مواجهات ملتهبة في الممتاز اليوم

مواجهات ملتهبة في الممتاز اليوم

العملاقان  في  امتحان   النمور  والفرسان

الأسود تستقبل الذئاب.. الاكسبريس يستضيف الشرطة..  ومريخ البحير يتحدى سيد الأتيام

 عبد الله التمادي

تقام عصر ومساء اليوم مباريات ساخنة برسم الجولة الحادية عشر من الدوري الممتاز،  وتلعب خمس مواجهات مهمة يبحث فيها كل فريق عن الفوز. وستكون قمة الكرة السودانية في قمة الاستعداد وهي في أحضان الأهلي شندي بدار جعل  والأهلي الخرطوم بشيخ الملاعب بالخرطوم. وعصرا تلعب مباراتان بكل من كادوقلي ونيالا،  حيث يلتقي على ملعب كادوقلي  هلالها والرابطة كوستي، ويشهد ملعب نيالا عصرا لقاء المريخ نيالا والأهلي مدني، وليلا على ملعب إستاد عطبرة تقام مباراة مهمة بين الأهلي عطبرة والشرطة القضارف.وتبحث الفرق في لقاءات اليوم عن النقاط خاصة الفرق التي تبحث عن صدارة المنافسة مثل الهلال المتصدر حاليا، والمريخ في مواجهة أهلي شندي والأهلي العاصمي الذي يبحث بقوة عن استعادة الصدارة من الهلال.  ويسعى الشرطة القضارف أيضاً عن إضافة نقاط على حساب الأهلي عطبرة لمزاحمة العملاقين وأهلي الخرطوم في الصدارة.

موقف الفرق

شعار نادي الهلاليقف الهلال قبل لقاء اليوم في صدارة المنافسة برصيد 22 نقطة من عشر مباريات، كسب ستة منها وتعادل في أربع، ولم الخسارة في الدوري.فيما يجلس الأهلي الخرطوم في المركز الثاني برصيد(20) نقطة من عشرمباريات كاملة، عرف الفوز في ست منها وتعادل مرتين، وتقبل الخسارة في مواجهتين. وفي شندي يبحث المريخ عن استعادة الصدارة أمام أهلي شندي، وله مباراة مؤجلة أمام الهلال الأبيض  وفي رصيده(19) نقطة من(8) تسع مواجهات، فاز في ست منها وتعادل في واحدة وخسر لقاءه الأول من الشرطة. وكان الفريق الأحمرقد ارتاح في الجولة السابعة من الدوري، ويدخل الأهلي شندي لقاء اليوم في رصيده (15) نقطة من عشر مباريات في المركز الثامن،  فاز في أربع وتعادل في ثلاث وتقبل الخسارة في ثلاث مواجهات. وعلى ملعب عطبرة يبحث الشرطة عن التقدم لمراكز الصدارة وفي رصيده(19) نقطة من 11لقاء،فاز في خمس وتعادل في أربع وتقبل الخسارة مرتين في الدوري، وللأهلي عطبرة (9) نقاط من (9) مباريات فاز في اثنتين منها وتعادل في ثلاث، وتقبل الخسارة في أربع مباريات، ويحتل المركز الرابع عشر. في كادوقلي يدخل الهلال كادوقلي لقاء اليوم من أجل العودة لسكة الانتصارات وفي رصيده (17) نقطة، فيما يدخل الرابطة كوستي اللقاء برصيد15 نقطة بعد الانتفاضة الأخيرة للفريق في المنافسة.

المريخ يبحث عن الصدارة بشندي

نادي الأهلي شندي2يبحث المريخ في لقاءه مساء اليوم أمام الأهلي شندي عن استعادة صدارة الدوري الممتاز، وله مباراة مؤجلة. وكانت الفرقة الحمراء قد واصلت انتصاراتها في المنافسة بثلاثة انتصارات متتالية على الهلال كادوقلي، والمريخ كوستي، والرابطة. ويرفض الأحمر في لقاء اليوم التنازل عن النقاط أمام النمور، ويبحث عن اعتلاء صدارة المنافسة من جديد، فيما يبحث مضيفه الأهلي شندي عن الاستمرارية في الانتصارات بعد انتصارين خارج الديار على مريخ الفاشر، والأهلي مدني، ويرغب  الأهلي في التقدم للمراكز الأمامية على حساب المريخ .

صراع مثير على الصدارة بشيخ الملاعب

يحتضن ملعب إستاد الخرطوم في الثامنة مساءً مواجهة مثيرة بين الأهلي الخرطوم والهلال العاصمي، ويبحث كلاهما عن اعتلاء الصدارة.  وكان الهلال قد  استرد الصدارة في اللقاء الأخير بالفوز على الأمل عطبرة، فيما قدم الأهلي نتائج جيدة،  وحصل على المركز الثاني،ليشتعل الصراع على نقاط اليوم من أجل الابتعادبالصدارة . ويسعى الأزرق بالتمسك بصدارة الدوري والوصول للنقطة 25، فيما يفكر الأهلي بالصوت العالي في النقاط من أجل  اعتلاء الصدارة المؤقتة.  وكان الهلال  واصل انتصاراته المتتالية، ويبحث في لقاء اليوم عن الفوز الرابع على التوالي، فيما يبحث الأهلي عن الفوز الخامس على التوالي، وكان الفريق قد فاز على مريخ نيالا وهلال الأبيض والأمل وأهلي عطبرة .

لقاء ملتهب بعطبرة

يحتضن ملعب إستاد عطبرة في الثامنة من مساء اليوم اللقاء المثير الذي يجمع بين الأهلي عطبرة والشرطة القضارف،  الذي يبحث فيه الأهلي عن النقاط للتقدم للمراكز الأمامية، فيما يبحث الشرطة عن الاقتراب من صدارة المنافسة، ومواصلة نتائجه الإيجابية وكان الأهلي قد  عاد للانتصارات في الجولة السابقة وفاز بهدف على حي العرب بورتسودان، ورفع رصيده إلى تسع نقاط ، فيما يرغب الشرطة في العودة بنقاط لقاء اليوم بعد التعادل أمام الأمل في الجولة السابقة، ويرفض  الشرطة العودة لمربع الخسائر.

الأسود تهدد الذئاب

 يلتقي عصر اليوم على ملعب مورتا بكادقلي، فريقا الهلال كادوقلي صاحب المركز الخامس في الترتيب العام والرابطة كوستي، في مواجهة مهمة لصاحب الأرض يرغب فيها في العودة لسكة الانتصارات بعد الخسارة السابقة من المريخ بهدف دون رد، وله مباراة مؤجلة أمام الخرطوم الوطني. وكان الفريق قد  حقق أكبر فوز في آخر مباراة على ملعبه على أهلي مدني بنصف دستة من الأهداف، ويرغب في لقاء اليوم في مزاحمة الكبار على مراكز الصدارة، فيما يسعى الرابطة إلى مواصلة الانتصارات بعد الفوز الأخير على مريخ كوستي في الديربي.

مريخ البحير يهدد سيد الأتيام

يشهد ملعب إستاد نيالا في الخامسة إلا ربعا من عصر اليوم لقاء مهم بين المريخ نيالا والأهلي مدني، وفيه يبحث أصحاب الأرض عن مواصلة الانتصارات بعد الفوز الأخير على مريخ الفاشر بهدف، فيما يبحث الأهلي عن العودة لسكة الانتصارات بعد سلسلة من الخسائر المتتالية في الدوري.  وتلقى الفريق آخر خسائره أمس الأول من حي الوادي بهدفين دون رد،  ويرغب في لقاء اليوم في تصحيح أوضاع الفريق بعد إقالة المدرب عمر ملكية بنهاية الجولة العاشرة، والخسارة من أهلي شندي على أرضه بمدني.

/////////////

سكرتير أهلي شندي:

الآرسنال يملك الدافع لتحقيق الفوز على المريخ

أكد هاشم أحمدونا سكرتير نادي أهلي شندي أن فريقه في قمة جاهزيته لمواجهة المريخ مساء اليوم ضمن الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز على ملعب إستاد شندي، مبيناً أن الأهلي يعلم جيداً أهمية المباراة وصعوبتها في نفس الوقت، ولذلك حرص على إعداد نفسه بالشكل الأمثل حتى يتمكن من تحقيق الفوز على المريخ، والحصول على النقاط الثلاث من المواجهة، لكن أحمدونا عاد وقال إن المباراة لن تكون سهلة، لأن المريخ فريق كبير يلعب من أجل الصدارة،ولذلك ينبغي أن يؤدي فريقه المباراة بكل تركيز واصرار بعيداً عن ارتكاب الأخطاء المكلفة حتى يتمكن الفريق من الحصول على النتيجة المرجوة من المواجهة. وكشف أحمدونا أنهم يثقون في التحكيم وفي قدرته على إدارة المباراة بكل نزاهة، بعيداً عن الانحياز لطرف على حساب آخر، وتوقع أحمدونا أن تتدافع جماهير النمور بكثافة نحو الإستاد مساء اليوم، للقيام بدورها على أكمل وجه في مؤازرة اللاعبين، ودعمهم معنوياً، حتى يقدموا مستوىً مميزاً في مباراة اليوم، يؤهل الفريق للخروج بالنتيجة المرجوة من المواجهة.

+|+

كشف عن تعاقدهم مع شركة أسوار الأمنية لمراجعة التذاكر

 الفاتح التوم: الأهلي جاهز للهلال ونسعى لأن يكون الحكم نجما للمباراة

أعلن الفاتح إبراهيم التوم السكرتير العام للنادي الاهلي الخرطوم جاهزية فريقه لمباراة اليوم أمام الهلال المقامة لحساب الجولة 11 من بطولة الدوري الممتاز، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الراعي الرسمي للنادي وفرت كل المعينات للفريق من خلال المعسكر المنعقد بسلاح المهندسين بأمدرمان. وأعرب التوم عن ثقته الكبيرة في قدرة اللاعبين على  مواصلة العروض القوية، والانتصارات، مؤكدا في الوقت نفسه احترامهم للهلال كفريق كبير، كاشفاًعن سعيهم لتحقيق الانتصار، والتحليق في صدارة المنافسة. معتبراً أن الفرسان يمتلكون الإمكانيات الفنية لتحقيق هذا الهدف على أرض الواقع. وأكد الفاتح التوم ثقته الكبيرة في طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة، مبيناً أنهم سيعملون على توفير الحماية له في مباراة اليوم حتى يتمكن من الظهور بمستوى جيد ليتوج نجما للمواجهة. وكشف الفاتح التوم عن تعاقدهم مع شركة أسوار الامنية لتغطية مباريات النادي الأهلي اعتبارا من مباراة اليوم ضد الهلال، فيما اتخذوا قرارا بمنع الدخول المجاني لكل الفئات عدا الحكام ومجلس الأهلي والهلال وفقاً لإذونات تسلم بالاجتماع التقليدي للمباراة، والمنعقد صباح اليوم بمكاتب اتحاد الكرة.

///////////

النور أبو الجاز يقبل تكليف أندية الحصاحيصا لترشيحه لرئاسة اتحاد الكرة

أكد الأستاذ النور أبو الجاز قبول التكليف من قبل أندية الحصاحيصا بمختلف الدرجات ليتولى رئاسة الاتحاد في الفترة المقبلة. وقال إن هذا التكليف جاء من من قيادات الحركة الرياضية بمحلية الحصاحيصا صاحبة التاريخ الرياضي الكبير، وأكد أن الرياضة على  مع ميلاد جديد يحمل عنوان ثورة الشباب المسلحين بالعلم والنور من أجل التغيير في كل المفاهيم الخاطئة، وحتى تعود عافية الحركة الرياضية للمنطقة ، ونحن نحمل برنامج شعاره الإصلاح والتطوير لنادية وحتى استكمال النهضة الرياضية. وأوضح أنه لابد من شكر كل الأندية الرياضية التي قدمته من أجل التغيير والإصلاح والتطوير الذاتي ..

++

وزير الدولة للرياضة دكتور حسين في قناة النيل الأزرق

الخرطوم: صلاح وزارة

تستضيف قناة النيل الأزرق في التاسعة من مساء اليوم الخميس الدكتور حسين حمدي وزير الدولة بوزارة الشباب والرياضة، وذلك عبر برنامجها “البحث عن هدف” الذي تقدمه الأستاذة ميرفت حسين، ويتحدث فيه الوزير حول أحداث وقضايا الساعة الرياضية وملف الاتحاد العام..

++

هلال كادوقلي يكمل تحضيراته للقاء الذئاب

أكد الفاتح باني أمين خزينة نادي هلال كادوقلي أن فريقه في قمة جاهزيته لمواجهة الرابطة كوستي عصر اليوم ضمن الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، مبيناً أن فريقه يخوض المباراة بهدف واحد هو الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ومن ثم مواصلة المشوار بنجاح نحو المنافسة على مراكز الصدارة بنهاية النسخة الحالية من المسابقة. وشدّد الفاتح باني على ضرورة أن يحترم فريقه منافسه، مبيناً أن الرابطة فريق محترم ينبغي أن يمنحه فريقه حقه اللازم من الاحترام حتى يتمكن من تحقيق الفوز عليه، والحصول على النقاط الثلاث من المواجهة.

 

مقالات ذات صله