الفنان مكين الجنيد اندماج الماضي مع الحاضر والمستقبل :

الفنان مكين الجنيد اندماج الماضي مع الحاضر والمستقبل :

الفنان الشاب مكين الدين محمد الحسين (مكين الجنيد) فنان سطع نجمه بقوة هذا العام في برنامج نجم الموسم الذي تبثه قناة أنغام الفضائية واستطاع بصوته العذب وتمكنه القوي من مخارج الحروف ومعرفته القوية بالسلم الموسيقي استطاع تجاوز المراحل التمهدية واختبار اللجنة الأولى للمشاركة في نجم الموسم وفعلاً كانت مشاركته مميزة في المرحلة الأولى من نجم الموسم حيث شارك بأغنية الدنيا قساية للراحل صديق عباس وهي من الأغاني الخالدة في الأغاني السودانية ومطلعها :

حليل الدنيا قساية ابت ما تبقى رضاية

عيون في الغربة بكاية دموع تمشي ودموع جاية

آه يا دنيا حرام يا دنيا

وقدم مكين الجنيد هذه الأغنية بطريقة مذهلة وجد بها الاستحسان من لجنة الحكام بقيادة الشاعر التجاني حاج موسى والفاتح حمدتو والفاتح حسين وشلقامي ومن خلال أدائه المذهل لهذه الأغنية تجاوز هذه المرحلة بكل سهولة وشارك في المرحلة الثانية بأغنية حبان قساي التي تغنى بها القامة كمال ترباس وتمكن من تقديمها بطريقة مميزة رغم صعوبة الأغنية التي جاء في مطلعها :

 حبان قساي نسو وعلى قليبي قسو

والريح مشت من غير تشتهي نفسي

وأصبحت زي شدر الخريف منسي

عدمان صفق لا موجود لا فيهو ضل لا عود

الناس تصابح العيد وأنا بالحزن موعود

ومن خلال تقديمه المميز لهذه الأغنية وجد إشادة كبيرة وتصفيقاً حاراً من الشاعر المخضرم التجاني حاج موسى  ووجد إجماعاً من لجنة الحكام على الموهبة الغنائية التي يمتلكها وجمال الصوت وقوته في نفس الوقت وبهذا الأداء المذهل أصبح مكين الجنيد يتجاوز المرحلة تلو الأخرى وينافس بقوة على أن يكون النجم الأول في نجم الموسم بما يتميز به من إمكانيات فنية هائلة بإجماع كل من شاهد المراحل السابقة من البرنامج

وتنطلق المرحلة الثالثة يوم غد الاثنين والأكيد أن الجمهور المتابع للبرنامج موعود بمشاهدة الموهوب مكين الجنيد على قناة أنغام ليعيش لحظة اندماج الماضي مع الحاضر والمستقبل.

\\\\\\\\\\\\\\\\

بعد ظهورها مؤخراً وهي تحمل كأس “ممتاز” الهلال

سهام عمر بين سندان الانتماء.. ومطرقة الوظيفة

نجمة الهلال: راهنت على الجمهور.. ولم يخذلني.. مرتاحة في الهلال.. مادياً ومعنوياً

تعطيل التشجاءت من أرض الحديد والنار تحمل طموحات وآمال عريضة بأن يكون لها اسماً وشخصية يشار إليها بالبنان.. واعية.. منظمة ومدركة لما تقول وتفعل.. حملت شهاداتها الجامعية وبدأت رحلة البحث الدؤوب والمثابرة، ولجت إلى الإعلام من بوابة الصحافة بل وربما من باب الصحافة الرياضية حتى تكون أكثر دقة.

2

سهام عمر مقدمة البرامج بقناة الهلال والمذيعة بقناة النيل الأزرق سابقاً وجه تلفزيوني مريح له جمهور لا يستهان به تسلقت سلم النجاح درجة درجة ولم تستعجل الوصول إلى قمة السلم.. اتاحت لها شاشة النيل الأزرق الفرصة للإبداع وكونّنت شخصية سهام الإعلامية والمذيعة خاصة وأنها شاركت في تقديم الكثير من البرامج المتنوعة ورغماً عن ذلك تميزت أكثر في الرياضية، قدمت برنامج كل الألعاب فترة طويلة ونجحت وبرعت واستقر بها المقام مؤخراً في قناة الهلال الرياضية بعد احتدام الخلاف بينها والنيل الأزرق.

3

تبيانت الآراء حول انتقال سهام عمر إلى قناة الهلال خاصة وأنهم مهدوا عنها انتمائها للأحمر الوهاج، ولم ينس لها الكثيرون فترة عملها في صحيفة المريخ الرياضية التابعة للنادي والتي كانت بوابة عبور لها للفضائيات.

4

 يرى كثير من أنه لا ضير عليها أن تعمل بالهلال القناة خاصة وأن هذا العصر هو عصر الاحترافية لا مكان فيه للانتماء ويشهد الكثيرون في موقفها هذا بواقعة كابتن فريق الهلال الأسبق هيثم مصطفى البرنس وانتقاله إلى فريق المريخ بينما يشن آخرون عليها حرباً ضروصاً بأنها باعت الانتماء بالماديات وأنها ليست في حاجة لذلك.

5

وسط كل هذه الآراء المؤيدة والمعارضة بانتقال سهام عمر لقناة الهلال وما زاد الطين بلة ظهورها وهي تحمل كأس بطولة الممتاز والذي ناله الهلال مؤخراً مضاف إليه تعليق الأستاذة فاطمة الصادق سهام عمر أولى التسجيلات الشتوية، أثار هذا الظهور عبر الأسافير سخط الكثيرين من محبي النجمة وإعلامها ولم تسلم من سياط النقد والتعليقات الساخرة والرافضة.

6

وفي اتصال هاتفي بالنجمة سهام ضحكت ورفضت التعليق عن الموضوع ولكنها أردفت بعبارة واضحة الاحترافية والانتماء دائماً يكون للمكان الذي يعمل به الشخص وأن الانتماءات لا تؤثر على النجومية وأردفت أنها راهنت على جمهور الهلال ولم يخذلها وأنها غامرت بالدخول إلى قناة الهلال ونجحت فيها ووجدت كل القبول وتوفرت لها كل المساحات لتبدع إضافة إلى أنها “مرتاحة” في الهلال مادياً ومعنوياً.

7

وإذا تخطت الفكرة النجمة سهام عمر إلى غيرها فإن الكثيرين من النجوم ذوي الانتماء الواضح لم يتعرضوا عند هذه المحطة ولم تؤثر على نجوميتهم مثال العملاق الراحل محمد وردي عاشق الأزرق والراحل محمود عبد العزيز عاشق النجمة والكثيرين من أصحاب القواعد الجماهيرية الكبيرة وتجربة الأخوان حسين وأحمد الصادق وطه سليمان الذين لم يتأثروا كون أنهم مريخاب.

الانتماء الرياضي هل يؤثر على العمل العام

إيمان أحمد

المذيعة نعمة عثمان النيل الأزرق

ذكرت المذيعة نعمة عثمان بأن كل شخص لديه ميول وأن الانتماء الرياضي يؤثر على جمهور المذيع أو الإعلام وأنها عن نفسها تشجع المنتخب الوطني السوداني وتحب اللعبة الحلوة.

المذيعة منى موسى (النيلين)

ذكرت المذيعة منى موسى بأن الانتماء الرياضي لا يؤثر في عملها من واقع أنها تفرق بين هذا وذاك وهي مريخابية كاملة الدسم، ومع ذلك ليس لها عداء مع الهلال أو جمهور الهلال وأن مفهوم الرياضة غذاء للجسم وتقدم المتعة للجمهور الذواق والإعلامي يعمل دائماً على الحياد أثناء عمله.

المذيعة نجود حبيب

ذكرت مذيعة قناة النيل الأزرق نجود حبيب بأنها لا تنتمي لأي فريق وتشجع اللعبة الحلوة مثلها مثل الكثيرين وأنها محايدة ودائماً تكون مع كل الفرق التي تلعب باسم السودان بغض النظر عن اسم الفريق وتفرح كثيراً عند كل انتصار يحمل اسم سوداننا الحبيب.

نسرين النمر

قالت المذيعة نسرين النمر مذيعة قناة النيل الأزرق أنا مريخابية أنتمي للأحمر الوهاج إلا أن اللون الرياضي لا يؤثر على عملها وذلك جزء من ثقافة الشخص وأثناء العمل يكون الشخص أكثر مهنية ويبتعد عن الانحياز والتعصب.

شيراز صلاح

أفادت شيراز صلاح مذيعة قناة الخرطوم والنيلين، أنا هلالابية بالفطرة ولكن بسبب عملي والتعامل مع لاعبين المريخ وجمهور فهنالك اعتقاد بأنني مريخابية وهو دليل نجاح مهنياً بالنسبة لي، ودائماً أشجع اللعبة الحلوة، وفي الآونة الأخيرة شجعت فريق هلال الأبيض في الدوري الممتاز وفي البطولة الأفريقية بجانب تشجيع فريق حي العرب بورتسودان ولكن كل ذلك لم يؤثر على أدائي بل أكون دائماً على الحياد.

هدى عربي

امتنعت الفنانة الكبيرة هدى عربي عن التصريح بسبب المرض في الوقت الحالي مع الوعد بالتحدث في مقبل الأيام.

\\\\\\\\\

 

السفير التشادي بالخرطوم :

أغنيات وردي و سيد خليفة راسخة في نفوس التشاديين ..

أكد الأستاذ صالح عثمان سفير دولة تشاد بالخرطوم عمق ومتانة العلاقات بين السودان وتشاد وتميزها لما تختص من علائق وصلات ناتجة عن التداخل والتقارب الكبير في العادات والتقاليد بين البلدين الشقيقين، وأشار إلى أن مشاركة فخامة الرئيس عمر البشير في العيد الوطني لدولة تشاد يعبر عن العلاقة المتينة التي تربط الشعبين، وقال السفير التشادي خلال استضافته في برنامج ( مساء الجمعة ) على قناة النيل الأزرق أمس أن هناك العديد من الثقافات المشتركة بين البلدين على المستويات الاجتماعية والثقافية والفنية مشيراً إلى أن الغناء السوداني تخطى الحدود ورسخ في نفوس الشعب التشادي الذواق منذ عهد الفنانين العمالقة أمثال سيد خليفة ووردي وأحمد المصطفى مروراً بالجيل الحالي من المطربين .

وقال صالح عثمان أن للسفارة التشادية الكثير من المشروعات التي تهدف لتعميق العلائق وإحداث الحراك الفني والثقافي والاجتماعي ستقدم خلال الفترة القادمة بإذن الله تعالى، وعبر سيادته عن تقديره لقناة النيل الأزرق التي تحظى بمشاهدة كبيرة في تشاد وتقدم برامج متميزة جعلتها محط أنظار الجميع .

…………………………………………

في حوار ساخن وصريح ..

إنصاف مدني تفجر الأسرار في 100 دقيقة ..

كشفت الفنانة إنصاف مدني أسرار مهمة حول مشوارها الفني والمعاناة التي واجهتها بعد تسلقها سلم النجومية في محاولات تعبر عن الغيرة والحسد بحسب تعبيرها خلال استضافتها في برنامج ( 100 دقيقة ) الذي سجلته قناة النيل الأزرق وينتظر أن يبث كسهرة مساء الخميس القادم ،ونفت الفنانة إنصاف مدني تقديمها ما يعرف بالأغنيات الهابطة مشيرة إلى أنها تقوم بدور كبير لتخليد أغنيات التراث التي كادت أن تندثر ،وقالت أنها قدمت أغنيات جديدة على ذات الشاكلة لتكون امتداداً لتلك الأغنيات الخالدة ،وتناولت الحلقة التي قدمتها الأستاذة مودة حسن العديد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة إنصاف مدني وبالساحة والفنية ،كما قدمت مجموعة من الأغنيات الجديدة بمصاحبة فرقتها الخاصة .

………………………………………………

جائزة الموظف المثالي بالنيل الأزرق

منحت الإدارة العامة للبرامج بقناة النيل الأزرق جائزة الموظف المثالي للزميل

( مصعب عمر ) بقسم التشغيل تقديراً لمجهوداته الكبيرة وتفانيه في العمل ولجهده الواضح ومثابرته خلال الشهر الماضي .

ما يجدر ذكره أن الإدارة العامة للبرامج بقناة النيل الأزرق درجت على تحفيز العاملين بأقسام الإدارة المختلفة بجائزة الموظف المثالي القيمة شهرياً .

…………………………….

رحل في هدوء قبل أيام ..

كتبا يعدد إسهامات الراحل محمد سليمان المزارع

عبر الفنان الموسيقي المخضرم إبراهيم عبدالوهاب (كتبا ) عضو اتحاد الفنانين عن حزنه العميق لرحيل زميله الموسيقي (محمد سليمان المزارع ) الأسبوع الماضي ،وقال أن المزارع من الرواد الذين عملوا بفرقة الإذاعة وكان له إسهامه الواضح من خلال الإضافات الإبداعية التي أحدثها على آلة الإيقاع إلى جانب أنه كان ملحناً بارعاً وتغنى له عدد من كبار الفنانين ،وقال إبراهيم كتبا أن الموسيقار محمد الأمين أحسن توظيف الراحل المزارع من خلال فرقته الموسيقية خلال السنوات الماضية عبر آلة الرق وهذا تأكيد على تعدد إبداعات الراحل محمد سليمان المزارع .

ما يجدر ذكره أن اتحاد الفنانين أغلق أبوابه الأربعاء الماضي حداد على رحيل الموسيقي المخضرم محمد المزارع الذي كان أحد المساهمين في بناء النادي العريق .

……………………………..

** الفنان مكين الجنيد اندماج الماضي مع الحاضر والمستقبل :

الفنان الشاب مكين الدين محمد الحسين ( مكين الجنيد ) فنان سطع نجمه بقوة هذا العام في برنامج نجم الموسم الذي تبثه قناة أنغام الفضائية واستطاع بصوته العذب وتمكنه القوي من مخارج الحروف ومعرفته القوية بالسلم الموسيقي استطاع تجاوز المراحل التمهدية واختبار اللجنة الأولى للمشاركة في نجم الموسم وفعلاً كانت مشاركته مميزة في المرحلة الأولى من نجم الموسم حيث شارك بأغنية الدنيا قساية للراحل صديق عباس وهي من الأغاني الخالدة في الأغاني السودانية ومطلعها :

حليل الدنيا قساية ابت ما تبقى رضاية

عيون في الغربة بكاية دموع تمشي ودموع جاية

آه يا دنيا حرام يا دنيا

وقدم مكين الجنيد هذه الأغنية بطريقة مذهلة وجد بها الاستحسان من لجنة الحكام بقيادة الشاعر التجاني حاج موسى والفاتح حمدتو والفاتح حسين وشلقامي ومن خلال أدائه المذهل لهذه الأغنية تجاوز هذه المرحلة بكل سهولة وشارك في المرحلة الثانية بأغنية حبان قساي التي تغني بها القامة كمال ترباس وتمكن من تقديمها بطريقة مميزة رغم صعوبة الأغنية التي جاء في مطلعها :

 حبان قساي نسو وعلى قليبي قسو

والريح مشت من غير تشتهي نفسي

واصبحت زي شدر الخريف منسي

عدمان صفق لا موجود لا فيهو ضل لا عود

الناس تصابح العيد وانا بالحزن موعود

ومن خلال تقديمه المميز لهذه الأغنية وجد إشادة كبيرة وتصفيقاً حاراً من الشاعر المخضرم التجاني حاج موسى  ووجد إجماعاً من لجنة الحكام على الموهبة الغنائية التي يمتلكها وجمال الصوت وقوته في نفس الوقت وبهذا الأداء المذهل أصبح مكين الجنيد يتجاوز المرحلة تلو الأخرى وينافس بقوة على أن يكون النجم الأول في نجم الموسم بما يتميز به من إمكانيات فنية هائلة بإجماع كل من شاهد المراحل السابقة من البرنامج

وتنطلق المرحلة الثالثة يوم غد الاثنين والأكيد أن الجمهور المتابع للبرنامج موعود بمشاهدة الموهوب مكين الجنيد على قناة أنغام ليعيش لحظة اندماج الماضي مع الحاضر والمستقبل.

 

مقالات ذات صله