تجربة ودية بنكهة رسمية أمام التبلدية

تجربة ودية بنكهة رسمية أمام التبلدية

المريخ يستعد بقوة للموزمبيقي ويؤدي تجربة ثانية وقائمة غارزيتو تقترب من الاكتمال

بيبو والسماني ثنائي مرعب على الجانب الأيسر ..والأحمر يقترب من استعادة توازنه

حافظ محمد 

غغسيواصل فريق كرة القدم بنادي المريخ تحضيراته لمباراته المقبلة أمام فيروفيارو في الجولة الرابعة التي يأمل فيها أنصار الأحمر تغيير خارطة الترتيب فيما ستتجه الأنظار لمباراة الأهلي المؤجلة على أمل أن تكتسب الطابع الرسمي لتمنح الفريق الجاهزية المطلوبة وستكون فترة العشرة أيام التي تسبق مباراة فيروفيارو كافية لاكتمال صفوف المريخ وينتظر أن يكثف الإطار الطبي العلاج للمصابين.

شكل السماني الصاوي ثنائية رائعة مع زميله أحمد آدم في مباراة منتخبنا الوطني أمام مدغشقر واستعاد سيما الكثير بعد أن اكتفى بالظهور في شوط واحد أمام الموزمبيقي في الجولة الماضية بينما ساهمت مشاركات بيبو في المباريات الأخيرة وتنفيذه لبرنامج تأهيلي في تجهيزه بشكل جيد لبقية المباريات الجهة اليسرى التي كان يشغلها سيما ستكون الأقوى والأنشط في الفرقة الحمراء.

ييييساهمت الفوضى التي تعيشها الكرة السودانية والأزمة الناشبة بوجود اتحادين يديران الكرة في تحويل مباراة المريخ أمام هلال الأبيض أمس من مباراة رسمية إلى ودية وفي العاشرة والربع مساءً تم فتح الأبواب للجماهير التي رابطت أمام القلعة الحمراء في انتظار الدخول والاستمتاع بسهرة رمضانية رائعة لكون المريخ يرغب في تجاوز عثراته واستعادة توازنه بينما يعد هلال الأبيض أحد أفضل الأندية السودانية حالياً.. ورفض اتحاد الخرطوم التعامل مع اتحاد معتصم جعفر معلناً كامل تضامنه مع اتحاد الفريق عبدالرحمن سر الختم وقرن القول بالفعل ورفض الإشراف على المباراة على الرغم من دخول الفريقين لارض الملعب وهم مهيأون لأداء مباراة رسمية. ليضطرا بعد ذلك لتحويلها إلى تجربة ودية لتسهم في إعداد الفريقين لمباراتي فيروفيارو بالقلعة الحمراء ومباراة سموحة المصري التي ستقام بمدينة الأبيض.

غارزيتو لا يتوقف كثيراً عن إلغاء المباريات ويواصل تجهيز الأحمر

ابراهومةوضع غارزيتو أمالاً كبيرة على إقامة مباريات الدوري الممتاز لتجهيز فريقه سيما وأن فترة التوقف بين آخر مباراة خاضها الفريق أمام فيروفيارو ستتجاوز الخمسة عشر يوماً من مباراة الإياب بالقلعة الحمراء. غير أن المشاكل والمعاناة الكارثية العشوائية التي تشهدها الكرة السودانية حالت دون أن يؤمن المريخ إعداداً قوياً لفريقه ليكون أمام الفرنسي التدريبات وإجراء تجارب تحضيرية حتى يجهز نجومه بشكل جيد وحال تواصلت الفوضى ولم تقم مباراة الفريق أمام الأهلي الخرطوم في موعدها المحدد الخميس المقبل فلن يكون أمام غارزيتو سوى إجراء مقابلة ودية ثانية وربما ثالثة حتى يضع اللاعبون في جهوزية جيدة قبل مباراة الموزمبيقي في العشرين من الشهر الجاري. غارزيتو لن يكترث كثيراً لعدم قيام المباريات الرسمية على الرغم من أهميتها وسيؤدي تجارب ودية قوية سيما بعد أن بدأت أندية الممتاز تحضيراتها للدور الثاني من الممتاز وهو ما سيسهل مهمته في إجراء أكثر من مباراة قوية.

بيبو يتلقى دفعة كبيرة بالمشاركة أمام مدغشقر

655يعد ظهير المريخ الأيسر أحمد آدم أكثر المستفيدين من المباراة أمام مدغشقر بعد أن شارك في كامل زمن المباراة وهو ما وفر له إعداداً جيداً بعد أن خاض مباراة كاملة أيضاً أمام فيروفيارو في حقل البطاطس بموزمبيق وكان بيبو قد غاب عن المباريات فترة طويلة بعد أن توقف الكوماندوز مبكراً بانتهاء مباريات القسم الأول وسيشارك اللاعب في المباريات المقبلة ليكون في كامل جاهزيته لمباريات الحسم وبدأ اللاعب المميز في استعادة مستواه ليمنح مدربه خياراً نموذجياً على الطرف الأيسر..

قائمة غارزيتو تقترب من الاكتمال

ستكون فترة العشرة أيام التي تسبق مباراة فيروفيارو كافية لاكتمال صفوف المريخ وينتظر أن يكثف الإطار الطبي العلاج للمصابين ليدخل الفريق المباراة بخيارات متعددة في مختلف وظائف الملعب ولا يعاني المريخ غيابات مؤثرة باستثناء علاء الدين يوسف الذي أُقصي بالبطاقة الحمراء في آخر مباراة وسيعود اللاعب للمشاركة في الديربي بعد أن يستوفي فترة عقوبته. فيما يتوافر لغارزيتو عديد الخيارات في خط الدفاع ووسط الملعب والمقدمة الهجومية.

جبهة هجومية مرعبة على الجانب الأيسر

شكل السماني الصاوي ثنائية رائعة مع زميله أحمد آدم في مباراة منتخبنا الوطني أمام مدغشقر واستعاد سيما الكثير بعد أن اكتفى بالظهور في شوط واحد أمام الموزمبيقي في الجولة الماضية بينما ساهمت مشاركات بيبو في المباريات الأخيرة وتنفيذه لبرنامج تأهيلي في تجهيزه بشكل جيد لبقية المباريات الجهة اليسرى التي كان يشغلها سيما ستكون الأقوى والأنشط في الفرقة الحمراء بعد تألق بيبو الأخير لتكون مرعبة للمنافسين في الفترة المقبلة وينتظر أن يركز المريخ ألعابه على الجهة اليسرى التي يشغلها لاعبان يمتلكان من المهارة الكثير بينما سيكون عجب جاهزاً على الجانب الأيمن.

+++

عمر البكري أبوحراز:

ما قامت به وزارة العدل من احتلال لمكاتب الاتحاد سيؤدي للتجميد

توقع المهندس عمر البكري أبوحراز رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الأسبق أن يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراره بتجميد النشاط الكروي بالبلاد في ظل الصراع الحالي بين مجموعتي الفريق عبدالرحمن سر الختم والدكتور معتصم جعفر وتأكيد كل مجموعة بأحقيتها في إدارة النشاط الكروي بالبلاد وقال أبوحراز في حديثه لقناة سودانية 24 أن الوضع الحالي لا يبشر بخير متمنياً من المجموعتين أن تحكما صوت العقل والتخلي عن العناد والاتفاق سوياً من أجل مصلحة الكرة السودانية التي أصبحت قريبة جداً من التجميد في ظل الوضع الحالي، ولفت أبوحراز إلى أن الفيفا وفي حال قرر تجميد النشاط الكروي بالبلاد فإن الكرة السودانية معزولة محلياً تحت إدارة الفريق عبدالرحمن سر الختم، وقال أبوحراز أن القرار الذي اتخذته وزارة العدل بإخلاء مقر الاتحاد وتسليمه لمجموعة الفريق عبدالرحمن سر الختم يعتبر احتلالاً رسمياً من الوزارة لافتاً إلى أن الحل ينبغي يتمثل في خروج آمن لمجموعة الفريق عبدالرحمن سر الختم من مكاتب الاتحاد وتسليمها لمجموعة معتصم جعفر وانتظار قرارات الفيفا لحسم الجدل حتى تتفادى الكرة السودانية التجميد عبر الاتحاد الدولي لكرة القدم  مبيناً أن مجموعة عبدالرحمن سر الختم ربما يكون القانون في صفها ولكن ينبغي أن تهتم بالمصلحة العليا وتفادي خطر التجميد التي يتهدد الكرة السودانية.

نهاية الشوط الأول

المريخ  الهلال الأبيض | (2_2)

بكر المريخ بالهدف الأول عن طريق خالد النعسان قبل أن يعادل لهلال الأبيض فيصل موسى وضاعف النتيجة للهلال الأبيض كرونقو ثم عادل للمريخ بكري المدينة.. توليفة المريخ: عصام عبدالرحيم.. نمر، كونلي، ضفر وعلي جعفر رباعي الدفاع.. تالا، مارسيال، خالد النعسان (وسط).. محمد عبدالرحمن، المدينة وكليتشي في الهجوم..

++

حشد من نجوم الغناء والرواد والشباب يحتفون بتجربة (حبيب العمر)

الإذاعة تحيي ذكرى العاقب محمد الحسن بحفل نهاري ثالث أيام العيد

تستهل (جمعية قدامى الإذاعيين السودانيين الخيرية) برامجها بإحياء ذكرى الفنان الخالد والإذاعي الرائد العاقب محمد الحسن الذي رحل في 13 يوليو 1998 وتقيم الجمعية حفلاً نهارياً بحدائق الإذاعة السودانية بأمدرمان ثالث أيام عيد الفطر المبارك يشارك فيه حشد من الفنانين من جيل الرواد ومن نجوم الشباب وسيتم نقل الحفل مباشرة عبر الإذاعة والتلفزيون وقناة النيل الأزرق وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالإذاعة والتلفزيون ومقرر لجنة حفل الجمعية الأول محمد الفاتح السمؤال أن الراحل المقيم العاقب محمد الحسن أهل للتكريم الذي يأتي من باب الوفاء لأهل العطاء مبيناً أن الفنان تميز بالعطاء الإبداعي ولونيته الخاصة وأنه وضع بصماته في وجدان الشعب السوداني وقدم مجموعة من البرامج الإذاعية الجميلة التي أسهمت في نشر الثقافة الموسيقية، وقال السمؤال أن الجمعية التي يقودها الإعلامي البروفسور صلاح الدين الفاضل قررت أن تدشن أعمالها بالاحتفاء بتجربة العاقب محمد الحسن الذي أبدع لحناً وغنى وأشجى أداءً فريداً ومتميزاً في الغناء وقدم فناً راقياً وجاذباً وتحرك في جميع إيقاعات الغناء السوداني وتغنى على السلم الخماسي والسلم السباعي وساعده في ذلك دراسته للموسيقى العربية، وقدم خلال مسيرته الحافلة بالعطاء عشرات الأعمال الغنائية وتتلمذ على يديه عدد من الفنانين الشباب.

 

 

مقالات ذات صله