يستعد لدخول مجموعات الأبطال

يستعد لدخول مجموعات الأبطال

 الهلال يحل ضيفاً على بورت لويس في الثانية ظهراً والشروق تنقل المواجهة

الكوكي يتطلع إلى أبعد من المجموعات .. وأوكرا وأبوعافلة خارج الحسابات

 عبد الله التمادي

يحل الهلال السوداني في الثانية ظهراً بتوقيت السودان الثالثة بالتوقيت المحلي لجزيرة موريشص ضيفاً على بورت لويس 2000 في إياب المرحلة الأولى من دوري أبطال إفريقيا ويستهدف الأزرق ممثل الكرة السودانية بطاقة الترشح لدوري المجموعات في المنافسة على خلفية النتيجة العريضة التي حققها في جولة الإياب على ملعبه بأم درمان بثلاثة أهداف بيضاء وضعته قاب قوسين للتأهل للمرحلة المقبلة لكن ممثل الكرة الموريشصية يرفض الخروج من البطولة ويتوعد الأزرق بقلب الطاولة فيما يفكر الكابتن نبيل الكوكي المدير الفني للهلال في أبعد من دوري المجموعات ويستهدف الأميرة السمراء. وكان الهلال وصل مبكراً للعاصمة وأدى جملة من التدريبات على ملعب الجامعة تأهباً للحصول على بطاقة الترشح مضاعفة الفوز على بورت لويس.

انقلاب في التشكيل

محمد عثمان الكوكييعوّل الكوكي، المدير الفني للهلال، على عناصر الخبرة وعدد كبير من عناصر التشكيلة التي خاض بها لقاء الذهاب فيما يدخل ثلاثة جدد في التشكيلة  ويدخل عمار الدمازين في متوسط الدفاع فيما يحول الصيني للوسط وسيكون شيبولا بديلاً للغاني أوغستين أوكرا ويدخل الطاهر الحاج بديلاً لأبوعاقلة في الوسط فيما تكون المقدمة الهجومية من الثنائي مدثر كاريكا والغاني تيتيه، ويكون بشة وبوي وأطهر و السموءل في وظائفهم بجانب مكسيم لويك في حراسة المرمى.

أوكرا وأبوعاقلة خارج الحسابات

 سيكون الثنائي أبوعاقلة عبد الله، لاعب الوسط، وأوغستين أوكرا الذي أحرز هدف التقدم للهلال في جولة الذهاب سيكون هذا الثنائي خارج حسابات الكوكي في لقاء اليوم للإصابة التي تعرض لها الثنائي في جولة الذهاب بأم درمان وسيعوض شيبولا النيجيري غياب أوكرا فيما سيكون الطاهر الحاج بديلاً لابي عاقلة في الارتكاز.

الدمازين يقتحم التشكيلة

%d8%a8%d9%88%d9%8aينتظر أن يكون عمار الدمازين لاعب متوسط دفاع الهلال الذي غاب عن المباراة الأولى للإيقاف من قبل اللجنة المنظمة للكاف من الموسم الماضي سيكون حضوراً وأحد الخيارات التي يعتمد عليها الكوكي في لقاء اليوم  وربما يعوض تقدم الصيني للارتكاز ويكون الدمازين بجانب بوي في متوسط الدفاع.

هداف جولة الذهاب يتوعد أصحاب الأرض

15698082_1208935435810373_958038851052881186_nسيكون  هداف لقاء الذهاب بين الهلال وبورت لويس جاهزاًً لإضافة أهدافه في شباك الفريق الموريشصي وكان بشة أحرز هدفين في جولة الذهاب على ملعب إستاد الهلال ورجح كفة الفريق الأزرق، يراهن الجهاز الفني على وجود بشة في متوسط ميدان الفريق وحصوله على زيادة الأهداف ليكون هداف الفريق في الموسم الحالي في دوري أبطال إفريقيا.

الثانية ظهراً موعد اللقاء والشروق تنقل الحدث

حدد فريق بورت لويس سابقاً موعد مباراته مع الهلال في إياب المرحلة الأولى من دوري أبطال في الثالثة ظهراً بالتوقيت المحلي لجزيرة موريشص والثانية بتوقيت السودان وستكون المباراة منقولة على الهواء مباشرة على شاشة قناة الشروق التي نقلت لقاء الذهاب بالاتفاق مع التلفزيون الموريشصي.

 الهلال يختتم تحضيراته تحت الأمطار

اختتم فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال عند الساعة الثانية والنصف من ظهر أمس سلسلة تحضيراته للمواجهة الأفريقية التي ستجمعه بفريق بورت لويس الموريشيصي؛ حيث تدرب الهلال تحت الأمطار التي هطلت بغزارة على ملعب “جورج الخامس” مسرح مواجهة مباراة الإياب؛ وخلال المران ركز الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل الكوكي على إخضاع اللاعبين لتدريبات معينة ركز في الجزء الأكبر منها على تمرير الكرة للتعود على أرضية الملعب التي ستقام عليها مباراة اليوم؛ كما كانت هنالك تدريبات تكتيكية تتعلق بكيفية بناء الهجمة عن طريق الأطراف والعمق؛ وقد شهد المران الختامي تنافساً محموماً فيما بين عناصر الفريق الأول وخلاله اطمأن الكوكي على جاهزية توليفته الأساسية من خلال التألق الجماعي في التقسيمة التي أجراها الجهاز الفني ما بين الأزرق والليموني؛ والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل حيث سجل للأزرق السموءل ميرغني وأدرك نزار هدف التعادل في التقسيمة التي أجرى فيها الكوكي جملة من التبديلات بغرض تجهيز جميع اللاعبين.

ثنائية كاريكا وتيتيه تتواصل

15698169_1208935929143657_4450134855181031465_nسيكون الثنائي مدثر كاريكا قائد الفرقة الزرقاء والغاني كوفي تيتيه في المقدمة الهجومية للهلال كما كانا في جولة الذهاب  ويرغب الثاني في الوصول لشباك الخصم كما فشلا في الجولة الأولى وكان الثنائي أظهر تألقاً واضحاً في تدريبات الفريق الأخيرة بموريشص.

الهلال بالأزرق الكامل وبورت لويس بالأحمر

انعقد عند العاشرة من صباح امس  السبت بمباني اتحاد موريشيوص الاجتماع الفني لمباراة الهلال ومضيفه بورت لويس الموريشيوسي لمباراة الإياب لمسابقة دوري أبطال أفريقيا؛ حيث فاز الهلال في مباراة الذهاب بأم درمان بثلاثية نظيفة. بحضور مراقب المباراة الجنوب إفريقي وطاقم التحكيم التنزاني بالإضافة إلى ممثل اتحاد موريشيوص و وفد فريق بورت لويس وحضر وفد الهلال بقيادة المهندس محمد عبد اللطيف هارون، رئيس بعثة الهلال، إلى موريشيوص والدكتور عمر النقي، رئيس القطاع الرياضي، والكابتن حمد كمال، مدير دائرة الكرة.

وخلال الاجتماع اطمأن مراقب المباراة على كافة التفاصيل المتعلقة بمواجهة الغد؛ حيث تقرر أن تنطلق المباراة عند الساعة الثالثة والربع بتوقيت موريشيوص (الثانية والربع بتوقيت السودان).

وسيرتدي الهلال الأزرق الكامل فيما سيرتدي فريق بورت لويس الأحمر الكامل

وسادت الاجتماع الفني روح طيبة بفضل التعامل الجيد الذي وجده مضيف الأزرق بالخرطوم

طاقم التحكيم التنزاني يصل إلى موريشيوص
15622376_1208935305810386_6348318950463200824_nوصل صباح أمس إلى جزيرة موريشيوص، طاقم التحكيم التنزاني المكلف بإدارة مباراة الهلال، ومضيفه بورت لويس الموريشيوصي، في اياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب استاد جورج الخامس، والمقرر لها عند الثانية من ظهر غد الأحد بتوقيت السودان , و يقود طاقم التحكيم التنزاني الحكم “إسرائيل موجوني” يعاونه كل من “فرانك جون كومها”، و “صموئيل هدسون”، و “مفوم ناسورا” حكماً رابعاً ..
ومن المنتظر ان ينعقد خلال الساعات القادمة الاجتماع التقليدي للمباراة وذلك بحضور مراقب المباراة وطاقم التحكيم ، اضافة لممثلي الفريقين.

 الكوكي يراهن على الكبار

أبدى التونسي نبيل الكوكي، المدير الفني للهلال، تفاؤله بترشح فريقه لدوري المجموعات على حساب الفريق الموريشصي لكنه طالب لاعبيه بالحذر من ردة فعل أصحاب الأرض والوصول لمرمى الخصم مبكراً لإرباك حسابات الفريق المنافس وأكد الكوكي أن طموح الهلال أبعد من الوصول للمجموعات وان مباراة اليوم مباراة قائمة بذاتها  وأنهم يعملون على نسيان نتيجة الذهاب في أم درمان مع السعي لتحقيق فوز جديد.

بورت لويس يرفض الخروج المبكر

هدد المدرب عبد الشكور، المدير الفني لفريق بورت لويس الموريشصي، وتوعد الهلال بالهزيمة والتأهل على حسابه إلى دوري مجموعات الأبطال،  وأكد ان الفريق قادر على قلب الطاولة على الضيوف بمزيد من الاجتهاد وقال إن الهلال فريق كبير لكننا لانعرف الاستسلام لأننا نلعب على أرضنا وأمام أنصار الفريق  وأنهم يعملون بقوة من أجل قلب الطاولة على الفريق السوداني.

هارون: تمنيت هطول الأمطار في المران الختامي ونترقب الصعود لمرحلة المجموعات

أعرب المهندس محمد عبد اللطيف هارون، عضو مجلس الهلال المنتدب للقطاع الرياضي، ورئيس البعثة الزرقاء المتواجدة بموريشيوص عن سعادته البالغة بالأمطار التي هطلت نهار أمس أثناء سير المران الختامي، وقال في تصريحات خاصة لـ “الموقع الرسمي”: تمنيت هطول الأمطار بالمران الختامي الذي أجريناه بملعب المواجهة؛ وبالتالي فإن اللاعبين لن تواجههم أي إشكالية حال هطلت الأمطار في لقاء الغد؛ وفيما يتعلق بجاهزية الفريق أرى بأن المدرب التونسي نبيل الكوكي وصل للإستراتيجية المطلوبة للتعامل مع المواجهة؛ وأضاف هارون قائلاً: حضرنا لموريشيوص للفوز والتأهل؛ اللاعبون في قمة الروح المعنوية والأجواء بالبعثة الهلالية رائعة ونترقب غداً بإذن الله الترشح لمرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

/////////////////

.\\\\\\\\\\\\\

عودة مالك الرشيد لرئاسة نادي توتي

عابدين عبد الله

أعلنت مفوضية الهيئات الشبابية الرياضية فوز كادر إدارة نادي توتي السابقين بالتزكية بالإجماع السكوتي ، حشد جماهيري عريض من كافة الأجهزة الرياضية عادت البسمه لشفاههم بعودة قائد ربان السفينه الماهر الذي غطي الدورات الرياضيه بالدعم المادي المتواصل بالنفس الطويل مالك الرشيد وأركان حربه القدامي بالصحه والعافية لنادي توتي وانهالت التهاني والتبريكات لإدارة نادي توتي الفائزة بالتزكية والإجماع السكوتي ، وتلقى رئيس نادي توتي بمقر إقامته بسلطنة عمان اتصالات مكثفة مؤكداً لهم بأن المرحلة القادمة للدورة الثانية ستشهد طفرة رياضية كبرى لتصحيح المسار الرياضي للنادي وانتشاله من وهدته من عنق الزجاجة.

++

مباراتان في دوري الأولى اليوم

الجريف يواجه أمبدة بالخرطوم والكدرو يلتقي أوبورف بالدار

حسين الكباشي

تُقام مساء اليوم مباراتان في افتتاح الجولة الثامنة لدوري الدرجة الأولى بولاية الخرطوم، بملعب الخرطوم يلتقي امبدة بسبع نقاط مع الجريف بنقطتين، وبدار الرياضة ينازل الكدرو بـ12 نقطة أبوروف بسبع نقاط، ويوم الثلاثاء تُقام مباراتان حيث يلتقي الموردة مع النسور بالدار وفي نفس اليوم يواجه شباب ناصر بري بالخرطوم وبالأربعاء يلتقي الزومة مع الأمير بالخرطوم ويوم الخميس يقابل نجوم أبوسعد النيل بالخرطوم وبالجمعة يقابل كوبر بالقوز بالخرطوم وبالسبت يقابل ودنوباوي التحرير بالخرطوم.

++

مباراتان في دوري الشباب اليوم

تُقام عصر اليوم مباراتان ضمن الجولة الثالثة لدوري الشباب بولاية الخرطوم، بملعب امتداد ناصر يقابل الخرطوم الوطني الجريف، وبملعب امبدة يلتقي النسور مع أمبدة، ومن نتائج المنافسة فاز القوز على كوبر بثنائية، وعصر الغد تقام مباراتان حيث يلتقي بيت المال وشباب ناصر بملعب الموردة ويقابل الأهلي الزومة بامتداد ناصر.

++

مقالات ذات صله