الزعامة وحدها تکفي !

الزعامة وحدها تکفي !

* لا نود الكتابة عن مباراة الزعيم أمام لیفرز النبجیري المقامة عصر اليوم، وسنقوم بتأجيل كل السطور إلي مقال الغد ونحن نحتفل بقطع خطوة في مشوار العبور لدور المجموعات .. !
* لا يمكن أبداً التقليل من خطورة لقاء اليوم، ولكن الزعيم تعود على اجتياز المطبات الخطيرة، وعادة ما يظهر معدنه في الملاحم والمباريات الكبيرة .. !
* وخطوة عديلة يا أحمر ..!
* نمشى عصر اليوم خطوتنا الثانية في الدرب الأفريقي الطويل والأعين مصوبة نحو منصات التتويج، ولا بد من تحقيق نتيجة تفتح نفس الصفوة لتکملة المشوار وتكون بمثابة بشارة وفال..!!
* إن ذابت عصر اليوم الفوارق الفنية والتاریخیة والسمعة الکرویة بين الزعیم وخصمه فلا جدوى من التباین في الإمکانیات لإناس تذوقوا طعم الجویات ..!!
* إن لم نحقق عصر اليوم نتيجة إيجابية فما الفرق بيننا وبين الذين عانقوا الصفر التليد منذ سنوات طويلة عاشوها في المشاركات بغرض الإحتكاك والتجريب، ولا زالوا يغیرون المدربین واحداً تلو الاخر بطریقة غریبة (لا بتودي ولا بتجيب) ..!
* يخوض الزعيم اليوم مباراة جدیدة في المشوار الإفريقي وكل الصفوة يقفون خلف الأحمر على قلب (شاخور) واحد ..!
* الطموح اللامحدود سيدفع لیفرز النیجیري لتقديم أفضل ما عنده اليوم لا سيما وأنه يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، في الوقت الذي تأتي فيه غلبة الفنيات للمريخ كما ترجح الكفة لصالح الزعيم إحتراماً للمكانة وتقديراً التاريخ ..!
* دا الفرق الشاسع بين الزعيم وغيره من الفرق في القارة الأفريقية ..(ولا عزاء لكردنة وأنصاره من الصفراوية) ..!
* کلتشي قناص و(صدیق شباک) ليس في ذلك شك على الإطلاق .. الغربال  مزعج وتحركاته تخلخل أوتاد ثبات أعتى الفرق .. بكري المدينة بإستطاعته صناعة الفارق في لحظات فهو مهاجم من مخترقي الثلاث الخشبات ..!
* من السهل جداً أن يحرز المريخ اليوم هدفاً، ولكن من السهل أيضاً أن یلج شباكه أكثر من هدف إثر تراجع غیر مبرر في الشوط الثاني ..(وتلك معضلة حقيقية تحتاج لعلاج عاجل، ويا غارزیتو الرجاء سد الثغرات وإنت معلم وعارف الحاصل)  ..!
* إختراقات دفاع المريخ واستقباله لأهداف سهلة حتی ولو کان متقدماً أمر یحتاج لوقفة .. وجود ثغرات معضلة ينبغي أن يقف غرزتة عندها؛ ویقظة المحاور ستقلل من سیل الهجمات وحدة الإندفاع وستساهم في تخفیف العبء علی الدفاع ..!
* بمناسبة الدفاع : لا خوف على منافسي الهلال طالما أن عمار الدمازین يجد فرصة المشاركة منذ إنطلاقة صافرة المباراة، كما أنه لا شأن لنا بحسین الجریف فالأيام کفیلة بکشف تواضع إمکانیات لاعبي الوصیف ..!
* لا خوف على خط وسط الزعيم، وطالما أن التکت موجود فحتماً أن المتعة ستحزم حقائبها وتتجه اليوم لنیجیریا ..!
* مؤسف حقاً الا نرى بسبب عدم التلفزة (شقلبة) بكري المدينة وهو يخطف (هدف الطمأنينة) في لقاء اليوم لتأمين نتيجة الخرطوم ..!
* هدف العقرب التخصصي خارج الدیار یقطع لنا ثلاث أرباع المشوار؛ والمحافظة علی الشباک نظیفة زادنا لخطف بطاقة العبور ،و(معلوم للجمیع أن العودة بنتیجة أیجابیة تقلق مضاجع کبسور؛ وتحرق قلب کل مسحور) ..!
* قلب كبسور ما نضيف ..و(يا صفوة أبقوا الصمود ما تبقوا وصيف) ..!
* (العقرب) متخصص في المباريات الإفريقية ..و(الشقلبة برا البلد زادنا وعتادنا؛ ولله یدینا الفي مرادنا) ..!
* یظل النیجیري کونلي صمام آمان ..و(الكورة بتبدأ من الخلف والهجمات بتجي بالصف) ..!
* يا کونلي ركز علي المعكوسات وواصل حلقات مسلسل (إخراس الشمات) ..!
* قالوا أن الصخرة الصماء کونلي مریضاً؛ فأکتشفنا أنه مریض بنظافة المنطقة الخلفیة وإحراز الأهداف الرأسیة ..!
* مطلوب من الصفوة حفظ السماني الصاوي بعیداً عن متناول ید (السحرة)  ..!
* وجود عاشور في الوسط ضروري؛ ورمضان عجب (بملأ الميدان) وفدائي في أي مكان ..!
* جاهزیة علاء الدین تمنح الزعیم قوة خاصة ففییرا بجانب خبرته الطویلة یتمیز بإستخلاص الکرات دون خسائر ..و(ما تنسوا الليلة العقرب سمو فائر) ..!
* إتسممي ..!
* الحمام الذي ینازل الوصایفة الیوم لا یرقی لمستوی الکتابة عنه؛ ناهیک عن المراهنة علیه ..!
* عدم تعلیقنا علی إفادات الأرباب الساخنة التي أدلی بها للحبیب ضیاء الدین بلال لا یعني عدم عودتنا للوقوف عندها (لذا لزم التنویه) ..!
* قال الأرباب أنه یعتذر لجمهور الهلال عن تقدیمه لعماد الطیب، و(القصة دي یا عمدة أکبر من الرد بتصریحات ومحتاجة منک لبیان ساخن مصحوب بحزمة من القیم والمهروسات) ..!
* الأرباب دا حالتو لسه مشغول؛ (لو رجع البلد وإتفرغ ما بخلي لیهو مسحور)..!
نقش أخير
* الليلة العبور من كورة الذهاب
نضرب (لیفرز) ونرجع لکلام الأرباب ..!

مقالات ذات صله