أدى مرانه بمشاركة 25 لاعباً

أدى مرانه بمشاركة 25 لاعباً

 

غياب بكري وحمزة للمرض.. وفوفانا وسومانا يتابعان من الخارج

تدريبات إضافية للحراسة وبيبو لم يستطع إكمال التدريب

جمال السماني

 

أدى المريخ مراناً مساء أمس انطلق عند السابعة مساء ولمدة ساعتين شارك فيه 25 لاعباً حيث غاب بكري المدينة وحمزة داؤود بدواعي المريخ، كما تابع المران من الخارج كل من فوفانا وعبد المجيد سومانا المحترفين نسبة للراحة التي منحهاالطبيب لهما حيث يعانيان من الإرهاب.

بدأ المريخ بمحاضرة مطوّلة من المدير الفني التونسي يامن الزولفاني الذي تحدث من خلالها عن الأخطاء التي صاحبت مباراة المريخ والأهلي شندي والتي كسبها الفريق بهدف وظهر في الشوط الثاني بمستوى أقل من المطلوبة، ووضح بعض النقاط لكل اللاعبين ومن ثم للاعبين بعينهم مثل أمير كمال الذي تحدث معه لفترة طويلة وطالبه بالعديد من المهام والأدوار في المباراة المقبلة.

وبعد المحاضرة قام المدرب بإجراء تمارين إحماء بالجري حول الملعب لفترة من الزمن وبعدها قام بتدريب اللاعبين على العسكيات من أطراف الملعب وبعدة طرق ومن عدة اتجاهات وكذلك الضغط على حامل الكرة والتسديد من خارج المنطقة ومن زوايا مختلفة.

تقسيمة

وبعد ذلك أجرى المدرب تقسيمة وسط الملعب بين الأصفر والأخضر في منتصف الملعب شهدت العديد من الأهداف التي تفاعل معها الجمهور الذي شهد التدريب خاصة الأهداف التي أحرزها الموهوب محمد حامد التش الذي واصل تألقه المعهود.

حضور إداري كبير

حضر تدريب الأمس نفر لا بأس به من مجلس الإدارة على رأسهم أسامة حافظ وأيمن عدار وعادل أمين ومحمد كمال حارس المريخ السابق، وآزروا اللاعبين وحفزوهم بالصيحات والمداعبات، وكذلك كان الجمهور لا بأس به على المدرجات والذي صفق كثيراً للاعبين قبل وبعد المران.

الزولفاني ينفرد بكمال

بعد نهاية التمرين انفرد المدرب التونسي يامن الزولفاني بكابتن الفريق أمير كمال في حديث مطوّل وكان كله حول أداء أمير كمال وأبدى الزولفاني العديد من الملاحظات التي تفهمها أمير كمال وعرف ماذا يريد المدرب بالضبط.

تدريبات إضافية للحراس

قام مدر الحراس عبد العزيز كنه بطلب أداء تمارين إضافية للحراس الثلاثة الذين أدوا التدريبات بشهية مفتوحة وبمتابعة كبيرة من الجماهير التي صفقت لهم كثيراً في التابلوهات التي قاموا بها وأدوها بمهارة بثت الاطمئنان في نفوس الجماهير قبل الجهاز الفني.

سيف تيري

شارك سيف تيري في التدريب وجذب الجمهور حوله وطالبه بالانضباط والالتزام في أداء التدريبات وقامت الجماهير بالتقاط العديد من الصور مع اللاعب فرحة بعودته مصحوبة بالتمنيات له بالتوفيق مع الفريق.

بيبو يغادر التدريب

شكى أحمد آدم لاعب الطرف الشمال في الفرقة الحمراء من الإرهاق جراء المجهود الخرافي الذي بذله في مباراة الفريق أمام الأهلي شندي ولم يستطع إكمال التدريب وسمح له الجهاز الفني بالمغادرة إلى خارج الملعب.

قرر الجهاز الفني أن يكون التدريب الرئيس اليوم الأربعاء على ملعب إستاد المريخ عند السابعة مساء على أن يدخل الفريق معسكراً مغلقاًً عقب نهاية التدريب وقبل السفر إلى لبنان لأداء مباراة الجيش السوري.

\\\\\\\\\\\\\

بعد إصراره على مبلغ 950 ألفاً

مجلس المريخ والقطب حافظ عوض يتكفلان بصفقة سيف تيري

علمت الصدى بأن اللاعب سيف تيري قد استلم بالأمس مقدم حافز تسجيله كاملاً وهومبلغ 950 مليون جنيه تم دفعها بواسطة مجلس الإدارة مبلغ 850 مليون جنيه وتكفل قطب المريخ حافظ عوض بدفع مبلغ 100 مليون جنيه وبعد الإصرار من جانب اللاعب على تسليمه مبلغ 950 مليون جنيه بدون زيادة أو نقصان ووجدت الخطوة إشادة كبيرة من جمهور المريخ تجاه مجلس الإدارة وتجاه قطب المريخ الكبير حافظ عوض الذي واصل إسهاماته في كل مجالس المريخ.

\\\\\\\\\\\\\\\\\

قريش:

لم نرسل خطاباً لتأجيل مباراة حي العرب

تحدث السيد محمد جعفر قريش الأمين العام لمجلس إدارة نادي المريخ بخصوص ما دار في الأيام الماضية حول إرسال طلب للاتحاد العام بغية تأجيل مباراة المريخ وحي العرب في بطولة النخبة في الأسبوع المقبل للمنافسة وقال: لم نرسل أي خطاب للاتحاد العام لتاجيل المباراة لعلمنا التام بأن التأجيل يؤدي إلى ربكة وتكاثر المباريات بترحيلها إلى الدور الثاني، لهذا أؤكد أن المريخ سيسافر إلى بيروت السبت المقبل ويؤدي مباراة الذهاب أمام الجيش السوري ثم العودة أداء مباراة حي العرب بورتسودان خاصة وأن المباريات التنافسية تفيد المريخ كثراً وأفضل من المباريات التجريبية والودية.

\\\\\\\\\\\\\\\\\

انفردت به الصدى بعد أن تكفل بسداد 140 ألف دولار:

أوكتاي شعبان: المريخ فريق كبير.. ونضع كل إمكانياتنا تحت تصرفه

غلطة سراي والمريخ وجهان لعملة واحدة.. ونسعى لأن يكون المريخ قوة ضاربة

عمر الجندي

 

انفردت به الصدى وحدها التركي اوكتاي شعبان الذي زيّن بالحضور اجتماع مجلس المريخ الوفاقي وتحدث عن أشياء تهم الرجل المريخي وعن مساهماته مع المجموعة في دعم الفريق واعداً بألا يتوقف الدعم المالي حتى يصل المريخ إلى مصاف الأندية العالمية واضعاً قدمه مساوياً لغلطة سراي التركي، بل امتدت الأحلام إلى أكثر من ذلك في وجود الرجل الذي ساهم وبسرعة من حر ماله بدعم الفريق بمبلغ 140 ألف دولار من أجل تسديد غرامة الفيفا التي فرضها على الفريق جراء شكوى اللاعبين مارسيال وباسكال، الصدى التقت به وخرجت بالعديد من الأشياء المهمة التي نطالعها عبر سطور الحوار التالي:

في البدء تحدث اوكتاي عن المريخ وقال إنه فريق كبيراً رسمت شهرته الآفاق وكل أرجاء المعمورة وكان محط أنظار الجميع، لذلك نعمل جميعاً باجتهادنا ومثابرتنا وبكل قوانا من أجل أن يصبح المريخ في مصاف الأندية الكبيرة العالمية، ونسعى لأن يكون قوة ضاربة تمثل الثقل الرياضي الكبير في القارة الأفريقية، حتى يصل إلى منصات التتويج وينال الكؤوس، وأضاف: عملنا الذي نرسمه لا يتركز فقط في الشأن الداخلي بل عبر البطولات القارية والمريخ مؤهلاً تماماً لحصد الذهب أينما وجد.

وفي سؤال لماذا اختار المريخ دوناً عن سواه في كل القارة الأفريقية والأندية الأخرى أجاب اوكتاي: أحب الكورة بشكل كبير واستمتع بالأداء الجيد، لذلك تركزت البوصلة على فريق المريخ، وأنا عندما كنت في تركيا كنت أشجع فريق غلطة سراي التركي وهو يتميز بارتداء اللونين الأحمر والأصفر، لذلك ازداد حبي لنادي المريخ أكثر وأكثر خاصة بعد أن اندمجت في مجتمعه ووجدت فيه ما وجدت من إسهامات ومساهمات في كل النواحي، وأنا أعتبر أن المريخ وغلطة سراي وجهان لعملة واحدة غلطة في تركيا والمريخ في السودان.

وأضاف: جئنا لنقدم كل خدماتنا وإمكانياتنا ووقتنا من أجل المريخ الاسم الكبير والكيان العريض المعروف ولن نألوا جهداً في وضع كل إمكانياتنا تحت تصرف المريخ وشعبه.

لقد أصبح همنا الأول والأخير أن يكون المريخ دائماً وأبداً في مصاف الأندية وفي الصدارة التي تشبهه تماماً دوناً عن سواه. فالمريخ والبطولات صنوان أو توأمان.

وفي سؤال لنا عن مشاهدته للمريخ على المستطيل الأخضر من قبل أجاب: كنت من أكثر المتابعين لمسيرة الفريق خلال الموسم المنصرم وشاهدت معظم انتصاراته وهو ما زداني تعلقاً أكثر وأكثر بهذا النادي الحبيب إلى النفس والقلب، وهذا الموسم لم أتابع الفريق نسبة لكثرة المشغوليات بالتسفار إلى الخارج، إلا أنني سعدت كثيراً بالانتصارات الباهرة الأخيرة وسأتابع الفريق في البطولة العربية في لبنان في مباراته أمام المجيش السوري وبإذن الله منتصرين ومتأهيلن لمرحلة متقدمة من البطولة العربية.

الجدير بالذكر أن اوكتاي شعبان السوداني الجنيسة تركي الأصل كان حضوراً في اجتماع مجلس المريخ الوفاقي ظهر أمس بالبنك العقاري بالخرطوم في أول ظهور له مع المجلس الجديد، وأعلن عن تكفله بسداد مديونية اللاعبان باسكال ومارسيال ودفع مبلغ 140 ألف دولار سيتم استلامها اليوم بواسطة اللاعبين.

وأعلن كذلك عن تكفله بسداد أي مدونية تتعلق بالفيفا بعد استلام المستندات المالية التي تخص المديونية، ووجد الإشادة التامة من أعضاء مجلس المريخ الوفاقي ومن جماهير المريخ التي علمت بالخبر بعد انتهاء الاجتماع.

 

مقالات ذات صله