بالإصرار والعزيمة في ملحمة تأريخية

بالإصرار والعزيمة في ملحمة تأريخية

المريخ يصنع الدهشة والإبهار.. يعبر الأنهار ويتأهل لمجموعات الأبطال

فرحة وعجب هاتريك للعقرب وهدف من ذهب للعبقري التكت

حافظ محمد أحمد

في ملحمة تأريخية غاية في الروعة صنع المريخ التأريخ رسم الدهشة وعوض تأخره في جولة الذهاب بثلاثية لفوز برباعية مساء أمس بالقلعة الحمراء لحساب جولة ذهاب دوري الأبطال في مرحلته الأولى، في مباراة كان عنوانها القوة والإثارة وبطلها الأول العقرب الذي نال الثلاثية في الشوط الأول ليعزز البديل التكت بهدف رابع ورائع نقل المريخ لمجموعات دور الستة عشر بشكلها الجديد.

شوط أول وسيناريو حلم

عاشور الادهماستهل المريخ شوط الأول بقوة كبيرة وسعى الفريق لإحراز هدف مبكر وشن هجمات عن طريق الأطراف والعمق وكاد رمضان عجب أن ينال أول الأهداف غير أن الحكم احتسب مخالفة للنيجيري داخل منطقة الجزاء وواصل المريخ بحثه عن أول أهداف المباراة وكان له ما خطط عبر بكري المدينة مستفيداً من المخالفة التي ارتكبت معه ونفذها بذكاء ليسدد العقرب بذكاء في الزاوية البعيدة من حارس المرمي في حدود الدقيقة التاسعة هدفاً أول أشعل المدرجات .وواصل الفريق سعيه ونال بكري ركنية لم تستثمر. وفي الأثناء اعتمد النيجيري على الهجمات المرتدة. وتعرض بكري لاعتداء عنيف على مشارف منطقة الجزاء نال المدافع النيجيري على أثرها أول بطاقة صفراء في المباراة وسدد عاشور بقوة كبيرة ارتدت من الحائط البشري. واحتسب الحكم مخالفة للمريخ نفذها السماني بذكاء اصطدمت بالحائط البشري وتحولت لركنية لم يستفد منها المريخ. وفوت حكم المباراة مخالفة داخل منطقة الجزاء بعد أن حول المدافع الكرة بيده وتعرض باسكال لمخاشنة عنيفة غير أن الحكم اكتفي باحتساب مخالفة على رأس خط الجزاء نفذها رمضان عجب مرت بجوار القائم. سدد كونلي رأسية تسلمها الحارس وتواصل الضغط المريخي على جبهة النيجيري الذي اكتفى بالدفاع عن مرماه وفي حدود الدقيقة 24 عزز بكري المدينة بهدف ثانٍ من مخالفة نفذت وسدد بكري هدفاً ثانياً ورائعاً. ويتواصل اللعب بمحاولات مستمرة من المريخ لتعويض الفارق واحراز ثالث الأهداف وتعرض بكري المدينة لعنف ومخاشنة مستمرة لإيقاف تحركاته المستمرة وفي حدود الدقيقة 30 مرت تسديدة عاشور الأدهم جوار القائم وكاد الغربال أن ينال الهدف الثالث غير ان الحظ والتوفيق لم يحالفاه ومرت كرته جوار القائم. وتواصل الضغط المريخي العنيف ومرت كرة أمير كمال فوق العارضة واضطر مدرب ريفرز لإجراء تبديل مبكر لإيقاف المد المريخي المتواصل وظهرت البطاقة الصفراء الثانية بعد مخاشنة المدافع النيجيري العنيفة مع رمضان عجب.سددها اللاعب بنفسه أبعدت لركنية لم تستثمر وردت بهجمة مرتدة أوقفها كونلي. وخلال الشوط كان بكري المدينة أفضل لاعبي المريخ حركة ونشاطاً فيما كان رمضان عجب بعيداً عن مستواه . وأهدر بكري فرصة لإحراز الهدف الثالث وتعامل بأنانية مفرطة ولم يمرر لمحمد عبد الرحمن في وضع مريح. في حدود الدقيقة 43 ونال المريخ ضربة جزاء ارتكبت مع المدافع كونلي ورفض بكري المدينة إنهاء الشوط دون أن يعوض نتيجة جولة الذهاب ونفذ العقرب بنجاح ثالث الأهداف في الدقيقة 45 ولم يحتسب الحكم زمنا إضافياً أكثر من دقيقة أنهى بعدها الشوط بتقدم المريخ بثلاثة أهداف معادلاً نتيجة الذهاب في سيناريو ولا في الأحلام بالنسبة لأبناء القلعة الحمراء.

الشوط الثاني

ء بدأ شوط اللعب الثاني بذات سيناريو سابقه غير أن النيجيري بدأ يتحرر من أسلوبه الدفاعي ويبادل المريخ الهجمات ونال أمير كمال البطاقة الصفراء الأولى للاعبي المريخ وسط دهشة الجميع لكون اللاعب النيجيري هو من ارتكب المخالفة نفذت بطريقة غريبه خارج الملعب وسدد المهاجم النيجيري بقوة كبيرة مرت جوار قائم جمال سالم ورد عجب بهجمة لم يكتب لها النجاح وأهدر رمضان عجب فرصة سانحة لإضافة هدف رابع غير أنه تسرع وسدد بعيداً عن المرمي وغادر علي جعفر مصاباً وعوضه محمد حقار وانخفض ايقاع اللعب عما كان عليه في شوط اللعب الاول. في حدود الدقيقة 15.وتراجع النيجيري لحماية مرماه دون أي خطورة من المريخ ومرت تسديدة المهاجم النيجيري بمحاذاة القائم ورد المريخ بهجمة منظمة لم يكتب لها النجاح ولم يستفد المريخ من اكثر من مخالفة وركنية خلال 25 دقيقة من اللعب فيما لجأ النيجيري لاستهلاك الوقت وأهدر النيجيري فرصة سانحة للتسجيل بعد خروج خاطئ من الحارس جمال سالم وبدا واضحاًً معاناة لاعبي المريخ من عدم التركيز وسحب غارزيتو محمد عبد الرحمن وعوضه بمحمد هاشم التكت الذي لم يهدر وقتاً ومن أول لمسة نال الهدف الرابع على حدود الدقيقة 29 بعد أن مر من المدافع وحارس المرمي ولعب بعقلية الكبار هدفاً رائعاً ورابعاً وتواصل اللعب دون خطورة حقيقية وسط مؤازرة كبيرة من الجماهير فيما كان الدفاع النيجيري مرتبكاً غير ان المريخ لم يستفد فيما لم تشكل هجمات النيجيري خطورة تذكر. وتدخل غارزيتو للمرة الثالثة وأجرى آخر تبديلاته وسحب السماني الصاوي وعوضه بعلاء الدين يوسف.

المريخ يعوض نتيجة الذهاب في شوط الأحلام

عاشور الادهمخلال شوط واحد تمكن المريخ من تعديل نتيجة جولة الذهاب بعد أن نال العقرب هاتريك استهله مبكراً جداً بعد مرور 9 دقائق فقط وأردفه بثانٍ في الدقيقة 24 وعززه بثالث في آخر دقيقة من الشوط في سيناريو غاية في الروعة ليكون الشوط الثاني حاسماً وخلال الشوط الأول قدم المريخ مستوىً متميزاً للغاية وخنق منافسه داخل مناطقه فيما اعتمد النيجيري على التراجع لحماية مرماه ولم يشكل خطورة تذكر على مرمي المريخ.

شوط حاسم وهدف من أول لمسة

على الرغم من أن المريخ تمكن من تعويض تأخره في شوط واحد فقط غير أن الفريق أدى بتركيز أقل بكثير من الشوط الأول وأهدرت أكثر من هجمة كان إحراز هدف وحيد كفيلاً بترجيح الكفة ومن أول لمسة للبديل الناجح محمد هاشم التكت نجح في إحراز هدف التفوق بطريقة رائعة.

تألق جماعي وفرحة طاغية واحتفالات صاخبة

شهدت المباراة أمس تألقاً جماعياً لنجوم المريخ وكان بكري المدينة في الموعد كعادته في المباريات الإفريقية نال الهاتريك ومنح فريقه تأهلاً مستحقاً وتحرك العقرب بجدية كببرة وأرعب النيجيري بقوة انطلاقاته وسرعته ودقة تهديفاته. وعقب إطلاق الحكم لصافرة النهاية انطلقت الاحتفالات الصاخبة داخل الملعب واحتفلت الجماهير مع نجومها في مشهد تاريخي.

++

التكت يدون أول أهدافه الإفريقية ويعبر بالمريخ للمجموعات

التكت يحرز هدف الاماننال محمد هاشم التكت أول أهدافه الإفريقية وعبر بالمريخ لمجموعات الأبطال بعد أن حل بديلاً في شوط اللعب الثاني الهدف التأريخي للاعب الشاب يعد واحداً من أغلى الأهداف للفرقة الحمراء هذا الموسم لكون المباراة كانت عصيبة ومرت بمنعطفات مختلفة وسيكون للهدف تأثيره الكبير على مسيرة الفريق في الفترة المقبلة إذ أن في الوقت متسع للملمة الأطراف واعادة صياغة الفريق بشكل جيد حتى يكون جاهزاً لمرحلة المجموعات. فيما سيكون تأثير الهدف كبيراً علي النجم الشاب الذي دون هدفاً ذهبياًً حمل الفريق للدور الثاني في ملحمة رهيبة.

مقالات ذات صله