في الدوري الممتاز أمس

في الدوري الممتاز أمس

الهلال يجتاز الشرطة بهدف والإكسبريس يكسب السلاطين بثنائية

حي العرب يفاجئ أهلي الخرطوم ويهزمه بهدف وحي الوادي والخرطوم يتعادلان

جرت عصر ومساء أمس أربع مباريات ضمن الجولة 32 لمسابقة الدوري الممتاز بمدن نيالا وعطبرة وأم درمان والخرطوم، فعلى ملعبه بأم درمان حقق الهلال فوزاً صعباً على الشرطة القضارف بهدف سجله الصادق شلش في الدقيقة الثانية من انطلاقة المباراة، وبرغم الهدف المبكر لكن الأزرق فشل في تعزيز تقدمه ولم يقدم الشرطة المستوى الذي يؤهله لإدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدف ليرفع رصيده إلى 70 نقطة متساوياً مع المريخ في الصدارة فيما تجمد رصيد الشرطة في 46 نقطة.

أهلي عطبرة يهزم مريخ الفاشر بثنائية

نادي الأهلي عطبرةحقق أهلي عطبرة فوزاً مهماً على مريخ الفاشر بهدفين نظيفين مساء أمس على ملعب إستاد عطبرة، سجل هدفي الأهلي محترفه الكاميروني ابتنقو، بالنتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 35 تقطة وتجمد رصيد مريخ الفاشر في 25 نقطة.

حي العرب يقهر الفرسان بهدف

حقق حي العرب بورتسودان فوزاً غالياً على أهلي الخرطوم بهدف مساء أمس على ملعب إستاد الخرطوم، ويدين السوكرتا بالفضل في فوزهم للمحترف الكاميروني عيسى الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الشوط الأول، بالنتيجة رفع حي العرب رصيده إلى 33 نقطة وتجمد رصيد الأهلي في 48 نقطة.

حي الوادي والخرطوم الوطني يتعادلان بهدف لكل

شعار نادي حي الوادي نيالاسيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل على مباراة حي الوادي والخرطوم الوطني التي جرت عصر أمس على ملعب إستاد نيالا، بكّر حي الوادي بالهدف الأول عن طريق أحمد فضل في الشوط الأول فيما نجح أمين إبراهيم من إدراك التعادل للخرطوم الوطني في الدقيقة 89، بالنتيجة رفع حي الوادي رصيده إلى 41 نقطة والخرطوم الوطني إلى 47 نقطة، وعقب المباراة تحسّر قطبي الطيب السكرتير التنفيذي لحي الوادي على تفريط فريقه في الانتصار على الخرطوم الوطني مبيناً أن حي الوادي قدم مردوداً مميزاً طوال الشوطين وكان قريباً من تحقيق الفوز على الكوماندوز لولا سوء الطالع الذي لازم اللاعبين في العديد من الفرص السهلة أمام المرمى وحرمه من تعزيز تقدمهم بهدف ثانٍ قبل أن يسجل الخرطوم هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة، وأشاد قطبي الطيب بالمستوى الذي قدمه لاعبوه في المباراة مُطالباً إياهم بضرورة مواصلة العروض القوية في المباريات المتبقية للفريق في المنافسة وحتى ينافس الوادي بقوة على مراكز المقدمة بنهاية النسخة الحالية من المسابقة.

المدرب العام للخرطوم: الشوط الثاني أمام الوادي كان أفضل.. والتحكيم سيئ

يرى أمير أبوالجاز المدرب العام للخرطوم الوطني أن شكل الفريق كان أفضل في الحصة الثانية لمواجهة حي الوادي التي جرت عصر أمس وانتهت بالتعادل بهدف لكل لافتاً إلى أن اللاعبين ركزوا بشكل كبير في الشوط الثاني إضافة إلى التغييرات التي قام بها الجهاز الفني خصوصاً في مشاركة صلاح الأمير بخبرته الكبيرة معتبراً أن الشوط الثاني تسيده الخرطوم الوطني بالكامل ولاحت له العديد من الفرص التي لم تترجم إلى أهداف لسوء الطالع لكن الفريق نجح في الوصول لمرمى الوادي في النهاية وحصل على التعادل ، وانتقد أبوالجاز مستوى التحكيم في اللقاء وقال: مستوى التحكيم لم يكن جيداً في لقاء الأمس وحكم اللقاء صرف ركلتى جزاء للخرطوم الوطني واحدة في الشوط الأول وأخرى في الشوط الثاني وأثر على مجرى اللقاء لكن ذلك أيضاً لم يؤثر على تماسك اللاعبين، وأشار أبوالجاز إلى أن مثل هذه المباريات الحساسة باتت لا تقبل الاهتزاز التحكيمي مطالباً بتحكيم عادل للفريق في هذه المرحلة التي سيكون فيها الحصاد في نهاية الموسم.

مريخ نيالا يكرم لاعبه السابق

قام نادي مريخ نيالا بتكريم نجمه السابق ولاعب الخرطوم الوطني الحالي  مصطفى كرشون بعد لقاء الوادي نيالا والخرطوم الوطني أمس في الدوري الممتاز، وعبر اللاعب عن سعادته بالتكريم مشيداً بأسرة نادي مريخ نيالا معتبراً أن ذلك فخر بالنسبة له بعد أن دافع عن ألوان الفريق وانتقل منه إلى صفوف الخرطوم الوطني مشيراً إلى أنها لفتة ليست بغريبة على النادي الذي برز فيه.

++

افتتاح كورس التدريب الأولمبي لألعاب القوى بالأولمبية اليوم

يفتتح اليوم الأحد ١٢ نوفمبر بالأكاديمية الأولمبية باللجنة الأولمبية في تمام الساعة التاسعة صباحاً كورس التضامن الأولمبي المستوى الأول الدولي لألعاب القوى والذي ينظم في إطار شراكة ودعم اللجنة الأولمبية السودانية للاتحاد وبرنامج التضامن الأولمبي لتأهيل المدربين وسوف يشارك في الكورس عدد (٢٦) دارساً منهم ٢ احتاطي يمثلون عدد (١٧) ولاية حاضرة من ولايات السودان يضاف إليهم ممثلوا الجيش والشرطة واللاعبين الأولمبيين وعلى رأسهم البطل الأولمبي إسماعيل أحمد إسماعيل وتغيب عن الكورس الولاية الشمالية وقد وصل كل الدارسين للخرطوم ويتوقع أن يعقد لهم اجتماع تنسيقي بمقر الاتحاد بالخرطوم ٢ مع قيادة الاتحاد ومنسقي الكورس الأستاذة عزاز موسى والأستاذ صالح آدم للتعارف، وحث الدارسين ببذل الجهد للنجاح والتفوق للتأهل للمستوى الثاني والاستفادة من هذه الفرصة والانضباط. الجدير بالذكر أن الكورس يحاضر فيه د. حمدي عبدالرحيم المحاضر الدولي ومدير مركز التنمية الإقليمي بالقاهرة التابع للاتحاد الدولي و د. مؤمن عبدالجواد وقد قدمت الدعوة لقادة وزارة الشباب واللجنة الأولمبية على رأسهم الأستاذ هاشم هارون وقادة الاتحاد والإعلام لحضور الافتتاح ويأتي الكورس في إطار الشراكة مع اللجنة الأولمبية واستراتيجية الاتحاد في السعي لتأهيل المدربين والحكام كورسات أولية ودولية ومتقدمة ويتوقع أن تستمر الدراسة ١٢ يوماً صباحاً ومساءً للمحاضرات النظرية والعملية..

++

رئيس اللجنة الأولمبية يلتقي بوزير الرياضة بولاية غرب دارفور

التقى رئيس اللجنة الأولمبية السودانية الأستاذ هاشم هارون بمكتبه بمقر اللجنة بوزير الشباب والرياضة بولاية غرب دارفور الأستاذ بدرالدين إسحاق وناقش اللقاء جملة من الموضوعات أهمها  الترتيبات الخاصة بتوزيع المعدات الرياضية الخاصة باللجنة الأولمبية على عدد من المعسكرات في ولايات دارفور من بينها ولاية غرب دارفور والمنتظر توزيعها نهاية الشهر الجاري، رئيس اللجنة الأولمبية  ثمن جهود غرب دارفور الرامية لتطوير الرياضة، الوزير إسحاق من جانبه شكر اللجنة الأولمبية على مشروعها الكبير على توزيع المعدات الرياضة للنازحين في دارفور مؤكداً تعاون ولايته اللامحدود لنجاح المشروع.

++++

وزير التربية والتعليم الاتحادية تعلن من كسلا جاهزية الولاية لاستضافة الدورة المدرسية

أعلنت دكتورة آسيا عبدالله وزير التربية  والتعليم الاتحادية جاهزية كسلا لاستضافة الدورة المدرسية جاء ذلك لدى زيارتها أمس لولاية كسلا رافقتها في الزيارة وزير الدولة بوزارة الصحة الأستاذة فردوس عبدالرحمن يوسف وعدد من مديري الإدارات بالوزارتين بغرض الوقوف على الترتيبات النهائية لفعاليات الدورة المدرسية السابعة والعشرون بكسلا وكان في استقبالهم بمطار كسلا الإستاذ آدم جماع آدم والي كسلا رئيس اللجنة العليا للدورة المدرسية وأعضاء حكومته ورئيس المجلس التشريعي بالولاية الشيخ محمد طاهر سليمان بيتاي وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء المجلس وقام الوفد بزيارة المحجر البيطري والاطمئنان على الإعاشة. كما وقف الوفد على جاهزية التلاميذ المشاركين في مهرجان الافتتاح والختام وقام الوفد بزيارة المدارس التي تم إنشاءها مؤخراً.. مدرسة إبراهيم محمود.. مدرسة علي الهداب.. مدرسة محمد جبارة العوض.. مدرسة جماع.. كما تفقد الوفد مقر سكن البعثات المشاركة في الدورة المدرسية وإستاد كسلا الكبير وإستاد البشير الأولمبي ومسرح تاجوج والمسبح والكورنيش الغربي والملاعب الرياضية الجديدة كما تفقد الوفد الطرق الداخلية حديثة الإنشاء، وأكدت وزير التربية والتعليم الاتحادية أن كسلا جاهزة تماماً لاستقبال الدورة المدرسية وإنجاحها على أعلى مستوى، مثمنة دور حكومة الولاية في هذا الجهد الكبير وأشارت وزير الدولة بالصحة إلى أن الوضع الصحي بكسلا ممتاز جداً مستغربة من إثارة البعض لشائعات لا أصل لها على أرض الواقع شاكرة لحكومة الولاية ووزارة الصحة اهتمامهما بالصحة وجعلها من أولوياتها مما حقق هذا الاستقرار الصحي. وتقدم والي كسلا الأستاذ آدم جماع آدم بالشكر للوزيرة ووفدها الميمون لتشريفهم كسلا وأكد أن أهل كسلا على قلب رجل واحد لاستضافة الضيوف المشاركين في الدورة المدرسية معلناً جاهزية كسلا لفعاليات الدورة المدرسية.

+++

عمومية الكشافة السودانية الانتخابية تجدد الثقة في مجلسها برئاسة القائد كامل

جددت الجمعية العمومية الانتخابية للكشافة السودانية الثقة في مجلس إدارتها برئاسة عصام كامل الخضر وذلك خلال انعقاد أعمالها بمقر معهد الشهيد مبارك قسم الله بمنظمة الدعوة الإسلامية، وتحت إشراف المفوضية الاتحادية برئاسة مولانا أحمد عبدالقادر وطاقمها الإداري والتنفيذي الذي يقوده إسماعيل المصباح. وأجازت الجمعية في مداولاتها تقرير الأداء عن الثلاث سنوات الماضية من أعمال المجلس السابق وبإجماع الحضور من المفوضين ودوائر العمل بالجمعية وبالولايات، التي شاركت في أعمالها. وضم المجلس المنتخب كلاً من القائد جلال عبدالرحيم محمد نائباً للرئيس، عبدالرحمن إبراهيم محمد سكرتيراً للجمعية، إسحاق إدريس إسحاق مفوضاً عاماً، ربيع بخيت محمد صالح مفوضاً للمال، مصعب الطيب علي لمفوضية الإعلام، محمد إبراهيم سعد للبرامج، مرسي نايل الماحي مفوضاً للتدريب، أحمد أمين نمر للتنمية، أشرف عبدالقيوم محمد لمفوضية الإستراتيجية. هذا وقد شرف أعمال الجمعية البرلماني محمد طاهر أوشام من المجلس الوطني، وشهدت أعمال الجمعية العمومية تكريماً للرموز والقيادات من كل الذين ساهموا وأجزلوا العطاء خلال فترة أعمال المجلس على رأسهم القائد عصام ومرسي بجانب آخرين.

 

مقالات ذات صله