المصري يتحدث بصراحة وواقعية

المصري يتحدث بصراحة وواقعية

عاشور الأدهم: أنا لاعب محترف ورهن إشارة الأحمر في البقاء أو المغادرة

راضٍ عن أدائي في الديربي وعن مشواري مع المريخ وعودتنا للمباراة تؤكد أننا الأفضل

حافظ محمد أحمد

قدم عاشور الأدهم مستوىً متميزا خلال الفترة الماضية وكان واحدا من أفضل اللاعبين في الفرقة الحمراء، المصري صاحب الخبرة الكبيرة ظهر في كل المواعيد الكبيرة والمباريات الصعبة ما يؤكد صلابته وحضوره الذهني وكان مثالا للاعب المنضبظ والملتزم، عاشور كان واحدا من لاعبين جيدين في الديربي أمس الأول.

بصراحة ماهو رأيك في مباراة الديربي أمس الأول؟

جيدة بدرجة كبيرة، كنا الأفضل في شوط اللعب الثاني تحديدا وسيطرنا على مجريات المباراة بدرجة كبيرة، الهدف كان قريبا للغاية ولولا سوء الطالع والتوفيق فرصنا كانت الأخطر بكل تأكيد .

كيف ترى مستواك في المباراة ؟

الساني يصافح حكم المباراةأعتقد أنني قدمت مستوىً جيدا، بذلت مجهودا كبيرا ونفذت كل ما طلبه مني المدرب، كما أن جميع زملائي قدموا الأفضل، وراض برضاء الجماهير والمدرب عني.

بصراحة هل تأثرت بالأحاديث التي ترددت قبل المباراة عن اقتراب رحيلك عن القلعة الحمراء ؟

أقسم صادقا أنني لم أشغل بالي بأي شئ سوى المباراة، أنا لاعب محترف أعرف واجباتي جيدا، وأملك من الخبرة ما يؤهلني على تجاوز مثل تلك الأحاديث وعدم الاكتراث بها، ركزت في المباراة تماما ودخلت في أجواءها مبكرا جداً.

ذكرت أن الحكم لم يحتسب لفريقك ضربة جزاء، هناك من يقول إن مثل تلك الأحاديث لا تعدو كونها تبريرات فقط؟

أولا نحن لم نخسر حتى نبرر، وبالفعل هناك ضربة جزاء صحيحة مائة بالمائة لم يحتسبها الحكم لنا كنت قريباً للغاية من موقع الحدث، مدافع الهلال أبعد الكرة بيده بالفعل، لكن أعتقد أن الحكم كان جيدا، لا اعرف التبرير بطبيعة الحال لأن الجميع تابع المباراة وحكم عليها.

هناك من يرى أن الهلال كان قريبا من الفوز أكثر من المريخ ؟

الحديث غير صحيح، المريخ كان الطرف الأفضل بدليل أننا تمكنا من العودة، وكل من يعرف كرة القدم يعرف جيدا أن الفريق الذي يكون قادرا على العودة هو الأفضل دائما ،لأن التقدم قد يأتي من خطأ حتي وإن كان من يحرز الهدف لاعب في مرماه، أن تتأخر في النتيجة وتتمكن في العودة دليل أكيد على أفضليتنا ،وحتي بعد إحرازنا لهدف التعادل كنا الأقرب لإحراز هدف ثان .

من هو اللاعب الذي لفت نظرك في المريخ وتري أنه يستحق النجومية؟

بصراحة أرى أن كل اللاعبين قاموا بدورهم على الوجه الأكمل، التمييز صعب لأن الجميع سعى لتحقيق الفوز، وأحيي كل زملائي على روحهم القتالية ورغبتهم في الفوز والدليل أن عودة الفريق جاءت بفضل جميع اللاعبين.

  • الجماهير نصبت السماني الصاوي نجماً للمباراة ما رأيك في أداء اللاعب؟

الجماهير والمختصين على رأسي ورأيهم حقيقي ، السماني قدم مستوىً متميزا للغاية، ونجح في ترجمة جهود الزملاء بهدف جميل، بالفعل لاعب متميز للغاية وأتمنى أن يحرص على مزيد من التطور فهو موهوب ومميز.

  • ومن من الهلال كان جيدا برأيك في المباراة ؟

بكل أمانة لم أركز ولا أعرف حقيقة من هو الأفضل في الهلال لأن تركيزي في المباراة كان عاليا، لا أشغل بالي بأفضلية المنافسين .

  • ما هو الشئ الذي اختلف في الهلال عما كان عليه في مباراة دعم صندوق الطلاب؟

طبيعة المباراة بكل تأكيد هناك اختلاف كبير عن المباراة الودية والرسميةحتى على مستوى إحساس اللاعبين ،عايشت الكثير من مباريات الديربي والمباريات الصعبة بحكم فترتي في الملاعب في بلادي، وأعرف جيدا ما تمثله مثل تلك المباريات، صحيح أن المريخ كان الطرف الأفضل في المباراتين، ولكن الهلال أيضا فريق كبير نحترمه ونرغب في الفوز عليه ، ولكننا لم نوفق في مباراة أمس الأول، ولكن الخروج بنقطة من ملعب المنافس أمر جيد، واعتقد أن فرصتنا كبيرة في احتلال المركز الأول وهو ما سيتحقق لنا حال حققنا الفوز على النجم الساحلي في المباراة المقبلة .

  • وكيف ترى تلك المباراة ؟

النجم فريق كبير دون شك ويملك لاعبين متميزين ولكنا أرى أن أي نادي سيخسر حتما في القلعة الحمراء بصرف النظر عن هويته، كل الحلقات تتكامل على ملعب المريخ وأي ناد سيكون قريباً من تقبل الخسارة، عايشت أجواء كبيرة في مباراة ريفرز ومقتنع أن النجم سيخسر ولكن حال اجتهدنا وقاتلنا، لأن الانتصارات لا تتحقق دون اجتهاد فكرة القدم تعطي لمن يبذل الجهد.

  • كيف تقيم تجربتك في المريخ ؟

حقار وكونلي وعلي جعفرناجحة بدرجة كبيرة وراضٍ أتم الرضاء عن نفسي ولكن أكون كاذبا أن قلت إن ما قدمته يمثل قمة طموحي، الطموح لا يتوقف ومتى ما اعتقد أي لاعب أو شخص في الحياة أنه وصل قمة طموحه فلن يتقدم خطوة بعد ذلك، ولكن راض عن نفسي وأطمح في الأفضل.

  • هل تعتقد أنك قدمت في المريخ ذات المستوى الذي قدمته مع الأندية التي لعبت بها ؟

لا أرى أن هناك اختلافا، اجتهدت بشدة في فترتي مع المريخ والحمد لله راض كما قلت لك، وأترك التقييم للآخرين .

  • كيف ترى مستقبلك في المريخ ؟

أنا لاعب محترف جاهز لتقبل كل ما يأتي من الجهاز الفني ومجلس إدارة النادي ، إذا كانت رغبتهم في استمراري فاسكون سعيدا للغاية، ومن المؤكد أنني سأجتهد أيضا سيما وأن الفريق يشارك في دوري الأبطال ويقدم مستوىً جيدا  وإذا لم يرغب الجهاز الفني ومجلس الإدارة في استمراري فسأعود للنادي الذي جئت منه .

  • ما رأيك في جماهير المريخ وهل ترى أنها ساندت الفريق على نحو جيد ؟

الجماهير في الطرقات2لعبت في أندية جماهيرية مثل المصري، الزمالك والاتحاد السكندري وأعرف جيدا ماذا تعني الجماهير للأندية وكيف تساند فريقها، وأرى أن جماهير المريخ قامت بدورها على الوجه الأكمل في كل المباريات، وسعيد للغاية بهم وسعيد لمؤازرتهم لي وأتمنى أن يوفقني الله وأقدم لهم الأفضل وأتمنى أن يكونوا في قمة الرضا عني.

///////////////////

غارزيتو يجهز البدلاء والأجانب الجدد بتجربة تحضيرية أمام حي الوادي غداً

منح الجهاز الفني راحة للاعبين لمدة 48 ساعة بعد مباراة الهلال أمس الأول في الجولة الأولي من مرحلة مجموعات دور الستة عشر لدوري الأبطال، وسيؤدي الفريق تجربة تحضيرية أمام حي الوادي نيالا مساء غد بالقلعة الحمراء سيدفع فيها الفرنسي بالبدلاء والذين لم يدجدوا فرصة المشاركة في الفترة الماضية، كما سيجري اختبارا للأجانب الجدد والذين يرغب في كسب توقيعهم لإختبارهم قبل توقيعهم رسميا، وسيؤدي اللاعبون الذين أكملوا مباراة القمة تدريبا عاديا قبل المباراة، غارزيتو وضع برنامجا خاصا لمباراة النجوم الساحلي وستكون التحضيرات أكثر قوة في الفترة الماضية لأهمية المباراة وما ستمثله على مسيرة الفريق في البطولة  إذ أن الفوز في المباراة سيقود المريخ للمركز الأول مباشرة بصرف النظر عن بقية مباريات المجموعة .

////////////////

المريخ يؤدي مباراة النجم الساحلي في توقيت مختلف واستنفار جماهيري مبكر

بعد أن أدى المريخ مباراته أمام الهلال أمس في البطولة الأفريقية في الجولة الأولي من مجموعات الأبطال عند العاشرة مساء، سيؤدي الفريق مباراته أمام النجم الساحلي في الثالث والعشرون من الشهر في توقيت إذ حددت الشركة الراعية التاسعة مساء موعدا للمباراة، وكانت وسائل التواصل الإجتماعي قد تناقلت خبرا مفاده إقامة المباراة عند الساعة الخامسة عصرا وهو خبر غير صحيح إذ أن المباراة ستقام عند التاسعة مساء الثالث والعشرين من الشهر بعد نحو تسعة أيام، المباراة ستقام قبل شهر رمضان باربعة أيام ويتوقع أن تحظى بحضور جماهيري كبير، بعد أن بدأت الجماهير الإعداد والتحضير منذ وقت مبكر لقيادة حملة تشجيعية كبيرة، بعد أن ساندت فريقها بقوة كبيرة في مباراة القمة أمس الأول .

////////////

المريخ يؤدي مباراتي الذهاب والإياب أمام الموزمبيقي في رمضان

سيؤدي الفريق مباراتيه أمام فيرو فيارو في الذهاب والإياب خلال شهر رمضان لكون المباراة الأولى ستكون في الثالث من الشهر المقبل وهو ما سيوافق الأسبوع الأول من الشهر الكريم، فيما ستكون المباراة الثانية أمام الموزمبيقي بالقلعة الحمراء في الثاني والعشرين من الشهر الجاري وستكون في الشهر الفضيل أيضا، وربما تكون جولة الذهاب نهارا، وبخلاف المباراتين سيؤدي المريخ مباراته أمام الهلال بالقلعة الحمراء في الثاني من شهر يوليو وأمام النجم الساحلي بمدينة سوسة التونسية في التاسع من ذات الشهر أي يفاصل زمني اسبوع واحد فقط .

 

مقالات ذات صله