الفترس العربي !

الفترس العربي !
* لا يزال الزعيم موجودا بالتنافس الخارجي رافعا رأية السودان رغم أضرار قرار التجميد، و(لا عزاء للذين طاروا من بدري غير متابعة البطولة العربية والإستمتاع بالغربال وبكري) ..!
* يعود الزعيم للمشارکة في نهائيات بطولة الأندیة العربیة بعد طول غیاب عن التنافس العربي ؛ وللمریخ في المنطقة العربیة اسم وتاریخ وصولات وملاحم وجولات وإنجازات؛ ویکفي الأحمر فخراً أنه رفع إسم السودان من مراکش حتی البحرین، ولم یسبق له (الهروب من وفاق سطیف الجزاٸري) مسجلا  ًاسمه بأحرف من فرار في دفاتر الشاردین !
* یلعب الزعیم في بطولة الأندیة العربیة التي تعود للأضواء في نسخة کرویة مغایرة ستجعلها كما قلنا من قبل حدیث الناس لأسباب ثلاثة :
أولاً : ارتفاع مستوی المنافسة فنیاً بشکل کبیر جداً ؛ ومشارکة أندیة تمثل خلاصة الفرق صاحبة الذیوع أفریقیاً والصیت أسیویاً کما أنها تتمتع بأوزان جماهیرية لا یستهان بها؛ فیکفي أن هذه النسخة المزیدة والمحسنة تضم من القارة السمراء الأهلي والزمالک المصریین؛ والترجي التونسي، بینما یشارک فیها من القارة الأسیویة الهلال السعودی؛ ویتضح من هذه الأسماء الکبیرة أن نهاٸیات البطولة ستکون علی سطح صفیح ساخن رغم أنها تقام بمدینة الإسکندریة المعروفة بأجواٸها البدیعة .
  ثانیاً : أرتفاع قیمة جواٸز البطولة جعل الحصول علیها هدفاً بعد أن کانت المشارکة فیها شرفیة، الأمر الذي حفز الفرق الکبیرة للتواجد في محفل أرتفعت بقیمة جواٸزه المادیة مستویات المشارکین الفنية ..!
ثالثاً : الوصول للنهاٸیات جاء للمريخ في توقیت مناسب فالفريق في قمة جاهزیته الفنية .
* یلعب المریخ ممثلا للسودان في بطولة سعی إلیها الوصایفة بکل ما یمکلون من مبررات واهیة وحیل فطیرة، لدرجة أنهم کانوا محل تندر وسخریة الجمیع عندما زعموا العام الماضي أحقیتهم بالمشارکة في البطولة بوصفهم أبطال الدورة الأولی من الموسم المنصرم ..!
* محن ..!
 نقوش متفرقة
* الزعيم ينتظر رد المكتب التنفيذي للكاف حول حقه الضائع بدوري أبطال إفريقيا؛ في الوقت الذي يتأهب فيه فتية الأحمر للمشاركة بالبطولة العربية، بينما لم يتبق للوصايفة من التنافس الخارجي شيئاً سوى حسرة الطيران، وتخطيط المدعوماب لفتح الشباك على مصرعيها لفيروفيارو قبل أن يطرق الأبواب ..!
* نحمد المولى سبحانه وتعالى أن (محجوز) أبطال إفريقيا لا موضع له بالبطولة العربية، فالبلاد لا تحتمل أية فضائح (مخموسة) جواً، لا سيما وأن البطولة تضم أندية منزوعة الرحمة، وأفئدتها لا تعرف الرأفة بضعيف، و(دونكم الترجي التونسي الذي أصبح عقدة للوصيف) ..!
* البطولة العربية تسأل عنكم، والترجي يفتقدكم بشدة، وفي البال خماسية ترباس، و(في “الستة” موج أزرق “رحل” أسمو الهلال) ..!!
* هرب (المحجوز) من إكمال البطولة العربية عند آخر مشاركة له رافضاً السفر لأداء مباراة الرد أمام وفاق سطيف الجزائري في مهزلة تعد الأولى من (هروبها) ..!
* (هرب) الوصايفة من (وفاق “تستيف”) بعد دفنه لهم بمقبرتهم بالخرطوم، ورفضوا وقتها السفر لأداء مباراة الإياب بالجزائر، واحتجوا على عدم اتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في البطولة العربية هذا العام، مع أن (فرارهم) لا يزال يتصدر قائمة القرارات غير الجديرة بالإحترام ..!
* تجارب الهلال مع (وفاق “تستيف”) تؤكد أن كرة القدم لم تعد (غالب ومغلوب) بل أضحت (هارب ومضروب) ..!!
* (وفاق “تستيف”) ينتظر لقاء الإياب منذ سنوات ولسان حاله يقول (“هارب” وصلي مالك) ..!!
*  نحن كصفوة نقف مع الوصايفة (من قلوبنا) حتى يحسموا مسلسل (الهروب) ويغادروا للجزائر لأداء مباراة الفرار الكبير، فالصديق وقت الضيق، و(“الهروب” لي بعضيها) ..!!
* رغم مرور سنوات طوال لا تزال فضيحة الفرار تحاصر الهلال، فمحاولاتنا للتكتم على تلك السقطة فشلت تماما بعد أن (زاغ) الخبر وعم القرى والحضر
* يا عمار الدمازين أثبتوا للمنافسين وكفاية أنكم (شردتوا) المدربين ..!!
* انتم في (الشردة) بأس يتجلى ..!!
* دايرنكم يا كاريكا عشان خاطر (الكارديطار) تبطلوا شردة وفرار ..!!
* طرتوا من بدري يا عمار الدمازين،وشايفكم قاعدين فايقين ورايقين ..!
* (بدل قاعدين ساي) يا بشة امشوا العبوا مع وفاق “تستيف” ودي؛ والجماعة قالوا مسامحنكم في (زوغان) المرة الفاتت .. (ولا يهمكم “شردة” وبتزول) ..!!
* إتشردي ..!!
نقش أخير
* يا (زائغ) أرح ودينا للفايق ..!!

مقالات ذات صله