منوعات الجمعة

منوعات الجمعة
  • صباح الخيرات وجمعتكم مباركة نبدأ هذه الزاوية اليوم بدعاء الجمعة يقول الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم) سلوا الله العافية فإنه لم يعط عبد شيئاً أفضل من العافية… العافية تكون في الجسد وفي الولد وفي المال وفوق ذلك العافية في الدين.
  • اللهم نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخر, اللهم اجعلنا من أهل النفوس الطاهرة .. والقلوب الشاكرة .. والوجوه المستبشرة الباسمة, وارزقنا طيب المقام وحسن الختام.
  • وندعو لمريخ السعد وفخر البلد بدعاء النصر (اللّهمّ إنّي أسألك النصر الذي نصرت به رسولك وفرّقت به بين الحقّ والباطل، حتّى أقمت به دينك وأفلجت به حجتك، يا من هو لي في كلّ مقام.
  • مريخ السعد قدم أمس الأول  أمام فريق الأمل العطبرواي واحدة من أجمل المباريات في الدورى الممتاز في نسخته الجديدة ..أمتع وأبدع وقدم كرة جماعية أتمنى أن يواصل المهندس محمد موسى هذا النهج  فقد انتهى إلى غير رجعة عهد التراخي والخمول وحل مكانه الجدية والقوة والبسالة والرجالة والتحرك في كل مكان حتى الثانية الأخيرة من زمن المباراة.
  • في تقديري الخاص بأن الروح القتالية التي لعب بها أمام الأمل نعتبرها أحلى وأجمل من الفوز الذي تحقق على الأمل العطبرواي لأنها ستكون عنواناً وبشريات الانتصار في مباراة الغد أمام الأهلي العطبرواي  وهناك مثل يقول أخوك كان حلقوا ليه بل راسك.
  • لعشاق الكرة الإسبانية غداً السبت وفي تمام الساعة التاسعة وخمسة وأربعون دقيقه يلتقي الفريق الملكي وملك الكرة الأوربية فريق ريال مدريد مع فريق أتلتيكو في قمة منتظرة ضمن أهم مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
  • تقام المبارة على ملعب “واندا متروبوليتانو” الملعب الجديد لنادي أتلتيكو مدريد في العاصمة مدريد وقد اكتست مواجهة قطبي العاصمة أهمية كبرى في السنوات الأخيرة، ونجح أتلتيكو في الفوز على النادي الملكي في أكثر من مناسبة، باستثناء دوري أبطال أوروبا، حيث أفلح البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه بالفوز على “لوس روخي بلانكوس” خصوصاً في نهائي 2014 و2016.
  • وسيكون جمهور أتلتيكو المتحمس تواقاً للتعويض بهذا الديربي، وهو الأول على ملعبه الجديد الذي بدأ باستخدامه منذ بداية هذا الموسم، بدلاً من “فيسنتي كالديرون”…..يتساوى ريال حامل اللقب وأتلتيكو بعدد النقاط (23) في المركز الثالث، بفارق 8 نقاط خلف برشلونة الذي يحلق في الصدارة
  • كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن تفاصيل جديدة ومفاجئة في عقد البرازيلي نيمار دا سيلفا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ….فاللاعب البرازيلي أصر على وضع شرط جزائي في عقده مع باريس سان جيرمان، والمعروف أن نيمار انتقل من برشلونة الإسباني إلى سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو وهو الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني.
  • نيمار الشقت استطاع أن يجبر نادي باريس سان جيرمان على وضع شرط جزائي في عقده مع الفريق، قبل أن يوافق على الانتقال الصيف الماضي. وتوقع البرنامج أن تكون قيمة الشرط الجزائي في عقد البرازيلي مع باريس، تساوي المبلغ الذي دفعه النادي الفرنسي لكسر عقده مع برشلونة (222 مليون يورو مما يؤكد بأن نيمار يود أن يلعب لريال مدريد بجانب الخطير كريستيانو رينالدو
  • الملايين من عشاق الكرة الإيطالية لا زالو مندهشين من حقيقة عدم تأهل “الأتزوري” إلى نهائيات كأس العالم 2018، المقرر إقامتها في روسيا الصيف المقبل، ووصل بها الأمر إلى التعلق بآمال وهمية من أجل المشاركة في البطولة.
  • واجتهدت الصحافة الإيطالية في البحث عن ثغرات تمكن منتخب إيطاليا من الانضمام لقائمة المتأهلين إلى روسيا. واكتشفت فقرة في قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يمكن للأتزوري من خلالها المشاركة في النهائيات.
  • وتنص الفقرة السابعة في بنود قوانين تصفيات كأس العالم، على أنه “في حالة انسحاب منتخب متأهل إلى النهائيات لأي سبب من الأسباب، يحق للفيفا اختيار منتخب بديل دون اللجوء إلى تصفيات تأهيلية جديدة”.
  • وأشارت الصحيفة إلى أن الفيفا سيعمل حينها على اختيار منتخب يحمل أعلى ترتيب في تصنيف المنتخبات التي فشلت في الانضمام لركب المتأهلين…… واستشهدت الصحيفة بما حدث في نهائيات كأس أمم أوروبا 1992، عندما انسحبت يوغوسلافيا لأسباب سياسية، لتتأهل الدنمارك عوضاً عنها وتحرز اللقب وسط دهشة المتابعين.

مقالات ذات صله