البعثة تتحرك نحو جبل أولياء في الثانية والنصف ظهراً

البعثة تتحرك نحو جبل أولياء في الثانية والنصف ظهراً

المريخ بالأحمر الكامل والتريعة بالأخضر

حاتم عبد الغفار: تجاوزنا خسارة أهلي شندي.. غياب الثلاثي لن يؤثر وهدفنا النقاط الثلاث

قرر الجهاز الفني للمريخ بالتشاور مع القطاع الرياضي أن تسافر بعثة المريخ إلى جبل أولياء في الثانية والنصف من ظهر اليوم، قبل ساعتين وربع من موعد انطلاقة المباراة التي أصرّ فريق التريعة على قيامها في ملعب جبل أولياء، وستغادر بعثة المريخ من فندق الإقامة في روانيا بشارع عبيد ختم بالخرطوم مباشرة إلى ملعب المباراة. وتم التواصل بين الفريقين والاتفاق على التفاصيل الفنية للمباراة، حيث سيلعب المريخ بالأحمر الكامل والتريعة بالأخضر، وتنطلق المباراة في الخامسة إلا ربعا، وسيغادر رفقة الفرنسي غازريتو إلى جبل أولياء 21 لاعباً، حيث ضم الثنائي خالد النعسان وبغدادي للقائمة المتوجهة إلى جبل أولياء، ويخطط مدرب المريخ إلى تحقيق الانتصار رغم إراحته لعددٍ من اللاعبين حيث غادر الثلاثي جمال سالم وكونلي ادونلامي وكلتشي اوسونوا إلى بلادهم عقب الخسارة من الأهلي شندي في الجولة الماضية، ويسعى المريخ إلى تجاوز العثرة الكبيرة التي تعرض لها في مباراة ملعب شندي والخسارة بهدفين مقابل هدف. ورغم النقص في الفريق إلا أن النقاط الثلاث لاتنازل عنها بالنسبة للاحمر.

حاتم عبد الغفارأوضح حاتم عبد الغفار نائب رئيس القطاع الرياضي لنادي المريخ أن مباراتهم اليوم أمام التريعة مهمة بالنسبة للفريق، وأكد أنه من الضروري أن يحصد الفريق النقاط كاملة وأضاف: لا نحتمل أي تفريط في النقاط بعد ضياع نقاط شندي، وليس هناك مجال للأعذار، نحن في مرحلة حاسمة في الدوري، وفي نهايات القسم الأول ولابد أن نحقق الانتصار في كل المباريات حتى يتصدر الفريق المرحلة الأولى من الدوري، قبل الدخول في الأجواء الأفريقية مرة أخرى، عندما نستهل مشوار مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وأشار عبد الغفار إلى أن المريخ فريق كبير وبالتالي لايجب أن يقف كثيرا عند الخسارة التي تعرض لها من الأهلي شندي وقال: بالنسبة لنا في الفريق تجاوزنا الأمر، هي مباراة خسرناها، ولابد أن نسعى إلى التعويض في المباريات المقبلة، تركيزنا أصبح منصب على مباريات البطولة المحلية القادمة، خسرنا أمام الأهلي شندي وهذا حال كرة القدم، وتحول تفكيرنا مباشرة نحو المباريات المقبلة، والفرق الكبيرة مثل المريخ تعرف كيف تخرج من هذه الأمور بسرعة دون التأثير على المعنويات وسط اللاعبين، والآن كل لاعبي المريخ المتواجدين في التدريبات في قمة الجاهزية لخوض مباراة اليوم أمام تريعة البجا.

وقلل حاتم عبد الغفار من تأثير غياب الثلاثي كليتشي اوسونو وجمال سالم وكونلي ادونلامي الذين غادروا ألى بلدانهم بإذن من المدير الفني للمريخ غازريتو وقال: المريخ يمتلك جهاز فني واعي ويعرف ما يفعل ولذلك لا أعتقد أن غازريتو يمكن أن يمنح اللاعبين إذناً بدون توفر البدائل المناسبة، والمدرب لديه البدلاء الذين يستطيعون تعويض غياب الثلاثي، كما أن الإذن كان لأسباب منطقية حيث يعرف الجهاز الفني مدى قدرة اللاعبين على التحمل، ولابد من تحضير مختلف لدوري أبطال أفريقيا الذي يخوضه المريخ منتصف الشهر المقبل.

++++++++

يتم الكشف عن الأمر خلال 24 ساعة

حكيم سبع أبرز المرشحين لتدريب حراس المنتخب  الجزائري

نقلاً عن صحيفة الخضراء الجزائرية

حكيم سبععلمت الخضرة من مصادرها الخاصة، بأن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، يفكر في تعيين حكيم سبع مدرباً لحراس المنتخب الوطني، خلفا للمقال من منصبه الفرنسي مايكل بولي.

واستنادا لذات المصادر، فإن اختيار رئيس «الفاف» وقع على المدرب سبع لعدة اعتبارات، أبرزها كفاءته و مؤهلاته العالية التي جعلته مرشحا في أكثر من مناسبة لشغل هذا المنصب، فضلا عن إتقانه اللغة الإسبانية، ما سيسهل من مهمته في التواصل مع الناخب الوطني الجديد لوكاس ألكاراز، الذي لا يجيد اللغة الفرنسية،    و سيجد صعوبات كبيرة في التواصل مع اللاعبين، خاصة خلال التربصات الأولى.

للتذكير سبق لحكيم سبع أن درب عدة أندية محلية، و ساهم في تألق حراسها، على غرار وفاق سطيف و شبيبة بجاية، اللذين حقق معهما نجاحا باهرا، إضافة إلى شباب قسنطينة، الذي غادره نحو السودان من أجل تدريب نادي المريخ، إلى جانب المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو.

و يتواجد حكيم سبع منذ فترة في أجندة رئيس «الفاف» الجديد، حيث يكون قد توصل إلى اتفاق نهائي معه، في انتظار الكشف عن الصفقة خلال اليومين القادمين. و يعد سبع من خريجي المدرسة الإسبانية، حيث كان يقيم بهذا البلد، كما عمل في عدة وظائف، على غرار الإشراف على تأطير الحراس الشبان في بعض الأندية الإسبانية.

 

مقالات ذات صله