غارزيتو يجتمع بصالح عجب في المكتب التنفيذي

غارزيتو يجتمع بصالح عجب في المكتب التنفيذي

سجل الفرنسي غارزيتو المدير الفني للمريخ زيارة للمكتب التنفيذي للنادي بالخرطوم ظهر أمس، وانخرط في اجتماع مطوّل مع نجم الفريق الجديد صالح عجب عقب التعاقد معه، ونقل غارزيتو للعجب اشادة خاصة بالمستوى الرفيع الذي قدمه مع هلال كادوقلي والذي جعله يطلب التعاقد معه، وطالب غارزيتو العجب بالاجتهاد لأن المسيرة الجديدة ستكون مختلفة وصعبة، وستكون المنافسة على أشدها في نادٍ كبير مثل المريخ، وشدد غارزيتو في حديثه مع العجب على ضرورة الالتزام التام بالاحترافية حتى يتمكن من التعامل مع المرحلة الجديدة، وكان أيمن عدار مدير الكرة بالمريخ حضوراً في الاجتماع والذي عكس اهتمام الفرنسي بصالح عجب، والذي يراهن غارزيتو على قدرته على تقديم الكثير للمريخ في المرحلة المقبلة.

\\\\\\\\\\\\

الفيفا يخاطب اتحاد معتصم مجدداً ويرسل ملاحظات حول النظام الأساسي

معتصم جعفر رئيس الاتحادارسل الاتحاد الدولي لكرة القدم خطاباً جديداً للاتحاد السوداني لكرة القدم معنوناً الى الاستاذ مجدي شمس الدين السكرتير العام للاتحاد، واوضح الفيفا في الخطاب ان لديه العديد من الملاحظات على النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم، وشدد على أهمية اجازة هذه الملاحظات في موعد اقصاه الخامس والعشرين من مايو المقبل، حتى تتم مراجعة التعديلات بواسطة وفد الفيفا والتأكد من تطبيقها بعد وصول الوفد الى الخرطوم في يونيو المقبل.

\\\\\\\\\\

جمال الوالي يزور استاد الهلال مساء اليوم

الوالي في النفرةيسجل السيد جمال الوالي رئيس نادي المريخ برفقة عدد من أعضاء مجلسه زيارة الى استاد الهلال مساء اليوم عقب صلاة المغرب، وذلك للوقوف على الطفرة الكبرى التي حدثت في الاستاد بفضل العمل الكبير الذي قام به اشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال، والذي وجه دعوة شخصية للوالي لزيارة الاستاد والوقوف على العمل الذي تم، وسيكون الكاردينال وقيادات مجلسه في مقدمة المستقبلين للرئيس جمال الوالي الذي اكد حرصه على زيارة استاد الهلال دعماً لمبادرة نبذ التعصب.

\\\\\\\\\\\\

المستشار القانوني لاتحاد الكرة يفتح بلاغ تزوير في مواجهة مجموعة الفريق سر الختم

قال محمد سيد احمد سر الختم مساعد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم انه وجه الدكتور عادل عبد الغني المحامي والمستشار القانوني لاتحاد الكرة لفتح بلاغ جنائي في مواجهة مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم بتهمة التزوير وانتحال شخصية رئيس اتحاد الكرة برغم عدم قانونية الجمعية العمومية، وكتابة خطاب لوكيل وزير العدل لاستلام مقر الاتحاد بورقة عليها ترويسة اتحاد الكرة، وختم مزور، واشار محمد سيد احمد الى أن وكيل وزارة العدل وعندما التقى بالدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد اكد عدم معرفته بهذا الأمر، وابان محمد سيد احمد انهم استلموا خطاب إخلاء الاتحاد بالفعل، وخاطبوا وزارة العدل بخطاب رسمي، ففوجئوا بخطاب يحمل ترويسة وختم اتحاد الكرة معنون الى وكيل وزارة العدل، والذي اكد عدم علمه بالخطاب، مما دفع اتحاد الكرة لفتح بلاغ تزوير في مواجهة مجموعة الفريق.

وكشف محمد سيد احمد عن ترجمة اتحاد الكرة للخطاب المزور من اجل ارساله الى الفيفا في الوقت المناسب لمحاكمة هذه المجموعة بتهمة التزوير.

\\\\\\\\

في المران الصباحي للمريخ

غارزيتو يركز على اللمسة الواحدة.. وغياب مفاجئ لعاشور

النعسانواصل المريخ تحضيراته الجادة استعداداً لمواجهة النجم الساحلي، وتدرب الفريق في التاسعة من صباح أمس باستاده بمشاركة جميع اللاعبين عدا المصري عاشور الأدهم الذي غاب بصورة مفاجئة، لكن القطاع الطبي اشار الى أن اللاعب تعرض لمتاعب صحية حرمته من اداء المران، وركز غارزيتو في التدريب على اللمسة الواحدة واللعب الضاغط والتسديد من خارج المنطقة، وبناء الهجمة بطريقة صحيحة، ونفذ اللاعبون جميع التدريبات بكفاءة عالية، وعمل غارزيتو على حل مشكلة التهديف، ودرب اللاعبين اكثر من مرة على التسجيل من حالات الانفراد التام بالمرمى، والتسديد القوي من خارج المنطقة، وترجمة الكرات المعكوسة الى أهداف.

\\\\\\\\\\\\\

المريخ يتدرب صباحاً ويخوض تجربة اعدادية في الفترة المسائية

بكري والنعسانيرغب الفرنسي غارزيتو المدير الفني للمريخ في رفع وتيرة اعداد فريقه استعداداً للنجم الساحلي، وسيتدرب الأحمر في الثامنة من صباح اليوم باستاده، حيث يتوقع ان يمضي غارزيتو قدماً في هذه التدريبات لرفع معدل اللياقة البدنية، وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية، وسيؤدي الفريق تجربة اعدادية في الفترة المسائية بغرض تجهيز بعض العناصر التي يعول عليها غارزيتو في مباراة النجم، وربما شارك المحترف الجديد تالا في هذه التجربة حال ابدى رغبته اليوم في الانتقال للأحمر، وخاطب المريخ الخرطوم الوطني رسمياً لاداء تجربة اعدادية مساء اليوم، لكن حتى الآن لم يبلغ الخرطوم المريخ بموافقته على اداء هذه التجربة، واكد الجهاز الفني ان هذه التجربة قائمة في كل الأحوال حتى وإن اعتذر الخرطوم الوطني.

\\\\\\\\\\\\

شباب المريخ يكسب توقيع الثلاثي

شباب المريخكسب شباب نادي المريخ في تسجيلاته الحالية الثلاثي محمد سليمان حامد من فريق الأخوة برابطة الحاج يوسف والشقيقين عبد اللطيف وعبد العزيز احمد عثمان من فريق اتحاد تمبول بحضور السيد خالد تاج السر المدير الإداري لقطاع المراحل السنية، وسر الختم احمد موسى مدير الكرة وذلك في أول حضور لمراحل القطاع السنية للمريخ في التسجيلات بالاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم.

\\\\\\\\\\\\\\

صالح عجب: قررت خوض المغامرة مع غارزيتو

الرغبة في الإنجازات و(الكلام المليان) وراء تفضيلي المريخ

جاهز للمشاركة.. الوقت للعمل.. وعدد من اللاعبين أصدقائي

حوار: المكتب الإعلامي لنادي المريخ

العجب يسجلتحدث نجم التسجيلات صالح عجب، المهاجم المنتقل من الهلال كادوقلي للمريخ، اليوم للصفحة الرسمية لنادي المريخ معلقاً على دخوله كشوفات الأحمر مبدياً سعادته الكبيرة كونه لاعباً انتقل للمريخ بناء على توصية فنية من مدرب كبير في قامة الفرنسي دييغو غارزيتو وقال صالح العجب: وجدت عدة عروض، حقيقة عندما تحدث معي رئيس نادي الهلال كادوقلي عن رغبة دييغو غارزيتو الاستفادة من خدماتي الفنية.. وقفت عند هذه الجزئية بالذات حيث وجدت أنه من الأفضل التواجد في المريخ ومع هذا المدرب بالذات الذي ربما يرى فيَّ كلاعب، ما لا أراه في نفسي.

س: كيف ترى انتقالك لنادي المريخ ؟!..

ج: يرى صالح عجب أن التواجد في أندية القمة هو حلم يراود أي لاعب في السودان عندما قال: لا شك أن التواجد في نادي بقيمة وتاريخ المريخ باعتباره أحد أفضل أندية السودان، هو حلم يمتناه كل لاعب سوداني.. أنا سعيد بارتداء شعار المريخ وسأقاتل من أجل الوصول لمنصات التتويج معه.

عندما يطلبك رجل بقيمة غارزيتو!!

صالح العجب ومحمد النصريس: نعلم أنك تلقيت عدداً من العروض أبرزها من الهلال أمدرمان والهلال الأبيض.. لماذا فضّلت المريخ ؟!..

ج: صحيح، الهلال الأبيض والهلال العاصمي قدما عروضهما لنادي هلال الجبال ولشخصي من خلال مكالمات عدة.. طاردوني وأرهقتني المطاردة في الحقيقة.

ما يتعلق بتفضيلي للمريخ عن بقية العروض، أصارحك أني ترددت كثيراً وعشت ضغوطاً نفسية رهيبة.. لكن حديث غارزيتو عن رغبته الشديدة الاستفادة من خدماتي جعلني أتمهّل، وبعد مكالمة هاتفية من السيد جمال أحمد عبدالله الوالي رئيس نادي المريخ أكّد من خلالها طلب غارزيتو من جديد، قررت خوض المغامرة مع المدرب الفرنسي، ربما يرى ما لا أراه في نفسي.

س: هنالك عمل كبير في انتظارك.. أمامك مباريات صعبة في دوري أبطال أفريقيا ابتداءً من مباراة النجم الساحلي إضافة للبطولة العربية ناهيك عن مباريات الدوري الممتاز في دورته الثانية وكأس السودان.. أنت انتقلت للمريخ في توقيت صعب.. ما رأيك ؟!..

ج: أنا رهن إشارة الجهاز الفني.. أعلم تمام العلم أن البيئة تختلف تماماً ما بين المريخ والهلال كادوقلي خاصة أن هنالك مباريات كبيرة على المستوى القاري والإقليمي.. والدليل أن أولى مبارياتي ربما تكون أمام النجم الساحلي التونسي.. أطمئن جماهير المريخ أنني سأكون في الموعد وقادر على العطاء وتسجيل الأهداف بإذن الله.

الانسجام ليس أكبر مخاوفي

س: لكن كيف ستتأقلم بهذه السرعة ؟!.. الجميع يسأل عن انسجامك مع المجموعة في الفريق ؟!..

ج: لا داعي للقلق.. تابعوا الدوريات العالمية وستشاهدون اللاعبين يتم قيدهم وبعد أيام قلائل يشاركون بصورة طبيعية في أكبر الأندية وأفضل الدوريات العالمية. وهنالك عدة عوامل ستساعدني أولها أن عدداً كبيراً من اللاعبين أصدقائي وسبق لنا أن لعبنا سوياً، إضافة إلى كون كرة القدم تطورت كثيراً وتخطت هذه النوعية من العوائق.

تسجيل الأهداف هوايتي المفضلة

س: بم تعد جماهير المريخ ؟!..

ج: سعيد بالتواجد في نادي المريخ لاعباً مهاجماً أتمنى أن أكون أبرز هدافيه.. وأسهم في إنجاز قاري ما تبقى من هذا الموسم، أنا هدّاف وهوايتي المفضلة وضع الكرة في الشباك وسأكون في الموعد بإذن الله.

///////

مقالات ذات صله