المذيعة نجود حبيب:

المذيعة نجود حبيب:

(ألو مرحباً) قدمني للمشاهدين والنيل الأزرق بيتي الثاني

أستمع للراحل وردي.. والعمل الإعلامي لا علاقة له بتأخر الزواج لدى المذيعات

عمر الجندي

من الصفر انطلقوا, أصبحوا نجوماً تضئ عتمة الليل فناً وإبداعاً, ظننا أنهم ما عانوا وما تعبوا, وجدوا الطريق أمامهم مفروشاً بالرياحين والورود فمشوا الهوينى وارتادوا سلم النجومية بكل خيلاء, لكن عندما استدعينا ذاكرتهم للعودة إلى نقطة الانطلاق والبدايات الأولى وجدناهم نحتوا الصخر وصارعوا المستحيل وشقوا طرقاً مليئة بالأشواك، لكنهم كللوا مشوار السنين بنجومية طاغية فاخترنا مع نفحات هذا الشهر الفضيل أن نتكئ مع تلك التجارب الخالدة، ضيفتنا اليوم المذيعة اللامعة بقناة النيل الأزرق نجود حبيب فإلى مضابط الحوار:

  • الانطلاقة الإعلامية؟

نجود حبيب1دخولي لمجال الإعلام لم يأت بالصدفة. دخلت جامعة الخرطوم قسم اللغة الإنجليزية والإعلام كنت أخطط له منذ الثانوية بعد تخرجي وحصولي على التمهيدي ماجستير إعلام وجدت فرصة عن طريق صديقة ذكرت لي بوجود إذاعة جديدة النشأة في احتياج لمذيعين جدد ألا وهي مانغو 96 وكنت قد ذهبت وخضعت لامتحان الصوت واجتزت الامتحان ومن ثم تدربت على يد أساتذة في إم بي سي أف ام. وعملت لمدة 3 سنوات ثم التحقت بالعمل التلفزيوني والحمد لله في قناة النيل الأزرق بيتي الكبير.

  • من هم الذين وقفوا إلى جانبك؟

كل من آمن بموهبتي ومقدراتي كان إلى جانبي وأسرتي أول من كان معي وكانوا في تشجيع دائم لي.

  • إشاعة الانتقال إلى قناة أخرى؟

عموماً الإشاعات لا تلعب دوراً كبيراً في الحياة عبارة عن فقاعة هواء سريعاً ما تزول مع الأيام.

  • الانتقادات كيف تتعاملين معها؟

نجود حبيب5لو كان الانتقاد منطقي يصب في مصلحتي على العين والرأس احترموا جداً.. أما لو كان رأياً شخصياً تعتبر وجهة نظر بالتأكيد لن تجد مساحة كبيرة عندي.

  • متى شعرت بأنك لامستي أطراف النجاح؟

الشعور بالنجاح يظهر من خلال الجمهور الكريم المتابع الحصيف.

  • برنامج لعب دوراً مهماً في تقديمك لقاعدة واسعة من الجماهير؟

هنالك العديد من البرامج التي تشرفت بتقديمها ومنحتني الكثير والكثير جداً في مقدمتها “ألو مرحباً” “للنساء والرجال” “ومساء جديد”.

  • قرار موفق؟

العمل في قناة النيل الأزرق التي أتاحت لي التعامل مع الجمهور مباشرة صورة وصوت، ولازلت حتى اليوم أعمل بقناة النيل الأزرق التي ذكرت بأنها بيتي الثاني وحقيقة هو قرار موفق جداً جداً في مسيرتي الإعلامية.

  • عمل المذيعات بالقنوات من أسباب تأخرهنّ في الزواج، ما تعليقك؟

نجود حبيب3لكل وقت آذان.. وكل شيء مكتوب وهذه ليست قاعدة وقد تكون صدفة أن الكثيرات من المذيعات لا يهتممن إلى الاستقرار الزواجي للطموحات وازدحام اليوم العملي وخلافه، بالإضافة كما ذكرت لك القسمة هي المحور الأساسي وتسطير الخالق الكريم.

  • هنالك اتهام بأنك مغرورة وسريعة الانفعال.. ما ردك؟

اتهام.. ليس بالضرورة الجزم به، الغرور معناه الاستعلاء مثلاً والتعامل غير اللطيف مع الآخرين، أنا في نظري أني شخص يتعامل عكس الطبيعة البشرية غير متصالح مع نفسه هو المغرور المتعالي، أما بالنسبة للانفعال أقول اتق شر الحليم إذا غضب.. وأنا شخصية هادئة ومسالمة وواضحة وبحب المواجهة.. زعلي الشديد وانفعالي بالتأكيد يكون وراءه سبب قوي.

  • هل أنتِ راضية عن نفسك بعد كل هذه السنوات في الفضائيات؟

الحمد لله رب العالمين راضية كل الرضا وأسعى للنجاح أكثر وأكثر والعمل في قناة النيل الأزرق لأكثر من 3 سنوات متواصلة هو عنوان للنجاح الكبير من واقع المشاهدة الكبيرة لقناة النيل الأزرق داخل وخارج السودان، وكلما مرّ يوم هو دليل نجاح والحمد لله على نعمة التواصل مع الجمهور ومع صدق النفس.

  • ما هي القنوات والبرامج التي تشاهدينها في رمضان؟

أحرص كثيراً على متابعة كل برامج قناة النيل الأزرق لأنها تقدم برامج حيوية تجذب المشاهدين، كما أشاهد قناة ال إم بي سي.

  • بأي أغنية تدندن نجود حبيب؟

الدندنة غير محددة لأن هناك أغنيات أو كلمات تزاحم الخاطر غصباً عنك وتجد نفسك تقوم بترديد كلماتها.

  • فنانك المفضل؟

نجود حبيب4أحب الفنان الأسطورة الراحل عملاق أفريقيا الإمبراطور محمد وردي جداً جداً. وأيضاً أعشق صوت فيروز.

  • رسالة لمن توجهينها؟

رسالتي لكل من قام بدعمي من البدايات وحتى الآن ولهم مني كل الشكر والمحبة وعلى وجه الخصوص السلطة الرابعة وتحية أكثر خصوصية لصحيفة الصدى التي منحتني هذه المساحة الرحبة وللزميل عمر الجندي.

++

اتحاد المصارع يشارك في إفطار السفارة اليابانية

شارك الاتحاد الرياضي السوداني للمصارعة دعوة الإفطار التي أقامها السيد سفير اليابان بمنزله بقاردن سيتي بالخرطوم والذي ضم حضوراً مقدراً من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال والهيئات والمؤسسات.  وأكد رئيس الاتحاد الرياضي السوداني للمصارعة الله جابو سليمان كابو متانة العلاقة بين الاتحاد والسفارة وأشار إلى أن اتحاد المصارعة أصبح جزءاً من أسرة السفارة اليابانية وثمن دور السفارة في تأهيل اللاعبين السودانيين بجامعة نيبون للعلوم الرياضية وأكد استمرار التعاون حتى يتم تأهيل اللاعبين السودانيين إلى أولمبياد 2020م بطوكيو، السفير هيديكي ايتوا شكر الحضور واعتبرهم أصدقاء السفارة وأنه سعيد بالجمع الذي لبى دعوته.

++

المفوضية ترفض طعون المحامي خالد في عضوية ألعاب القوى بالخرطوم

تقدم المحامي خالد موسى بسبعة طعون بجملة رسوم عشر مليون وخمسمائة ألف جنية(بالقديم) نيابة عن نادي أبوكدوك الرياضي طاعناً في عضوية الجمعية العمومية للاتحاد الولائي لألعاب القوى ولاية الخرطوم وهي الأندية المتخصصة لألعاب القوى وادعى أنها لم تكمل عاماً من تاريخ اعتمادها وتسجيلها من قبل الاتحاد الولائي الخرطوم وذلك حسب نص النظام الأساس وبعد فحص المفوضية للطعون بعد رد الاتحاد الولائي على الطعون وجد وثبت بالمستندات أن الأندية مر على اعتمادها وتسجيلها 21 شهراً (سنة وتسعة أشهر) بل إن مجالس إداراتها منتخبة قبل سنة وثلاثة أشهر ورفضت المفوضية شطب الطعون المقدمة، وتواصلت إجراءات الجمعية أمس وتم فتح باب الترشيح وتقام الجمعية يوم الخميس المقبل.

++

فوز ناشئي الجريف ببطولة الهوكي الرمضانية بالقرعة

اختتمت مساء أمس الأول بطولة الهوكي الرمضانية بمنافسة مثيرة بين أندية جبل أولياء وأندية الجريف للهوكي شرفها مدير عام الرياضة بالوزارة د. صالح أحمد الحبو وسكرتير اتحاد الهوكي د أحمد آدم وسط جمهور غفير. وكانت البطولة قد انطلقت في الثامن عشر من رمضان ضمت أندية الناشئين والشباب حيث تأهل نادي ناشئي الحرية بالشقيلاب بمحلية جبل أولياء ونادي ناشئي الجريف بمحلية الجريف فيما تأهل نادي الشقيلاب للشباب بمحلية جبل أولياء وتأهل شباب الجريف بمحلية الجريف وفي ختام البطولة أمس بصالة الصحافة والتقى في المباراة الأولى ناشئو الشقيلاب مع ناشئي الجريف وانتهت المباراة بالتعادل 1:1 وبذلك يفوز ناشئو الشقيلاب بالبطولة بالقرعة ومباراة الشباب فاز شباب الجريف على شباب الشقيلاب 6:5 وتم تتويج الفائرين بالكؤوس والميداليات.

++

الإمداد بطلاً لدورة الاحتياطي المركزي الرمضانية

سنجراب

بتشريف اللواء شرطة حامد الضو حامد القائد بالإنابة واللواء جبريل سليمان حسين مدير دائرة العمليات والعميد شرطة حسين إبراهيم مدير دائرة التوجيه والخدمات ورئيس اللجنة المنظمة للدورة اُختتمت أمس الأول فعاليات الدورة الرياضية الرمضانيه لفرق الدوائر ومنطقة الخرطوم بقيادة قوات الاحتياطي المركزي بلقاء جمع فريقي الشؤون العامة والإمداد، وانتهى اللقاء في زمنه الرسمي بهدف لكل ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للإمداد ليفوز 4/2، أدار المباراة الحكم القومي أبوالحسن بمعاونة القومي أبوجلحة وشاولين إخوان وعقب المباراة تم تكريم اللاعبين المميزين في الدورة والحكام والفرق المشاركة ونال فريق التدريب صاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية ونال الشؤون العامة صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية وأطقم قمصان بينما نال الإمداد البطل كأس الدورة الفاخر المقدم من الفريق شرطة الطيب بابكر علي قائد الاحتياطي المركزي والميداليات الذهبية وأطقم قمصان وعقب مراسم التتويج تحدث اللواء شرطة حامد الضو حامد القائد بالإنابة مهنئاً الفرق المشاركة ومشيداً بمستوى البطولة المتميز والتنظيم الرائع من قبل اللجنة المنظمة مؤكداً أهمية الرياضة للفرد والمجتمع وأن العقل السليم في الجسم السليم وامتدح أداء قوات الاحتياطي المركزي وللمرابطين في الثغور ومناطق العمليات ومحيياً الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة للوطن، وفي ختام حديثه أكد اهتمام القيادة بالرياضة ورعايتها.

 

إدارية اتحاد الخرطوم تعلن تواريخ نشاط دوري الأولى والثانية عقب العيد

قررت اللجنة الإدارية بالاتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم في اجتماعها الأخير استئناف نشاط دوري الدرجتين الأولى والثانية عقب عيد الفطر المبارك حيث تقرر أن ينطلق الأسبوع الرابع لدوري الدرجة الأولى يوم الثامن من يوليو القادم بمباراتين ليلاً: الأولى بين كوبر وأبوروف بملعب دار الرياضة، والثانية تجمع بين فريقي القوز والنيل بملعب إستاد الخرطوم، أما دوري الثانية لمجموعاته الثلاث فسيبدأ في التاسع من يوليو بثلاث مواجهات عصراً: الامتداد والمقرن بملعب إستاد الخرطوم، والغماراب والسروراب بملعب دار الرياضة، وحلة كوكو والاتحاد بملعب إستاد التحرير.

 

مقالات ذات صله