الدكتور معتصم جعفر في حوار مهم مع الصدى:

الدكتور معتصم جعفر في حوار مهم مع الصدى:

لا توجد اي مشكلة بيننا والمريخ.. ونجحنا في تجاوز نقاط الخلاف

حريصون على نفس نقاط الاتفاق السابق مع الأحمر.. وسنتجاوز اي خلاف عبر الحوار

نصر حامد

نفى الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم في حوار مع الصدى أمس أن تكون هناك أي أزمة بينهم والمريخ مشيراً الى أن نقاط الخلاف الطفيفة جداً تم تجاوزهاً مؤكداً التزام الاتحاد بالاتفاق السابق مع المريخ الذي ابرمه اسامة عطا المنان مع وفد مريخي ناقش أزمة البث مع أمين مال اتحاد الكرة، كما تحدث معتصم جعفر عن الكثير الذي نطالعه عبر المساحة التالية:

  • في البدء نريد أن نعرف الأزمة التي اندلعت بين الاتحاد والمريخ وادت الى عدم بث مباريات الأحمر في الممتاز؟

لا توجد مشكلة أو أزمة للدرجة التي تؤدي الى منع البث، وكان هناك اختلاف في وجهات النظر مع الأخوة في نادي المريخ، وهذا أمر طبيعي وجلسنا مع الأخوة في مجلس ادارة نادي المريخ، وتوصلنا الى اتفاق مرضٍ ونجحنا في تجاوز نقاط الخلاف، وبإذن الله سيتم بث مباريات المريخ في أقرب وقت ممكن.

  • المريخ لم يغضب بسبب ضعف العائد ولكن بسبب عدم وضوح موقف الاتحاد؟

بالعكس الصورة كانت أكثر وضوحاً للأخوة في مجلس ادارة نادي المريخ لأننا كنا نستشيرهم في كل صغيرة وكبيرة قبل حسم ملف البث لمصلحة قناة الملاعب، وبالتالي لا اتوقع أن يكون المريخ غاضباً من الاتحاد، لأن المريخ يعرف كل صغيرة وكبيرة عن كل الاتفاقات المبرمة.

  • كيف يكون المريخ على دراية بكل صغيرة وكبيرة وهو لا يعرف تفاصيل عقد البث بعد ان منعه الاتحاد من مراجعته؟

قادرون على حل كل مشاكلنا مع المريخ بما يؤدي الى حل مشكلة البث واستقرار الموسم الكروي، ونتوقع أن يتم تجاوز نقاط الخلاف مع الأخوة في نادي المريخ في غضون ساعات.

  • هناك قلق لدى مجلس المريخ من احتمال تنصل اتحاد الكرة من الاتفاق السابق الذي وقعه اسامة عطا المنان مع الأحمر؟

لا يوجد ما يدعو للقلق، حريصون في اتحاد الكرة على تنفيذ مجمل الاتفاق الذي تم بيننا والاخوة في مجلس ادارة نادي المريخ من خلال اللقاء تم بين وفد مريخي والسيد اسامة عطا المنان امين مال الاتحاد السوداني لكرة القدم ولن نتجاوز أي نقطة من نقاط هذا الاتفاق، ونحب أن نطمئن  الاخوة في نادي المريخ ان الاتحاد متمسك بهذا الاتفاق ولم ولن يتراجع عنه.

  • لماذا لم يمض الاتحاد قدما في اتفاقه مع شركة سوداني؟

معتصم جعفر رئيس الاتحادالأندية وضعت شروطاً واضحة لشركة سوداني وتتمثل في ضرورة سداد الشركة لمتأخرات عقود الرعاية السابقة كاملة قبل ان تدخل سوداني في اي رعاية جديدة للممتاز، والتزمت الأندية بعدم توقيع عقد رعاية مع سوداني ما لم تتسلم حقوقها كاملة واعلنت رفضها القاطع للرعاية بالعقود الآجلة التي كثيراً ما لا يتم سدادها، واحترمنا وجهة نظر انديتنا ووقفنا معها.

  • هل هناك بديل متاح أمام الاتحاد لرعاية الممتاز بدلاً عن سوداني؟

هناك العديد من الشركات الكبيرة التي ابدت رغبتها في رعاية الدوري الممتاز، ولكن تقديراً لرعاية سوداني لمسابقة الدوري الممتاز على مدى سنوات قررنا أن ننتظر الشركة حتى تمنحنا رداً نهائياً، وبعد ذلك يمكن أن نقرر في العروض المقدمة لنا لرعاية الممتاز.

  • ماذا عن تعديل النظام الاساسي لاتحاد الكرة؟

قمنا باستلام التعديل في النظام الأساسي للاتحاد من اللجنة التي تم تكوينها برئاسة المهندس عمر البكري ابو حراز، والآن التعديلات موجودة بطرفنا، وسيتم عرضها على مجلس اتحاد الكرة في اجتماعه الذي سيعقده في غضون ساعات، وبعد ذلك سيتم عرضها على الجمعية العمومية.

  • متى سينعقد اجتماع مجلس الإدارة؟

في الحادي عشر من مارس وسيكون غالبية الاجتماع مخصص لمناقشة التعديلات الجديدة في النظام الأساسي.

  • متى ستنعقد الجمعية العمومية؟

ستنعقد جمعية عمومية خواتيم شهر مارس لتعديل النظام الأساسي على أن تنعقد جمعية عمومية جديدة لانتخاب مجلس ادارة جديد لاتحاد الكرة.

  • ماذا أنت قائل في خاتمة هذا الحوار؟

نعمل بجدية من اجل موسم مستقر يستمتع فيه الجمهور الرياضي بمنافسة قوية وشرسة بعد ان ظهرت اندية مميزة في الممتاز وحققت افضل النتائج في مواجهة القمة، وهذا بالتأكيد لا يخصم من رصيد العملاقين بقدر ما يؤكد قوة الدوري السوداني، ونطمئن جماهيرنا بأن الأمور تمضي نحو الأفضل وأن الممتاز سيكون منافسة قوية تقدم أبطال اقوياء للمنافسات الخارجية.

بمعرض سوداتل ببرشلونة ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال ..

علم السودان يرفرف من داخل جناح المشغل الوطني للاتصالات ووزيرة الاتصالات السودانية تشيد بمبادرات المجموعة فى اطار عكس نجاحات السودان خارجيا ..

انطلقت صبيحة الامس بمدينة برشلونة الاسبانية فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي الذى يشرفه جمع خفير من مشغلي الاتصالات حول العالم والمهتمين بتطور التكنلوجيا وابرازها بشكل سنوي لتسهيل مهام الحياة المختلفة ، حيث شارك من سوداتل وفد رفيع المستوي من الادارة التنفيذية للمجموعة يترأسه رئيس مجلس ادارة سوداتل الدكتور عبد الرحمن ضرار ويضم الرئيس التنفيذى والمدير العام للمجموعة المهندس طارق حمزة ونوابه واعضاء ادارته ، وضمن فعاليات المؤتمر اقامت مجموعة سوداتل للاتصالات جناحا متميزا  حوى العديد من المنتجات التى تقدمها المجموعة على نطاق القارة فضلا عن مادة تعريفية باللغات الثلاث تضمن تعريفا بتجربة الاتصالات وتاريخها فى السودان ، وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات الدكتورة تهانى عبدالله عطية والمدير العام للهيئة القومية زارا جناح المشغل الوطني واعربوا عن بالغ سعادتهم بالمجهودات الكبيرة التى ظلت تقدمها فى مجال رفع اسم السودان عاليا وتطوير حركة الاتصالات بالبلاد  ، متمنين ان تظل راية سوداتل خفاقة فى كافة السوح الدولية المعنية بشان الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات ..

من جهته اعرب المهندس طارق حمزة زين العابدين الرئيس التنفيذي للمجموعة عن شكره للجهات المنظمة لهذا المؤتمر معتبرا ان مشاركة شركته يمثل حدثا فريدا سيما وان المجال التكنلوجي اخذ فى التقدم بشكل سريع مما يجدر التعرف عليه وعلى مستجداته بشكل مستمر ، مؤكدا ان هذه المناسبة ستتيح لسوداتل ولتجربة الاتصالات فى السودان مزيدا من الخبرات والشراكات المنتجه التى تصب فى مصلحة الوطن والمواطن ..

الجدير بالذكر ان الفكرة من قيام هذا المؤتمر هو تقديم الشركات العاملة فى مجال الاتصالات لاحدث منتجاتها من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وان هذا العام يكون المؤتمر قد بلغ عامه الثلاثين بالتمام والكمال، حيث بدأ في 1987 باسم GSM World Congress أو المؤتمر العالمي للاتصالات الخلوية، واستمر في جذب الزوار إليه لدرجة أنّه في MWC 2016 تجاوز عدد الحضور 100,000 زائر، ويُتوقع أن يرتفع هذا العدد في مؤتمر هذا العام.

ويستمر المؤتمر العالمي للجوالات  حتى الثالث من مارس القادم ..

\\\\\\\\\\\\

الملاعب تغرم الاتحاد مائة مليون بسبب المريخ

طبقت فضائية الملاعب بصورة نصية اتفاقها مع الاتحاد السوداني لكرة القدم وعاقبته بخصم مبلغ مائة مليون جنيه بسبب عدم التزام الاتحاد بالعقد الموقع معها والذي يتيح لها نقل جميع مباريات الممتاز بحيث يتحمل الاتحاد المسئولية إذا لم تنجح القناة في النقل بسبب مشكلة خاصة بالاتحاد وبسبب الموقف القوي للمريخ والذي جعل الاتحاد يخاطب الملاعب بعدم بث اي مباراة للمريخ الى حين حسم ملف البث قامت الملاعب بتغريم الاتحاد مبلغ مائة مليون جنيه وهددت بالمضي قدما في عقوباتها على الاتحاد إذا لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه ويمكن الفضائية من نقل جميع مباريات الممتاز بما في ذلك مباريات المريخ.

مقالات ذات صله