كريستيانو رونالدو يا معذبهم

كريستيانو رونالدو يا معذبهم

*  كنت متأكداً بأن الدون يظهر فى المباريات الكبيرة والكبير كبير كما يقولون فلقد قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ريال مدريد، إلى هزيمة جاره أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، ليقطع شوطاً كبيراً في مشواره نحو النهائي الثاني على التوالي في العاصمة الويلزية، كارديف.
* فعلى أرضية ملعب “سانتياغو برنابيو”، بدأ الفريق الملكي هجوماً ضارياً وكما يقلون مع طلعات الفريق الملكي لا تستطيع أن تغمض عينيك  وأثمر هجومه عن هدف أول مبكر لرونالدو، عند الدقيقة 10، وهو الهدف الذي أعطى لزملائه دفعة معنوية كبرى وأحبط لاعبي أتلتيكو مدريد.
* ودانت السيطرة الكاملة لأصحاب الأرض على  مدى مجريات اللعب طيلة دقائق الشوط الأول، وكان مهاجمو الفريق الأبيض قريبين جداً من تسجيل الهدف الثاني، لكنهم لم ينجحوا في ذلك قبل نهاية الشوط الأول.
* بالمقابل، ظهر الأتلتيكو بمستوى محبط بالنسبة لجماهيره، إذ قدم واحدة من أسوأ أشواطه الأوروبية، منذ قدوم المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.
* وفي الشوط الثاني، لم تظهر ردة فعل الضيوف، بل تلقوا الهدف الثاني، عبر “صاروخ ماديرا” الذي دك حصون الحارس السلوفيني يان أوبلاك عند الدقيقة 73، قبل أن يطلق رونالدو نفسه رصاصة الرحمة على أتلتيكو بالهدف الثالث “الهاتريك” عند الدقيقة 86، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف نظيفة للملوك.
* وبهذا الفوز، وضع الريال قدماً في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعد أن أصبح يحتاج لتعادل أو فوز أو خسارة بأقل من ثلاثة أهداف، في حين يجب على أتلتيكو مدريد أن يفوز بأكثر من ثلاثة أهداف في ما يشبه المعجزة ليعبر إلى كارديف.
* الملاحظ أن فريق أتلتيكو مدريد أصبح يخسر دائماً بالثلاثة أمام ريال مدريد وبهاتريك من أقدام الأسطورة كريستنيانو رونالدو فالتاريخ يعيد نفسه ففي المبارة التي جمعت بينهما في 19 نوفمبر من العام الماضي
* أحرز رونالدو “صاروخ ماديرا” أهداف الميرنجي الثلاثة “هاتريك” في الدقائق (23، 71 ضربة جزاء، 77)، من عمر المباراة، التي جرت على ملعب “فيسنتي كالديرون”، وهي أول ثلاثية له في شباك الحارس السلوفيني العملاق يان أوبلاكا.
* وكان المهاجم البرتغالي قد أحرز الهدف الأول من ركلة حرة في الدقيقة 23، ثم عزز تقدم فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 71.
* وفي الدقيقة 77 سجل رونالدو الهدف الثالث له لتنتهي المباراة، التي أقيمت على ملعب فيسنتي كالديرون، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
* قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه الريال إلى الفوز على أتلتيكو في لقاء “ديربي” العاصمة مدريد، الذي جمعهما، السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني، في الجولة 12 من الدوري الإسباني.
* الشمارات القادمة من مدريد أكدت بأن  الصحفي الإسباني، إدواردو إندا، قد سمع تحت  أن لاعبي ريال مدريد لا يرغبون في مشاركة زميلهم الفرنسي كريم بنزيمة، أساسياً أمام أتلتيكو مدريد.
* وأضاف وقال إدواردو إندا، في تصريحات عبر برنامج شيرينجويتو “في غرف خلع ملابس ريال مدريد، اللاعبون لا يريدون أن يشارك كريم بنزيمة أمام الأتلتي”.
* وواصل إندا  شمارته بأن لاعبي الريال يرون أن كريم بنزيمة يغيب منذ فترة، ولا يجب أن يلعب ضد أتلتيكو مدريد، ويوجد استياء بسبب عدم لعب إيسكو في الكلاسيكو ولكنه سيبدأ المباراة اليوم”.
* وتابع إندا “لاعبو ريال مدريد يفضلون اللعب بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كمهاجم وحيد أمام الروخي بلانكوس، ويرون أن ذلك سيكون أفضل، كما أنهم يريدون أن يشارك خاميس رودريجيز أو ماركو أسينسيو بدلاً من كريم بنزيمة”.
* حقيقة أصبح كريم بنزيمة يشكل عبئاً على الفرقة الملكية وفي كثير من الأحيان نلحظ بأن الفرقة ناقصة ..عموماً كنبة سعد الله في مدريد ملئية بالنجوم الذين لا يستطيعون قهر كل الفرق المتبيقة فى الليقا الإسبانية
* قول يالطيف ما دام كريستيانو معانا… ما همنا.

مقالات ذات صله