في عملية البرق الخاطف

في عملية البرق الخاطف

مجموعة معتصم جعفر تستعيد اتحاد الخرطوم.. وقبول استقالة همد

مجموعة الدكتور تواصل ضرباتها وتفقد مجموعة الفريق صوتي حي العرب واتحاد وادي حلفا

يبدو أن مجموعة الدكتور معتصم جعفر تمضي عكس ما توقع لها الكثيرون بسقوط كبير في انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم, ففي كل يوم تتقدم المجموعة بقوة وتستعيد المزيد من الأصوات التي فقدتها بعد أن أسهم التوجيه الواضح من الفريق أول بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي في طرد مخاوف بعض الاتحادات التي كانت تعتقد أن التصويت لمجموعة الفريق سر الختم أمر واجب التنفيذ.

استعادت مجموعة الدكتور معتصم جعفر غالبية أصوات اتحاد الخرطوم العشرة في عملية البرق الخاطف ظهر أمس بعد تحركات ماراثونية تبينت في انقسام حاد في اتحاد الخرطوم وادت الى تراجع عدد كبير من أصحاب الأصوات العشرة وبدأت العملية بناء على الضربة القاضية التي تعرض لها اتحاد الخرطوم من مجموعة عبد الرحمن سر الختم التي فرغت الاتحاد العريق بعد ان عرضت عليه منصب نائب الرئيس وثلاثة أعضاء من مجلس ادارته، إلا أن مجموعة الفريق وبعد ان ضمنت بيان اتحاد الخرطوم تراجعت عن اتفاقها وعرضت عليهم منصب النائب وعضو واحد فقط، وكان ذلك بعد ان تقدم همد باستقالته مما جعل اتحاد الخرطوم وبكامل عضويته في حالة من الغليان وبعدها انعقد اجتماع اتحاد الخرطوم وشهد الاجتماع نقاش ساخن وطالب الجميع بضرورة التراجع واصدار بيان يتم من خلاله الإعلان عن مساندة معتصم جعفر خاصة وأن الأخير عرض أربعة أعضاء لمجلس ادارة الاتحاد ونائب رئيس للاتحاد.

انتخابات اتحاد الكرة2وتدخل الرئيس المستقيل همد أثناء الاجتماع وطالب بضرورة اتاحة الفرصة له لعقد اجتماع مع عبد الرحمن سر الختم من اجل ضرورة الالتزام القرار الأول بأعطاء اتحاد الخرطوم مصنب نائب الرئيس وأربعة أعضاء إلا أن انصار معتصم جعفر وعددهم سبعة أعضاء طالبوا بضرورة تمثيلهم في اللجنة التي ستجتمع مع الفريق عبد الرحمن سر الختم.

وبالفعل تم تشكيل لجنة من اربعة أعضاء اثنين من كل مجموعة وبعد نهاية الاجتماع مع عبد الرحمن سر الختم سيعقد اتحاد الخرطوم اجتماعا طارئاً لحسم الأمر.

وتؤكد كل المتابعات ان اتحاد الخرطوم ستراجع ويساند مجموعة الدكتور معتصم جعفر.

ماجد راس يغادر الاجتماع غاضباً

غادر الكابتن ماجد راس اجتماع اتحاد الخرطوم غاضباً بسبب الموقف الهزيل لرئيس اتحاد الخرطوم همد الذي صفع الاتحاد وطالبه بضرورة مساندة عبد الرحمن سر الختم وكان ماجد راس هو من رجح كفة عبد الرحمن سر الختم في الاجتماع السابق بعد التساوي بسبعة أصوات لكل وكان صوته فاصلاً.

اربعة مرشحين لمجلس الإدارة

رشح اتحاد الخرطوم امس أربعة مرشحين لعضوية مجلس ادارة الاتحاد وهم عبد العزيز نصر الدين، ماجد راس، زكي عباس، السر بخيت. ورحبت مجموعة معتصم جعفر بانضمام الأربعة الى مجموعتها وفيما وعدت مجموعة الفريق بضم واحد فقط وهذا ما يرفضه اتحاد الخرطوم.

اتحاد الخرطوم يقبل استقالة همد ويضعه في مأزق

قبل اتحاد الخرطوم استقالة رئيسه عبد القادر همد الذي يريد ان يترشح نائباً لعبد الرحمن سر الختم اليوم أو غداً في انتخابات الاتحاد العام نهاية الشهر الجاري ويتوقف دعم اتحاد الخرطوم لهمد على ضرورة منحه اربعة مقاعد وهذا ما يرفضه عبد الرحمن سر الختم الذي يصر على مقعد واحد فقط، وسيؤدي هذا الأمر الى مساندة مجموعة معتصم جعفر وبالتالي يكون همد قد راح ضحية وفقد منصب الرئيس لاتحاد الخرطوم ومنصب النائب الأول لاتحاد الكرة.

مجموعة الدكتور تضرب مجدداً وتفقد الفريق صوتين

ضربت مجموعة دكتور معتصم جعفر امس بقوة وافقدت المجموعة الأخرى صوتين هما نادي حي العرب بورتسودان ووادي حلفا بعد ان تقدمت المجموعة بطعنين مختلفين في عدم شرعية مجلس ادارة نادي حي العرب بورتسودان وكذلك شرعية اتحاد وادي حلفا وكسبت المجموعة الطعن الذي تقدمت به ضد السوكرتا ووادي حلفا الى لجنة الانتخابات التي قبلت الطعن وقامت باستبعادهما من الكشف النهائي والمشاركة في العملية الانتخابية المنعقدة في الثلاثين من الشهر الجاري

قدم أجمل هدية

أنصار معتصم جعفر يقررون تكريم الكاملين

سيف الكاملينقررت الاتحادات المحلية وانصار معتصم جعفر إقامة احتفال خاص لسكرتير اتحاد الكاملين سيف الدين الطيب على الهدايا القيمة التي قدمها بالأمس الى المجموعة بابعاد اتحاد كادوقلي من الانتخابات بالطعن في عدم قانونية مجلس ادارة الاتحاد.

ومعروف أن اتحاد كادوقلي من انصار عبد الرحمن سر الختم وعلى الفور تقدمت مجموعة دكتور معتصم باستئناف ضد قرار الإبعاد وقدمت مستندات تؤكد شرعية اتحاد كادوقلي وكان اتحاد كادوقلي بادر بالاتصال السريع بمجموعة معتصم واعلن انضمامه وينتظر ان يكسب اتحاد كادوقلي الاستئناف أما الهدية الثانية التي قدمها سيف الكاملين هي العطن في اتحاد القطينة والذي رفض شكلاً بعد ان ارتكب سيف الكاملين خطأ سازج أثار سخرية لجنة الانتخابات وكتب في الموضوع طعن في عدم شرعية اتحاد القطينة وفي داخل كتب اتحاد نيالا ليتم رفض الطعن شكلاً وتؤكد اللجنة شرعية مشاركة اتحاد القطينة.

رفض الطعن في اتحاد نيالا

كذلك رفضت لجنة الانتخابات الطعن الذي قدمه نصر الدين حميدتي رئيس اتحاد النهود في عدم شرعية اتحاد نيالا وتم رفض الطعن شكلاً.

كليتا التحكيم والتدريب اليوم

مازداتنعقد ظهر اليوم كليتي التحكيم والتدريب لاختيار ممثلي التحكيم والتدريب في الجمعية العمومية القادمة وينتظر أن تكتسح مجموعة الدكتور الكليتين ويمثل التحكيم والتدريب بصوتين لكل.

فتح باب الترشيح اليوم وارتباك في مجموعة الفريق

اعلنت لجنة الانتخابات فتح باب الترشيح لمناصب الرئيس والنواب واعضاء مجلس الإدارة وأعلنت مجموعة معتصم جعفر انها ستقوم بالترشيح غدا الأربعاء بالرئيس والنواب واعضاء مجلس الإدارة فيما تسود مجموعة سر الختم حالة من التخبط ولم تعلن المجموعة عن نوابها حتى اللحظة ولم تستقر على النواب وكذلك عضوية مجلس الإدارة وتسود المجموعة خلافات قوية ينتظر ان تؤدي الى انقسام حاد مما يمهد الطريق أمام مجموعة الدكتور لحسم السباق الانتخابي.

+++

المريخ يؤدي مرانه الختامي استعداداً لمواجهة التريعة

أدى المريخ في السابعة والنصف من مساء أمس بإستاده مرانه الختامي استعداداً لمباراة اليوم المهمة أمام تريعة البجا, وشارك في التدريب 22 لاعباً وكان الجديد في المران عودة الإيفواري باسكال للمشاركة في حين اكتفى ضفر بالمتابعة من خارج الملعب, وواصل علاء الدين مشاركته بصورة طبيعية في كل التدريبات وأصبح من العناصر المرشحة للظهور في لقاء اليوم, واشتمل المران على تدريبات اكتساب اللياقة مع تنفيذ بعض الجمل التكتيكية, وأجرى تقسيمة بين المدافعين ولاعبي المحور في مواجهة المهاجمين وصناع اللعب لرسم أكثر من تكتيك لتسجيل الأهداف وبالمقابل وضع تكتيك مضاد لإفساد الطلعات الهجومية, وبعدها درب اللاعبين لفترة ليست بالقصيرة على تنفيذ الكرات المعكوسة أمام المرمى على أن يتولى المهاجمون ترجمتها لأهداف, وأدى اللاعبون كل التدريبات بشهية مفتوحة وبروح معنوية عالية أكد بها نجوم الفرقة الحمراء رغبتهم في تجاوز الخسارة أمام النمور والعودة بقوة لسكة الانتصارات.

+++

الخرطوم الوطني يفاجئ النمور بثنائية والرهيب يحقق أول فوز على حساب الأسود

الأهلي شندي والخرطوم الوطنيفاجأ الخرطوم الوطني ، مضيفه الأهلي شندي بملعبه وفاز عليه 2-0 في قمة مباريات الأسبوع 12 من مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم, وأعادت هذه الخسارة الأهلي شندي لأرض الواقع وأوقفت انتصاراته المتتالية الأخيرة عند 4 مواجهات.

أحرز هدفي الخرطوم مهاجميه سيف تيري في الدقيقة 38، وأمين إبراهيم في الدقيقة 64.

ووضع فريق الأهلي شندي ضيفه تحت الضغط في الدقائق الخمس الأولى التي شهدت تألق قلبي دفاع الخرطوم حمزة داؤود ومصطفى كرشوم.

وكان المهاجم الإيفواري جونيور مكمن الخطورة في الأهلي، قابلته خطورة المهاجم الموهوب سيف تيري في الخرطوم على مرمى الحارس عبد الرحمن الدعيع.

وفي الدقيقة 15 سدد جونيور كرة قوية ركلة ثابتة كادت أن تدخل المرمى من الزاوية اليسرى للحارس عادل عبد الرسول.

ونجح سيف تيري في الدقيقة 38 من تسجيل هدف الخرطوم الأول من كرة عالية وصلته من وسط الملعب، فراوغ الظهير الأيمن محمد علي سفاري بمهارة وانطلق نحو المرمى وسدد تحت الضغط كرة قوية زاحفة عانقت شباك الحارس الدعيع.

وفي الشوط الثاني تفوق الأهلي شندي بينما اعتمد الخرطوم على الهجمات المرتدة والتحركات المركزة للاعبيه.

وفي الدقيقة 48 سدد مجاهد فاروق من داخل الصندوق كرة بيسراه صدها الحارس عادل عبد الرسول ببراعة.

وتلاعب سيف تيري بالمدافعين داخل الصندوق وانكشفت له الزاوية اليمنى فسدد بيسراه كرة زاحفة خطيرة مرت على يمين الحارس في الدقيقة 55 ، وفي الدقيقة 59 حول عبد الرسول كرة من ضربة رأسية من مسافة قريبة لركلة زاوية ببراعة.

وأحرز الخرطوم الوطني هدفه الثاني في الدقيقة 64 عن طريق أمين إبراهيم، مستفيدا من اختراق سيف تيري لقلب دفاع الخرطوم الوطني وفي لحظة التسديد تصدى له الحارس الدعيع الذي أفلتت الكرة من يديه، ليتابعها أمين على رأس الصندوق ويرسلها في المرمى الخالي.

وسعى الأهلي شندي بقوة لإدراك التعادل وشكل خطورة كبيرة على مرمى الخرطوم الذي برع فيه رباعي الدفاع والحارس عبد الرسول.

وفي الدقيقة 66 سدد المهاجم عيد مقدم كرة زاحفة خطيرة من حافة الصندوق تعامل معها عبد الرسول ببراعة،

ورد أعلى القائم الأيسر تسديدة قوية من داخل الصندوق للإيفواري جونيور في الدقيقة 78 ، لتنتهي المباراة بفوز الخرطوم الوطني الذي قفز 4 مراكز مزيحا المريخ من الترتيب الرابع رافعا رصيده إلى 19 نقطة.

وبمدينة كادُقُلي ، فاجأ المريخ كوستي الهلال كادقلي بالفوز عليه 1-0 عن طريق المهاجم بكري فرفور، وهو أول فوز على الإطلاق للمريخ كوستي بالمسابقة، وقد جاء بعد 4 أشهر من انطلاقتها.

ورفع المريخ كوستي رصيده إلى 6 نقاط وما يزال في ذيل الترتيب، بينما تجمد الهلال كادقلي عند 19 نقطة.

 

مقالات ذات صله