المريخ يغلق ملف الكأس مؤقتاً بنجاح

المريخ يغلق ملف الكأس مؤقتاً بنجاح

النسر الجارح قائداً للأحمر

تقلد كليتشي أوسونوا شارة القيادة في المباراة أمس باعتباره أقدم لاعبي الفريق.. ولم يكن النسر الجارح أول أجنبي يتقلد شارة القيادة بعد أن سبقه عدد من اللاعبين على رأسهم زميله الحالي باسكال واوا الذي تقلد الشارة في مباراة النيل الحصاحصيا قبل سنوات ماضية، الاباتشي أمضى في المريخ نحو أربعة مواسم ونصف ويعد خامس أقدم لاعب بالمريخ.

+++

الأحمر يكتفي برباعية في شباك الدفاع في رحلة استعادة اللقب المحبب

غارزيتو يجهز البدلاء.. الغربال يدشن أول أهدافه الرسمية والتاج والنعسان يسجلان أول مشاركة

حافظ محمد آحمد

تأهل المريخ للمرحلة التالية من بطولة كأس السودان بعد فوزه على الدفاع الجوي جبل أولياء برباعية نظيفة بالقلعة مساء أمس بالقلعة الحمراء ودشن الأحمر رحلة استعادة اللقب المحبب وأغلقها سريعاً أيضًا ليتفرغ للدوري الممتاز لتكون رابع بطولة يشارك فيها الفريق هذا الموسم، افتتح دايو ادجو مهرجان الاهداف في الدقيقة العاشرة.قبل أن يعزز محمد عبد الرحمن بهدف ثانٍ من ضربة جزاء ليوقع على أول أهدافه الرسمية. هدفا انتهى عليه الشوط الثاني وفي شوط اللعب الثاني رفع محمد الرشيد الفارق الى ثلاثة بتسديدة قوية واختتم محمد حقار مهرجان الأهداف في الدقيقة 70.

الشوط الأول

عععاستهل المريخ شوط اللعب الاول بجدية كبيرة وبعد مرور أربع دقائق فقط نال الفريق ركنية لم تستمر. اعقبتها رأسية تسلمها الحارس بصعوبة وكاد كليتشي أن يوقع على أول الأهداف غير ان الدفاع ابعد الكرة بصعوبة من المرمي الخالي وواصل المريخ هجومه ووضع دايو اوجو فريقه في المقدمة في حدود الدقيقة 23 مستفيدًا من عكسية عاطف خالد وانقذ حارس الدفاع فريقه من هدف مؤكد وارتكب بابكر الدرديري مخالفة داخل منطقة الجزاء مع محمد عبد الرحمن تصدى لها بنفسه ونال ثاني اهداف المباراة في الدقيقة 29 وتواصل اللعب بهجوم مريخي وتراجع دفاعي حذر للدفاع واهدر لاعبو المريخ عددا من الفرص ولم يأتي الجزء الآخير من الشوط بعد ان احتسب الحكم اربع دقائق كزمن مهدر ليعلن الحكم انتهاء الشوط بتقدم المريخ بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

صصضضمع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب المريخ تعديلا في صفوف الفريق بخروج كونلي ودخول التاج ابراهيم ليتحول جلال ابراهيم في متوسط الدفع وتواصل اللعب بضغط مريخي ومحاولات خجولة لابناء جبل أوليا وفي حدود الدقيقة العاشرة اطلق محمد الرشيد صاروخًا من مسافة بعيدة محرزا هدفاً رائعاً رافعاً الفارق إلى ثلاثة وتواصل اللعب بهجوم مريخي ودفاع متماسك من الدفاع. وأجرى غارزيتو تعديلا بخروج دايو اوجو ودخول ابراهيم جعفر وفي حدود الدقيقة 29 رفع محمد حقار الفارق الي اربعة من تسديدة قوية مستفيدا من تمريرة محمد عبد الرحمن وتواصل اللعب بتماسك بهجوم مريخي ودفاع متماسك من قبل الدفاع الجوي ولم ياتي بقية الشوط بجديد حتى أعلن الحكم انتهاء المباراة بفوز المريخ برباعية نظيفة.

غارزيتو يصطاد سرباً من العصافير بحجر الفوز على  الدفاع

صصخرج المريخ بجملة مكاسب من مباراته أمس امام الدفاع جبل أوليا.. وتأهل الفريق للمرحلة الثانية من بطولة الكأس في مشوار استعادة اللقب المحبب. ومنح الفرنسي راحة لمجموعة من الاساسيون بعد مشاركات مستمرة تعرضوا خلالها للارهاق وستكون فترة الراحة الطويلة كافية لهم لاستعادة نشاطهم بالكامل.. فيما تمكن المدرب من تجهيز مجموعة من اللاعبين سيحتاج لعدد منهم في الفترة الماضية وساهمت المباراة في اعادة الثقة للاعبين ابتعدوا عن المشاركة في الفترة الماضية وكانت المباراة فرصة جيدة لتجهيزهم. كما واصل الفريق انتصاراته في البطولات المختلفة بعد ان كان قد حقق الفوز في البطولة العربية والبطولة الافريقية والدوري الممتاز ليكون الفوز امس في بطولة رابعة.

كونلي ظهور دائم ومشاركة بالعلامة الكاملة

ببيفضل الجهاز الفني للمريخ إشراك كونلي اودنلامي في المباراة امس امام الدفاع الجوي جبل اولياء علي الرغم من إشراكه لمجموعة من البدلاء غير ان كونلي شارك اساسيا ويعد النيجيري القوي اكثر نجوم المريخ مشاركة في المباريات وسجل العلامة الكاملة ولم يعرف الغياب لا في التنافس الداخلي او الخارجي ويعتمد غارزيتو علي جاهزية اللاعب وقدرته علي التحمل ليكون اكثر جهوزية في الفترة المقبلة.. وقدم اللاعب مستويات متميزة في كل المباريات بلا استثاء ولم يمل التألق وادي بثقة وثبات منحاه شعبية جارفة وحب كبير من قبل الجماهير.

غارزيتو يدفع بالبدلاء

مثلت مباراة المريخ امس امام الدفاع الجوي جبل اولياء سانحة نمزذجية للجهاز الفني للمريخ لتجهيز البدلاء ومنح غارزيتو الفرصة لمجموعة كبيرة من اللاعبين الذين لم يشاركوا في الفترة الماضية علي غرار عصام عبد الرحيم.صلاح نمر.. جلال ابراهيم. عاطف خالد ومنحت المباراة جهوزية جيدة للبدلاء بعد ان غابو لاسباب مختلفة. وسيستفيد غارزيتو من بعضهم في المباريات المقبلة.

التاج والنعسان يسجلان أول مشاركة رسمية

صصضضسجل التاج ابراهيم وخالد النعسان اول ظهور رسمي في مباراة امس أمام الدفاع الجوي جبل اولياء ولم تسنح الفرصة للاعب خلال الفترة الماضية واكتفي بالجلوس علي مقاعد البدلاء فيما غاب النعسان عن الفرقة الحمراء لظروف مشاركته مع منتخب الشباب في البطولة الافريقية التي خرج منها صغار صقور الجديان من الدور الاول وسيمنح اللاعب مدربه خيارا هجوميا جيدا في ظل النقص الواضح عدد المهاجمين. التاج والنعسان لن يفيدا الفريق في البطولة الافريقية لعدم ادراجهما في الكشف الافريقي.

+++

التكت يواصل التألق والحظ يعاند الأباتشي

واصل نجم المريخ الصاعد محمد هاشم التكت تميزه وأدى مباراة جيدة امام الدفاع الجوي امس ويبدو اللاعب عازماً على مواصلة رحلة الألق والابداع. وساهم بمجهوده الوافر في منح فريقه السيطرة علي خط الوسط. وسيكون للاعب دور مؤثر في الفترة المقبلة بعد ان اجتهد بشدة وقدم نفسه كلاعب متميز قادر علي إحداث الاضافة وعلي الجانب الآخر ظهر كليتشي بمستوى جيد وسعى لإحراز هدف في مشواره المحلي بعد العودة وكان النيجيري قد نال اهدافا افريقية ومحلية في الدوري الممتاز غير ان الحظ عانده بشدة في المباراة امس وعلي غير العادة اخدر الاباتشي فرصا محققة بعضها في حالات انفراد بالحارس وتنتظر الجماهير التعويض من اللاعب في الدوري سيما في مباراتي كوستي امام المريخ الجمعة المقبل ومن بعده الرابطة.

مقالات ذات صله