مزمل أبو القاسم

مزمل أبو القاسم

 

تجمع الروابط يستعيد قياداته من المركزية ويقود التشجيع في لقاء اليوم

أكد حافظ الكردفاني ،مساعد رئيس تجمع روابط مشجعي المريخ، جاهزيتهم لقيادة التشجيع في مباراة اليوم مؤكداً أن تجمع الروابط سيعود بقوة بعد أن استعاد قياداته الذين دفعوا باستقالات جماعية من رابطة مشجعي المريخ المركزية بعد استقالة رئيس الرابطة خالد زروق، مشيراً الى أن تجمع الروابط سيكون في قلب المعركة وسيقود التشجيع بقوة في لقاء اليوم.

\\\\\\\\\\

مهما تأخر النصر فإنه آت

مزمل ابوالقاسم3أكد مزمل أبو القاسم أن الدور الأكبر للجماهير داخل المستطيل الأخضر، لأن دور هذه الجماهير لم ينته بإعادة الروح للاعبين باستقبالهم في المطار وتشجيعهم في التدريبات، مؤكداً أن المريخ يحتاج إلى جماهيره أكثر في لقاء اليوم عندما تنطلق صافرة بداية المباراة، متمنيا ألا ترهن الجماهير تشجيعها بالتسجيل في شباك المنافس، لأن الهدف يمكن أن يأتي في أي لحظة من زمن المباراة، والفريق عادة يكون بحاجة إلى جماهيره عندما يجد صعوبة في التسجيل، وأضاف: على الجماهير أن تشجع وأن تنتظر الخواتيم، لأن كل المجريات يمكن أن تتغير في دقائق معدودات وينبغي ألا تكف عن التشجيع حتى لو جاءت البدايات عكس ما تتمنى وتأخر المريخ، مشيراً الى أن الأحمر وفي الملحمة التاريخية أمام عزام كان حتى الدقائق الأخيرة يحتاج الى هدف يعادل به النتيجة، ويحتكم لركلات الترجيح، لكنه سجل هدفين في وقت حاسم وتأهل عن جدارة، لذلك ينبغي أن تشجع الجماهير وأن تساند اللاعبين وأن تتوقع الحسم في أي لحظة من زمن المباراة.

مطلب غريب

أبدى مزمل أبو القاسم دهشته للمطلب الذي دفع به نادي ريفرز النيجيري بتلفزة مباراة اليوم ووصفه بالطلب الغريب الذي لا يسنده منطق، مشيراً إلى أن هذه المباريات في هذه المرحلة تخص الأندية لا الكاف، لذلك لا تستطيع أي قوة في الارض أن تلزم المريخ بتلفزة هذه المباراة، مبيناً أن معرفة الأحمر بلوائح الكاف جعلته لا يعترض مطلقاً على قرار ريفرز بعدم بث مباراة الذهاب، وأضاف: الغريب في الأمر أن النيجيري رفض بث مباراته ويريد أن يلزم المريخ بالبث، وشكر مزمل جماهير المريخ الوفية التي لا تمكنها الظروف من متابعة المباراة من داخل الأستاد لأنهم احترموا قرار المجلس بعدم بث اللقاء، برغم رغبتهم في متابعة هذه الملحمة التاريخية، لأنهم قدروا حاجة الأحمر لكل أنصاره في لقاء اليوم.

واختتم مزمل حديثه: نعلم أن كرة القدم مفتوحة على كل الاحتمالات وحتى لو كانت مهمتنا صعبة على المرء أن يسعى وبإذن الله سيكون التأهل من نصيبنا وستكون الفرحة لقاعدتنا الجماهيرية العريضة التي ظلت تقف خلف الفريق وتسانده في أحلك الظروف.

\\\\\\\\\\\\\\\\

النسور الأمدرماني ومريخ الثغر يودعان والنيل يتأهل للمرحلة الثانية بالتأهيلي

بإستاد الخرطوم تأهل الشمالية الدامر برغم خسارته أمام النسور الأمدرماني بهدف بعد أن استفاد من فوزه ذهاباً بالدامر بهدفين نظيفين، وبإستاد شندي تأهل النيل بعد فوزه على الهدف عطبرة بهدفين نظيفين وبإستاد بورتسودان تأهل النيل حلفا الجديدة بعد فوزه على مريخ بورتسودان بهدفين لهدف، وبإستاد كريمة تأهل الأهلي مروي بعد فوزه على بطل أرقو بههدفين نظيفين وباستاد الأبيض تأهل الأعمال الحرة بعد فوزه على هلال الدلنج بهدفين نظيفين. وبإستاد سنار تأهل ود هاشم بعد فوزه على الشباب سنجة بثلاثة أهداف لهدفين، وتُقام اليوم مباراتان حيث يلتقي الاتحاد مع موردة.. العيلفون بإستاد مدني وبالخرطوم يقابل الأمير البحراوي النسور جبل اولياء.. وغداً تختتم المرحلة بلقاء كوبر البحراوي وساردية شندي، يذكر أن هلال ..الفاشر كان أول الصاعدين للمرحلة الثانية بعد انسحاب منافسه الاتحاد تمبول.

\\\\\\\\\\\

أول الأسبوع مع تسابيح خاطر  اليوم

تسهر قناة النيل الأزرق مساء اليوم مع برنامج ( أول الأسبوع) المتنوع بفقراته الشيقة على رأسها إستضافة الفنان الموسيقى عاصم الطيب الذى عاد مؤخراً بعد مشاركته فى مهرجان الموسيقى بأستراليا ،حيث يتناول مشاركته فى المحفل العالمى الكبير،الى جانب اجتهاده وحرصه على عكس الموسيقى السودانية بالخارج ،البرنامج أعداد أنور بدوى وتقديم تسابيح خاطر وإخراج خالد بابكر.

…………………….

مساء اليوم على الشاشة الزرقاء

ياسر يوسف يتناول قضايا الإعلام فى حلقة ساخنة

تبث  قناة النيل الأزرق فى العاشرة من مساء اليوم السبت حوارًا خاصاً مع الأستاذ ياسر يوسف ،وزير الدولة بالإعلام، يتناول خلاله العديد من الموضوعات والقضايا التى تتصدر  الأحداث السياسية والإعلامية ،ويناقش الحوار مشكلات الصحافة والقانون الخاص بها إلى جانب مستقبل الإعلام فى ظل التطورات السياسية والبلاد تمر  بمرحلة انتقالية مهمة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى،كما يستعرض  توزيع الإعلانات على الصحف والرقابة القبيلة و الكيفية التى تتم بها اتخاذ القرارات بشأن قضايا الإعلام بالمؤتمر الوطنى الى جانب مصير الكوادر الشابة فى الحكومة المقبلة، وكشف ياسر يوسف وجهة نظر  الوزارة فى التعامل مع النشر الألكترونى والشائعات على مواقع التواصل، وتطرق اللقاء الى الجوانب الخاصة باهتمامات الوزير بالأدب والشعر ،الى جانب عدد من الموضوعات الأخرى ،(لقاء خاص ) إعداد أنور بدوى ونسرين نمر، والنذير محمد سعيد، مساعد إنتاج، وتقديم نسرين نمر وإخراج خالد بابكر .

……..

أكدت مشاركتها فى الاحتفال بعيد الأم ..

جواهر  تكشف أسرار زيارتها للسودان وتشيد بالنيل الأزرق  ..

استضاف برنامج (مساء جديد) على قناة النيل الأزرق مساء الخميس المطربة السودانية النجمة جواهر،حيث تناولت تجربتها الفنية العامرة بالنجاح فى القاهرة وسعيها لنشر الأغنية السودانية ومشاركاتها فى المهرجانات المختلفة وحصدها لعدد من الجوائز. وتحدثت الفنانة جواهر عن زيارتها للسودان مشيرة أنها زيارة دورية تحرص خلالها على تلبية أشواقها للسودان و لقاء الأهل والأحباب ،مشيرة الى أنها تستغل الزيارة لتنفيذ عدد من المشروعات فى إطار واجبها الوطنى والأنسانى كفنانة، وقالت إنها ستشارك فى الاحتفال بعيد الأم المقام خلال الأسبوع الحالى بمدينة القضارف، وقدمت الفنانة جواهر شكرها الجزيل لقناة النيل الأزرق التى قدمت لها الكثير وظلت تحتفى بها عند كل زيارة لها الى السودان ،لذلك كانت حريصة على الإطلالة من خلالها لمعانقة أهلها وأحبائها بالسودان .

………………….

فى حوار مفتوح على الشاشة الزرقاء ..

عوض الجاز يستعرض فوائد التعاون المشترك مع الدول الصديقة ..

يستضيف برنامج (حوار مفتوح ) الذى تقدمه قناة النيل الأزرق فى العاشرة من مساء الأثنين القادم الدكتور عوض أحمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للأشراف على العلاقات السودانية الصينية الروسية الهندية ،ذلك للحديث عن أهم المشروعات التى تنفذها تلك الدول للسودان والاتفاقيات التى تم توقيعها بالإضافة الى أبرز المشروعات التى تعود بفوائد كبيرة على الدول الصديقة ،الى جانب عمل اللجنة خلال المرحلة المقبلة فى أعقاب قرار الإدارة الأمريكية برفع العقوبات على السودان ،البرنامج من إعداد  محمد الحسن الشيخ وتقديم شذى عبدالعال وإخراج ناجى عبدالمنعم راضى.

………………….

الصحف بعد الطبع

تقدم قناة النيل الأزرق فى الخامسة من مساء اليوم برنامج ( بعد الطبع ) حيث يستضيف أحد المختصين فى مجال التحليل للحديث حول أهم وأبرز الأخبار التى حملتها صحف الخرطوم الصادرة اليوم وتقديم قراءة لأبعاد الأحداث السياسية الاقتصادية والاجتماعية ،البرنامج من إعداد سامى هاشم وتقديم أحمد الهادى وإخراج ناجى راضى .

………

إختلاف المفردة الغنائية فى مساء جديد

تقدم قناة النيل الأزرق مساءاليوم برنامج (مساء جديد ) حيث يناقش موضوع اختلاف المفردة فى الشعر الغنائى السودانى بين الماضى والحاضر وتأثير ذلك على مستوى الأغنية السودانية وقبولها لدى المتلقين، الى جانب عدد من الموضوعات الأخرى ،البرنامج إعداد أحمدعمر البونى وتقديم. وإخراج دفع الله حامد.

مقالات ذات صله