انكسف غرقتها يا محمود بكر

انكسف غرقتها يا محمود بكر

  • الأنانية.. ودخول السياسة في الرياضة والفهلوة وحب الذات والانحياز التحكيمي والظلم.. والفنطزة في الفاضي.. وادعاء المعرفة.. واللايك “والدس لايك” هي العنوان العريض للبطولة العربية للأندية الأبطال المستضافة في الإسكندرية.. بداية من الاستضافة والتمييز بين الفرق في الإقامة في الفنادق، واحدين قريبين وواحدين بعيدين وواحدين خمس نجوم وواحدين مراح بهايم.. تحكيم منحاز واستديوهات موجهة.. ومراقبين ظلمة.. وشاشة تتبلج في اللحظة توفر وتقدم الحالة على حسب مزاجها.. فإذا قلنا أن قناة أون سبورت مصرية هي فقط للأندية المصرية وما تحب من الأندية الأخرى كهلال السعودية والترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي وتكره المريخ والعالمي النصر السعودي فما بال قناة أبوظبي ومعلقها الفتى المتمكن كابتن طارق الحمادي “الأستوديو الذي كان شجاعاً خاصة في فقرة التحكيم” والحكم الشجاع الذي قال بالحرف: كادت مباراة المريخ والترجي أن تخرج من بين يدي الحكم المصري.. بل أن تكون هناك كارثة بسبب تغاضي الحكم عن أخطاء واضحة. وأظهرت الشاشة مكتوب الحكم الإماراتي الشجاع القول إن هناك 52 حالة مخالفة بعضها احتسبه الحكم والبعض الآخر الحكم الرابع ولكن ما لم يحتسب كان هو المؤثر وعلى رأسه ركلة الجزاء التي كانت لصالح المريخ ولم يحتسبها الحكم ولا رجل الخط رغم قربها منهما وعندما أراد أن يواصل في حديثه فجأة قال نكتفي بهذا القدر وعلامات وجهه تؤكد أنه وُجه..و.

انكسف يا شيخ العقلين محمود بكر

  • على حسب متابعتي للمعلق الشقيق محمود بكر تأكد لي أنه أهلاوي وربما لا تطغى أهليته على حب مصر لكن ذلك في حالة أنا وابن عمي على الغريب.. أما الحكم الذي ظلمنا في ركلة جزاء وطرد العقرب وترك الترجاويين يمثلون كما شاء فخفت حدة غضبي عليه عندما سألت ابني الحكم الأستاذ مجدي أحمد محمد عمر عن هويته فقال يكفي أنه اسمه (إبراهيم الأهلي)، وعندما عرفت أنه موجود لإقصاء المريخ.
  • الزميل محمود بكر مدير أستوديو أون سبورت بالتناوب ظل يقول لنا كل مرة هناك مفاجأة سارة سأفصح عنها قريباً ثم قال الخبر السار هو أن قناة أون سبورت قد تحصلت على نقل مبارة الكلاسيكو بالمجان لكل الدول العربية وستجدون فيها مرتعاً لكبار المعلقين والمحللين والمراسلين (ضحكت حتى بكيت عند كلمة كبار المعلقين).
  • انكسف يا محمد حد يشعر بالسعادة ويمشي يختار البعاد، قناة الجزيرة وبي إن سبورت هي القمة الآن من مجاميعه.. من أخبار وتعليق وتحليل ومراسلين مؤهلين يجيدون عدة لغات. ولا تشويش ولا انقطاع ولا مراسل منحاز.. وبالمناسبة وبسبب انحيازها لفرق معينة قناتكم أون سبورت أصبحت مرفوضة إلا من قلة لهم مصلحة (وأولهم شعب المريخ المرفوض منهم تماماً).
  • تصارع الموقدرك يفتق صدرك.. وشن جاب.. بي إن سبورت مع أون سبورت، شن جاب القمح مع التبن، وشن جاب القصف مع الكاويق.. وشن جاب القطن الخام مع الويست والاسكراب.. وشن جاب القنديلي مع الحموري.
  • شن جاب النيل مع الترعة.. وشن جاب لحم الضأن مع الماعز.. وشن جاب لحم العجالي مع لحم البقر، وشن جاب سامي العمرابي مراسل بي إن سبورت من السودان.. المكتمل من مجاميعه.. وجاهة ولغة وتعليماً، مع مراسلكم يوم المريخ والترجي وهو يسأل أي سؤال للاعب يدخل فيه الأهلي لدرجة أنه قال لواحد من نجوم الترجي لو قدر لك اللعب في الأهلي النادي الكبير من مجاميعه هل ستوافق، فرد اللاعب أنا مرتاح في الترجي الأكبر من الأهلي وإذا احترفت سوف أحترف في أوروبا.. ولا غير الترجي محلياً.
  • شن بلم السماء الترى والنيل والترعة التترون والدمورية.. أرجوكم أن لا تدخلوا السياسية في الرياضة والاتحاد العربي أخطأ خطأً كبيراً جداً بكونه يقرر قيام البطولة العربية في مصر، التي هي غير مجمع عليها، لكن أغلب الأندية تريد وحدة العرب، إلا جماعة معروفين يصطادون في الماء العكر ويلدغون من الحجر مائة مرة.

بطولة موجهة ولكن

  • سألت أحد الحاذقين في كرة القدم وقوانينها بدرجة خبير، لماذا الاتحاد العربي لكرة القدم يسلم نفسه للاتحاد المصري، وما الفائدة التي يجنيها من أن ينظم الاتحاد المصري البطولة العربية التي قال فيها ما لم يقله مالك في الخمر ورفضت الأندية المصرية وبالذات الأهلي المشاركة فيها.. وحجته أنها ضعيفة وليست لها قوانين.. ولا تتبع للفيفا ونكل ببعض الأشخاص في من يعمل في الاتحاد العربي خاصة الأمين العام السابق ومع ذلك يرضخ الاتحاد العربي ويسلم دقنه للاتحاد المصري لينظم البطولة.
  • قال لي الخبير: الاتحاد العربي يخاف من المصريين لذلك يحاول إرضاءهم.. ثم ليسيطر الاتحاد العربي والمصريين على توجيه الحكام ضد أندية معينة مثل مريخ السودان والنصر السعودي.. وربما زمالك مصر.
  • كلام الخبير سليم في السليم.. فالمريخ ظلم في لقاء الهلال وظلم في لقاء الترجي من الحكم المصري والنصر ظلم في مباراته الأولى وله ركلة جزاء واضحة وكذلك الزمالك وكلنا شهدنا مساعدة الهلال للفوز على المريخ وكذلك الترجي.. وتأكد باختصار البطولة موجهة وللأمانة نحن والنصر والزمالك ساعدناهم.. بأجهزتنا الفنية وكذلك بتصرفات بعض لاعبينا سواء أداء أو نرفزة يعرفون مصيرها.
  • أما الحديث عن أستوديو (أون سبورت) وأبوظبي فلا حول ولا قوة إلا بالله، والأخير ظهر استياء (طارق الحادي) من ضيفه في الأستوديو ومن مراسله في الميدان الذي لا يعرف لغة غير العربية.. والحسنة الوحيدة في هذا الأستوديو بجانب الحمادي هو الحكم الشجاع شجاعة المرحوم زائد الخير.. حين بدأ في انتقاد الحكم المصري بصورة واقعية وشجاعة وظلمه للمريخ في ركلة جزاء وهدف الترجي الثاني من تسلل لكن الرجل جاتو تعليمات بأن يتكلم فقط عن الأخطاء التي ارتكبها نجوم المريخ ضد الترجي فتحوّل 180 درجة وقال ثلاث حالات تستوجب الطرد على نجوم المريخ.. آمين.
  • ارفع رأسك فوق أنت ابن زائد الخير الذي كان لا يخاف إلا الله والذي أوصل بلاده لهذه النعمة، رحمك الله الشيخ زائد فهل أنت الخير أم الخير أنت.

مقالات ذات صله