لا يا دكتور معتصم جعفر

لا يا دكتور معتصم جعفر

 

  • عنوان في الصدى أوله فرحة وأوسطه غضبة وآخره مردود (الفيفا يرفع التجميد، هذا سرور وحبور رغم الجرح المغور الذي تركه وربما فرحة وعودة مريخ السودان وهلال الأبيض للتنافس الأفريقي ودور الثمانية وأكيد هناك حلول لهذه المعضلة لو بذلت إدارة المريخ بقيادة الحبيب جمال الوالي وإدارة هلال الأبيض بقيادة رأس حربة الولاة مولانا أحمد هارون وسند من اتحاد اللعبة وما حدث لمثل هذا الموقف لبعض الأندية.
  • وسط العنوان غضب شديد (الدكتور معتصم يستقيل) وفي ذلك ضربة لكل من وقف مع هذا الرجل المخلص الحقاني النظيف المتعلم الأصول ابن الأصول الوجيه، ضربة لهذا القلم الذي أعرفه ويكتب عنه بعد كل أزمة يفتعلها هلال أمدرمان ويتجاوب في حلها وبالطرق القانونية.
  • ناس قريعتي راحت يتهمونه بالفساد وأن اتحادهم أن يأخذوا عليه (ابرة) القانون معاهو فهو نائب رئيس والهلال ينسحب من الممتاز ومباراة النيل الحصاحيصا كانت تعني هبوطه للأولى لكنه ومن معه استجابوا للجودية الفوقية ولكن بالقانون وكتابة استرحام لرئيس الهلال يومها، الهلال ينسحب من الممتاز 2015 وفي طريقه للثانية يعالج المشكلة بالقانون واستجابة لرئاسة الدولة.
  • حاولت مجموعة التدمير اتهامه بإبلاغ الفيفا بما حدث واعتبرت ذلك سبباً في التجميد لكنه برئ والطفل اليحبو بل الرضيع يعرف أن مجموعة التدمير هي سبب التجميد، لقد تنازل عن عرشه لمصلحة الرياضة تنازلاً تاماً وفعل المستحيل لمسيرة كرة القدم لكن مجموعة التدمير لم تحترم تنازلاته رغم الصدمة التي أصابتها عدة مرات من الفيفا ومن وفد الفيفا بل اعتبرت وبلا خجلة بأن تنازله كان ضعفاً منه (انكسفوا). دكتور يضعف في وجه عطالة رجرجة ودهماء من يصدقكم، وأسأل عن مصير زوجة أحدهم حلف بالطلاق أن الفيفا لن يجمد السودان وأن ما يقوله د. معتصم افتراء وتزوير، وجمد الفيفا الكرة وصدق دكتور معتصم.

لا تظلموا طارق حمزة

  • أميل للأخ طارق حمزة مدير سوداني النشط المنظم العضو الفاعل في منظمة شباب المؤتمر الوطني وربما رتبته نائب المدير رغم أنه أزرق ويعشق الأبيض وأنا أحمر ودمي أحمر وأصفر مثل الحبيب جمال الوالي، طلب مني أحد الزملاء أن أكتب ولو سطرين عن الأخ العزيز طارق حمزة قائلاً لي إنك تعرف بواطن الأمور وإنك تعرف أن سبب هذه (الهيصة) هو طارق حمزة، قلت له ربما ولكن أعرف طارق حمزة المنظم المخلص لحزبه وتنفيذ تعليماته المنوط به وبحزبه وهذا يعني أن طارق حمزة ينفّذ تعليمات رئيسه في الشباب وربما رئيسه ما كان يدري أن تصل الأمور إلى ما وصلت إليه وهو التجميد لأن تداعيات شتّى حدثت وأصبح الجدل والتحدي هو ديدن مجموعة سر الختم.
  • لم تفشل أخي طارق حمزة في مهمتك لكن من وثقتم فيهم لقيادة الاتحاد بعد تلبية المطلوب منك ليس هم أهل العزم وتاريخهم ولو كنت تعرفه ورؤسائك لما وقفتم معهم سنداً وعضداً الذين أدوا لدرجة التجميد بل هم ليسو في قامة الحزب، أخي طارق حمزة المعارك كر وفر لكن الذي يملك الفكر ويقدم الأمين القوي الذي حزبه الوطن الأم أكيد هو الفائز وأكيد ستنال مبتغاك ومبتغى الحزب ومبتغى شباب الوطني المسئول عن الرياضة ورئيسه الذي لم يحسبها صاح لقلة خبرته ولك تقديري الأخ عصام عبد الله.
  • ولأنه حزب الأغلبية المؤتمر الوطني نريده دائماً في العلالي نؤيده ونقف معه ويكفي نظرة القائد حفظه الله في الدكتور جمال الوالي ونريد من المسئولين عن الرياضة في المؤتمر الوطني في قادم الأيام اختيار الأصلح لقيادة الكرة ولا يوجد في مجموعة سر الختم على قدر أهل العزم وعليه لا مكان لهم في المرحلة القادمة، لقد هزأوا بحزب الأغلبية وأنقصوا قدره.
  • أخي طارق كما أنت ناجح في عملك الوطني أتمنى لك النجاح في عملك التطوعي ولزملائي الأعزاء أقول لهم ارفعوا أقلامكم عن طارق حمزة فهو وطني ينفّذ سياسة الحزب وبصماته قادمة في مقبل الأيام إن شاء الله.

مقالات ذات صله