اصرفوا النظر عن نفور

اصرفوا النظر عن نفور

  • تخلف المهاجم الكاميروني البلجيكي ارنست نفور عن الحضور للسودان أمس ليزيد من احتمالات فشل تسجيله للمريخ أما بسبب ضيق الوقت.. أو الفشل في الكشف الطبي.. أو الفشل في اللحاق بالسيستم خاصة مع وجود شهادة نقله الدولية في الاتحاد الإيراني..
  • سيستم الانتقالات الدولية يقفل يوم السبت والعطلة في ايران غالباً الجمعة والسبت أي هناك فرصة اليوم وغداً لعمل مطابقة لنفور أب رقبة مكسورة والله أعلم.
  • شخصياً نحن غير مطمئنين لأب رقبة مكسورة الكاميروني البلجيكي ارنست نفور.. ليس بسبب الحادث الذي تعرض له العام الماضي في السعودية وجعله غائباً لمدة عام عن المشاركات.. فهذا اللاعب عندما لعب للوحدة مكة شارك في 8 مباريات ولم يسجل فيها سوي 3 أهداف فقط.. وحتى ذهابه إلى إيران كان فاشلاً حيث لم يمكث هناك كثيراً!!
  • وعدم حضور هذا اللاعب أمس بحجة أن (الطيارة فاتته) يعني إنه غير حريص على الحضور للمريخ أو غير منضبط.. وربما يكون خائفاً من الكشف الطبي.. أو خائفاً من حر السودان طالما هو مقيم ببلجيكا!!
  • الرأي عندي صرف النظر نهائياً عن هذا الكاميروني البلجيكي لأن تسجيله يعتبر مجازفة فهو أما متأثر بالحادث المروري أو لاعب دون المستوى المطلوب.. علماً إن فريقه الوحدة هبط للمستوى الثاني.. كما أن ضيق الوقت لا يتيح اخضاعه إلى اختبارات عملية..
  • فليتم الإكتفاء من الأجانب بقيد لاعب المحور الكاميروني ديديه تالا .. ومحاولة ضم أي لاعبين وطنيين لسد الثغرات..
  • باسكال لاعب منتهي وكثير التجليط وهو السبب في هدف الهلال في المباراة الأخيرة حيث كان يمكنه تشتيت الكرة بعد أن فقدها شابولا وقعد يتلفت!! ولكن للأسف باسكال قلش الكرة ليجدها شابولا مرة اخرى ويسددها مباشرة وأعتقد إن الكرة غيرت اتجاهها إلى الزاوية من قدم باسكال..
  • باسكال يجب أن يخرج تماماً من حسابات مباراة النجم الساحلي يوم الثلاثاء.. وحبذا إذا شارك تالا في المحور وكلف بمراقبة الداهية حمزة الأحمر صانع ألعاب وهداف النجم.. علماً إن تالا يعرف كل صغيرة وكبيرة عن النجم وامكانيات لاعبيه.. ويمكن أن يشارك بجواره علاء الدين يوسف.. أما باسكال تطير عيشته..
  • الايفواري مامادو يمكن أن يشارك خلف الهجوم كصانع ألعاب.. على أن يشارك بكري في الجناح الأيمن والسماني في الجناح الأيسر.. وكلتشي في مقدمة الهجوم ويجلس محمد عبدالرحمن احتياطياً..
  • لماذا يبقى عنكبة لاعباً معطلاً في كشف المريخ.. لماذا لا يعرضه المريخ للبيع حتى ولو للند الهلال إن كان يرغب فيه؟!
  • عدم ظهور كلتشي في القمة سببه شح الكرات العكسية.. ونتوقع استمرار شح العكسيات في مباراة النجم لأن مدافعي الطرف بالمريخ يجب أن يبقيا في منطقتهما نسبة لخطورة النجم في الهجوم من الجناحين حيث يرسل حمزة الأحمر بأسلوب سلس الكرات المحسنة للجناحين اكوستا وبانغورا..
  • هذا الأحمر يجب شل حركته ومنعه من الحركة خلف الهجوم دون ارتكاب مخالفات معه.. لأن أي مخالفة أمام منطقة الجزاء تعني عنده هدفاً بنسبة 99%

احذروا الفانلتين 17 و10

  • وبمناسبة محمد عبدالرحمن فقد وصلتني توصيات من مريخي كبير بأمدرمان اسمه الشامي أكد إن الفانلتين رقم (17) ورقم (10) فيهما عمل.. فالفانلة 17 تم سحرها عندما كان يرتديها العجب عقب تسجيله للمريخ بعد صراع عنيف وجنوني مع الهلال.. ولم يستطع العجب تقديم شيء بعد انضمامه للمريخ حتى فكر المريخ في الاستغناء عنه!! ولكن قام البعض بأخذ العجب لشيخ قرآني فعمل على فك العمل عنه بالقرآن وقد نصح الشيخ بأن يغير العجب رقم فانلته فاختار الرقم 24 ومن يومها عاد العجب للتألق ليقدم سنوات حافلة مع المريخ وقد سجل 6 أهداف في مرمى الهلال!!
  • الفانلة رقم 17 حالياً غير مستخدمة في المريخ.. ولكن نذكر من قبل ارتداها المحترف الزامبي جاكسون موانزا الذي ظهر بمستوى غريب مع المريخ حتى تم الاستغناء عنه ورجع إلى زامبيا وانضم لفريق زيسكو وأصبح من أهم أعمدة الفريق حتى انضم للمنتخب الزامبي لنتحسر عليه بشدة في المريخ.. ولم نكن ندري إن الفانلة رقم 17 هي التي غطست حجره في المريخ!!
  • أما الفانلة رقم (10) فقد تم سحرها عندما سجل المريخ النيجيري وارغو الذي كان أفضل لاعبي أفريقيا في دوري الأبطال وهداف المنافسة بعد صراع عنيف وجنوني مع الهلال وبالتحديد الهلالي علي همشري.. وفشل وارغو بشكل غريب مع المريخ رغم استمراره لأربعة أعوام..!!
  • المريخي الشامي نصح بشدة بتغيير رقم فانلة محمد عبدالرحمن.. ولكن هذا الرقم مسجل في الكاف فلا يمكن تغييره إلا بعد نهاية الموسم.. وعليه ينصح حالياً بأخذ فانلة محمد عبدالرحمن (10) إلى شيخ قرآني لمحاولة فك العمل عنها..
  • البعض لا يؤمن بهذه الأشياء ويعتبرها كلام فارغ.. رغم إن العمل والسحر أكده القرآن الكريم.. وطالما أن الاستعانة بشيوخ القرآن أمر سهل فينبغي الأخذ بكل الأسباب وأخذ الفانلة 10 إلى شيخ قرآني للقراءة عليها مثل قراءة سورة البقرة بغرض فك العمل والسحر وهذا لا يكلف شيئاً.. فأفعلوها مثلما فعلتوها من قبل مع العجب.. وينبغي تحديد شيخ قرآني صالح وليس الذهاب للدجالين والمحتالين..

مقالات ذات صله