خالد النعسان في حوار مثير مع الصدى:

خالد النعسان في حوار مثير مع الصدى:

غارزيتو منحني دفعة قوية وساعدني على التألق في البطولة العربية

لا أدري لماذا لم يحتسب الحكم هدفي في شباك الترجي ولن أنسى نصائح بكري

وائل السر

قدم نجم المريخ الشاب خالد النعسان نفسه بصورة مميزة للغاية بعد أن سنحت له فرصة ذهبية للمشاركة في التشكيل الأساسي للفرقة الحمراء في البطولة العربية حيث كان خالد من الوجوه الشابة التي قدمتها تلك البطولة والتي أثبت من خلالها الشباب بصورة عامة قدرتهم على حمل الراية وتقديم الكثير للمريخ في المرحلة المقبلة، النعسان حل ضيفاً عزيزاً على الصدى وتفضّل مشكوراً بالإجابة على جميع الأسئلة كما سنطالع كل ذلك عبر تفاصيل هذا الحوار.

  • في البدء حدثنا عن سر تألقك في البطولة العربية؟

ضربة الجزاء مع النعسانالعزيمة والإصرار والرغبة في إثبات الذات وتقديم ما يفيد المريخ وما يؤكد للجهاز الفني أنني استحق المزيد من الفرص وعملت باجتهاد مع زملائي حتى نحقق ما وعدنا به قبل السفر للأسكندرية بالحصول على لقب البطولة العربية ولكن واجهتنا العديد من المصاعب والتي حالت دون تحقيق الإنجاز العربي.

  • تألقك العربي هل جعلك تتحسر على عدم قيد اسمك في الكشف الأفريقي؟

نعم، حزين جداً لعدم قيد اسمي في الكشف الأفريقي لأنني أمضيت عاماً كاملاً مع المريخ وكان يجب أن أكون في الكشف الأول الذي تم إرساله وفي النهاية فرصة ستأتيني لا محالة وسأعمل على الاستفادة منها حتى أقدم أفضل ماعندي مع المريخ في قادم المشاركات وأساعد في حصول الفريق على نتائج مميزة في البطولات الأفريقية.

  • كيف استقبلت قرار التجميد؟

بكل صراحة الحزن كان سيد الموقف والحسرة كانت كبيرة وسط اللاعبين وكان من العسير جداً في ظل تلك الأجواء تجاوز حالة الإحباط التي سيطرت على اللاعبين الذين كانوا في قمة جاهزيتهم لتحقيق الفوز على النجم الساحلي ولذلك كنت متخوفاً من انعكاس ذلك الإحباط على المشوار العربي للمريخ وبالفعل كان الإحباط مؤثراً للغاية وتسبب في خروج المريخ ولولا الإحباط الذي سيطر على اللاعبين لكان المريخ الآن في نهائي البطولة العربية.

  • نلاحظ أن المستوى تدرّج بصورة واضحة في البطولة العربية؟

النعسان شديدإلى جانب الإحباط الكبير الذي سيطر على اللاعبين بسبب قرار التجميد والذي انعكس على الأداء العام في المستطيل الأخضر كذلك خسرنا فنياً وبدنياً بعدم أداء مباراة النجم الساحلي ولذلك سافرنا للأسكندرية دون أن يؤدي الفريق مباراة منذ لقاء الهلال وبالتالي ابتعد الفريق بصورة عامة عن حساسية المباريات الأمر الذي جعل المستوى يتدرج إلى أن وصل الفريق إلى قمة مستواه في المباراة الأخيرة أمام نفط الوسط العراقي.

  • دوافع ساعدتك على التألق مع المريخ عربياً؟

كانت لدي دوافع عديدة ساعدتني على التألق والإجادة لأنني سمعت الكثير من الجماهير تتحدث عن ضعف بنيتي الجسمانية وبالتالي عدم قدرتي على الظهور بصورة جيدة أمام الفرق العربية والأفريقية وكان ردي داخل المستطيل الأخضر وأمام أقوى الفرق في أفريقيا وأكثرها تميزاً في البنية الجسمانية وهو الترجي التونسي الذي قدمت مباراة كبيرة في مواجهته.

  • هل نستطيع الآن أن نقول إن خالد النعسان أصبح في كامل جاهزيته؟

النعسان دايماًحتى اللحظة لم أصل إلى كامل الجاهزية ولكني تقدمت كثيراً في جانب حساسية المباريات وبالمزيد من الفرص والمشاركة المنتظمة مع الفريق الأول أستطيع أن أؤكد بأنني وصلت إلى كامل جاهزيتي وسيصبح بامكاني وقتها أن أقدم مستواي الحقيقي مع المريخ.

  • في مباراة الترجي هل انتابك الخوف من اللعب في مواجهة هذا الفريق العملاق؟

أبداً، لم أكن متخوفاً على الإطلاق من اللعب في مواجهة الترجي بل بالعكس تماماً كنت سعيداً باللعب أمام فريق له ثقله العربي والأفريقي وبالتالي اجتهدت كثيراً حتى أؤكد قدرتي على اللعب في مواجهة أعتى الفرق ونجحت في زعزعة دفاع الترجي وسجلت هدفاً لفريقي ولكن للأسف لم يحتسبه الحكم بسبب قرار غريب ولا أدري حتى اللحظة لماذا لم يحتسب الحكم هذا الهدف؟

  • شعورك عندما رفض الحكم احتساب ذلك الهدف؟

شعرت بمرارة الظلم بصورة لا توصف لأن المريخ كان المتضرر الأكبر من هذا الخطأ القاتل لحكم المباراة.

  • أشياء تميز خالد النعسان وتساعده على صناعة الفارق لمصلحة فريقه؟

السرعة والمراوغة والتحكم بالكرة والتسديد القوي في المرمى وأعمل على تطوير قدراتي بالمشاركة المنتظمة حتى أقدم مستوىً أفضل مع المريخ في مقبل المباريات.

  • هل تتوقع أن تقتحم تشكيلة المريخ من جديد في الدوري الممتاز؟

النعسان بعد الهدفطالما أن المنافسة الشريفة موجودة وقائمة لا يوجد مايمنعني التفكير من المحافظة على مقعدي في التشكيل الأساسي وأنا واثق من قدراتي الفنية ومن قدرتي على إقناع الجهاز الفني بإتاحة المزيد من الفرص لي.

  • هل تحدث معك غارزيتو قبل الدفع بك في البطولة العربية؟

نعم، غارزيتو تحدث معي حديثاً طيباً ومنحني ثقة كبيرة وأكد لي أنني رهانه في البطولة العربية وأنه سيشركني قبل غيري في تشكيله الأساسي وينبغي الا أحرجه وأن أكون على قدر ثقته وكان لهذا الحديث الأثر الطيب في نفسي ومنحني دافعاً مهماً للإجادة والتألق وتقديم الأفضل مع الفرقة الحمراء.

  • طموحاتكم فيما تبقى من هذا الموسم؟

لم يتبق أمامنا غير القتال بشراسة من أجل الحصول على ثنائية الدوري والكأس وإسعاد جماهيرنا الوفية التي تستحق هذه الهدية وأفضل منها بعد أن وقفت وقفة لا تُنسى خلف الفريق وساندته في أحلك الظروف ولعبت دوراً بارزاً في كل الانتصارات التي حققها المريخ وباذن الله سنجمع بين ثنائية الدوري والكأس لأن المريخ هو الأفضل والأجدر بحصد كل الألقاب المحلية بعد أن عانده سوء الطالع في الألقاب الخارجية.

  • لاعبون لم يبخلوا عليك بالنصح عندما دفع بك الجهاز الفني في البطولة العربية؟

النعسانراجي عبد العاطي، تحدث معي كثيراً وكذلك بكري المدينة قدم لي العديد من النصائح خاصة في مباراة الترجي وطلب مني الاقتحام بالكرة والمراوغة داخل المنطقة حتى أجبر مدافعي الترجي على تعطيلي وطلب مني التسديد القوي من خارج المنطقة وبفضل توجيهاته نجحت في هز شباك الترجي ولكن للأسف رفض الحكم احتساب الهدف، والمريخ بصورة عامة أسرة واحدة ومترابطة وأجد النصح والإرشاد والاحترام والتقدير من كل اللاعبين ولعل هذا هو السبب الذي سهّل كثيراً من مهمتي مع المريخ.

  • هل أنت راضٍ عن مشوارك مع المريخ؟

لم أقدم شيئاً للمريخ حتى أكون راضياً عن نفسي ولم أجد فرصة الظهور في التشكيل الأساسي الا في المباريات الأخيرة في البطولة العربية وأرغب في حجز موقعي في التشكيل الأساسي وفي وضع بصمتي مع المريخ وفي تحقيق إنجاز لافت يُحسب لجيلي وأرى أن كل هذا يمكن تحقيقه في المريخ.

++++

رغم تألق الشباب لكن خبرة الكبار مطلوبة بشدة

  • الفريق الشاب الذي مثّل المريخ عربياً أصبح حديث الجماهير واعتبره الكثيرون المكسب الأهم من المشاركة العربية؟

النعسانبالطبع هذا الفريق يضع مجموعة طيبة وعلى درجة عالية من الانسجام والتفاهم ووضع بصمته بقوة في أداء الفرقة الحمراء وتحدثت المواهب الشابة عن نفسها ولكن الحقيقة التي لا نستطيع تجاوزها المريخ يحتاج بشدة لعناصر الخبرة وهي التي تتعامل مع أصعب اللحظات في المباريات داخل المستطيل الأخضر لذلك أرى أن تألق عدد كبير من اللاعبين الشباب لا يمنع من الاستفادة من عناصر الخبرة في المرحلة المقبلة.

++

أتمنى أن أجد فرصة المشاركة في القمة حتى أرد الجميل للجماهير

  • مباراة تتمنى أن تجد فيها فرصة المشاركة؟

بكل تأكيد أتمنى أن أجد الفرصة في مباراة القمة لأن أجمل هدية يمكن أن تتقبلها الجماهير والا تنساها مطلقاً هي التسجيل في شباك الهلال وأنا أعلم ماذا يعني هذا الهدف لفريقي في مباريات القمة لذلك أتمنى أن أجد فرصة المشاركة في قمة الدوري الممتاز وأن أضع بصمتي في تلك المباراة وأن أرد الجميل لهذه الجماهير الرائعة التي وقفت خلفي وساندتني حتى أثبّت أقدامي في التشكيل الأساسي.

  • ماذا أنت قائل في خاتمة هذا الحوار؟

النعسان وحسن ميسيأشكر جماهير المريخ على الدعم الكبير الذي قدمته لي وأقول لهم آن الأوان لرد الجميل وعلى هذه الجماهير أن تنتظرني في مباريات الفريق في الممتاز حتى أقدم كل ماعندي وأضع بصمتي بقوة مع الفرقة الحمراء.

مقالات ذات صله