الحزن يسيطر علينا

الحزن يسيطر علينا
  • اليراع يرفض الكتابة، فمعذرة إن رفض قلمي ويراعي الكتابة عن الهزيمة التي لم تكن في البال من فريق كله نجوم ومدرب كفء وإدارة واعية ومدركة، لم أشاهد المباراة حتى أكتب بصراحة عن أسباب الخسارة ولكن حسب سماعنا ثلاثة كثيرة وجداً، ولو لم يكن عدد الأهداف أُذيع في كل وكالات الأنباء وأم الأخبار الرياضية بي ان سبورت لما صدقت أن الحارس جمال سالم تلج شباكه ثلاثة أهداف لكن هي كرة القدم التي خسر فيها البارسا من باريس سانت جيرمان برباعية ثم انتفض وفاز بسداسية بذل فيها الفريق عصارة ماعنده ليخسر مباراة ديبور تيفو في الدوري الاسباني بهدفين لهدف، والمقارنة بين الفرنسي والبارسا هي نفس المقارنة بين مريخ السودان والنيجيري، كل في قارته كتف لكتف والمعنى أننا ننتظر لقاء الإياب رغم أننا كنا نبغي هدفاً خارج الإياب.
  • ابن أخي فارس القبيلة الكاتب المؤلف الصحفي المنصوري عبد الوهاب أحمد عثمان الأفندي كتب كتاباً انتقد فيه الحركة الإسلامية فسأل أحدهم الشيخ الترابي عليه رحمة الله عن المكتوب فقال هي الحقيقة لكنها حارة علينا وأنا أقول الثلاثة hot علينا، الفريق الذي هزم الأهلي القاهري بثلاثة أهداف لهدف في الرد كاسل وهدف الأهلي جاء نتيجة لمخالفة واضحة من المهاجم خالد بيبو طنّش عنها حكم الساحة وكان هذا الهدف سبباً في تأهل الأهلي، الهدف الذي هاج بعده نجوم الأحمر الوهاج وأحرز هيثم الرشيد هدفين والعجب هدفاً وكاد أن يحرز الرابع لولا الإشارة المغرضة من حكم اللقاء.

الصاع صاعين ولكن

  • مناسبات ومباريات عدة خسرنا فيها بالثلاثة وأخذنا ثأرنا لكن الهدف الذي ولج مرمانا كان سبباً في خروجنا، اوتالي الكيني خسرنا منه برباعية وفي ملعبنا هزمناه بثلاثية نظيفة وركلة جزاء لم تُحتسب على حسب قول الحكم التونسيي إنها صحيحة وأنه لو احتسبها لن يلحق بالطائرة التي تقله لبلاده وغداً العيد.
  • فرق كبار على وزن الأهلي القاهري والترجي ووفاق سطيف أخذت المعلوم في الرد كاسل ولكن هل نجوم اليوم هم رجالها؟ الرد على سؤالي تحت أقدام العقرب وكلتشي ورفاقهم، والله يدينا الفي مرادنا.
  • ثلاثة كثيرة وجداً اذا قورنت بالجهد الذي بذلته إدارة المريخ في إعداد فريقها وكثيرة لأن حراسة مرمى المريخ مؤمنة وكثيرة لأن دفاع المريخ كله ركائز وأن وسطه به فائض وأن هجومه عقرب وأباتشي، ثلاثة كثيرة في ظل حضور ذهني لكل اللاعبين ولياقة مكتملة، اللهم الا أن تكون هناك أخطاء فردية نتج عنها أقلها هدفان إن لم تكن الثلاثة، وأخاف أن تكون الهزيمة إدارية لأن من قاد البعثة قليل تجربة والخوف أن يكون هذا مستوانا مقارنة مع الفريق النيجيري المنتخب، خسرنا بالثلاثة وأخذ ممثل نيجيريا الأول في دوري الأبطال المعلوم من الزمالك المصري 1/4.

لنطوي هذه الصفحة المحزنة

  • لنطوي صفحة الحزن العميق والخسران بالثلاثة، طلقناها طلاق تلاتة من عدة مواسم لكنه عاد الينا من جديد دون أسباب مقنعة، وعودة الروح وفرحة شعب المريخ تتمثل في رد الاعتبار برباعية بيضاء في ملعبنا، وبأي طريقة وخسارة التأهل للمرحلة القادمة تفرق معانا كتير لا قدر الله، لنطو صفحة الحزن ونفحص تماماً في قيادة البعثات ولو استدعى مصاحبة لاعب سابق أو إداري متمرس، كتبنا ودافعنا حب المريخ لا محاباة لأحد ولسنا ضد شخص من أن رئاسة بعثة المريخ يجب أن تكون في يد عالم بمعنى متعلم وتريان قروش وشخصية معروفة درجة بروف أو فريق ثم المجربين قدم خير وقلنا لا وقت للتجارب، وحدث ما كنا نخاف منه، وليت العضو الذي أثار ضجة كانت ستعمل شقاً في المجلس وعى الدرس ولعله منكسف من فعلته ولا مكان لخميرة عكننة وسط مجلس كله علماء ودكاترة ورموز وأعلى رُتب في قوات الشرطة والمسلحة، المعارضون لأغراض شخصية عليهم أن يتنحوا ولا مكان لم تم تعيينه في مجلس المريخ بالواسطة أو زميل دراسة، ولا تهدروا عرق الرجال وتقنعوا بعيض الحفر، ولا تهدروا عرق رئيس النادي الذي لا وقت له يهدره في صغائر، مجلس المريخ الحالي في حالة جهاد مستمر ومن لا يأنس في نفسه المجاراة فعليه التنحي وباذن الله رباعية بيضاء في شباك النيجيري وذلك بعد أداء الواجب من الجميع.

جهاد جريشة إشاعة

  • قالت الصدى( أظهر جهاد جريشة شخصية حاسمة وقال خلال الاجتماع إنه لن يتهاون في تطبيق القانون وسيكون حاسماً (زولاً مي أنا يصدقك) أين ذهب حسمك ولاعب المقاصة يمنع كرة بيده متعمداً وركلة جزاء للزمالك وأنت تغض الطرف، لقد استبشر بعض الزملاء بقيادة جهاد جريشة للقاء المريخ والنيجيري الا أنا الذي ضمرت أن حكماً يظلم الزمالك أكيد سيظلم المريخ لأن المريخ والزمالك توأمان وأضافت الصحيفة أن جهاد أظهر شخصية قوية وحاسمة مرسلاً رسالة قوية إلى اتحاد الكرة المصرية من أنه سيواصل المسيرة ولم يبين لنا نوع المسيرة وهل هي ظلم الزمالك ومن يحوم حوله؟ أم هي مسيرة محاباة الأهلي ؟ حديثه هذا يذكّرني بالرجل الذي سألوه أيهما أحلى السكر أم العسل؟ فقال جراي الحصان.

مبروك للهلال

  • خطا هلال أمدرمان خطوة عزيزة نحو التأهل لدور المجموعات وذلك بفوزه على الموريشصي بملعبه بثلاثية نظيفة وكتبت قبل اللقاء أن الهلال استعد تماماً للقاء تحت قيادة مدرب كفء اسمه الكوكي وتحت قيادة إدارية لابن عمي الرباطابي كردنة ولا مانع من نكتة رباطابية ( تاجر من أهلي الرباطاب عارض جنازير حمير حديد على حبل أمام دكان جاءه زبون وقال له الجنازير ديل للبيع قال له لا أنا شاريهن دايرن أيبسن).
  • ياريتنا في المريخ درهم حظ من حظ الهلال.
  • عش أفراحك يا كردنة لأنك صرفت الكثير لمثل أفراح اليوم والمباركة بالفوز تغشى الزملاء الرشيد ورمضان وفطومة.

 

مقالات ذات صله