الأحمر وأبناء التبلدي يقصان شريط المباريات المؤجلة

الأحمر وأبناء التبلدي يقصان شريط المباريات المؤجلة

المريخ يستضيف هلال الأبيض في مواجهة ملتهبة بحثاً عن الصدارة

غارزيتو يدفع بتشكيلة جديدة.. وهلال التبلدي يهدد بالانسحاب في هذه الحالة

حافظ محمد أحمد

يبحث المريخ عن الفوز ونقاط المباراة الثلاث عندما يستضيف على ملعبه عند العاشرة مساء اليوم هلال الأبيض في مباراة مؤجلة من القسم الأول لبطولة الدوري الممتاز. وكانت المباراة في حكم المؤجلة بعد الضبابية الواضحة في موقف الاتحاد العام غير أن لجنة الحالات الطارئة عقدت اجتماعاً أمس برئاسة أسامة عطا المنان أصدرت فيه البرنامج وأمنت على قيام المباريات بحسب ما أعلنته في وقت سابق. استعدادات المريخ للمباراة جاءت على نحو جيد على الرغم من غياب بعض من العناصر المؤثرة لأسباب مختلفة غير أن الجهاز الفني حرص على تجهيز  اللاعبين المتواجدين معه ليكون الفريق متأهباً لأداء المباراة اليوم، فيما واصل هلال الأبيض تحضيراته بروح معنوية عالية في غياب الدوليين بالمنتخب الوطني. ويملك أبناء التبلدي مجموعة جيدة من العناصر القادرة على تقديم مستويات جيدة وحرص الديسكو على أداء تجارب تحضيرية بعد النتائج الجيدة في الكونفدرالية.

الصدارة هدف الأحمر وأبناء شيكان يأملون التقدم

لاعبي المريخ جماعليةقبل مباراة اليوم يحتل المريخ المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الممتاز بفارق 3 نقاط عن الهلال متصدر اللائحة غير أن الفارق سيذوب حال حقق المريخ الفوز في مباراة اليوم لكون المريخ أدى حتى الآن 14 مباراة ويتقدم الهلال بمباراة وعلى الجانب الآخر يأمل أبناء الغرب التقدم أكثر في الروليت وهم لا يبتعدون كثيراً عن أندية المقدمة إذ يحتل الفريق المركز السابع برصيد 23 نقطة بفارق 7 نقاط عن المريخ وعشر عن الهلال. وأهدر أبناء التبلدي نقاطاً سهلة على ملعبهم هذا الموسم وقبلوا الخسارة وتعثروا بالتعادل بعد أن انشغل الفريق بمباريات الكونفدرالية.

المريخ يتفوق في الدفاع وهلال الأبيض الأفضل هجومياً

محمد آدم والعجب وباسكاليتفوق المريخ بشكل كبير على أندية الدوري الممتاز بأفضلية خط دفاعه إذ لم تهتز شباك الفريق سوى 6 مرات فقط في 14 مباراة بمعدل يقل عن هدف في كل مباراتين وهو المعدل الأفضل من بين كل أندية الدوري. وعلى الجانب الآخر يعاني المريخ على مستوى خط هجومه إذ لم يحرز المهاجمون سوى 19 هدفاً فقط وتتفوق 6 أندية على المريخ على الرغم من احتلال الفريق للمركز الثاني فيما يعاني هلال الأبيض على مستوى خط دفاعه بعد أن اهتزت شباك الفريق ب 16 هدفاً وهو معدل أهداف كبير للغاية لا يتناسب ووضع الفريق، فيما يملك التبلدي خط هجوم قوي وفاعل أحرز 23 هدفاً في 14 مباراة.

ابراهومة أمام ورطة الدوليين

مهند الطاهر على الاعناقسيجد ابراهومة نفسه في ورطة كبيرة بتواجد أكثر من نصف تشكيلته الأساسية رفقة صقور الجديان التي خسرت أمس الأول أمام مدغشقر بثلاثية في التصفيات الأفريقية. وشارك 5 لاعبين من هلال الأبيض في التشكيلة ومن الصعوبة أن يشاركوا جميعهم في مباراة اليوم وعلى الجانب الآخر لن يتمكن غارزيتو من الاستفادة من نجمه الأول السماني الصاوي الذي شارك في مباراة مدغشقر أيضاً بجانب الظهير الأيسر أحمد آدم وستكون فرصة ابراهومة كبيرة في اكتشاف لاعبين مميزين سيما وأن هلال الأبيض يعد واحداً من أكثر أندية الممتاز وفرة في البدلاء ولم يكترث ابراهومة كثيراً للدوليين وجهز نجومه للمباراة.

غارزيتو يعتمد على التشكيلة الأفضل

لم يكتمل عقد المريخ وما تزال غيابات بعض اللاعبين ماثلة عن التدريبات التي شهدت مشاركة 20 لاعباً وغاب التاج إبراهيم المصاب بجانب أحمد آدم والسماني الصاوي اللذين انضما لمنتخب الوطني الذي خسر أمام مدغشقر أمس الأول ولن يكون الثنائي ضمن خيارات غارزيتو في مباراة هلال الأبيض مساء اليوم على الأرجح وذلك لقصر الفترة الزمنية التي تفصل المباراتين غير أن بيبو وسيما سيكونا حاضرين في مباراة الأهلي الخرطومي في الخامس عشر من الشهر. كما لن يكون رمضان عجب حاضراً أيضاً بسبب الإصابة وسيغيب عجب عن المباراتين المقبلتين أيضاً بينما لن تتضح الرؤية بشأن بكري المدينة، خيارات غارزيتو للمباراة أمام هلال التبلدي ستكون واضحة وفي حراسة المرمى سيكون عصام عبدالرحيم حاضراً بينما سيواصل علاء الدين يوسف في متوسط الدفاع بجانب كونلي وسيعوض على جعفر غياب بيبو فيما سيشارك باسكال على الطرف الأيمن وفي وسط الملعب سيستعين غارزيتو بالثنائي تالا ومارسيال كواسي بجانب ضفر وفي المقدمة الهحومية سيدفع غارزيتو بمحمد عبدالرحمن وكليتشي أوسنوا بينما سيكون إبراهيم جعفر واحداً من خيارات المدرب أيضاً ملامح التشكيلة تبدو واضحة بدرجة كبيرة.

المريخ أقل أندية الممتاز تعثراً

يعتبر المريخ أقل أندية الدوري الممتاز تعثراً في مبارياته، وقد خسر الفريق مباراتين فقط ليفقد 6 نقاط بينما تعادل الأحمر في 3 مباربات ليكون أقل الأندية تعثراً بالتعادل في الممتاز، بينما ساهمت التعادلات الخمس لهلال الأبيض في تأخر ترتيبه وخسر أبناء شيكان في 3 مباريات.

مباراة اليوم ستجعل الفريقين يتساويان في مبارياتهما مع بقية الأندية وحال حقق المريخ الفوز فإنه سيقفز للصدارة متساوياً مع الهلال في النقاط.

نتائج سيئة للمريخ أمام هلال الأبيض

على الرغم من أن بداية مباريات المريخ أمام هلال الأبيض كانت متميزة للغاية إذ حقق الفوز على أبناء التبلدي على ملعبهم وأمام أنصارهم بهدف عبده جابر غير أن نتائج المريخ تراجعت بشكل كبير لدرجة جعلت الفريق يخسر بخمسة أهداف مقابل هدف. وخسر المريخ ثلاث مباريات على التوالي أمام هلال الأبيض في الموسمين الماضيين ليكون رفاق ضفر أمام تحد كبير لتعديل الأوضاع وتحقيق الفوز واستعادة التوازن، هلال الأبيض تفوق على كل أندية الممتاز الموسم الماضي وظفر بالمركز المؤهل للكونفدرالية.

+++

هلال التبلدي  يشترط إبعاد المتخلفين عن مباراة المنتخب ويلوح بالانسحاب أمام المريخ

أكد مجلس إدارة هلال التبلدي جاهزية فريقه تماماً لخوض المباراة المؤجلة من الدوري الممتاز أمام المريخ الخرطوم المحدد لها عشية الأحد بملعب المريخ بأمدرمان وحذر مجلس هلال التبلدي بشدة من إشراك المريخ للاعبيه الذين تم استدعاءهم للمنتخب الوطني ورفضوا تلبية النداء دون أي مبرر ورغم أن هلال التبلدي قد حرص على حضور جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار بما فيهم عمر سفاري ومعاذ القوز اللذين تخلفا بالقاهرة من أجل العلاج لبيا النداء وشاركا في المباراة تأكيداً على أن لا صوت يعلو على الوطن وفي ذات الوقت تخلف الآخرون وبرغم ذلك يرغب هؤلاء في المشاركة مع أنديتهم دون مساءلة أو محاسبة وهو ما يرفضه نادي هلال التبلدي جملة وتفصيلاً وحرصاً منه على حفظ حقوقه فإنه سينسحب من أداء المباراة حال أشرك المريخ أي لاعب تخلف عن نداء الوطن حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح، يذكر أن ثنائي المريخ رمضان عجب وبكري المدينة رفضا الانضمام لقائمة المنتخب التي واجهت مدغشقر في تصفيات أمم أفريقيا أمس الأول الجمعة لكن طبيب الأحمر أكد أن رمضان يعاني من إصابة ستبعده عن المشاركة مع فريقه لمدة عشرة أيام فيما انخرط بكري في تدريبات ناديه مؤخراً.

 

مقالات ذات صله