ثلاث مواجهات في الممتاز اليوم

ثلاث  مواجهات في الممتاز اليوم

 الهلال يحل ضيفاً على مريخ البحير في لقاء التعويض والانتفاضة عصراً

الآرسنال يستقبل الشرطة بشندي.. وحي العرب يستضيف هلال التبلدي بالثغر

 عبد الله التمادي

MG_0233تستأنف عصر ومساء اليوم مباريات الدوري الممتاز و تفتتح الجولة السابعة بمباراتين بكل من نيالا عصراً وعلى ملعب إستاد شندي ليلا فيما تقام مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة وكانت المباراة تم تأجيلها لمشاركة هلال الأبيض في منافسة الفيدرالية وستقام ليلاً بملعب بورتسودان. وبشهد ملعب إستاد نيالا في الخامسة عصراً لقاء المريخ نيالا والهلال العاصمي متصدر المنافسة فيما يلتقي الشرطة القضارف وأهلي شندي ليلا في مباراة من الجولة السابعة  وستكون مباراة المريخ نيالا والهلال محور الاهتمام وهي المباراة التي يرفض فيها الفريقان التنازل عن النقاط والانتفاضة بعد التعثر الأخير للفريقين حيث تعثر المريخ نيالا في الجولات الثلاث السابقة بالخسارة من حي الوادي والتعادل مع أهلي عطبرة والأمل فيما تعثر الهلال على ملعبه في الجولة السابقة بالتعادل السلبي مع الأهلي شندي مما أدى إلى إقالة المدرب الفرنسي دينس لافاني وتعويضه بالوطني الديبة الذي يشرف على لقاء اليوم.

مريخ البحير يستقبل الهلال  ويرفض الخسارة على ملعبه

يشهد ملعب إستاد نيالا في الخامسة عصر أبرز مواجهات الجولة السابعة بلقاء المريخ نيالا والهلال العاصمي ويعتبر لقاء الانتفاضة للطرفين بعد تعثرهما في الدوري خاصة الهلال متصدر المنافسة يرغب في العودة لسكة الانتصارات بعد التعادل الأخير على ملعبه مع الأهلي شندي، فيما يرغب أصحاب الأرض في العودة لسكة الانتصارات. وكان الفريق عاد بنقطتين من عطبرة بالتعادل مع قطبيها فيما تقبل الخسارة من حي الوادي في الجولة الثالثة  ويجمع المريخ نيالا في رصيده خمس نقاط من خمس مباريات كسب لقاءً واحداً وتعادل مرتين وتقبل الخسارة في مباراتين؛ خسر من تريعة البجا وحي الوادي وفاز على أهلي شندي فيما تعادل في آخر مباراتين مع أهلي عطبرة والأمل وخضع للراحة في الجولة الرابعة.

الهلال ينوي العودة لسكة الانتصارات

MG_0212يدخل الهلال لقاء اليوم من أجل العودة لسكة الانتصارات بعد التعثر الأخير للفريق على ملعبه مع أهلي شندي وخلف ثورة عارمة أطاحت بالمدرب الفرنسي دينيس لافاني ويتربع الهلال على صدارة الأندية برصيد 12 نقطة من ست مواجهات حقق الفوز في ثلاث وتعادل في مثلها وكان الفريق فاز على مريخ كوستي والرابطة وتريعة البجا وتعادل مع هلال الأبيض وهلال كادوقلي وأهلي شندي.  وينشد من خلال لقاء اليوم العودة لسكة الانتصارات على حساب المريخ نيالا والابتعاد بصدارة المنافسة. ويدخل الأزرق لقاء اليوم وسط جملة من الغيابات في العناصر الأساسية مثل كاريكا وتيتيه وبشة وجابسون فيما سيكون بقية لاعبي الفريق ضمن تشكيلة المدرب المكلف الديبة الذي يشرف على لقاء اليوم رسمياً خلفا للفرنسي.

شلش والريدة يواصلان الظهور

سيكون الثنائي الصادق شلش ومهند موسى مهاجما الفريق في الظهور الثاني على التوالي مع الفريق في الدوري وتكون المقدمة الهجومية للأزرق مكونة من الثنائي بعد تأكيد غياب تيتيه الغاني للإصابة وكاريكا للمرض.

 الديبة في أول مهمة

يشرف على تدريب الهلال في لقاء اليوم المدرب القومي محمد محيي الدين الديبة الذي كلفه مجلس الهلال بالإشراف على الفريق خلفا للفرنسي لافاني وستكون مباراة اليوم مباريات الديبة مع الهلال في المرحلة الجديدة.

الآرسنال ينوي الانتفاضة على حساب الشرطة

يستضيف ملعب إستاد شندي في الثامنة مساءً مواجهة مهمة في الجولة السابعة من الدوري الممتاز تجمع بين الأهلي شندي والشرطة القضارف في لقاء التعويض والعودة لسكة الانتصارات. وكان الفريق حقق فوزاً وحيداً على الأهلي عطبرة في الجولة الرابعة بخماسية  وكان الفريق تعثر في بداية الدوري بالخسارة من حي الوادي والمريخ نيالا وتعادل في الجولة الأخيرة مع الهلال وقبلها مع أهلي الخرطوم والأمل في الجولة الثالثة.  ويدخل اللقاء برصيد ست نقاط من ست مواجهات بالخسارة مرتين والتعادل في ثلاث مواجهات والفوز في لقاء وحيد وينوي من خلال لقاء اليوم العودة لسكة الانتصارات. في المقابل يدخل فريق الشرطة القضارف لقاء اليوم برصيد عشر نقاط مع أندية المقدمة في الدوري ولعب خمس مباريات وله لقاء مؤجل من الجولة السادسة مع هلال الأبيض وكسب الفريق ثلاث مواجهات وتعادل في لقاء وتقبل الخسارة مرة واحدة حيث كسب المريخ والخرطوم الوطني وهلال كادوقلي وتعادل مع مريخ كوستي وتقبل الخسارة من الرابطة.

السوكرتا وهلال التبلدي في مواجهة ملتهبة بالثغر الليلة

يعود الهلال الأبيض للتنافس المحلي عشية اليوم بعد تأهله للدور الأول في البطولة الكونفدرالية ويحل ضيفاً على حي العرب بورتسودان في السابعة والنصف على ملعب إستاد بورتسودان في لقاء مؤجل بين الطرفين من الجولة الخامسة.  ويدخل حي العرب لقاء اليوم برصيد أربع نقاط من خمس مباريات تعادل في أربع منها وتقبل الخسارة في مباراة واحدة في الجولة الثانية مع المريخ فيما لم يتذوق طعم الفوز في الدوري، وكان الفريق تعادل على ملعبه مرتين مع الخرطوم الوطني وهلال كادوقلي وخارج ملعبه مع الرابطة والمريخ كوستي  وينوي في لقاء اليوم الحصول على الفوز الأول على حساب هلال التبلدي الذي يعود للدوري بعد أداء ثلاث مباريات وحصد فيها أربع نقاط بالفوز على الأمل والتعادل مع الهلال والخسارة من أهلي عطبرة وله مباريات مؤجلة مع الأهلي الخرطوم والشرطة القضارف.

////////////////

الخرطوم الوطني يغادر إلى كوستي غداً

نادي الخرطوم الوطنيكشف السيد فؤاد نقة، سكرتير نادي الخرطوم الوطني، أن بعثة فريقه ستغادر إلى كوستي غداً السبت بعد أن تم تأجيل مباراة الفريق أمام الرابطة كوستي لمدة 24 ساعة. وذكر نقة أن الخرطوم سيغادر إلى كوستي وهو في قمة الجاهزية البدنية والفنية لتقديم أفضل ماعنده في المباراة المقبلة أمام الرابطة حتى يتمكن من تحقيق الفوز فيها والحصول على النقاط الثلاث من المواجهة.

++

أهلي مدني يعسكر بالأبيض

أوضح بدر الدين عبد المجيد، عضو مجلس إدارة نادي أهلي مدني، أن فريقه أدى مباراة مع نجوم مدني عصر أمس جاءت ضمن تحضيراته للمباراة الصعبة التي تنتظر الفريق أمام هلال الأبيض في الجولة السابعة في الثاني من مارس المقبل مبيناً أن الأهلي سيغادر إلى الأبيض اليوم للانتظام في معسكر مقفول باستراحة البحوث الزراعية بالأبيض حتى يستعد بالشكل المطلوب للمواجهة الصعبة التي تنتظره أمام هلال الأبيض في الجولة المقبلة من المسابقة.

++

الأمل ينتظم في معسكر مقفول استعداداً للديربي

أكد الباقر كوكو، المدير الفني للأمل عطبرة، أن فريقه سينتظم في معسكر مقفول اليوم استعداداً لمواجهة الأهلي في ديربي المدينة بعد غدٍ الأحد ضمن الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز، وذكر الباقر أن الأمل أكمل جاهزيته البدنية والفنية للمباراة بعد أن خاض تجربتين وديتين أمام القدواب بربر وأمام الوطن عطبرة عمل من خلالهما على إشراك كل اللاعبين للاطمئنان على جاهزيتهم البدنية والفنية بغية الانتصار في ديربي المدينة، مبيناً أن الفريق سيؤدي مرانه الرئيسي عصر اليوم وسيختتم تحضيراته غداً السبت بمران خفيف على ملعب المباراة يضع من خلاله الجهاز الفني لمساته النهائية ويعتمد القائمة التي ستخوض المواجهة.

///////////

تريعة البجا يواجه العباسية ودياً اليوم

قرر الجهاز الفني للتريعة خوض الفريق لمباراة ودية اليوم أمام العباسية جبل أولياء في البروفة الرئيسية لمواجهة حى العرب بورتسودان عصر الثلاثاء المقبل لحساب الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز وكان الفريق خاض تدريباً صباحياً أمس فيما يشرف الفاتح النقر على التحضيرات, ويأمل التريعة في العودة لسكة الانتصارات سريعاً بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام الأهلي العاصمي بهدف في الجولة الماضية.

+++

رئيس القطاع الرياضي بحي العرب:

هلال التبلدي فريق كبير لكن سنسعى بجدية لتحقيق الفوز الأول

أقر محمد نور، رئيس القطاع الرياضي بنادي حي العرب بورتسودان، بصعوبة المباراة التي تجمع فريقه أمام هلال التبلدي ضمن الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز مبيناً أن المباراة صعبة للغاية لأنها أمام فريق كبير ومحترم يضم لاعبين كباراً على صعيد الأجانب والوطنيين إلى جانب أنه سيخوض المباراة منتشياً بتأهله للدور الأول في البطولة الكونفدرالية وهذا ما سيصعّب المهمة أكثر على فريقه في المباراة، لكن محمد نور عاد وقال إن السوكرتا سيبحث بجدية عن الفوز الأول له في النسخة الحالية لمسابقة الدوري الممتاز بعد أن تعثر في الجولات الماضية بالتعادل في أربع مباريات والخسارة في مباراة واحدة أمام المريخ. وتمنى محمد نور أن يكون طاقم التحكيم في الموعد وأن يدير المباراة بكل نزاهة حتى يقدم الفريقان مباراة كبيرة يستمتع بها الجمهور الذي سيتابعها من داخل ملعب بورتسودان مساء اليوم.

 

مقالات ذات صله