معاوية أبو راس يشيد بالمهندس

معاوية أبو راس يشيد بالمهندس
  • لا خوف على المريخ وهو يتلقى في كل موسم يقترب فيه من بطولة الممتاز أو يقترب فيه من تحقيق بطولة خارجية ثانية إلا وعوامل شتى غير الميدان يا حميدان تقف في طريقه. من خلال كل مشاركاته في الممتاز منذ انطلاقته وحتى اليوم ثم البطولات الخارجية التي كان آخرها هذا الموسم هو ظلم الحكم الذي أدار لقاء مريخ السودان وفياريو والذي ألغى هدفاً صحيحاً للعجب جعل فياريو يصل النقطة (5) قبل لقاء هلال أم درمان الختامي وجعل المريخ في 7 نقاط قبل لقاء النجم يعني النقطتين اللتين أعطاهما الحكم المرتشي لفياريو زوراً كان سيكون رصيده لو خصمت منه 3 نقاط فقط وعندها المريخ متأهل دون لقاء النجم ورغم أنفه مجموعة التدمير.
  • لنبدأ من الآخر هذا الموسم والمريخ يفقد نقاطاً بالتعادل والخسارة لم تكن بالأداء الميداني لكنها بفعل الحكام الظلمة.. ولكن الطرق على الذهب يزيده لمعاناً فلا تتخوفوا الأعزاء الحمر من ظلم لجان الاتحاد التي ترون أنهم هلالاب وأكرر القول هل يوجد في مجلس الهلال وأقطابه شخص غير هلالي منذ تأسيس الهلال 1930؟ الجواب لا والسؤال ماذا حقق الهلال طيلة تلك الفترة؟. لا يستطيع أحد أن يعتدي على المريخ ظلماً والذي أحذر منه مقولة الأب الروحي عليه رحمة الله شاخور لا يهزم المريخ إلا المريخ.

إشادة معاوية أبو راس بالمهندس

  • لم تنقط علاقتي بأسرة الراحل المقيم النائب البرلماني الرئيس مفجر ثورة التعليم محمد علي أبوراس (عليه رحمة الله) خاصة في ما يخص المريخ من إدارة وجهاز فني ونجوم، وبعد كل مباراة أهاتف عميد الأسرة المهندس بدر الدين عضو رابطة المريخ بالرياض والدكتور الفاتح رئيس قسم الوقاية والعلاج بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة وأحياناً نتطابق في الآراء ونختلف والمقولة اختلاف الرأي فينا يجعل المريخ أقوى.. وأيضاً كذلك أتناقش بعد كل مباراة مع الحريف القصير المكير الموهوب معاوية محمد علي أبوراس لاعب العلمين السابق الخطير الجامعي الذي دائماً ما أسأله إلا وينتقد بشدة الأداء حتى وإن حقق المريخ الفوز.
  • (البارحة) وعلى غير عادته قال بالحرف تفرجت على أداء المريخ أمام التريعة وأدهشتني الطريقة التي لعب بها المريخ مما يعني الفكر الصائب للمهندس محمد موسى، والذكاء الذي أدار به اللقاء مما يعني أن هناك مدرباً كفؤاً قادماً لفريق المريخ أنصح أن يؤهل بدرجة عالية لأنه مستقبل المريخ في الحاضر والمستقبل، وقال لم يكن محمد موسى وحده هو الذي يستحق الإشادة والمدح ولكن الأداء المتطور جداً للاعب صلاح نمر وكذلك الهداف محمد عبدالرحمن.. أقول ولمعرفتي بمعاوية أن شهادته موثقة.. وأتمنى أن لا يخيب ظنه المهندس ونمر وإن كان ليس هو ظن وإنما حقيقة.

أكرر لروابط المريخ

  • مهما كان من إخلاص لمريخ السودان فإن الأمر لم يصل بعد مرحلة الروابط العفوية في السابق التي تحصيلها العلمي بروف في الإخلاص للمريخ وليست الشهادات الأكاديمية أبو الدبل رئيسنا والعم أحمد شركة شاعرنا.. وحسين حلة مقلدنا والبقية ظريفنا وكشيب ماكوكنا.. وسليمان الرباطابي أولنا.. والنقيش دليلنا وحسن دفع السيد والكردفاني ويس النعيم وأحمد خضر قوادتنا والمنصوري تربالنا.. وحاج حسن عثمان خليلنا وشاخور ظريفنا..وكل نجوم الثمانية حبيبنا ونجوم المعجزة أخواننا والمحمولة جواً راحة بالنا وسفيرنا.. وأولاد الأولتراس تلاميذنا ومن يدعم بالمال لله دره ويوم جزاه ما يجي.
  • عدة مواقف لصالح مريخ السودان قمنا بها دون أن نستعين بإداري أو قطب وحتى التي تحتاج للمال نحن لها والاشتراك الأكثر طرادة ولا حكى واحد منها.
  • على ما أعتقد في السبعينات وهنا ليس مهماً التاريخ ولكن المهم (الواقعة) وهي أن الاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم أقرً أن تلعب مباراة السودان ونيجيريا بإستاد الهلال بدلاً من إستاد الخرطوم بإيعاز من هلالابي في الاتحاد وبالفعل، فغضبنا نحن وطلبنا من دارة المريخ أن يكون اللقاء القادم بإستادنا وكان مع المغرب، ورفض الاتحاد بحجة أن ملعب المريخ نجيلته مصفرة لدرجة الزوال، وقمنا وعددنا 40 بإيجار قلاب وكان يومها كومر وبحثنا عن الزبالة ولكن الحال لم يعجب مندوب الاتحاد رغم التحسن الذي طرأ.
  • اقترح أبو الدبل شراء عدة علب بوهية والأربعة ضعفاً طلينا النجيل بالبوهية وجاء مندوب الاتحاد ووقف في المقصورة وقال السودان والمغرب بإستاد المريخ هذه واحدة فقط لمن يريد الإخلاص للمريخ.

برافو لجنة الشكاوى

  • رفضت لجنة الشكاوى كل الشكاوى المتعلقة بالدوري الممتاز وربما لعدة أسباب أولها لماذا لم يفت اتحاد دكتور معتصم في هذه الشكاوى وأمامه كان زمن كافي للبت فيها، لعل الأمر فيه صعوبة خاصة وأن الانسحاب من الممتاز أصبح موضة بالنسبة للهلال أم درمان الذي انسحب مرتين من الممتاز ولم يطبق القانون لانسحابه خوفاً من (الفوقية) التي أعادته مرتين. أو لأن البيانات لم تكن كاملة خاصة سحب من عدم تجنيس باسكال، وعندي سؤال بريء للكاتب الأزرق الذي أوهم القارئ الأزرق أن المريخ سحب جنسية باسكال والعقاب في انتظار المريخ فمن الذي سحب الجنسية إن كان المريخ لم يسحبها.
  • على إدارة المريخ أن تحقق ثم إن قرار لجنة الشكاوى بالرفض قرار صائب لأن اتحاد البروف لا يريد أن تكون هناك ديوناً قرارية ليبدأ موسم 2018 بحزم وقوة.

مقالات ذات صله