ماهي مؤهلات سر الختم؟

ماهي مؤهلات سر الختم؟

□  برنامج رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم الإنتخابي عادل عزت قبل الفوز برئاسة الإتحاد السعودي.

□  وبالمناسبة البرنامج ضم (30) نقطة نستعرض منها فقط النقاط الأبرز.

□  زيادة حصة الأندية من الدخل.

□  خفض نفقات الاتحاد الإجمالية بنسبة 20 ٪ من خلال استحداث إدارة خاصة لتقنين النفقات ومراجعة العقود ووضع إجراءات لترشيد الإنفاق.

□  تحقيق معادلة نفعية مع الرعاة لتوفير المستلزمات الأساسية للتدريب واللعب مجانًا.

□  الاستثمار في الشراكة مع بيوت الخبرة العالمية لتدريب وتأهيل 1000 مدرب وطني.

□  إنشاء لجنة مستقلة تسمى (لجنة الأخلاق والنزاهة) وتُمنح صلاحيات كاملة لمراجعة أنشطة الاتحاد ومهمتها اعتماد نهج عدم التسامح مع أي فساد.

□  إنشاء نادٍ لمشجعي المنتخب الوطني يضم مليون مشجع على الأقل لتعزيز علامة الصقور الخضر ونشر الأجواء الإيجابية.

□  تطبيق الاحتراف في منظومة التحكيم.

□  إقرار نهج موحد للتعامل مع سوء الانضباط في الملاعب.

□  استحداث جائزة تقديرية للجمهور المثالي للقضاء على ظاهرة التعصب الرياضي.

□  إطلاق (مؤشر رضا الجمهور) لاستطلاع آراء محبي كرة القدم والاستماع لأفكارهم ورصد ما تم إحرازه من تقدم.

□  أما رئيس الإتحاد المصري المهندس (هاني أبو ريده) فقد كان برنامجه الإنتخابي مكوناً من :

□   هيكلة عصرية محترفة لإدارة كرة القدم في مصر – توسيع قاعدة ممارسة كرة القدم – تطوير عناصر اللعبة  مدرب – حكم – إداري، تطوير المسابقات – إقتصاديات كرة القدم – تطوير ملاعب كرة القدم – التعاون الدولي في كرة القدم –  دعم الأندية الصغيرة مالياً – تطوير المنتخبات – حوسبة بيانات اللاعبين ووضع سقف للرواتب – تقنين اللوائح – الإستفادة من مشروع الهدف – اعادة هيكلة برامج البراعم والاكاديميات – إنشاء صندوق اللاعبين القدامى – توفير فرص عمل – تحديث مسابقة كأس مصر – حصر الملاعب التي تقام عليها المنافسات وتطويرها.

□  رئيس الإتحاد التونسي المنتخب (وديع الجرئ) كانت من أهم نقاط برنامجه الإنتخابي:

□  تطوير التحكيم – رفع الموارد إلى 3 مليارات – تطوير الإدارات الفنية – حوسبة العمل الإداري وربط الأندية بالإتحاد لتكون جميع الاجراءات اون لاين – الإستفادة من العلاقات الداخلية والخارجية – إصلاح التشريع الرياضي وإنشاء هيئة تحكيم مستقلة – إنشاء دار للحكام – إنشاء وحدة فندقية لإستضافة المنتخبات الوطنية – تدعيم إستقلالية اللجان الوطنية – إنشاء ملعبين للنجيل الصناعي بمواصفات دولية.

□  رئيس الفيفا الجديد السويسري (جياني إنفانتينو) قبل أن يتقلّد رئاسة الفيفا كان من ضمن برنامجه الإنتخابي (زيادة) عدد منتخبات كأس العالم إلى (48) منتخباً بدلاً عن العدد السابق (32) منتخب ونفذ مقترحه عقب بعد ان اعتلى كرسي رئاسة الفيفا.

 □  كل مرشّح يسعى لاستقطاب الدعم والمؤازرة عليه أن يطلع رؤيته المستقبلية واستراتيجيته المقبلة حتى يقف عليها الشارع الرياضي.

□  الآن نسأل ماهو برنامج الفريق (المدهش) الإنتخابي للنهوض بكرة القدم السودانية؟ بل ماهى خبراته التراكمية في مجال الإدارة الرياضية للوقوف على رأس الهرم الأول لكرة القدم بالبلاد؟

□  لأن الأمثلة التي أوردناها بالأعلى كلها اكتسبت الخبرة التراكمية في المجال المذكور فعادل عزت محاضر في كلية الإدارة الرياضية ويحمل درجة الدكتوراة في التسويق.

□  هاني ابو ريدة في الإتحاد المصري منذ العام (1991)، وديع الجرئ خبرة (16 عام) في العمل الرياضي والإتحاد.

□  ماهو مؤهّل الفريق (المدهش) في مجال الإدارة الرياضية؟

□  لماذا لم يطرح برنامجه للإعلام حتى الآن حتى نقف على رؤيته في قيادة كرة القدم؟

□  ولكننا لا نستغرب أن يكون برنامجه الكامل مختصراً في عبارة واحده ذكرها في (أغسطس 2016) عندما قال (بأن الإتحاد الحالي يعمل لمصلحة ناد واحد) !! واللبيب بالإشارة يفهم.

□  للعلم أنا أكثر المنادين برحيل إتحاد معتصم بعد أنباء تجاوزاته المالية وقوانينه الضعيفة وموازناته القبيحة ولكن استمرارية إتحاد معتصم أفضل للكرة السودانية من رئاسة سر الختم.

□  لو كان الفريق المدهش حادباً على مصلحة الكرة السودانية لأقام مؤتمرا صحفياً لطمأنة المريخاب قبل الهلالاب وأوضح رؤيته حول العديد من القضايا خصوصاً في جزئية التشريعات واللجان.

□  ولما أقدم على خطوة استقطاب (همد) بدلاً عن (عصام الحاج) ولعمري أنه لو احتوى الأخير في منصب الرجل الثاني لكان إتحاده أكثر قوة وهيبة وعدلاً أما الآن فلا عشم في جديد إذاً سنصبر على مرارة إتحاد معتصم.

□  حاجة أخيرة كده :: الملكي يزحف بقوة نحو الثانية عشر !!  

مقالات ذات صله