أوقف مغامرة أبناء شيكان

أوقف مغامرة أبناء شيكان

المريخ يكتسح مريخ التبلدي بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي الكأس

ضفر.. بكري ونمر يسجلون الأهداف والنعسان يتعرض لاصابة مؤثرة

حافظ محمد أحمد

تصوير ـ محمد دليل

سالتحق المريخ بركب المتأهلين لنصف نهائي كأس السودان بعد أن حقق الفوز على مريخ الأبيض مساء أمس لحساب ربع النهائي بثلاثية نظيفة. قدم الفريقان مباراة جيدة بدرجة كبيرة.. ونال ضفر أول أهداف المباراة من كرة بذل فيها العقرب مجهوداً كبيراً ونجح الأخير من إضافة الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بست دقائق.. ورفع صلاح نمر الفارق إلى ثلاثة أهداف بعد أن سدد بنجاح ضربة الجزاء التي ارتكبت معه، وتأهل المريخ برفقة الهلال وأهلي شندي إلى نصف النهائي فيما تُختتم مباريات ربع النهائي مساء اليوم بلقاء يجمع هلال التبلدي وأهلي عطبرة بإستاد الأبيض بعد أن تم تأجيله من الأمس لليوم بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت بالأبيض مساء أمس.

ررررراستهل المريخ شوط اللعب الأول بضغط كبير سعياً لإحراز هدف مبكر وضغط على مريخ الأبيض وكسب ثلاث ركنيات لم تستثمر وحاول أبناء التبلدي الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى المريخ ونجح ضفر في وضع حد لصمود مريخ الأبيض بهدف بعد مرور ربع ساعة فقط مستفيداً من تمريرة التش من كرة بذل فيها بكري المدينة مجهوداً كبيراً وراوغ الحارس وهيأ للتش الذي مرر لضفر ووضع الأخير الكرة في سقف المرمى هدفاً أولاً للمريخ وسعى المريخ لتعزيز هدفه وقاد أكثر من هجمة لم تستثمر كما لم يستثمر الركنيات التي احتسبت له. وبذل العقرب والنعسان مجهوداً كبيراً وأرهقاً دفاع مريخ التبلدي فيما تحرك التش وعجب بشكل جيد وأهدر النعسان فرصتين محققتين ونجح الحارس في إنقاذ مرماه في أكثر من مناسبة وواصل المريخ سعيه لتعزيز هدفه ونجح الحارس المتألق عبدالله آدم في إبعاد أكثر من هجمة للمريخ وفي حدود الدقيقة 40 احتاج مريخ الأبيض لإجراء أول تبديلاته ولم يستطع الحارس عبدالله آدم إكمال المباراة وعوضه المدرب فاروق جبرة بيوسف آدم وتعرض النعسان للإصابة في الوقت بدل المهدر ولم يكمل المباراة أيضاً ولم يأت الوقت المهدر بجديد ليعلن الحكم الفاضل عبدالعاطي انتهاء الشوط الأول بتقدم المريخ بهدف ضفر.

الشوط الثاني

ؤؤمع بداية الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني للمريخ تبديلاً اضطرارياً بدخول محمد عبدالرحمن بديلاً لخالد النعسان الذي كان قد تعرض للإصابة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.. وعلى ذات وتيرة الشوط الأول تواصل اللعب بسيطرة وضغط للمريخ مع تراجع دفاعي لمريخ الأبيض وحرم الحارس البديل يوسف آدم بكري المدينة من هدف محقق ولم يستثمر المريخ الركنية السابعة له في المباراة وأجرى مريخ الأبيض ثاني تبديلاته بخروج طه صالح ودخول حماد عيسى وأجرى المريخ تغييراً ثانياً بدخول السماني الصاوي بديلاً للتش وأهدر المريخ هدفاً محققاً عبر ضفر.

غارزيتو يفاجئ الجميع بمحمد الرشيد والتاج إبراهيم

صصفاجأ الجهاز الفني للمريخ الجميع وهو يدفع بالثنائي التاج إبراهيم ومحمد الرشيد بعد غيبة طويلة بسبب الإصابة واجتهد الثنائي في التدريبات خلال الفترة الماضية ما دفع المدرب لمنحهما الفرصة بصفة أساسية.. تشكيلة المريخ شهدت بعض التعديلات بمشاركة جمال سالم صلاح نمر.. أمير كمال…التاج إبراهيم.. محمد هاشم التكت. محمد الرشيد.. محمد حامد التش.. رمضان عجب.. خالد النعسان بكري المدينة .

جمال سالم يشارك بعد غيبة طويلة

بعد غياب دام 45 يوماً عاد جمال سالم لحراسة مرمى المريخ في المباراة أمس أمام مريخ الأبيض وكان سالم قد تعرض للإصابة قبل انطلاقة البطولة العربية ولم يشارك في مباريات فريقه الثلاث قبل أن يظهر في المباراة أمس.. ولم يختبر الحارس الشاب بشكل جاد

ظهور مميز لخط وسط المريخ

قدم ثلاثي وسط المريخ الشاب محمد هاشم التكت ومحمد الرشيد ومحمد حامد التش مستوىً جيداً في المباراة أمس أمام مريخ الأبيض وبرع الثلاثي في تنويع اللعب وقيادة الهجمات التي نجح حارس المرمى عبدالله آدم في إبعادها وأحكم الثلاثي السيطرة على خط الوسط ما منح السيطرة للمريخ سيما في شوط اللعب الأول وينتظر أن يجد اللاعبون الثلاثة المزيد من الفرص بعد أن أظهروا جاهزية كبيرة.. ولم يظهر محمد الرشيد كثيراً هذا الموسم سيما في البطولة الأفريقية بينما احتاج التش لأكثر من شهرين ليسجل ظهوره الرسمي الأول.. بينما حرمت الإصابة محمد هاشم التكت من مواصلة مشوار التألق قبل أن يعود في الديربي الذي كسبه المريخ بثنائية الغربال.

النعسان يتعرض لإصابة مؤثرة

ءءلم يحالف التوفيق النجم الشاب خالد النعسان في إحراز هدف في مباراة أمس أمام مريخ الأبيض وأهدر النعسان أكثر من فرصة مؤكدة وحرمه الحارس عبدالله من هدف مؤكد.. وفي الجزء الأخير من المباراة تعرض النجم الشاب لإصابة مؤثرة بكسر في اليد بعد أن سدد بطريقة أوكروباتية واصطدم بزميله ليخرج مصاباً ويتوقع أن يغيب لفترة طويلة.. النعسان الذي قدم مستويات متميزة اصطدم بسوء طالع غريب فما أن يتألق حتى يتعرض للإصابة ويبتعد وتعرض النعسان للإصابة في الوقت بدل المهدر ولم يكمل المباراة أيضاً.

المريخ يهدر مهرجان أهداف

أهدر لاعبو المريخ فرصاً في مباراة الأمس كانت كفيلة بإنزال هزيمة بأهداف قياسية أمام مريخ الأبيض وقبل خروجه مصاباً أهدر النعسان ثلاثة أهداف مؤكدة وتعملق الحارس عبدالله آدم وحرم المريخ من أهداف محققة وفي الشوط الثاني واصل بديله يوسف آدم ما بدأه زميله وأنقذ المرمى من أهداف مؤكدة ووصل عدد الركنيات للمريخ لعدد كبير لم تستثمر، وقبل 6 دقائق من نهاية المباراة عزز بكري المدينة بهدف ثاني وقتل أي أمل لأبناء شيكان للعودة، واستفاد المهاجم السريع من خطأ حارس التبلدي وأرسل كرة خادعة في المرمى الخالي وأجرى المريخ تبديلاً ثالثاً بدخول باسكال. ونال صلاح نمر الهدف الثالث من ضربة جزاء ارتكبت معه واحتسب الحكم ثلاث دقائق كزمن بدل ضائع لم تأت بجديد ليعلن الحكم انتهاء المباراة بفوز المريخ بثلاثية نظيفة ليتأهل لنصف النهائي.

 

مقالات ذات صله