دوافع خاصة لنجوم الأحمر في مباراة استثنائية

دوافع خاصة لنجوم الأحمر في مباراة استثنائية

الأزمة المالية تهدد تحضيرات مريخ نيالا

نادي مريخ نيالالم يحدد فريق الكرة بنادي مريخ نيالا بعد موعد انطلاقة تحضيراته للنصف الثاني من الموسم في ظل الأزمة المالية التي يعيشها النادي حالياً حيث ينتظر نجوم الفريق إشارة الجهاز الفني للفريق بخصوص بداية التحضرات المقبلة ويأمل مجلس مريخ نيالا في توفير بعض المتطلبات في ظل الأزمة المالية التي يمر بها الفريق ويبحث الجهاز الفني عن الوصول بالفريق لدرجة جاهزية جيدة رغم ضيق الفترة الزمنية التي تفصل الفريق عن بداية النصف الثاني من الدوري وبين انطلاقة تحضيرات الفريق في ظل الأزمة المالية الحالية.

++

أهلي شندي يواجه أهلي الخرطوم ودياً الأربعاء المقبل

نادي الأهلي شنديوافق الأهلي شندي على التباري ودياً مع الأهلي العاصمي يوم الأربعاء المقبل في تجربة ودية بين الطرفين حيث يستعد الأهلي شندي للنصف الثاني لمسابقة الدوري الممتاز ويشرف وليد طاشين مؤقتاً على تدريب الفريق بعد رحيل التونسي لطفي السليمي عن الفريق لتدريب هجر السعودي علماً أنه قد أنهى تعاقده مع النادي مؤخراً.

++

دوافع خاصة لنجوم الأحمر في مباراة استثنائية

العقرب في مهمة جديدة والتقدم في لائحة الهدافين وفرصة من ذهب أمام ابرا

الأنظار تتجه نحو ضفر.. وخيار واحد أمام نمر

حافظ محمد أحمد

محمد آدم والعجب وباسكالتمثل المباراة أمام فيروفيارو الموزمبيقي بعد غد أهمية بالغة لأنصار الأحمر وهي مباراة مصيرية بكل المقاييس الفوز فيها ينعش آمال التأهل ويغير في خارطة ترتيب المجموعة ويبعد الأحمر عن الذيلية، المباراة تمثل طريقاً لاتجاه واحد التعثر فيها مرفوض وغير مسموح به وتمثل المباراة أهمية كبيرة لنجوم الفريق غير أنهم جميعاً يتطلعون لتحقيق الفوز، دوافع نجوم الفرقة الحمراء كبيرة للغاية بينما هناك دوافع خاصة لعدد من نجوم الفريق ما بين مواصلة للألق والإبداع أو عودة للطريق الصحيح.

العقرب في مهمة جديدة وبحث عن لقب شخصي

ما أن يتأهب المريخ أو يدخل لمباراة إلا وتتجه الأنظار نحو بكري المدينة الهداف الأول والمهاجم الأفضل في الكرة السودانية. بكري وتأثير الصيامالعقرب الذي يحمل هم انتصارات الفريق سيكون أمام مهمة جديدة بعد أن أخفق في المباراة الماضية فكان طبيعياً ألا يحقق المريخ الفوز لكونه متعهد إحراز الأهداف وصيامه يعني أن الأحمر في ورطة وهو ما حدث تحديداً في حقل البطاطس بموزمبيق ولم يكن العقرب في يومه فعاد الفريق بالخسارة، العقرب سيدخل المباراة وهو يرغب في قيادة فريقه للفوز وإحراز أكثر من هدف حتى يتقدم أكثر في لائحة الهدافين وبعد سبع مباريات منها 4 في المراحل الأولى رفع مهاجم السودان الأول رصيده إلى 5 أهداف مقترباً بشدة من متصدر اللائحة صلاح الدين سعيد، المباراة أمام فيروفيارو تعد الأسهل للعقرب ليرفع رصيده من الأهداف وينال أكثر من هدف وعلى الرغم من أن اللاعب تعرض لإصابة طفيفة غير أنه سيكون جاهزاً بعد غد ليقود الفريق لفوزه الأول في مرحلة مجموعات الأبطال برسم الجولة.

فرصة من ذهب أمام إبرا

ابراهيم جعفرقاتل إبراهيم جعفر بشراسة واجتهد بشدة في الفترة الماضية حتى يجد لنفسه موطئ قدم في تشكيلة المريخ بعد سلسلة من الغيابات بعدها بسبب الإصابة وأخرى بسبب الغضب والاستياء ولكن المؤكد أن لاعب المحور الشاب يملك ثقة كبيرة في نفسه دفعته لمعادة الكرة من جديد ليصارع على مقعد في التشكيلة وواتته الفرصة في مباراة ستحظى باهتمام كبير وستكون محط الأنظار والاهتمام وحال اغتنم فرصته فمن المؤكد أنه لن يخرج من التشكيلة. كثيرون يعتبرون إبراهيم جعفر أفضل موهبة صاعدة  ولكن ثمة مآخذ على اللاعب تتمثل في ثقته الزائدة وميله لتعقيد الكرة واعتقاده الجازم أنه أفضل لاعب وسط في السودان وبعيداً عن تلك المآخذ أو ثفة الكثيرين في إمكانات اللاعب يبقى إبراهيم جعفر أمام تحد مهم سيغير كثيراً من

وضعه ويجعله لاعباً أساسياً حال حقق النجاح وظهر بشكل جيد في المباراة، وسيكون بعدها إبراهيم جعفر أمام تحد الظهور في الديربي الذي يعد غير محظوظ نهائياً بالمشاركة فيه، إذ أنه يكون غالباً مصاباً أو موقوفاً أو غير جاهز قبل المباراة، وهو ما جعله يغيب عن كل مباريات القمة منذ توقيعه في كشوفات المريخ على الرغم من أنه نال نجومية المباريات أمام المريخ والهلال عندما كان في صفوف مريخ الفاشر.

القائد ضفر يرغب في استعادة أمجاده الأفريقية

ضفريعد ضفر واحداً من لاعبين يثق فيهم غارزيتو بشدة لدرجة جعلته يغامر بتجهيزه أمام النجم الساحلي وشارك ضفر بعدها في كامل زمن المباراة أمام فيروفيارو وشارك أمام هلال الأبيض والرابطة كوستي ليكون في كامل الجاهزية أمام فيروفيارو بعد غد ويرغب قائد المريخ في المباراة في إعادة أمجاده الأفريقية بعد أن كان واحداً من ألمع النجوم في المواسم الماضية وأحرز أهدافاً حاسمة وكان نجماً دائماً في كل المباريات الصعبة، هدف من ضفر كفيل بإعادته لأجواء التألق بعد أن أصبح جاهزاً وسيرفع من روحه المعنوية أكثر سيما وأنه سيشارك في خط الوسط قريباً من مرمى المنافس، ضفر يأمل في قيادة فريقه للفوز واستعادة ذاكرة التألق وهو لاعب قادر على إعادة التوازن لفريقه في وسط الملعب لكونه يملك روحاً قتالية عالية وجراءة يحسده عليها أقوى اللاعبين. مهمة ضفر لن تكون صعبة لكونه يحظى باهتمام ومؤازرة خاصة من الجماهير.

خيار وحيد أمام نمر

صلاح نمر المرضيعد صلاح نمر واحداً من أفضل المدافعين في المريخ وأشرسهم على الإطلاق ووصل مرحلة من الجاهزية تمكنه من الظهور الجيد وهو المدافع الصلب الذي لم يخفق هذا الموسم إلا في مباراة واحدة أمام ريفرز يونايتد كان فيها جميع أفراد الفريق بعيدون تماماً عن مستوياتهم. نمر المدافع القوي والمهيب تتمنى الجماهير أن يعود مجدداً للمشاركة أساسياً لكونه تألق في كل المباريات، نمر سيكون أساسياً في المباراة أمام الموزمبيقي بعد غد وهو مدافع قوي للغاية يعتبره كثيرون مهاباً وقادراً على إرهاب أقوى المهاجمين، وقد سجل اللاعب حضوراً جيداً في كل المباريات وهو يرغب بشدة في المواصلة وعودته للتشكيلة الأساسية ستجعله أكثر إصراراً على المحافظة على مقعده سيما وأن المباراتين المقبلتين أمام الهلال والنجم الساحلي ستكونا محط الأنظار وتألقه في الديربي ليس محل شك فهو يملك من الهيبة والقوة ما يكفل له النجاح إذ أن مباريات القمة يتألق فيها اللاعبون أصحاب القوة والحماس والروح القتالية، وهي مميزة يتفوق فيها نمر كثيراً.

++

الدورة الرمضانية بنادي الأهلي الهلالية

تواصلت بنجاح كبير الدورة الرياضية التي ينظمها نادي الأهلي بالهلالية ومن نتائج المنافسة تأهل جبرة مرة لدور الأربعة من المسابقة بعد فوزه على القاش وتأهل كذلك فريق البجراوية بعد فوزه على أسود البطانة بأربعة أهداف لثلاثة أهداف وتنطلق اليوم الأحد مباراتي دوري الأربعة حيث يلتقي جبل مرة أول المجموعة (أ) مع أسود البطانة ثاني المجموعة (ب) وأكملت اللجنة المنظمة ترتيباتها للمباراة الختامية حيث قامت بتجهيز كأس الدورة للفريق البطل وجائزة أفضل هداف من قبل قطب النادي الأهلي جمال الأمين.

++

الدورة الرمضانية بالحارة 20 بأمبدة

تواصلت بنجاح تام وإقبال جماهيري كبير فعاليات الدورة الرياضية الرمضانية الثامنة بملعب الحارة 20 أمبدة والتي ينظمها تجمع أصدقاء الحارة 20 برعاية الاتحاد الوطني لشباب محلية أمبدة حيث تأهلت فرق شباب الحارة 21 ونجوم الحارة 22. وشباب العالي لمرحلة دور الأربعة ويلتقي فريقي الترمس وروما دار السلام لتحديد الفريق الرابع المتأهل لمرحلة دور الأربعة وتلعب جميع المباريات بنظام خروج المهزوم، أفادنا بذلك إبراهيم شيكورا.

++

فتح الرحمن سانتو يشكر إدارة الضرائب

تقدم الكابتن فتح الرحمن سانتو مهاجم المريخ الأسبق وأحد فرسان جيل مانديلا إنابة عن قدامى اللاعبين باللجنة المنظمة لدورة ديوان الضرائب الرمضانية التي أقيمت مؤخراً ويخص بالشكر الأستاذ عبدالله المساعد إدريس الأمين العام على التعامل الراقي الذي وجده قدامى اللاعبين الذين شاركوا في الدورة منه ومن جميع موظفي ديوان الضرائب وقال سانتو إن دورة ديوان الضرائب حققت نجاحاً كبيراً بعد أن وجدت اهتماماً متعاظماً من إدارة الضرائب ممثلة في أمينها العام عبدالله المساعد إدريس.

أبوشيبة يقود دائرة التخطيط للفوز ببطولة المؤسسات الحكومية بالأمارات 

ابوشيبة ابوشيبةةحقق فريق دائرة التخطيط والمساحة الفوز بالبطولة الرمضانية السنوية بدولة الأمارات بعد تغلبه في المباراة النهائية أمس على الشرطة بهدف.. ونال مدربه عمار أبوشيبة لقب أفضل مدرب في البطولة.. كما نال فريق الدائرة جائزة أفضل لاعب.. يذكر أن المدرب عمار أبوشيبة هو الشقيق الأصغر لرئيس تحرير الصدى الأستاذ مأمون أبوشيبة ويعمل بدائرة التخطيط في الشارقة ويشرف على إحدى أكاديميات الصغار.

 

مقالات ذات صله