منوعات الجمعة

منوعات الجمعة

 

  • نبدأ منوعات الجمعة لهذا الأسبوع بدعاء الفرج (الحمد لله كاشف الغم ومنفّس الكرب، مجيب دعوة المضطر إذا دعا وكاشف السوء..اللهمّ إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  •  اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.. سبحان الله يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرّج همي ويسرّ أمري، وارحم ضعفي وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين…اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَوماً ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدير.
  • أجمل خبر ما صرح به الدكتور معتصم جعفر، رئيس اتحاد الكرة السوداني، أن “الفيفا قرر رفع التعليق عن نشاط كرة القدم السودانية، اعتباراً من أمس  الخميس .وأضاف معتصم جعفر في تصريحات للإعلام أنه تلقى خطاباً رسمياً من المؤسسة الدولية، يؤكد رفع التعليق، مشيراً إلى أنه أبلغ وزير الشباب والرياضة الدكتور عبدالكريم موسى بالقرار.
  • وأضاف “رفع التعليق يسمح بأداء المنتخب السوداني مباراته بتصفيات بطولة أمم أفريقيا للمحليين أمام بوروندي يوم السبت المقبل، وأجريت اتصالات بالاتحاد البوروندي، لتأجيل المباراة ليوم واحد”.
  • وأوضح أنه تم تقديم التماس للاتحاد الأفريقي بعودة المريخ وهلال الأبيض لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، وإعادة مباراتيهما أمام كل من النجم الساحلي وزيسكو الزامبي……يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قرر رسمياً تعليق نشاط السودان الكروي منذ السابع من يوليو.
  • وعلى ضوء هذه التطورات أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم رسميًا، اليوم الخميس، مشاركة نادي المريخ السوداني في النسخة المقبلة من البطولة العربية. وتستضيف مصر البطولة العربية، في الفترة من 22 يوليو/تموز الجاري، حتى يوم 6 أغسطس/آب المقبل. وكان المريخ قد تم استبعاده من البطولة، على خلفية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بتجميد نشاط الكرة في السودان، بسبب التدخل الحكومي.
    وتضم المجموعة الثالثة في البطولة كل من: المريخ “السودان”، الهلال “السعودية”، الترجي “تونس”، نفط الوسط “العراق”.
  • المبارة الأولى مع الهلال السعودي سوف تجرى يوم الاثنين 22 يوليو القادم.
  • هذه الأيام أنا فى مدينة الأبيض عروس الرمال وتحديداً فى مدينة بارة بدعوة كريمة من الأخوين محمد جعفر قريش والصديق الحبيب معاوية الشاذلي لحضور مناسبة اجتماعية وكان لي شرف أن أستقبل بعثة هلال الأبيض.
  • فلقد حظي فريق هلال الأبيض السوداني، باستقبال حافل أمس الخميس، في مطار الأبيض، عقب وصول البعثة قادمة من زامبيا….. وكان في استقبال البعثة، أحمد هارون، والي شمال كردفان، وأعضاء حكومته، ورئيس نادي الهلال، البشير دفع الله خوجال، وأعضاء المجلس التشريعي بالولاية، وروابط المشجعين، والفنانين، والإدارة الأهلية والطلاب، والفرق الشعبية.
  • وهتفت الجماهير للفريق، متمنية أن يستجيب الكاف، لالتماس النادي بالرجوع للمنافسة الأفريقية، بعد أن حرم منها بسبب قرار التجميد للنشاط الرياضي بالسودان …. وأعلن نادي هلال الأبيض، أنه بصدد إضاءة شموع، ووضعها على أبراج الإضاءة بإستاد الأبيض، وذلك للتمسك بأمل الفريق في العودة للمشاركة ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، التي أبعد منها بعد قرار الفيفا الأسبوع الماضي.
  • وقد شهدت بالأمس الاحتفائية الجميلة التي أقامها الوالي أحمد هارون بإستاد الأبيض للاعبي الفريق.. وتأثرت بالمنظر الجميل ولاعبو هلال الأبيض يحملون مدربهم ابراهومة الديسكو في مشهد يحكي قوة الارتباط والولاء لهذا المدرب الشاطر الذي نافس الكبار والمدربين الأجانب.
  • ساهم (ابناء بارة) بقيادة الشاب النشط عماد ميرغني قريش في احتفائية الأمس عبر بعثة قوامها أكثر من ألف شاب شاركوا هلال الأبيض أفراحه واحتفالاته.
  • تم تحويل التماس المريخ وهلال التبلدي إلى المكتب لتنفيذي للكاف المنعقد يوم 20 يوليو الجاري.
  • الدكتور معتصم جعفر فجرها عبر الإذعة الرياضية السعودية بأنه سوف يبتعد نهائياً عن العمل الرياضي وتحديداً عن الاتحاد العام لكرة القدم وذلك بنهاية التكليف الذي حدد له أكتوبر القادم.
  • حتماً سيعود المريخ قوياً شامخاً مهما تكالب عليه الشمات والمرجفون.

 

 

مقالات ذات صله