العاملون بالهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون.. تأخر المستحقات إلى متى؟

العاملون بالهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون.. تأخر المستحقات إلى متى؟

  • فمنذ فترة وأوضاع العاملين بالهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون المالية غير مستقرة ويشتكي هؤلاء الموظفون من تأخر الاستحقاقات لأشهر مما يسبب لهم الإحباط المتواصل ويتسبب في تدني بيئة العمل، ورغم ذلك يواصلون عملهم رغم صعوبات الحياة التي أصبحت تواجه كل مواطن.
  • صمت يخيم على العاملين كل هذه الفترة الفائتة رغم (همهمات) خافتة تصدر جراء تأخر المال، وسط هذا الصمت انطلقت صرخة يحسبها الكثيرون أنها اندلاع شرارة لثورة تصحيحية ومطالبة عادلة بحقوق مهضومة.
  • صرخة العاملين بالهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون في شكل وقفة احتجاجية ومطالبة بتسريع دفع استحقاقاتهم المتأخرة وتحسين بيئة العمل وتطبيق بدلات الصحة المهنية.
  • ومن خلال هذه الوقفة التي نفّذها العاملون في الأيام الفائتة تحدث رئيس النقابة بالهيئة المهندس ابراهيم بختان والأمين العام للنقابة د. الحسن عبد الكريم أكدا وقفة النقابة مع العاملين حتى تتحقق مطالبهم العادلة، وقالا إن النقابة ستواصل مساعيها مع الجهات المسؤولة والهيئات النقابية الأعلى والاتحاد العام لنقابات العمال لإيجاد حلول جذرية لمطالب العاملين بالإذاعة والتلفزيون التي أصبحت هاجساً يتكرر سنوياً منذ عهد الإدارة السابقة للهيئة التي خصمت 50% من استحقاقات طبيعة العمل منذ العام 2012 وتعهدت بإرجاعها ولم تفعل واستمرار تردي الأحوال في ظل الإدارة الحالية مما دفع العاملين لبدء تنفيذ وقفات احتجاجية يومية عقب صلاة الظهر لمدة نصف ساعة، والسؤال الذي يطرح نفسه: هل تتطور مثل هذه الوقفات الاحتجاجية إلى توقف عن العمل أم ستكون مثل (فورة اللبن) التي ستتلاشى سريعاً؟
  • هذا السؤال يدور في أذهان الجميع داخل وخارج حوش الهيئة القومية للإذاعة التلفزيون وتتباين الآراء حول إجابته مابين من يرى أنه سيكون هنالك خذلان واضح من البعض والرجوع إلى العمل سواء أوفت الإدارة بالاستحقاقات أم لا؟ وآخرون يرون أن الوقفة الاحتجاجية هذه المرة مختلفة وأنها قد تتطور إلى أكثر من ذلك لمظاهر التضامن الواضحة هذه المرة.
  • أسئلة بلا إجابات، وواقع (مُر) يعيشه هؤلاء العاملون ولا يدرون إلى أين المصير؟
  • الأيام القادمة قد تكشف النقاب عن أشياء نتمنى أن تكون حلولاً ناجعة.

++

مدير قناة الشروق السابق يفاجئ الجميع ويترشح للأولمبية ويتقدم بقوة

  • تفاءلت مجموعة من الاتحادات الأولمبية بترشيح مدير قناة الشروق الفضائية السابق محمد خير فتح الرحمن لأمانة مال اللجنة الأولمبية خلال الانتخابات التي ستجري السبت المقبل وترى بعض الشخصيات الحادبة على مصلحة العمل الأولمبي أن محمد خير يمثل إشراقة في العمل العام وذلك نتاج الخبرات التراكمية التي يتمتع بها والإنجازات التي حققها خلال فترات عمله الأخيرة في قناة الشروق الفضائية وبقية المؤسسات التي يشرف عليها هذا خلاف السيرة الطيبة التي يتمتع بها إلى جانب العلاقات الوطيدة التي تجمعه بعدد من منسوبي المؤسسات الرياضية، ويمثل ترشيح محمد خير لأمانة المال باللجنة الأولمبية بحسب المتابعين كسباً للعمل الأولمبي ويعتبر محمد خير من الشخصيات الإدارية الناجحة في إدارة الملفات ومن الأسماء النزيهة والمتميزة في العمل العام.
  • هذا وحسب آخر متابعات (صدى الفنون) للحدث وفي أحدث قراءة لموقف الضباط المترشحين وعقب لقاءات تمّت بين الاتحادات عن تقدم كبير في موقف المهندس محمد خير حيث رأت اتحادات عديدة أهمية تقديم المهندس لتجربته الكبيرة في العمل الرياضي خلال مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم وعضويته في لجنة التحكيم الشبابية والرياضية إضافة إلى علاقاته الكبيرة والواسعة داخلياً وخارجياً، ومن المتوقع أن يحصل على ثقة الجمعية العمومية وفوزه بالمنصب، وفي ظل الارتفاع الكبير في أسهم الرجل توقع مراقبون أن تستفيد الأولمبية من الأفكار والرؤى التي طرحها المهندس لصالح العمل الأولمبي.

++

مبروك وسام التفوق أحمد أبوزيد

WhatsApp Image 2017-03-01 at 8.12.24 PMليس غريباً عليه التفوق لأنه سليل أسرة  التفوق والتميز ديدنها، أحمد أبوزيد لم يخذل والدته الحقيقية مزاهر أبوزيد في تفوقه وتميزه وترجم كل مجهوداتها إلى نجاح باهر جعله محط أنظار معلميه وزملائه بمدرسة المعالي الأساسية، تفوقاً جعل أساتذته بالصف الأول أبوبكر والوليد مصطفى وعوض الله وأستاذة شذى يتفاخرون بأن هذا طالبهم، شكراً أحمد أبوزيد على هذا الفرح وربنا يحفظك ويقر عين والدك المصمم المجتهد والناجح أبوزيد تيتاوي.

++

تدشين “طعم القهوة” بطب الخرطوم

دشنت السكرتارية الثقافية لرابطة طلاب طب جامعة الخرطوم بقاعة البروفيسور الضو مختار بمباني الكلية،  ديوان شعر “طعم القهوة” للشاعر الدكتور مصطفي حمزة بابكر اللحوي خريج كلية الطب جامعة الخرطوم الدفعة 79 جواسر.

وجاء  حفل تدشين  الديوان في اطار افتتاح الرابطة النوادي الثقافية ، واشتمل الحفل على قراءات شعرية ومعرضا للكتاب.

وثمن  الدكتور مصطفى الدور الكبير الذي لعبته جامعة الخرطوم كلية الطب في صقل موهبته الشعرية منذ انتظامه في مسيرة الحياة الجامعية، مضيفاً أن طعم القهوة يمثل باكورة إنتاجه الذي يضم (21) نصاً من الشعر الفصيح كتبت خلال دراسته بالجامعة  تتخد طابع التنوع بين النصوص الطويلة والمتوسطة والقصيرة، ووعد اللحوي  بالعمل على تجهيز وجمع  عدد  من النصوص لتكون ديوانا بذات (طعم القهوة) في الفترة القادمة .

+_+++

*الأوضاع في الإذاعة التلفزيون تزداد سوءًا  فلثلاثة أشهر لم يتقاض العاملون مرتباتهم فكيف يمكن أن يقدموا إبداعاً أو عملاً مرضياً.

*التبادل بين القنوات والإذاعات أمر معتاد وقديم ولكني أعجب من انتقال نجم إلى قناة أقل …هل ليرفع مستواها أم لرفع راتبه.

*عفاف حسن أمين تلقائية التقديم وانتقائية الضيوف..عفاف لا تسألوها عن إدارة أي حوار ولو أدارت (بازار)… عفاف تستحق مساحة أرحب وحرة …

*رحم الله نادية عثمان مختار كانت صحافية ناجحة وتلفزيونية فالحة… تشبه ليلي المغربي في التلفزيون وقرض الشعر…والنهاية المأسوية.

*من الركن… باب كان يقدمه الراحل حسن مختار فيه من اللسعات سعات وسرعات …مع أبو آمنة حامد كانت تزدان بهما ألوان مع الرائع عبد الباقي خالد عبيد.

*اذا كان البيجي يطقم مع كل لبسة فان أشعار الحلنقي تطقم مع كل صوت.

*الفنانة السودانية جواهر هذه الأيام في الخرطوم وهي بلا شك ظاهرة ووجودها القاهري أعطاها مساحات كبيرة وقد اشتهرت بأغنية جميلة للأم  لكنها غير ذلك لا تصل لمستوى حنان بلوبلو مع الاشتراك في حمادة.

*لله دره الهادي الصديق وهو يتنفس المسرح والتمثيل لا يكل ولا يمل..اندهشت لحوار أجري معه تحت عنوان الهادي دكين ..لكأن مسلسل دكين هو من شهره والهادي قبل دكين كان مشهوراً.

*الهادي الجبل والطيب مدثر ومكارم بشير..ثلاثي جبل الأولياء الأشهر هم من مهدوا-ربما- لصعود تريعة البجا.

*لحق المريخ بالهلال وصدق لقناته الفضائية… هل ستأخذ قناته سارة أبو وسهام عمر وعفاف حسن وميرفت حسين من النيل الأزرق كما أخذت قناة الهلال الشفيع عبد العزيز.

وصلت للمشاركة فى مهرجان السياحة ..

الفنانة النجمة جواهر فى الخرطوم ..

جواهر تزور النيل الأزرق وتشيد بدور القناة فى نشرالثقافة والفنون ..

سجلت الفنانة المعروفة (جواهر) زيارة إلى قناة النيل الأزرق أمس الأول حيث التقت الأستاذ حسن فضل المولى،المدير العام للقناة بمكتبه بأمدرمان،وقدمت الفنانة النجمة جواهر إشادتها بالقناة الزرقاء مشيرة الى إسهامها الكبير  فى نشر الثقافة والفنون وتقديمها فى أبهى الصور ،وقالت إن النيل الأزرق قناة جاذبة لما تقدم من برامج مختلفة تمثل الهوية السودانية وتشبع رغبات جمهور المشاهدين المحب للقناة .

وحول زيارتها الحالية للسودان قالت جواهر  إنها زيارة للتواصل مع الأهل والأحباب ،تلبى خلالها الدعوة للمشاركة فى مهرجان الثقافة و السياحة بولاية الجزيرة ،الى جانب إنجاز بعض المهام الخاصة ،مشيرة الى سعادتها الغامرة لنيلها جائزة أفضل مطربة فى مهرجان ( ريورينت ) بالعاصمة السويدية إستكهولم بمشاركة 14 مطربا ومطربة من أنحاء العالم المختلفة .

وكانت قناة النيل الأزرق قد اتفقت مع جواهر على تسجيل سهرة خاصة بها خلال اليومين القادمين يجرى الترتيب لها حالياً حتى تجئ مختلفة ومتميزة .

……………………………………………………………….

تحت عنوان ..ذاهب إلى المستقبل ..

العواد الشامخ نصير شمة فى النيل الأزرق

استضافت قناة النيل الأزرق الفنان العربى المعروف نصير شمة فى سهرة خاصة حملت عنوان (ذاهب الى المستقبل ) ،تناول خلالها تجربته الفنية الممتدة وتأثرها بالمتغيرات الكبيرة فى الوطن العربى. وتحدث نصير شمة حول علاج التطرف بالموسيقى وتجربته من بيت العود،مشيراً إلى اتجاهه لإنشاء بيت للعود بالخرطوم ،كما تحدث حول اختياره فناناً للسلام من قبل اليونسكو إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى ،البرنامج تقديم أحمد الحاج العربى وإخراج مجدى عوض صديق .

……………………………………….

100 دقيقة مع أحمد بركات اليوم

تسهر قناة النيل الأزرق مساء اليوم مع برنامج (100 دقيقة) الذي يستضيف الفنان الشاب أحمد بركات بعد غيبة حيث يكشف مشروعاته الفنية الى جانب مشاركاته فى عدد من الفعاليات المختلفة،وسيقدم عدداً من الأغنيات من ضمنها بعض أغنياته الخاصة ،كما سيتحدث فى عدد من الموضوعات الخاصة بالساحة الفنية ،البرنامج إعداد مى عتمنى ونجود بلة وتقديم مودة حسن وإخراج عادل الياس .

………………………………………………………………

فى سهرة خاصة ولأول مرة ..

أميرة بدرالدين تغرد فى ماكنتوش اليوم ..

تقدم ليالى (ماكنتوش) بإسبارك سيتى اليوم الفنانة المبدعة أميرة بدرالدين فى سهرة كاملة تقدم خلالها مجموعة من أغنياتها الخاصة والمسموعة ،ويعتبر حفل اليوم هو الأول للمطربة أميرة بدرالدين بمسرح سبارك سيتى بعد نجاحها الكبير فى مهرجان الثقافة السادس الذى أقيم فى ينايرالماضى وحصلت فيه على جائزة أفضل مطربة. وكانت أميرة قد تم تكريمها الأسبوع الماضى فى منتدى النادى العائلى حيث حصلت على إشادات واسعة من الأساتذة صلاح بن البادية والماحى سليمان والموسيقار عثمان النو والفنان يوسف القديل وتنبأوا لها بمستقبل باهر .

 

مقالات ذات صله