الكلام الأخير قبل انطلاقة القمة

الكلام الأخير قبل انطلاقة القمة
  • ساعات قليلة ويسكت الكلام وتتحدث أقدام اللاعبين داخل المستطيل الأخضر وتتكلم عقول المدربين خارجه في ساعات بداية مسابقة دوري أبطال أفريقيا للمجموعة الثالثة، ساعات قليلة وتبدأ طموحات المريخ والهلال في البحث عن مكان وسط الكبار الذين يحلمون ويرغبون في احتلال المقاعد الأمامية لذلك كان من الضروري أن نقرأ أفكار الأحمر الوهاج والأزرق البنفسج، نعرف أحلامهم وظروفهم، نتعرف على رغباتهم وطموحاتهم، سألنا الأجهزة الفنية في الجانبين إن لم تكن على مستوى المدير الفني فإنها رؤيته عن طريق مساعديه واستمعنا إلى إجاباتهم، ماذا ستفعلون في المشوار الصعب لدوري الأبطال والبداية غداً؟ وهل أنت راضٍ عن فترة الإعداد؟ وهل وفّرت لك إدارة ناديك كل ما تريد؟ كيف تتوقع مسيرة فريقك في المنافسة ومن تتوقع أن يكون نجماً من اللاعبين؟ إجاباتهم المطابقة كانت تكمن في صعوبة المباراة وكثرة الإصابات وأن الفريق الأحسن يمكن أن يخسر وأن الفوز له ما بعده والخسارة كذلك وأنهم راضون عن فترة الإعداد وراضون عن اجتهاد إداراة الفريقين التي وفرت المطلوب، فهي ليست موقعة حربية لكنها مباراة في سباق دوري من ست مباريات يتوقع للخاسر الفوز والفائز الخسارة ومباراة الغد تعود بنا للوراء لعشرات السنين يوم هزم المريخ الهلال وقال قبطان المريخ لشاعر الهلال أبو آمنة حامد هذه ليلتي فرد أبو آمنة غداً ألقاك، أكرر أنا للحبيب إسماعيل فيزيانوس الأزرق القول بعد مباراة درع الطلاب وهدفي العقرب وعاشور هذه ليلتي ويرد أبو السباع غداً ألقاك.

سويتوها شيني يا دكتور معتصم.

  • مباراة الغد بجانب أنها تحمل الكثير ثم هي السباق القممي إن الأداء المقنع فيها بغض النظر عن النتيجة يؤكد أن قائد الاتحاد الوطني يستحق أن يجمع أكثر من منصب، خريف ابسعن صرفة وجراد وخريف اتحادنا الوطني لكرة القدم مناصب عربية وأفريقية بقيادة د. سر الختم والنائب البرلماني المحامي الأستاذ مجدي شمس الدين المرشح الأول وزيراً في حكومة الحوار الوطني عن الاتحاد الديمقراطي الأصل، والنائب أسامة عطا المنان والنائب البرلماني الكوتش الخبير محمد عبدالله مازدا سليل خلاوي كدباس والنائب محمد سيد أحمد والذي يمثل الرئيس المكلف حالياً في غياب الضباط الثلاثة، خريف مناصب عربية وأفريقية واستمرار في المحلية، حقيقة سويتوها شيني يا مفترين.
  • يا مفترين، كمان إنت يا دكتور معتصم أناني خالص، إنت ماك عارف الجمع بين منصبين ألغاه الوزير إيدام كناية في د. شداد، لم يكن لمصلحة اللعبة ولكن شداد الشديد رفض أن يبصم على تقرير الحكم الذي غيّر العدد من 2 إلى 12، يعني خت لفنلة الما مطرود واحد على اليمين وأصبح كندور الثعلب أو الثعلب كندورة ويومها تذكرت ذلك الذي أرسله المسئول عن الإضاءة في دائرة الميرغني ليشتري اسبيراً ويجيب الفاتورة ووضع صفراً على يمين العدد وغضب حواري السيد علي الذي سأله مولانا عليه رحمة الله عن سبب غضبه فقال له (ختا) ليها صفر يا مولانا، قال مولانا السيد علي نحن المعانا بالصفر عارفنو والمعانا بقلبو عارفنو.
  • الحكومة منصبين رفضتهما بواسطة وزراء أنت يا مفتري تجمع ليك سبعة مناصب مرة واحدة ولا زول يقول (بغم) إنه العلم والمكانة والرزانة والأخلاق والصدق والوجاهة والأناقة واحترام الآخر، نعم وأكثر من ذلك يا معتصم، سألني الزميل عمر الجندي أنت كتّرت المحلبية لدكتور معتصم فقلت له د. معتصم يقدل فوق عديلو قال لي: وريني السبع وظائف التي يشغلها د. معتصم وأكبر مفكر في البلد لدرجة بروف تكالبوا عليه بالتزوير وبالتخويف وغيرها من أساليب القمع حتى لا يجمع بين منصبين فقط لأنه رفض أن يبصم على تزوير، السبعة هم دكتور ونائب برلماني ورئيس اتحاد وطني ورئيس اتحاد سيكافا وعضو تنفيذية الاتحاد العربي ونائباً لرئيس اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية بالكاف وعضو فاعل لاتحاد الدكاترة فاقتنع الزميل الجندي عملياً، كمان النائب أسامة ماسك (تلحة) في الكاف وكما نعلم فإن مجدي شمس الدين وزير الغد إن كان الاتحادي الديمقراطي جاداً في تغيير قيادته، أي وزرائه في الحكومة السابقة الذين (غطسوا حجره) إنه أي مجدي انسحب طواعيةً واختياراً من انتخابات الكاف الأخيرة عندما علم أن فيها دسائس ولا ترد الجميل لمن شقي بل لمن كان رئيس لجنة الحكام وبشهادة الفيفا والكاف إن حكام النهائي الأفريقي للمنتخبات في الجابون لم يكن له مثيلاً في العدالة وفي جميع المباريات لكن لأن الانتخابات جرت ضد حياتو وأركان حربه انسحب المحامي مجدي دون ضوضاء وقال المغرضون إنه سقط (حاشا وكلا) وأقول لهم من يوم عمر 19 لم يخسر انتخابات ولم يعرف الهزيمة وهو يعرف من أين توكل الكتف وحتى الحاملون عليه من الزملاء باعتبار أنه أزرق أقول لهم: اتهامهم ليس في محله لكنه محامي يعرف كيف تكون الشكاوى مقبولة ومرفوضة لأنها ناقصة وهكذا، أما النائب أسامة لله دره فلقد خانه من أكل طعامه وافترش لحافه ورب ضارة نافعة يا أسامة وهل طعن الطعان في المدة التي حددها الفيفا لاتحاد العولمة حتى 30 أكتوبر والطعن في الفيفا وللأمم المتحدة ليكون طعنه في العاشر الفشنك.
  • مبروك د. معتصم المناصب السبعة وباذن الله أنت قدها وقدود.
  • وبالطول بالعرض اتحادنا الوطني لكرة القدم بقيادة د. معتصم يهز الأرض.

 

مقالات ذات صله