الكابتن محمد عبدالله مازدا:

الكابتن محمد عبدالله مازدا:

وسط المريخ قدم مباراة مميزة.. والنعسان قام بأدوار رائعة في الهجوم

دفعت بخط دفاع جديد كلياً وكانت النتيجة جيدة.. وديدا سيجد المزيد من الفرص

بورتسودان/ بابكر عثمان

 

سجل الكابتن محمد عبد الله مازدا مدرب المريخ اشادة كبرى بالمستوى الذي قدمه فريقه في مباراة الأمس امام الاتحاد الليبي، ورأى أن التجربة كانت جيدة وافادت فريقه كثيراً ومنحته كمدرب مؤشر ممتاز عن سير اعداد فريقه، برغم ان الأحمر ادى هذه التجربة في ظل ظروف معلومة للكافة، وتتمثل في الغيابات العديدة التي ضربت فريقه وفرضت عليه تشكيلة اضطرارية، الأمر الذي ادى لمشاركة عدد كبير من العناصر الجديدة ضمن مجموعته الرئيسية، فكان من الطبيعي ان يؤثر ذلك على الانسجام والتناغم داخل المستطيل الأخضر.

اشادة بديدا

سجل مازدا اشادة خاصة بالحارس الواعد ديدا، وقال إن ديدا وبرغم الهزة التي صاحبت ظهوره بداية المباراة، لكنه سرعان ما تماسك وقدم مباراة جيدة، واستحق الاشادة على المستوى الرفيع الذي قدمه، والذي اكد بما لا يدع مجالاً للشك ان فكرة اعارته الى جانب عدد من العناصر كانت صائبة، بدليل الدفعة القوية التي منحها العائدون من الاعارة للفرقة الحمراء، مثل حماد بكري الذي كان رائعاً في الوسط.

مجهود مقدر لخط الدفاع

قال مازدا انه دفع بعناصر جديدة كلياً في المنطقة الخلفية، لذلك كان حريصاً على مراقبة ومتابعة اداء خط الدفاع، مشيداً بالمجهود المقدر الذي بذله الرباعي بغدادي وعاطف خالد وضفر وكيتا، متوقعاً أن يظهر خط الدفاع بمستوى أفضل من الذي كان عليه في مباراة الأمس بعد وصول عناصره الى مرحلة الانسجام والتناغم.

الوسط الحلقة الأقوى

رأى مازدا ان خط وسطه كان الحلقة الأقوى في فريقه ونقطة تفوقه على الليبي، خاصة في الشوط الثاني، مشيراً الى أن حماد بكري وياسر قصاري وضياء الدين والتش جعلوا من الوسط منطقة نشطة جعلت الاتحاد الليبي يلعب تحت الضغط، فحصل الأحمر على العديد من الفرص والتي لم تجد الترجمة الصحيحة، وامتدح مازدا المستوى المميز الذي قدمه خالد النعسان، مشيراً الى أنه منح دفعة قوية للمقدمة الهجومية بالأداء الجيد والتحركات الممتازة، والقدرات العالية في صناعة الأهداف وتسجيلها، وتعهد مازدا بالاهتمام بالنعسان أكثر واتاحة المزيد من الفرص له حتى يصل الى كامل جاهزيته ويلعب دوراً بارزاً في قيادة المقدمة الهجومية في مقبل المباريات.

الأداء سيمضي نحو الأفضل

قال مازدا ان فريقه ومن اول تجربة له اثبت استفادته بدنياً وفنياً من فترة الاعداد مبيناً أن مستوى الأحمر كان جيداً ولا يعبر على الإطلاق عن اداء فريق مازال في طور الاعداد والتدريب، وتعهد مازدا بتصحيح كل الأخطاء التي رافقت الأداء في مباراة الأمس، والاجتهاد اكثر في التدريبات حتى يضع فريقه في قمة الجاهزية الفنية والبدنية قبل انطلاقة الموسم الجديد.

\\\\\\\\\\\

رابطة مشجعي المريخ تكريم غارزيتو

قامت رابطة مشجعي المريخ العاصمي بمدينة بورتسودان بتكريم العديد من الشخصيات في المباراة من الاتحاد الليبي كرمت المدرب القدير ديغو غارزيتو والمدرب احمد العابد واللاعب المعار السماني الصاوي.

\\\\\\\\\\\\\

جماهير المريخ ببورتسودان تحتفل بالصاوي

قامت جماهير المريخ الغفير ببورتسودان والتي حضرت المباراة من داخل الاستاد بتكريم خاص للاعب المريخ المعار السماني الصاوي الذي شارك في المباراة واستبدل قبل نهايتها، واحتفت به بصورة كبيرة وحملته بعد نهاية المباراة من داخل الاستاد حتى اوصلته الى العربة التي تقل بعثة الاتحاد الليبي.

\\\\\\\\\\\\\

بعثة النصر الليبي تصل بورتسودان

وصلت مساء امس بعثة النصر الليبي للمشاركة في مهرجان السياحة والتسوق المقامة هناك هذه الأيام وقد حلت البعثة بذات الفندق الذي حل فيه المريخ فندق البصيري.

\\\\\\\\\\\\\

مداعبات وسط اللاعبين

بعد نهاية المباراة ساد جو من الفرح والمرح بين لاعبي الاتحاد الليبي والمريخ وحدثت الكثير من المداعبات واعتبر لاعبو الاتحاد الليبي ان المريخ مهزوماً بهدف بعد ان كان الحكم قد نقض الهدف واعتبروه هدفاً صحيحاً.

\\\\\\\\\\\\

الوالي يشرف اللقاء

شرف مباراة الأمس بين المريخ والاتحاد الليبي السيد والي ولاية البحر الأحمر واعضاء حكومته، وقام بمصافحة اللاعبين قبل بداية المباراة، كما شرفها السيد وزير الشباب والرياضة بالولاية والسيد وزير التربية والتعليم، وعدد كبير من الدبلوماسيين والسياسيين بالمنطقة.

\\\\\\\\\\\

هلال الأبيض يواجه الاتحاد الليبي ودياً

حصل نادي الهلال الأبيض، على موافقة نظيره الاتحاد الليبي، لخوض مباراة ودية، قبل نهاية الشهر الجاري، وقال إبراهيم الحسين إبراهومة، مدرب الهلال الأبيض، أنه أجرى اتصالًا بالفرنسي دييجو جارزيتو، المدير الفني للاتحاد الليبي، لطلب خوض ودية مع فريقه. وتابع “تلقيت ردًا إيجابيًا من مدرب الاتحاد الليبي، الأمر الذي مهد الأمور لمجلس إدارة الهلال الأبيض، لتأكيد قيام المباراة وتحديد التاريخ المناسب لها، يذكر أن نادي الاتحاد الليبي، وصل السودان أمس الأول الثلاثاء وخاض تجربة ودية أمام المريخ مساء أمس انتهت بالتعادل السلبي في حين يتوقع أن يخوض تجربة ودية أخرى أمام المريخ بأم درمان خلال الأيام المقبلة.

\\\\\\\\\\\\

مجلس الشورى المريخي يخير المجلس بين مواصلة الدعم او الاستقالة

حرص مجلس الشورى المريخي على لقاء قيادات مجلس الإدارة بقيادة محمد جعفر قريش نائب الرئيس وطارق سيد المعتصم الأمين العام لمجلس الإدارة، والصادق مادبو أمين المال، وذلك بغرض التفاكر حول المرحلة المقبلة والتحديات الكبيرة التي تنتظر المريخ في ظل الوضع الإداري الغامض، واكد مجلس الشورى عدم ممانعته في مضي سوداكال بقضيته الى آخر مراحل التقاضي، لكنه رهن الخطوة بأن يستمر سوداكال في الانفاق على المريخ دون حدوث أي مشاكل مالية بالنسبة لنادٍ تنتظره استحقاقات محلية وقارية لا تحتمل أي هزة مالية، وخير الشورى مجلس الإدارة ما بين المضي قدماً في ادارة النادي وتصريف كافة الأعباء الإدارية والمالية بدون رئيس، أو ان يبادر أعضاء المجلس بتقديم استقالة جماعية لتقديم مجلس جديد قادر على تحمل متطلبات المرحلة المقبلة، وابلغ مجلس الإدارة الشورى بقدرته على تسيير الأمور وتصريف الأعباء الادارية والمالية، وتعهد المجلس بعقد اجتماع حاسم اليوم للتأكيد على ضرورة التماسك وتوفير كل متطلبات فريق الكرة، مع دعم آدم سوداكال في قضيته الى حين تعديل النظام الأساسي بنادي المريخ وانتخاب سوداكال رئيساً للنادي دون اللجوء الى المفوضية.

ولمعت العديد من الأسماء المرشحة لرئاسة نادي المريخ وسط
أنباء متضاربة عن رغبة عدد من أعضاء المجلس في الدفع باستقالاتهم عقب مباراة البتسواني على خلفية القرار الذي اصدرته الاستئنافات أمس، وايدت فيه قرار المفوضية باستبعاد آدم سوداكال من رئاسة نادي المريخ.

 

مقالات ذات صله