال، ولكن إلى أن تضح الرؤية كاملة لأهل الشأن نطلب وبإلحاح ضروري إبعاد باسكال ونمر من هذا الخط، ولا يلجانه مهما كانت الظروف أبدا أبدا.

× مباراة اليوم أمام الاتحاد السكندري هي التجربة الأخيرة للفرقة الحمراء قبل مقابلة بطل جيبوتي بعد أسبوع بإذن الله تعالى.

× إذن نتمنى أن يتخذها الجهاز الفني وكأنها تنافسية، ويلتزم فيها بالتشكيل الذي ينوي إقحامه بجيبوتي وكذلك طريقة وأسلوب الأداء، حتى يقف الجميع على مدى جاهزية الفريق لخوض غمار التنافس الشرس في كل جبهاته المشتعلة.

× ومن هنا نناشد أيضا جماهير المريخ بكل تكويناتها الرائعة تلك، أن تتخذ من لقاء اليوم تحضيرا وتدريبا لمباريات الموسم التنافسي.

× نريد أن نرى تلك الحناجر الهادرة بالأهازيج الصاخبة التي تتحدث عن نادٍ عظيم وجمهور ولهان متيم بعشقه السرمدي.

× نموت شوقا وحبا لرؤية تلك العارضات الزاهيات الحاملات عبقريات العشاق رسما ومعنى على جدر الملعب الأنيق.

× هذا اليوم نود أن يعلم الجميع أن الجهاز الفني قد ترجم جهد الإدارة وأنزله إلى أرض الواقع.

الذهبية الأخيرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نسأل بعض الشامتين،  كيف تسخرون من أهل الأحمر عندما قالوا أنهم تنازلوا عن كأس السياحة للضيوف؟ ألم يتنازلوا عن حقهم في إجراء القرعة المفضية للكأس؟ هذه أشياء لا تفقهونها، ولن تدركوا كنه

مقالات ذات صله