الأحمر بمن حضر واستفادة قصوى من هدف العقرب المبكر

الأحمر بمن حضر واستفادة قصوى من هدف العقرب المبكر

المريخ يقدم الروائع ويكتسح التريعة بثلاثية نظيفة

أهداف رائعة.. عودة قوية لباسكال وابرا وسيما مجهود غزير وتصدير المتعة للجماهير

حافظ محمد أحمد

IMG-20170418-WA0065استعاد المريخ توازنه سريعا وعاد بثلاث نقاط غالية بعد ان حقق الفريق الفوز علي تريعة البجا بثلاثية نظيفة عصر امس علي ملعب جبل اولياء لحساب الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز وتقدم المريخ في جدول الترتيب بعد ان وصل للنقطة 22 .وقدم الفريق مباراة متميزة سيما في شوطها الثاني ولم يتأثر بغياب ابرز نجومه ونجح البدلاء في تقديم مستوي مبهر وتنافس اللاعبون علي نجومية المباراة ونجح بكري المدينة من وضع فريقه في المقدم عبر هدف رائع انتهي عليه الشوط الاول وفي الشوط الثاني رفع البديل ابراهيم جعفر الفارق الي هدفين بعد ان نال هدفا سينمائيا وانهي السماني الصاوي اي امل للتريعة في العودة بعد ان احرز هدفا جميلا في الجزء الآخير من المباراة

نجح المريخ في تحقيق هدفه من الشوط الاول والخروج بالتقدم خلاله وتمكن بكري المدينة من احراز هدف سريع.. وسعى المريخ للتعزيز بعد ذلك غير ان رداءة ملعب المبارة جعلت اللاعبين يؤدون بهدوء وحذر والاعتماد علي التمرير الارضي الممرحل دون الارسال الطويل للاستفادة من سرعة بكري المدينة ولم يشكل المريخ خطورة حقيقية خلال الشوط ودخل تريعة البجا اجواء المباراة متأخرا وحاول الخروج من مناطقه لإدراك التعادل ولم يحالفه التوفيق في بعض الهجمات التي شهدت شرودا من المدافعين. وتعرض التكت للإصابة في بعد نصف ساعة من الشوط ليضطر غارزيتو لتعويضه بمحمد الرشيد وخلال هذا الشوط كان بكري المدينة.. باسكال والسماني الافضل في المريخ بينما لم يتعرض كلا الحارسين لاختبار جدي لينتهي الشوط الاول بتقدم المريخ بهدف بكري المدينة.

باسكال يعود ويظهر في ملعب جبل أولياء

على الرغم من وصوله المتأخر وعدم اداءه لتدريبات كافية منح غارزيتو الفرصة لباسكال واوا في المباراة امس تريعة البجا وقدم اللاعب IMG-20170418-WA0056مستوى جيدا في المباراة وكان اللاعب الافضل في الشوط الاول.. الإيفواري الاصل السوداني الجنسية نجح في تقديم ما يقنع واشركه غارزيتو في المباراة في محور الارتكاز لسد غياب كونلي واعادة أمير لمتوسط الدفاع وأدى باسكال بقوة كبيرة وصرامة في وسط الملعب الذي كان احد نجومه في ظل  احتفاظ عاشور الكثير بالكرة وتوهان التكت وكان باسكال قد غادر الى بلاده في الفترة الماضية لظروف اسرية قبل ان يعود في الساعات الماضية ويرافق الفريق الى جبل اولياء ويشارك في المباراة.

لا جديد في أرضية ملاعب الممتاز السوء العلامة الأبرز

لم يكن ملعب جبل اولياء استثناء عن ارضية ملاعب اندية الممتاز بخلاف ملعبي المريخ والهلال.. وصعبت ارضية الملعب السيئة نقل الكرة بشكل جيد وعانى اللاعبون كثيرا من التركيز الشديد في التمرير الارضي بسبب تغيير الكرة لمسارها في كثير من الاحيان معاناة المريخ كانت مضاعفة في الشوط الاول بسبب ارضية الملعب التي صعبت من مهمة اللاعبين في التمرير الممرحل بينما تسببت حركة الرياح دون الارسال الطويل الدقيق بعد ان لعب الفريق ضد حركة الرياح وسعى اللاعبون للعب بحذر شديد تفاديا للاصابة ما قلل كثيرا من أدائهم.

إبرا يعود بأروع هدف

بعد غيبة طويلة عاد ابراهيم جعفر للمشاركة في المباريات ولم يستهلك اللاعب سوي دقائق فقط ليعلن عن وجوده بمنتهى القوة عبر هدف سينمائي وارسل جعفر تسديدة بطريقة رائعة من خارج منطقة الجزاء هدفا جميلا، دخول ابرا انعش وسط المريخ تماما ومنحه السيطرة التامة ليتمكن الفريق من رفع الفارق الى ثلاثة بعد ان نجح سيما في إحراز هدف رائع توج به مجهوده الغزير وصدر به المزيد من المتعة للجماهير، ابرا لم يتأثر بالوقفة الطويلة وبدا واضحا انه نفذ برنامجا تأهيليا جيدا اعاده سريعا لسكة التألق دون ان يستهلك وقتا للعودة واستعادة مستواه المعهود.

سيما يتوج مجهوده الغزير ويصدر مزيدا من المتعة للجماهير

لم يخالف السماني الصاوي عادته وقدم مستوى مميزا ويملك اللاعب مهارات استثنائية تجعله لا يتأثر كثيرا بسوء الملاعب مثل زملاءه وينجح اللاعب من السيطرة علي الكرة في اكثر المواقف تعقيدا، سيما توج مجهوده السخي بهدف جميل ورائع معلنا عن ثاني اهدافه في المسابقة بعد ان تسلم الكرة بطريقة جيدة وهيأ نفسه للتسديد بعد ان اختار بدقة تحت اقدام الحارس ايهاب زغبير، سيما الورقة الرابحة في الفرقة الحمراء نافس بكري المدينة في التميز مؤكدا انه واحدا من افضل الانتدابات والصفقات التي ابرمها المريخ في تسجيلات الشتاء ويستحق الضجة التي رافقت تسجيله

الأحمر بمن حضر واستفادة قصوى من الهدف المبكر

لم يتأثر المريخ بغياب عدد من نجومه لظروف مختلفة وتجاوز الفريق الغيابات مستفيدا من جودة بدلائه بعد ان عوض عصام عبد الرحيم غياب جمال سالم ولم يظهر اي تأثير لغياب كونلي رغم تألقه اللافت بعد ان استعاد امير كمال مستواه المعهود كما لم يظهر اي اثر لغياب كليتشي اوسنوا بعد ان واصل العقرب مستوياته المتميزة ونجح مبدأ المداورة الذي انتهجه غارزيتو في تجهيز كل اللاعبين اذ لا يتأثر الفريق بغياب اي لاعب واستثمر المريخ هدف العقرب المبكر ولعب الفريق باريحية وهدوء كامل وتركيز ونجح في العودة بثلاث نقاط غالية.

شوط ثان مريخي صرف

IMG-20170418-WA0057قدم المريخ في شوط اللعب الثاني مستوى مميزا واستحوذ علي الكرة بشكل كبير بعد ان اجبر تريعة البجا علي استنزاف لياقته البدنية.. ونجح وسط المريخ في منح الفريق السيطرة بتألق لافت لباسكال ومحمد الرشيد وجودة أداء البديل محمد الرشيد فيما لعب امير ونمر بصرامة كبيرة مستفيدين من تميز نجوم المحور واستسلم ابناء جبل اولياء علي فترات كبيرة رغم قتالهم في فترات اخري ونجح المريخ من قتل المباراة بهدف ابراهيم جعفر واطلق سيما رصاصة الرحمة لتنتهي المباراة بفوز المريخ بثلاثية نظيفة.

احتفال خاص من باسكال بهدف السماني

احتفل السماني الصاوي وباسكال واوا بشكل خاص بعد ان نال الاول هدفا جميلا وبرقصة افريقية اشتهر بها الايفواري، احتفل واوا مع سيما وشاركهما بعد ذلك عدد من زملائهما، احتفالية سيما وواوا تفاعلت معها الجماهير كثيراً وكان اللاعبين قدما مستوىً متميزا في المباراة.. عاد باسكال بقوة فيما واصل السماني مستواه المميز.

+++

الراية الظالمة حاضرة

أوقف مساعد الحكم الاول هجمتين للمريخ برايتين غير صحيحتين في شوط اللعب الثاني ما قاد غارزيتو للاحتجاج بقوة.. وعلى الجانب الآخر كان مساعد الحكم الثاني جيدا بجانب الحكم القومي الذي ادار المباراة بالحد الادنى من الاخطأ ولم يتخذ الحكم اي قرار مؤثر في المباراة ونجح في العبور بها لبر الأمان بعد ان ساعده اللاعبون كثيرا بانصرافهم للكرة دون اي شد عصبي او توتر الا في حالات قليلة لم تؤثر علي الروح الجيدة التي ميزت اللاعبين.

++

العقرب ينهي خصامه مع شباك اندية الممتاز بأسرع هدف

بعد تسع مباريات لم يحالفه خلالها التوفيق نجح بكري المدينة في إنهاء صيامه عن التهديف في شباك اندية الممتاز عبر واحد من اسرع الاهداف للمريخ ولم تمضي سوى دقائق لم تتجاوز الثلاث تمكن بكري من وضع فريقه في المقدمة ونال هدفا جميلا مستفيدا من تمريرة عاشور الادهم من وسط الملعب وكسر العقرب مصيدة التسلل وتقدم ووضع الكرة من فوق حارس مرمى تريعة البجا ايهاب زغبير، والغريب ان الهدف لم يحرر اصحاب الارض من التكتل الدفاعي ولم يوقف سعي الضيوف للتعزيز.. هدف بكري يعد الاول له في الدوري الممتاز في النسخة الحالية من المسابقة وكان المهاجم المميز قد نجح في احراز اربعة اهداف في البطولة الافريقية وهدفين في كأس العالم العربي غير انه لم يتمكن من الوصول لشباك اندية الممتاز في تسع مباريات ماضية.

 

مقالات ذات صله