منوعات الجمعة

منوعات الجمعة
  • نبدأ منوعات الجمعة هذا الصباح بهذا الدعاء (اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • غداً السبت لعشاق الكرة العربية يقام لقاء من نار بين فريق الأهلي المصري المحظوظ وفريق الوداد المغربي على إستاد محمد الخامس (المركب الرياضي) .. المبارة تقام على سطح صفيح ساخن من واقع اللقاء الأول والذي حسم بالتعادل الإيجابي وكان مؤمن زكريا قد تقدم للأهلي المصري في الدقيقة الثانية وأدرك أشرف بن شرقي التعادل للودود البيضاوي في الدقيقة 16… نتمنى للجميع اليوم سهرة كروية رائعة.
  • مريخ المتعة والإبداع والإمتاع أعاد إلينا ذكريات العروض الجميلة والانتصارات الكبيرة .. وأمام تريعة البجا قدم مريخ السعد  واحدة من أجمل المباريات عادت الروح القتالية للمريخ والتي نعتبرها أحلى وأجمل من الفوز الذي تحقق لأنها ستكون عنواناً وبشريات لانتصارات مقبلة خاصة أن الفريق تنتظره مباريات في مدينة نيالا تأمل فيها الجماهير أن يتوج فيها المريخ بالدوري من هناك.
  • مبارة المريخ مع تريعة البجا والتي اعتلى فيها المريخ صدارة ترتيب الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم مؤقتاً، تبارى فيها نجوم المريخ في إحارز الأهداف وتمكن الغربال من إحراز الهاتريك الثاني له في الدوري كما سجل أحمد آدم هدفاً جميلاً ملعوباً ويعتبر هذا الفوز الساحق هو الأكبر في الدور الثاني للممتاز.
  • نهدي باقة الورد لهذا الأسبوع للمدرب الفنان المهندس محمد موسى فقد تميز بسجل لافت ولعل الخمسة أهداف التي أحرزها في شباك الأهلي الخرطومي كانت هي فاتحة الشهية.
  • ثم فاز على الرابطة كوستي برباعية نظيفة في الأسبوع 25، وقبلها بنتيجة (4-1) على الشرطة، حتى جاء الفوز الكبير والأخير بنصف دستة على الوافد الجديد البجا…… وكانت آخر ثلاث مباريات تمثل قمة السجل الجيد لموسى، الذي حقق الفوز على ثلاث فرق كانت هي المحك.
  • وإنّا إذ نهدي له باقة الورد نؤكد بأن محمد موسى رغم صغر سنه يملك خبرة اللاعب الدولي السابق، الذي نجح بسرعة في الاستفادة من كل تفاصيل المباريات التي خاضها كلاعب بالمريخ والمنتخبات السودانية المختلفة، وأضفى عليها ما نهله من في مجال التدريب الذي دخله رسمياً قبل موسمين فقط.
  • من خارج ملاعب السودان وفي الكرة العالمية أعلن خورخي سامباولي، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قائمة تضم 26 لاعبًا، لخوض مباراتين وديتين، أمام روسيا ونيجيريا يومي 11 و14 نوفمبر من هذا الشهر.
  • ولمعجبي اللاعب الفنان ميسي فإنه سيقود منتخب الأرجنتين، ومعه في خط الهجوم، كل من سيرجيو أجويرو، وماورو إيكاردي، وباولو ديبالا، ودي ماريا، وبافون، ودايرو بينيديتو….حولااا.
  • وفي حراسة المرمى، ضمن القائمة، سيرجيو روميرو، وناوول جوزمان وأوجستين ماركيسين، إضافة إلى 6 مدافعين، وهم خافيير ماسكيرانو، وفيديريكو فازيو، وجابرييل ميركادو، ونيكولاس أوتاميندي، وجيرمان بيتزيلا، وإيميليانو إنسوا.
    كما ضم مدرب الأرجنتين، في خط الوسط، كلاً من إدواردو سالفيو، وإيفر بانيجا، وماركوس أكونا، وليوناردو باريديس، وإيمليانو ريجوني، وماتياس كرانفيتر، وأليخاندرو جوميز، ودييجو بيروتي، وبيريز، وبيلوتشي.
  • يبدو أن العالم العلامة وأستاذ الفلسفة بجامعة الخرطوم الدكتور كمال شداد قد نزل بثقله فقد أبطل في أول قرار لمجلس اتحاد كرة القدم السوداني الجديد اليوم الأربعاء قرارًا لرئيس الاتحاد السابق الدكتور معتصم جعفر فيما يتعلق بعدم اعترافه بشرعية انتخاب رئيس اتحاد كرة القدم المحلي بعطبرة أبو القاسم العوض خطير أبو الشد
    وقال مجلس الاتحاد السوداني في حيثيات إبطال قرار رئيسه الاتحاد السابق الدكتور معتصم جعفر، إنه نظر في تقريري مراقبي انتخابات الاتحاد المحلي لكرة القدم بعطبرة إلى جانب قرار إلغاء انتخابات على مقعد الرئيس، ووجد بأن قرار معتصم منعدم لأنه لم يصدر من مجلس الإدارة.
  • أهمس في أذن مشجعي الزبون بأن الاتحاد السوداني لكرة القدم أجرى تعديلاً جزئياً على بعض مباريات الدورة الثانية للدوري الممتاز حيث ستلعب مباراة الهلال الخرطوم والهلال الأبيض المؤجلة من الجولة الثالثة للدورة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز لتقام  غداً السبت الرابع من نوفمبر الجاري بإستاد الهلال.

مقالات ذات صله