ثلاث مباريات في المرحلة الرابعة لكأس السودان

ثلاث مباريات في المرحلة الرابعة لكأس السودان

الخرطوم الوطني يستقبل ارتقاشا أرقو وأهلي مدني يستضيف مريخ الدمازين

مريخ الأبيض يواجه برشلونة زالنجي بشيكان وتأجيل مباراتي الرابطة وهلال الساحل.. الإكسبريس وسكر عسلاية بسبب الإضاءة

تُقام مساء اليوم ثلاث مباريات ضمن المرحلة الرابعة من مسابقة كأس السودان القومية بمدن الخرطوم والأبيض ومدني، فعلى ملعب إستاد الخرطوم يستقبل الوطني ارتقاشا أرقو فيما يستضيف أهلي مدني مريخ الدمازين بالجزيرة ويواجه مريخ الأبيض برشلونة زالنجي بملعب شيكان، فيما تم تأجيل مباراتي الرابطة كوستي وهلال الساحل وسكر عسلاية ربك وأهلي عطبرة لتُقاما في وقتٍ لاحق نسبة لمشاكل الإضاءة في إستادي كوستي وربك والتي تحول دون إقامة المباريات ليلاً على هذين الملعبين.

شعار نادي الخرطوم الوطنييستضيف الخرطوم الوطني على الملعب العتيق مساءً ارتقاشا أرقو في مباراة يسعى الكوماندوز للاستفادة منها باعتبارها إعداداً قوياً قبل مواجهة الهلال وأهلي الخرطوم في المباراتين المؤجلتين للفريق من الدورة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز وسيعمل كذلك من أجل التأهل للمرحلة الخامسة من المسابقة ومواصلة المشوار بنجاح فيها حتى ينافس بقوة على لقبها بنهاية العام الحالي، وسيعمل الكابتن أمير أبو الجاز المدرب العام على اختبار عناصره من خلال مباراة ارتقاشا في الكأس حتى يطمئن على جاهزيتهم البدنية والفنية لمباراتي أهلي الخرطوم والهلال المؤجلتين من الدورة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز وإعداد الفريق كذلك بالشكل الأمثل قبل انطلاقة الدورة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز، يذكر أن الخرطوم الوطني سيبدأ المشوار في كأس السودان من هذه المرحلة فيما بدأ ارتقاشا أرقو المشوار في المسابقة منذ المرحلة الأولى.

أهلي مدني يستضيف مريخ الدمازين بالجزيرة

نادي الأهلي مدنييشهد ملعب إستاد مدني في العاشرة مساءً المباراة المهمة التي تجمع الأهلي بضيفه مريخ الدمازين في مباراة يطمح من خلالها كل فريق لتحقيق الفوز والتأهل للمرحلة الخامسة من المسابقة، ويسعى أهلي مدني الذي يبدأ مشواره في الكأس من المرحلة الرابعة من أجل التأهل للمرحلة الخامسة في المقام الأول وفي نفس الوقت الاستفادة من المباراة باعتبارها إعداداً حقيقياً للفريق قبل أداء مباراته المؤجلة من الدورة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز أمام الشرطة القضارف ولمبارياته في الدورة الثانية للممتاز، فيما يرغب مريخ الدمازين في مواصلة مشواره بمسابقة كأس السودان التي بدأ المشوار فيها من المرحلة الأولى ويرغب في تحقيق الفوز على أهلي مدني مساء اليوم والتأهل للمرحلة الثالثة ومن ثم مواصلة المشوار بنجاح للذهاب بعيداً في النسخة الحالية من المسابقة.

مريخ الأبيض يستقبل برشلونة بشيكان

يستقبل ملعب إستاد الأبيض في العاشرة من مساء اليوم المواجهة المهمة التي تجمع مريخ الأبيض مع برشلونة زالنجي في مباراة يطمح خلالها كل فريق في تحقيق الفوز ومواصلة المشوار بنجاح من أجل بلوغ المراحل النهائية لمسابقة كأس السودان.

مشاكل الإضاءة تؤجل مباراتي الرابطة وهلال الساحل.. الإكسبريس وسكر عسلاية

نادي الرابطة كوستيتسببت مشاكل الإضاءة في إستاد كوستي في تأجيل مباراة الرابطة وهلال الساحل التي كان مقرراً قيامها اليوم لتُقام في وقتٍ لاحق نسبة لعدم صلاحية الإستاد لاستقبال المباريات ليلاً في شهر رمضان المعظم، كذلك تم تأجيل مباراة أهلي عطبرة وسكر عسلاية ربك التي كان مقرراً قيامها مساء اليوم بربك نسبة لعدم صلاحية إضاءة إستاد ربك لاستقبال المباريات ليلاً في شهر رمضان المعظم، على صعيد آخر يوالي الرابطة تحضيراته الجادة بكوستي استعداداً لمباراة هلال الساحل في كأس السودان ولمباراتيه المتبقيتين من الدورة الأولى أمام الأمل وأهلي عطبرة وأشاد أمير دامر مدرب الرابطة بالجدية والحماس في تحضيرات الفريق للنصف الثاني لمسابقة الدوري الممتاز حيث يؤدي الفريق تحضيراته يومياً على ملعب الساحة الشعبية ويولي مجلس الإدارة اهتماماً كبيراً للتحضيرات حيث يحرص اللواء عراقي رئيس النادي على مساندة الفريق في التدريبات التي تشهد مشاركة كل اللاعبين بقيادة نجوم التسجيلات على رأسهم الحارس المخضرم المعز محجوب.

++

نفير عمل رمضاني يقوده وزير الرياضة عبدالكريم دعماً لسياسات الإصلاح

قاد وزير الشباب والرياضة د. عبدالكريم موسى ووزير الدولة بالوزارة د. مصطفى محمود مع العاملين في يوم عطلة الأمس “السبت” بمقر رئاسة الوزارة نفير عمل في إطار سياسات الدولة الإصلاحية حيث انتظمت الإدارات والوحدات داخل أروقة الوزارة مراجعة الخطة الخمسية ومصفوفة الأنشطة وتقرير الأداء ربع السنوي لتوافق برامجها وأنشطتها مع موجهات ومطلوبات عمل المرحلة من سياسات حكومة الوفاق الوطني للثلاث سنوات القادمة. وتكونت داخل الوزارة وتحديداً في الإدارات الرئيسية والمحورية في عمل الوزارة التخطيطي الشبابي والرياضي وبلورة رؤية متوازنة في الخطة لتتوافق وسياسات عمل المرحلة لتكون برنامج عمل الوزارة في المرحلة القادمة تتحدد فيها الأولويات وتضع معالم وملامح الطريق برؤية تستوعب التحديات للواقع الشبابي والرياضي بما فيها من أولويات تستند على موجهات ومخرجات وثيقة الحوار الوطني ومرجعياته. وعكفت إدارات العمل بالوزارة ببرنامج عمل يوم أمس الرمضاني لاستكمال الموجهات العامة لأعمالها وإدراجها ضمن الخطة العامة التي سيتم عرضها وتقديمها من قبل وزير الشباب والرياضة غداً الاثنين بمشيئة الله أمام المجلس الوطني وكان الوزير في اليومين الماضيين قد بدأ زيارة ميدانية تفتيشية على المؤسسات والمواقع التابعة لوزارته للوقوف والتعرف على سير الأداء فيها حيث زار صندوق دعم الأنشطة الشبابية أحد المصادر والأوعية المالية الممولة للأنشطة والبرامج على مستوى مؤسسات العمل الشبابي والرياضي الداعم للمشروعات الإنمائية والتنموية. وتواصلت جولة الوزير التي رافقه فيها قادة العمل بالصندوق ومجلس إدارته برئاسة عبدالمنعم حبوب ومديره التنفيذي د. أسامة محمد عثمان وقيادات العمل بالصندوق وتابع الوزير زياراته التفتيشية على المقر القومي للمعسكرات وقصر الشباب والأطفال وسيواصل جولاته على بقية المؤسسات الأخرى..

+++

أهلي شندي يستأنف تحضيراته للدورة الثانية

نادي الأهلي شندياستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي شندي بقيادة مدرب الرديف وليد طاشين التدريبات ضمن استعدادات الفريق لمواجهات كأس السودان ومباريات الدوره الثانيه من بطولة الدوري الممتاز بمشاركة عدد مقدر من اللاعبين المحليين ونجوم التسجيلات وتحت أنظار رئيس القطاع الرياضي بنادي الأهلي شندي عبدالمهيمن الأمين  ويخوض فريق الأهلي شندي تدريباته على ملعب السلاح الطبي بأم درمان يومياً وكان الجهاز الفني للأهلي شندي بقيادة التونسي لطفي السليمي قد منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات عقب فراغ الفريق من آخر مباراة له في الدورة الأولى من الدوري الممتاز أمام تريعة البجا والتي كسبها الفريق الشنداوي بثلاثية نظيفة وسيوالي الأهلي تحضيراته بصورة يومية وسيؤدي عدداً من المباريات الودية قبل انطلاقة الدورة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز.

///////////////

رئيس الرابطة ينفي ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة بكوستي

نفى رئيس مجلس إدارة نادي الرابطة العميد. أبوعبيدة العراقي ما ورد على لسانه في بعض وسائل الإعلام  بخصوص ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة بكوستي وأكد أنه لم ولن يقدم على هذه الخطوة إطلاقاً وكل ما ذكر ليس له علاقة به وأكد دعمه للقائد السيد محمد حمد فرح ومساندته له في الانتخابات القادمة معدداً إنجازات الريس محمد حمد التي يشهد بها الجميع داخل نادي الرابطة واتحاد الكرة بكوستي. وذكر العراقي أن التصريحات التي أتت في بعض وسائل الإعلام قُصد بها الفتنه فقط. مؤكداً وقفته القوية خلف الرئيس محمد حمد.

++

نائب رئيس الجمهورية يمتدح جهود رئيس الهلال

شعار نادي الهلالالتقى الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية بمنزله أمس بالأستاذ محمود عبدالكريم نائب أمين خزينة الهلال على هامش الإفطار السنوي الذي يقيمه نائب الرئيس على شرف البلاد؛ وثمن الأستاذ حسبو الجهود المقدرة التي ظل يبذلها الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال من أجل خدمة الهلال والمجتمع السوداني ودول الجوار؛ واطمأن الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن على جاهزية فريق الكرة الذي يتأهب للقتال باسم السودان في المنافسة الإفريقية متمنياً التوفيق للهلال في مشواره الأفريقي؛ كما أشاد بسير العمل بمشروع الجوهرة الزرقاء مقدماً التهاني لرئيس النادي ومجلس الإدارة على الأعمال التي يقدمونها مباركاً لهم الشهر الفضيل، بدوره تقدم الأستاذ محمود عبدالكريم بالشكر لنائب رئيس الجمهورية إنابة عن مجلس إدارة نادي الهلال وأكد له أن كل الأمور تمضي بشكل مدروس؛ وأن افتتاح الجوهرة الزرقاء سيكون في الوقت المطروح من قبل رئيس نادي الهلال الذي يبذل قصارى جهده لتحقيق ما وعد؛ وقدم محمود الدعوة لنائب الرئيس لحضور افتتاح مشروع الجوهرة الزرقاء.

++

بطولة عناقيد الدولية الرمضانية الثالثة للمؤسسات والشركات

تتواصل بنجاح كبير بطولة عناقيد الدولية الرمضانية الثالثة للمؤسسات والشركات وذلك بصالة الصحافة حيث تشهد المنافسة اليوم مباراتان الأولى عند العاشرة وتجمع بين فريقي شركة اوتوباش وعاطف كتريبنج والثانية في الحادية عشر مساءً تواجه شرطة ولاية الخرطوم شركة الصفوة للسيارات ومن نتائج الدرة فازت جياد على فيصل الإسلامي بعشرة أهداف مقابل ثلاثة بعد عرض قوي ومقنع من أبناء المدرب محمد عطا.

 

مقالات ذات صله